صفحة 3 من 5 الأولىالأولى 12345 الأخيرةالأخيرة
النتائج 21 إلى 30 من 46

الموضوع: عيادات الاسنان الحكوميه لماذا لا نزال في العصر الحجري

عضو مؤسس
    المراكز الصحية فيها عيادة اسنان للحالات العادية واذا تعقد الموضوع يتم عمل تحويل لمستشفى رميلة والمعدات و الاطباء متطورين جدا ويعيبهم المواعيد وخاصة اول موعد ثم بحسب الحاله وما تستدعي ينظم لك المواعيد او يفترض يكون بهذه الطريقة

بالنسبة الى طبيب اسنان لحالات الطوارى اتوقع مافي غير قيم الطوارئ العالم في مستشفى حمد و الوكرة

المطلوب تسريع المواعيد بشكل جدي لكل الحالات و الطارئة و العادية لطب الاسنان

تميم المجد الصورة الرمزية sara jsm
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو عبدالله. مشاهدة المشاركة
    سرطان الصدر سوو له عيادات متخصصه بفروع مراكز الشفاء مثل مركز روضه الخيل
    مش امراض اللثه و الاسنان نسبتها اكبر من سرطان الصدر و اهم لتطوير عياداتها
    اكيد مو من صجك تقارن السرطان بالاسنان !!؟
    ترى في النهايه اياً كان الالم عندك في اسنانك او لثتك تقدر تاخذ بروفين من الصيدليه ويسكن لك الالم لين تحصل موعد في المركز الصحي ..
    تُنسى ، كأنَّكَ لم تَكُنْ ..

عضو فعال
    صباح الفل

ههههه شدعوه بكون اقصد هذا

لا طبعآ

قصدت ان هناك توعيه صحيه في اكثر من شي. الا الاسنان

هذه احد النقاط كقصور او سلبيه برأيي في مجال علاج الاسنان عندنا

و فاتحين عياده متخصصه لسرطان الصدر

و الاسنان تحتاج عيادات متخصصه في مراكز الشفاء

خصوصا ان عدد المحتاجين لخدمات الاسنان اكثر من محتاجي سرطان الصدر او الكشف المبكر

عضو فعال
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماجد البدر مشاهدة المشاركة
    المراكز الصحية فيها عيادة اسنان للحالات العادية واذا تعقد الموضوع يتم عمل تحويل لمستشفى رميلة والمعدات و الاطباء متطورين جدا ويعيبهم المواعيد وخاصة اول موعد ثم بحسب الحاله وما تستدعي ينظم لك المواعيد او يفترض يكون بهذه الطريقة

بالنسبة الى طبيب اسنان لحالات الطوارى اتوقع مافي غير قيم الطوارئ العالم في مستشفى حمد و الوكرة

المطلوب تسريع المواعيد بشكل جدي لكل الحالات و الطارئة و العادية لطب الاسنان
    مرحبا اخوي ماجد

اسمح لي اغير شوي في السيناريو الذي تقوله

المراكز فيها عيادات لكن حتى لو حالتك عاديه يبي لك فتره مش بسيطه لموعد و بقول شهر على اقل تقدير. واذا الطبيب في اجازه سيعاد جدوله موعدك

التحويل الى رميله عبر المراكز و رميله يرفضون اعطائك موعد لو تروح دايركت لهم. لازم عبر المركز الصحي

مادري ليش هل هي توفير لوقت اطباء رميله. و. بالنهايه طبيب رميله بيعيد الكشف عليك و تقييم الاسنان. يعني زيارتك للمركز الطبي ما كانت مهمه فعلا فقط ضمان انك وصلت رميله و عندك مشكله اسنان فعليه
    هل انا بروح رميله اتغشمر مثلا. اكيد ابي زراعه او تاج. الخ

ثاني نقطه. نعم الاطباء و المعدات بمستوى ممتاز. لكن هل فعلا بتشوف طبيب او بتستفيد من المعدات

ولا بتنتظر شهور و شهور

اولا تزور رميله و تعطيهم التحويل و تنتظر اتصال لتحديد موعد للطبيب

الاتصال بيجيك بعد فتره. يا ايام يا اسابيع

الموعد بيجيك بعد شهور كأول موعد و طبعا اول موعد. فحوصات و كشف لتحديد المشكله الفعليه
    بعدها موعد لاول جلسه علاج و طبعا بعد فتره مش بسيطه

و بين موعد و موعد اسابيع او شهور

هذا اذا انت محظوظ وكل شيء مشى مثل ما نقول

اذا غير محظوظ بتحضر مواعيد و تكتشف ان الطبيب في اجازه او دوره او او او

اما تتحول على طبيب آخر ما يعرف مشكلتك او غير مختص بعلاجها و بيعيد تحويلك لطبيبك الاول يعني تأجل الموعد الي كنت تنتظره فتره

نتفق ان علاجهم زين لكن ممكن المراجع يموت قبل لا يخلص علاجه —- طبعا اتغشمر
    لكن نظريا زراعه سن ممكن تتجاوز سنه و اكثر فما بالك بزراعه اثنين او ثلاثه مثلا

بعلمك بنقطه اخرى

من زمان زرتهم فقط اسأل
    تركيب سن قبل سن العقل قال لي طبيب ما نركب سن خلفي لانه غير ضروري. معان سنالعقل خلعته قبل و ضل فراغ كبير بسبب سقوط السن الي قبله

بضل طول عمري كل ما افتح فمي يبين فراغ بهذا الحجم

هذا الكلام في رميله و تعليق شخصي من طبيب بنقول و لسن واحد فقط

لكن تعال للخاص وشوف فرق الخدمه و المواعيد و العلاج

السبت زرت الخاص يوم الاثنين ركب لي ثلاث براغي زراعه خلال 40 دقيقه و خلال اربع اشهر و نص ركب لي الاسنان الالمانيه الي عليها ضمان

ثلاثه اسنان غيرت و حسنت شكل الفك للابد و جوده حياه افضل لي كشكل و راحه نفسيه و سرعه علاج و حتى بالاكل ارتحت حتى توعيه كيف تفرش اسنانك و تنظفها و تعتني بها اذا انت ناسي افضل الطرق بيعلمك

لو اني ما قدرت ادفع القيمه و اضطريت اروح رميله كم سنه بضل بمواعيد قد تتغير بحسب اجازات الطبيب او امور اخرى و الفتره بين موعد و اخر لثلاث زرعات

بطول عليك شوي

انا غيرت جهه عملي من سنه تقريبا

و جهتي الجديده عندهم علاج الاسنان بدأت من شهرين او ثلاثه معاهم و الحين مخلص تنظيف و تغيير حشوات و تركيب تاج و قريبا بركب تاج ثاني
    هذه تركب لاي سن منزوع العصب كحمايه طويله للسن

ليش كل مكان غير الحكومي نرتاح بمواعيده و نخلص و نتعالج و نلقى توصيات صحيه
    التاجين ما كنت اعرف اني احتاجهم لان السنين بحشوات دائمه لكن الطبيب قال خلني اسوي تاجين عشان تدوم العمر كله

حد بالحكومي بيقول لك سو الافضل لكل الاسنان ولا بس بيعالج الي تحتاجه و بس

طيب انا الله وفقني و لقيت العلاج لكل شي احتاجه. و الناس الي مب في جهه عمل توفر علاج او رواتبهم لا تسمح بالخاص و المتقاعدين و كبار السن

في حالات ما يعلم فيها الا الله لكن تنفر من مواعيد و عراقيل العلاج الحكوميو لسنوات

لازم الواحد يقول آي يا ضرسي عشان يفكر يدخل افعوانيه علاج الاسنان يا حكومي يا خاص مكلف

احنا و لله الحمد عندنا مليارات تنفق على الصحه و مستشفيات و مراكز كثيره و تخصصات و معدات تنعد من افضل الدول

ايش ناقصنا عشان نحط علاج الاسنان و مواعيده و انتشاره بشكل افضل و يلبي حاجات المجتمع

تميم المجد الصورة الرمزية سالم الزهران
    انا اذا سمحتوا لي بعد بضيف ملاحظة، الزحمة يا اخوان نصف سببها اداري، يعني الطبيب نفسه ما وده يستقبل كثير من المرضى لانهم ما يستاهل انهم يكررون حجز موعد متابعة. لكن الطبيب يخاف يرد المريض.. والتنسيق والثقة ما بين الطبيب والمدير الطبي والاداري شبه مفقوده.

يعني بتحصلون كثير مراجعين مب مضطرين للعلاج وللدخول للطبيب ومع ذلك يشتكي من الاسنان ويحجز موعد ويزاحم غيره اللي لهم متابعة وحالتهم حرجة.

فيه نسبة كبيرة من المراجعين وخصوصاََ النساء يراجعون بدون هدف، واللي اشتغل في المجال الطبي يعرف قصدي.
    فهل كل الحالات في الاسنان تستدعي انك تصل للطبيب الاخصائي وتواصل مواعيد؟ غير صحيح بالمرة

اللهــــــم ارحم أخي فايز واسكنه فسيح جناتك وسائر أموات المسلمين

تميم المجد الصورة الرمزية سالم الزهران
    قد يتساءل البعض ويقول يعني أحد بيروح للعيادة وهو مب مريض! اقول لك وبكل ثقة (نعم). واعرف ناس يسألون بعضهم (ها مريت على الطبيب الفلاني..) تعال فيه غيره يمدحونه فلان مسوي ضرس عنده!

اللهــــــم ارحم أخي فايز واسكنه فسيح جناتك وسائر أموات المسلمين

عضو فعال
    صبحكم الله بالخير

فرحنا بأخبار امس و اليوم

خبر الامس عن الاعداد لفتح عيادات الاسنان بالمراكز الصحيه

و خبر اليوم عن قرب اطلاق حمله توعيه للاسنان على مستوى الدوله عبر شبكات التواصل و غيرها

مجهود يشكرون عليه بأعادة فتح العيادات و سرد الخدمات المقدمه عبرها

و محله التوعيه متزامنه مع فتح العيادات

كل ما ينقصنا هو تنظيم افضل لعيادات الجراحه و الزرع و خفض شهور الانتظار و زياده عدد الاطباء او فتح افرع لرميله

او رفع مستوى العيادات بالمراكز لتقديم خدمات الزراعه و الجراحه و الحالات المحصوره في رميله

اتمنى ان نجد دخول الحالات الطارئه برؤيه الطبيب و ليس تحديد الحالات عبر الممرضات او المنع من قبل الاستقبال لانها حالات تكررت مع اثنتين من الخدم عندي

مع علمي ان قانون ترخيص الممارسين المهنيين لا يعطي الحق بتحديد الحالات الطارئه الا للطبيب فقط

سواء انتقدنا اوضاع او طالبنا بتطوير معين فهذا لا يعني نكران كل الجهود و الانجازات و العمل الدئوب من قبل الجهات المختصه و طاقم الممارسين و خدماتهم الجليله للمجتمع

تميم المجد الصورة الرمزية معماري قطري
    مرحبا اخوي ماجد

اسمح لي اغير شوي في السيناريو الذي تقوله

المراكز فيها عيادات لكن حتى لو حالتك عاديه يبي لك فتره مش بسيطه لموعد و بقول شهر على اقل تقدير. واذا الطبيب في اجازه سيعاد جدوله موعدك

التحويل الى رميله عبر المراكز و رميله يرفضون اعطائك موعد لو تروح دايركت لهم. لازم عبر المركز الصحي

مادري ليش هل هي توفير لوقت اطباء رميله. و. بالنهايه طبيب رميله بيعيد الكشف عليك و تقييم الاسنان. يعني زيارتك للمركز الطبي ما كانت مهمه فعلا فقط ضمان انك وصلت رميله و عندك مشكله اسنان فعليه
    هل انا بروح رميله اتغشمر مثلا. اكيد ابي زراعه او تاج. الخ

ثاني نقطه. نعم الاطباء و المعدات بمستوى ممتاز. لكن هل فعلا بتشوف طبيب او بتستفيد من المعدات

ولا بتنتظر شهور و شهور

اولا تزور رميله و تعطيهم التحويل و تنتظر اتصال لتحديد موعد للطبيب

الاتصال بيجيك بعد فتره. يا ايام يا اسابيع

الموعد بيجيك بعد شهور كأول موعد و طبعا اول موعد. فحوصات و كشف لتحديد المشكله الفعليه
    بعدها موعد لاول جلسه علاج و طبعا بعد فتره مش بسيطه

و بين موعد و موعد اسابيع او شهور

هذا اذا انت محظوظ وكل شيء مشى مثل ما نقول

اذا غير محظوظ بتحضر مواعيد و تكتشف ان الطبيب في اجازه او دوره او او او

اما تتحول على طبيب آخر ما يعرف مشكلتك او غير مختص بعلاجها و بيعيد تحويلك لطبيبك الاول يعني تأجل الموعد الي كنت تنتظره فتره

نتفق ان علاجهم زين لكن ممكن المراجع يموت قبل لا يخلص علاجه —- طبعا اتغشمر
    لكن نظريا زراعه سن ممكن تتجاوز سنه و اكثر فما بالك بزراعه اثنين او ثلاثه مثلا

بعلمك بنقطه اخرى

من زمان زرتهم فقط اسأل
    تركيب سن قبل سن العقل قال لي طبيب ما نركب سن خلفي لانه غير ضروري. معان سنالعقل خلعته قبل و ضل فراغ كبير بسبب سقوط السن الي قبله

بضل طول عمري كل ما افتح فمي يبين فراغ بهذا الحجم

هذا الكلام في رميله و تعليق شخصي من طبيب بنقول و لسن واحد فقط

لكن تعال للخاص وشوف فرق الخدمه و المواعيد و العلاج

السبت زرت الخاص يوم الاثنين ركب لي ثلاث براغي زراعه خلال 40 دقيقه و خلال اربع اشهر و نص ركب لي الاسنان الالمانيه الي عليها ضمان

ثلاثه اسنان غيرت و حسنت شكل الفك للابد و جوده حياه افضل لي كشكل و راحه نفسيه و سرعه علاج و حتى بالاكل ارتحت حتى توعيه كيف تفرش اسنانك و تنظفها و تعتني بها اذا انت ناسي افضل الطرق بيعلمك

لو اني ما قدرت ادفع القيمه و اضطريت اروح رميله كم سنه بضل بمواعيد قد تتغير بحسب اجازات الطبيب او امور اخرى و الفتره بين موعد و اخر لثلاث زرعات

بطول عليك شوي

انا غيرت جهه عملي من سنه تقريبا

و جهتي الجديده عندهم علاج الاسنان بدأت من شهرين او ثلاثه معاهم و الحين مخلص تنظيف و تغيير حشوات و تركيب تاج و قريبا بركب تاج ثاني
    هذه تركب لاي سن منزوع العصب كحمايه طويله للسن

ليش كل مكان غير الحكومي نرتاح بمواعيده و نخلص و نتعالج و نلقى توصيات صحيه
    التاجين ما كنت اعرف اني احتاجهم لان السنين بحشوات دائمه لكن الطبيب قال خلني اسوي تاجين عشان تدوم العمر كله

حد بالحكومي بيقول لك سو الافضل لكل الاسنان ولا بس بيعالج الي تحتاجه و بس

طيب انا الله وفقني و لقيت العلاج لكل شي احتاجه. و الناس الي مب في جهه عمل توفر علاج او رواتبهم لا تسمح بالخاص و المتقاعدين و كبار السن

في حالات ما يعلم فيها الا الله لكن تنفر من مواعيد و عراقيل العلاج الحكوميو لسنوات

لازم الواحد يقول آي يا ضرسي عشان يفكر يدخل افعوانيه علاج الاسنان يا حكومي يا خاص مكلف

احنا و لله الحمد عندنا مليارات تنفق على الصحه و مستشفيات و مراكز كثيره و تخصصات و معدات تنعد من افضل الدول

ايش ناقصنا عشان نحط علاج الاسنان و مواعيده و انتشاره بشكل افضل و يلبي حاجات المجتمع
    تجربتي مع مركز العسيري كانت موفقة رحت وطلبت تحويل لرميلة لعلاج اللثة وكانت عندي مواعيد قبل بس ما ادري ليش قطعوها .. المهم قلت ابي فحص وتنظيف قالوا خذ موعد .. تخيلت بيعطوني موعد بعد فترة بس عطوني ثاني يوم ووقت مناسب ويوم رحت موعدي دخلت بالضبط على الوقت والطبيب كان شيبة وفاهم قال مب اختصاصي تنظيف اللثة بس باحاول قد استطاعتي وكان شغله مسكت حتى حصل موعدي في رميلة بسرعة ويوم رحت ما اشتغلت الدكتورة على أسناني وايد

أشوف الطب بكل فروعه في قطر تطور تطور كبير وعجبوني هالمرة في الحد من وباء كورونا وفي قلة الوفيات

تميم المجد الصورة الرمزية sara jsm
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سالم الزهران مشاهدة المشاركة
    قد يتساءل البعض ويقول يعني أحد بيروح للعيادة وهو مب مريض! اقول لك وبكل ثقة (نعم). واعرف ناس يسألون بعضهم (ها مريت على الطبيب الفلاني..) تعال فيه غيره يمدحونه فلان مسوي ضرس عنده!
    معليش اخوي بوزيد عندنا مافي مجال لهالنوعية من الناس ..
    لان السالفه مب حلوى وتعال ذوق . .. هذي مواعيد تاخذها وتتسجل بالكمبيوتر ولين دخل عالدكتور هو اللي يحدد هالشخص يحتاج موعد اخر او لا .. مافي لعبه ..

:
    صبحكم الله بالخير
    فرحنا بأخبار امس و اليوم
    خبر الامس عن الاعداد لفتح عيادات الاسنان بالمراكز الصحيه
    و خبر اليوم عن قرب اطلاق حمله توعيه للاسنان على مستوى الدوله عبر شبكات التواصل و غيرها
    والله حاسه انك تدري بهالخبر من قبل مايعلنون عنه ههههههههه
    عشان جذي منزل هالموضوع
    تُنسى ، كأنَّكَ لم تَكُنْ ..

تميم المجد الصورة الرمزية معماري قطري
    إختي سارة أي رأي أو موضوع نقاشي ينشر هنا أو في أي وسيلة يلتفتون له خصوصاً جميع الوزراء يتابعون هذي الوسائل ويتصرفون بسرعة بإهتمام ودفع من كبار هرم السلطة سمو الأمير ونائبه ومعالي رئيس مجلس والوزراء .. وانا أشوف أي شخص ينتقد ما يستنقص بل يسعى للكمال وبدون الناقدين والملاحظين وحتى الحالمين بلادنا ما تتطور

صفحة 3 من 5 الأولىالأولى 12345 الأخيرةالأخيرة