صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12
النتائج 11 إلى 16 من 16

الموضوع: احذر من الكراجات فهي تتعلم و تجرب على حسابك

تميم المجد الصورة الرمزية sara jsm
    ترى السيارة مثل الانسان لازم تعالجها صح ..
    انت دافع مبلغ وقدره في شراء هالسيارة واخر شي تروح توديها ( كراج ) عشان اي عطل !!؟
    مايصير هالشي .. بالعقل لازم توديها الوكالة وحتى لو الضمان خلص يااخي كمل مع الوكاله عالتشييك الدوري ..
    على الاقل ضامن ان القطع اصليه .. والفحص حقيقي .. مب تروح بقطعه وتطلع بقطعه ثانيه ..
    في امور الواحد مايسترخص فيها .. انت مب كل يوم بتاخذ سيارة ..
    تُنسى ، كأنَّكَ لم تَكُنْ ..

عضو مؤسس الصورة الرمزية تاجر كشخة
    انا اشوف ان موضوع الكراجات لازم يتغيير بشكل جذري
    اولاً : تغيير العمالة الحالية الى فلبينية لمهنيتهم أو اروبية او حتى عربية متخصصة بشرط حصول كل العمالات على شهادة مهنة
    ثانياً : تغيير شكل الكراجات الحالية من شكلها المتهالك لتوفير بيئة عمل مناسبة ومنظر يليق بالذوق العام مع تفتيش دوري بذلك
    ثالثاً : الزام جميع الكراجات بتوفير ضمان شهر كحد ادنى

عضو فعال
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sara jsm مشاهدة المشاركة
    ترى السيارة مثل الانسان لازم تعالجها صح ..
    انت دافع مبلغ وقدره في شراء هالسيارة واخر شي تروح توديها ( كراج ) عشان اي عطل !!؟
    مايصير هالشي .. بالعقل لازم توديها الوكالة وحتى لو الضمان خلص يااخي كمل مع الوكاله عالتشييك الدوري ..
    على الاقل ضامن ان القطع اصليه .. والفحص حقيقي .. مب تروح بقطعه وتطلع بقطعه ثانيه ..
    في امور الواحد مايسترخص فيها .. انت مب كل يوم بتاخذ سيارة ..
    صباح الفل

نعم امور لازم الوكاله حتى تغيير الزيوت و البلكات و الامور الي لها فتره و ممشى تتغير عليه هذه لازم بالوكاله وهذا الي اسويه عشان يبين متى غيرت و ما امشي اكثر من اللازم على الزيت او الجير او البلكات. حتى وقت ما ببيع الموتر الشراي يشيك بالوكاله و يتطمن ان الصيانه الدوريه ماخذه حقها

لكن ايضا بعض الامور مبالغ فيها بالوكاله. كل تغيير للفرامل لازم تورنا عشان مرتين تورنا بعدها غير الدرام ويل يعني كل سنه بغير درامويل بالفين ريال. ليش

رادييتر يسرب و تصليحه بقطعه الهد العلوي قيمته 120 ريال و الشغل ب 150 تقريبا. بالوكاله لازم تغيير الرادييتر ب 4000 غير يطلعون امور بسيطه مع الرادييتر و توصل 6 الاف

صارت معاي من فتره بموترين يعني بدفع 12 الف و الشغله تتصلح بكراج للسيارتين 1200 بالكثير

هالكلام ما ينفع بالالماني و الاوروبي. هذولا لازم وكاله و بس. ولو عندي هالموديلات مستحيل اصلحهم برع الوكالات و مستحيل اخلي عندي موتر اوروبي اذا خلص ضمانه و كلكم تعرفون عن تكاليف الاوروبي اذا بدون ضمان

صديق بالعمل موتره اوروبي مر بنقعه مطر و الماي دخل للجير مع انه فورويل و الضمان ما يغطي عوامل الطبيعه ولا التأمين الشامل مع ان موتره شبه جديد و عليه ضمان و اضطر يدفع 85 الف تصليح او تبديل الجير هذا بعد الهواش و الصك و الحك و خصم

باعها و شرى امريكي قال حرمت الاوروبي و مصاريفه. حتى الضمان ما يسعفك بكل وقت

عضو فعال
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تاجر كشخة مشاهدة المشاركة
    انا اشوف ان موضوع الكراجات لازم يتغيير بشكل جذري
    اولاً : تغيير العمالة الحالية الى فلبينية لمهنيتهم أو اروبية او حتى عربية متخصصة بشرط حصول كل العمالات على شهادة مهنة
    ثانياً : تغيير شكل الكراجات الحالية من شكلها المتهالك لتوفير بيئة عمل مناسبة ومنظر يليق بالذوق العام مع تفتيش دوري بذلك
    ثالثاً : الزام جميع الكراجات بتوفير ضمان شهر كحد ادنى
    جبتها مضبوط اخوي

من الاساس تتغير الكراجات لبيئه مناسبه شكلا و مضمونا

ترخيص المهنه او شهاداتها لازم تتوفر

احنا ب 2020 و صرنا بلد متحضر بامور كثير الا الكراجات حتى ما تدري بعضهم وين يصرف نفاياته من زيوت و شحوم و بعيني من كم سنه بكراج للدراجات شفت زيت يتصرف بالصرف الصحي

العماله ما عندها وعي بالبيئه ولا السلامه ومثل ما قالوا الاخوان يفك و يركب بس

تميم المجد الصورة الرمزية راعي الكورفت
    لو موترك جديد مايحتاج تصلحه يمشيك 5 سنين من دون مشاكل وتحت الضمان لو صارله شي توديه الوكاله

لكن المشكله لو السياره قديمه ! فمالك الا الكراجات .. لان الوكالات فعليا يصلخون في السعر

اخذها قاعده (الكراج مثل الحلاق)
    ان لقيت واحد شاطر فخلك معاه ولا تغير

انا ساكن في الدوحه لكني اصلح مواتري القديمه في مسيعيد (كراج الجنوبي) .. ميكانيكي شاطر ورخيص

تميم المجد الصورة الرمزية سالم الزهران
    قديماََ اذكر وديت تويوتا سيدان الوكالة.. طلبو 912 ريال حق فحص شامل لانها خارج الضمان. دفعت لهم وعقب الفحص طلعوا لي مشاكل بحدود 6 الاف ريال.. سحبت عليهم ونا طالع وقفت اصب بترول طفت السيارة، اذكر اني دفيتها دف لين ابعدتها عن الزحمة.

رجعت للوكالة جحدوني الحاصل قبل الزيارة كانت سيارتي افضل، لان صار عندي مشاكل في السنسور حق الهواء.. بدل غير ما عاد نفع. فالوكالات تنفعك او تضرك (حض ونصيب).

اللهــــــم ارحم أخي فايز واسكنه فسيح جناتك وسائر أموات المسلمين

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12