صفحة 3 من 5 الأولىالأولى 12345 الأخيرةالأخيرة
النتائج 21 إلى 30 من 48

الموضوع: الجالية القطرية في قطر !!!

عضو فعال
    مولع النقاش

تغيير و حصل و بيكبر و كل دول العالم نفسنا
    لندن ما فيها انجليز كلهم مهاجرين و جنسيات اخرى
    الخليج و غيره نفس الشيء

سواء قطري و غير قطري. فيهم الصالح و الطالح

قبولنا بالتغيير او عدمه ما بيغير الواقع لكن ممكن نجهز انفسنا للتغير بأقل الاضرار

اتفق مع اخونا رايدر البعض ما لهم لزمه و تو خبر بجريده اليوم يقول مشكله العماله السائبه من اولوياتنا
    يعني في اعداد لا تخدم ولا منها فائده و الضرر منها معروف

في قضايا كلنا نعرفها مثل مكاتب تجلب عماله بدون وظيفه حقيقيه و تسرحها و ياخذون منها فلوس مقابل احضارهم لقطر و بعشرات الالاف لكل شخص

شي بعقد و شي بفيزا زياره و يدبر نفسه بعدها الخ

العمليه تحتاج تنظيم قبل لا نسفر العماله السائبه نوقف احضارها من الابواب الخلفيه اولا

بتستقدم موظف تسمح بزوجه و ابناء مش العائله كلها الاب و الام و الاجداد

حتى انه يطلب خامه من نفس جنسيته بأسم قطري و ينقل كفالتها عليه بعد الوصول وهي قريبته اصلا

مدن هنديه انتقلت عندنا مش موظفين بس. وهذا مثال و قس عليه بعض الجنسيات الاخرى

في وافدين يجيب امه و ابوه زياره و يوصلون بالليل و الصبح بمستشفى حمد للعلاج. وانا مش ضد العلاج لكن تنظم العمليه عشان احنا ما نتعب بالشهور للمواعيد و العلاج و مليارات العلاج الي تنصرف تكون عادله للكل مش نضطر نروح خاص و ندفع و غيرنا يوصل بالطياره زياره و يتعالج بمئات الالاف

الله يشفيهم ولا يبلانا لكن العدل و الانصاف مطلوب

في وافدين يستفيدون من دعم الدوله وهم ليسوا اهل له
    موظف حكومي يتفنش و يروح لقطاع خاص و يرفض يستلم نهايه الخدمه كم الف ريال. عشان يضل ابناءه بمدارس حكوميه مدفوعه من الدوله و ما يبين انه يشتغل بقطاع خاص و تكاليف كل ابن بعشرات الالاف سنويا

انت تدفع بمدرسه خاصه عشرات الالاف و الاخ ابنه بمدرسه حكوميه مجانا وما يستحق الدعم اصلا

اتمنى محد ينتقد رأيي وانا مع اي موظف شريف و وافد محترم ماشي صح و نفتخر بوجوده بيننا و حتى منهم اخذوا الجنسيه القطريه ولا يزعل هالشي

لكن الي جالس بلا شغل يتصيد الفلل المقسمه و يعيش على ظهر وافد اخر و الي يدخل ابنائه مدارس حكوميه وهو لا يستحق و الي يدخل زياره بس عشان علاج بمئات الالاف

نظم العمليه و عندك ربط الكتروني تقدر تعرف هذا يشتغل فعلا ولا دلال و تاجر شنطه غير رسمي
    واحد راتبه ينزل من شركه تأمين خاصه و عياله بمدارس حكوميه سهل تصيد التلاعب و تجبره يدخلهم مدارس خاصه و لكل جاليه مدارسهم بأسعار مقبوله

تصدقون ان واحد اوروبي على كفاله زوجته فاتح بزنس تمشيه الكلاب اعزكم الله و دخل شهري بعشرات الالاف وهو بالسجلات لا يعمل

يبين بحسابه البنكي الدخل المهول يا تجبره يفتح رسمي و سجل و يدفع رسوم يا توقفه عن نشاطه الغير رسمي

تميم المجد
    والجاي للأسف امر نعم كانوا يعيشون معانا وافدين وانا اتكلم السبعينات والثمانينات وحتى التسعينات قمة الاحترام ويستاهلون كل خير سؤ معلمين او مهندسين او أي جهة حكومية لكن لي الحين لي عايشين معانا الا من رحم ربي مايستاهلون يعيشون على ترب قطر

عضو مؤسس الصورة الرمزية طلعة الروح
    عجبتني شغلة تمشية الكلاب منها رياضه وحرق سعرات حرارية
    ومنها راتب حبيت المشروع خل يشغلني معاه الاوروبي
    سبحان الله وبحمده

عضو فعال
    هههههه روح اللؤلؤه و اسأل اي واحد عنده كلب عزكم الله بيعلمك عن الاوروبي

عضو مؤسس الصورة الرمزية طلعة الروح
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة qatari911 مشاهدة المشاركة
    البلاء مش منهم من القطري الي جابهم هذا اولا
    وثانيا تشوفهم يفطرون في سياراتهم مستعجلين على الدواماتهم هذا رزقهم
    تعال شوف بعض القطريين الدوام سبع وهو جاي الساعه ثمان ويجلس يسولف وتقهوى ويقراء جريده وبعدها يشوف شغله
    طبعا انا اقول البعض
    والي اشوفه اكثر الجاليه الاسيويه وبعدها بص حضرتك انا اعرف كل شي نصهم اذا مو كلهم مخربين الدلاله والعقارات

والوظايف فيه كثير ويطلبون قطريين لكن بعضهم يبي راتب عالي اكثر من العرض الي جاه ويبي الوظيفه سهله ولو يقدر ياخذ راتب وهو بالبيت ماعنده مشكلة اذا الحين مايداومون بحجة الكورونا

ردي مو تحامل على احد لكن هذا الواقع
    من خلال قرائتي للمشهد في جهات تجيب موظفين من برع
    لا خبره ولا ذيك الشهاده والعرض يكون بمسمى وظيفي مدير
    والقطري اللي حاك نفسه وخبره وشهادات لو يموت ماياخذ هالمسمى
    الخلل يكمن في ان الاوفرات تطلع من عند نفس الجنسيات في الموارد البشريه
    ويوافق عليها المسؤول القطري
    اللي يتابع السير الذاتيه في مواقع التوظيف المشهوره بيشوف العجب العجاب
    القطري الاكاديمي والخبره يتم تهميشه بالمؤسسه ورفض طلباته بالنقل لاقسام اخرى
    بحجة احنا الاداره واحنا كيفنا
    لكن يجيك واحد قطري خريج ثانويه ينحط مدير قسم بمكالمة تلفون وحده لمجرد انه الواو شغال
    وتلاقيه من جهه لجهه طالع وداخل ومضبط وضعه
    اللي ابي اوصله انا ما الوم الاجانب الوم المسؤول القطري اللي ساكت ويوقع حسب مصالحه
    الشخصيه واكاد اجزم انهم يطبقون القانون فقط اذا الشي ما يتعارض مع مصالحهم او بشي
    مايضرهم
    التعديل الأخير تم بواسطة طلعة الروح ; 15-01-2021 الساعة 12:25 PM
    سبحان الله وبحمده

تميم المجد
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طلعة الروح مشاهدة المشاركة
    لكن يجيك واحد قطري خريج ثانويه ينحط مدير قسم بمكالمة تلفون وحده لمجرد انه الواو شغال
    اللي ابي اوصله انا ما الوم الاجانب الوم المسؤول القطري اللي ساكت ويوقع حسب مصالحه
    مايضرهم
    كلام صحيح واقعي

تميم المجد الصورة الرمزية معماري قطري
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طلعة الروح مشاهدة المشاركة
    مايضرهم
    عشت سنين في شغلي اطالب بالتحديث وبقاعة اجتماعات نسوي فيها عرض لأي مشروع برزنتيسيون اللي يسمونه ربعنا الهنود .. بدال ما مشكلة إدارية تافهة تحصل وتتغطى لأسباب عدة وممكن تحصل لشخص ثاني ليش ما نناقشها ونناقش أسباب حصولها وطرق تفاديها

كل اللي نحتاجه ساعة اسبوعياً لا غير .. ما رضوا بإقتراحي ذيه

كنت إذا بغيت أمشي تصميم أو فكرة تغييرية لشغلة معينة أشوف واحد من العاديين وفي الغالب من الجنسيات العربية أو مندوب جهة معينة وأعطيه فكرتي ومقترحي وأحذره يعلم إنه مني ويتزحلق الموضوع زحلقة طبيعية خالية من الشوائب .. أما لو انا ادخل في نقاش ياكلوني

تميم المجد الصورة الرمزية معماري قطري
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو عبدالله. مشاهدة المشاركة
    مولع النقاش

تغيير و حصل و بيكبر و كل دول العالم نفسنا
    لندن ما فيها انجليز كلهم مهاجرين و جنسيات اخرى
    الخليج و غيره نفس الشيء

سواء قطري و غير قطري. فيهم الصالح و الطالح

قبولنا بالتغيير او عدمه ما بيغير الواقع لكن ممكن نجهز انفسنا للتغير بأقل الاضرار

اتفق مع اخونا رايدر البعض ما لهم لزمه و تو خبر بجريده اليوم يقول مشكله العماله السائبه من اولوياتنا
    يعني في اعداد لا تخدم ولا منها فائده و الضرر منها معروف

في قضايا كلنا نعرفها مثل مكاتب تجلب عماله بدون وظيفه حقيقيه و تسرحها و ياخذون منها فلوس مقابل احضارهم لقطر و بعشرات الالاف لكل شخص

شي بعقد و شي بفيزا زياره و يدبر نفسه بعدها الخ

العمليه تحتاج تنظيم قبل لا نسفر العماله السائبه نوقف احضارها من الابواب الخلفيه اولا

بتستقدم موظف تسمح بزوجه و ابناء مش العائله كلها الاب و الام و الاجداد

حتى انه يطلب خامه من نفس جنسيته بأسم قطري و ينقل كفالتها عليه بعد الوصول وهي قريبته اصلا

مدن هنديه انتقلت عندنا مش موظفين بس. وهذا مثال و قس عليه بعض الجنسيات الاخرى

في وافدين يجيب امه و ابوه زياره و يوصلون بالليل و الصبح بمستشفى حمد للعلاج. وانا مش ضد العلاج لكن تنظم العمليه عشان احنا ما نتعب بالشهور للمواعيد و العلاج و مليارات العلاج الي تنصرف تكون عادله للكل مش نضطر نروح خاص و ندفع و غيرنا يوصل بالطياره زياره و يتعالج بمئات الالاف

الله يشفيهم ولا يبلانا لكن العدل و الانصاف مطلوب

في وافدين يستفيدون من دعم الدوله وهم ليسوا اهل له
    موظف حكومي يتفنش و يروح لقطاع خاص و يرفض يستلم نهايه الخدمه كم الف ريال. عشان يضل ابناءه بمدارس حكوميه مدفوعه من الدوله و ما يبين انه يشتغل بقطاع خاص و تكاليف كل ابن بعشرات الالاف سنويا

انت تدفع بمدرسه خاصه عشرات الالاف و الاخ ابنه بمدرسه حكوميه مجانا وما يستحق الدعم اصلا

اتمنى محد ينتقد رأيي وانا مع اي موظف شريف و وافد محترم ماشي صح و نفتخر بوجوده بيننا و حتى منهم اخذوا الجنسيه القطريه ولا يزعل هالشي

لكن الي جالس بلا شغل يتصيد الفلل المقسمه و يعيش على ظهر وافد اخر و الي يدخل ابنائه مدارس حكوميه وهو لا يستحق و الي يدخل زياره بس عشان علاج بمئات الالاف

نظم العمليه و عندك ربط الكتروني تقدر تعرف هذا يشتغل فعلا ولا دلال و تاجر شنطه غير رسمي
    واحد راتبه ينزل من شركه تأمين خاصه و عياله بمدارس حكوميه سهل تصيد التلاعب و تجبره يدخلهم مدارس خاصه و لكل جاليه مدارسهم بأسعار مقبوله

تصدقون ان واحد اوروبي على كفاله زوجته فاتح بزنس تمشيه الكلاب اعزكم الله و دخل شهري بعشرات الالاف وهو بالسجلات لا يعمل

يبين بحسابه البنكي الدخل المهول يا تجبره يفتح رسمي و سجل و يدفع رسوم يا توقفه عن نشاطه الغير رسمي
    يا ريال أعرف مسري أو مصري فاتح عيادة بيطيرية مسوي فيها ورا كابينة مجمع فيها الكلب اللي يقول وووو بالعدال كلب دادي وعيال النعمة مع الكلب الهيلقي اللي ينبح من بطنه حتى حقوق الحيوان ما كشفوه ومأذينا بنباحها سنين طويلة وضد الشكاوي .. آخر شيء البلدية قالوا لي شوف لك واسطة في التجارة

عضو مؤسس
    الدولة العظمى الولايات المتحدة قامت نهضتها على ايدي وسواعد الاجانب

اوروبا كذلك

المانيا فيها6مليون تركي
    واستقبلت مئات الالاف من اللاجئين السوريين
    الالمان ليسوا اغبياء بل يستفيدوا من هذا اللاجئ المؤهل في كافة الاعمال
    البلد سكانها قليل بالمقارنة بحاجتها الى عمالة
    وهناك اعمال ووظائف يأنف القطري عن ممارستها
    وهناك نقص في بعض المهن بل عوز مثل الاطباء والمهندسين
    ما دام قبلت الدولة بدخول واقامة هؤلاء فالقبول بوجودهم واعطاءهم حقوقهم التي يكفلها القانون واحب
    من يخالف هناك قانون يعاقبه
    لا اعتقد ان التذمر من وجود الوافدين في الشارع او الحديقة او المستشفى شي صحي ويخدم البلد
    ما دام وجوده شرعي وقانوني فتعطى له حقوقه التي كفلها القانون
    مقولة (يأكلوا خير بلدنا) قول خاطيء فهم يتقاضوا اجر مقابل عمل
    وجود الوافدين في المولات وغيرها جزء من حركة عجلة الاقتصاد

تميم المجد
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن الجزيرة مشاهدة المشاركة
    الدولة العظمى الولايات المتحدة قامت نهضتها على ايدي وسواعد الاجانب

اوروبا كذلك

المانيا فيها6مليون تركي
    واستقبلت مئات الالاف من اللاجئين السوريين
    الالمان ليسوا اغبياء بل يستفيدوا من هذا اللاجئ المؤهل في كافة الاعمال
    البلد سكانها قليل بالمقارنة بحاجتها الى عمالة
    وهناك اعمال ووظائف يأنف القطري عن ممارستها
    وهناك نقص في بعض المهن بل عوز مثل الاطباء والمهندسين
    ما دام قبلت الدولة بدخول واقامة هؤلاء فالقبول بوجودهم واعطاءهم حقوقهم التي يكفلها القانون واحب
    من يخالف هناك قانون يعاقبه
    لا اعتقد ان التذمر من وجود الوافدين في الشارع او الحديقة او المستشفى شي صحي ويخدم البلد
    ما دام وجوده شرعي وقانوني فتعطى له حقوقه التي كفلها القانون
    مقولة (يأكلوا خير بلدنا) قول خاطيء فهم يتقاضوا اجر مقابل عمل
    وجود الوافدين في المولات وغيرها جزء من حركة عجلة الاقتصاد
    احترام وجهة نظرك لكن كل شخص له وجهة نظر للعلم حنا ماقلنا شي انا اتكلم مب عن الكل عن البعض لي حرام يعيش على تراب قطر غير لي ماخذين مكان القطريين في بعض الوظائف

صفحة 3 من 5 الأولىالأولى 12345 الأخيرةالأخيرة