صفحة 24 من 24 الأولىالأولى ... 14222324
النتائج 231 إلى 233 من 233

الموضوع: توقعات شهر يناير 2021

  1. #231
    عضو
    رقم العضوية
    53354
    تاريخ التسجيل
    May 2018
    المشاركات
    407
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله1977 مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم تحياتي للجميع

    تكملة للنقاش المفيد اعلاه احب اشارك ان علم الفلك والارصاد اكيد مباح لانه يستند على اسس علمية والله اعلم ولكن النقاش هو في علم الابراج والتنجيم ومعرفة طباع الاشخاص حسب البرج
    اقتيست ادناه فتوى في موقع اسلام ويب للفائدة والله اعلم.


    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

    فالقول بجواز أخذ الصفات المبنية على تاريخ مولد كل إنسان بتحديد البرج الذي ينتمي إليه قول بلا علم، ومن الأقوال الخاطئة، فهذه الصفات المأخوذة من الأبراج متفرعة عن علم التنجيم وهو نوع من الكهانة المحرمة التي فيها ادعاء لعلم الغيب والقول على الله بغير علم، وليست مبنية على علم أو عادة أو استقراء حتى يقال بجوازها، وعليه فلا يجوز النظر فيها أو تصديقها.

    جاء في كلام اللجنة العلمية للإفتاء في السعودية: (أبراج الحظ) يحرم نشرها والنظر فيها وترويجها بين الناس، ولا يجوز تصديقهم، بل هو من شعب الكفر والقدح في التوحيد، والواجب الحذر من ذلك، والتواصي بتركه، والاعتماد على الله سبحانه وتعالى، والتوكل عليه في كل الأمور.انتهى من فتاوى اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء.

    وقال الشيخ عطية صقر رحمه الله من كبار علماء الأزهر عن هذه الأبراج وما ينشر فيها: وقد حذر النبي صلى الله عليه وسلم من التصديق والتشجيع لهذه الوسائل الكاذبة لمعرفة المستقبل.

    وتقدم الكلام كثيرا عن ذلك في عنوان "علم الغيب ".

    وفى الحديث الذي رواه مسلم: من أتى عرافا فسأله عن شيء فصدقه لم تُقبل له صلاة أربعين يوما.

    والعراف كما قال البغوي: هو الذي يدَّعي معرفة الأمور بمقدمات وأسباب يستدل بها على مواقعها، وقيل: هو الكاهن الذي يخبر عن بعض المضمرات فيصيب بعضها ويخطئ أكثرها ويزعم أن الجن تخبره بذلك.

    وقد جاء في الكاهن حديث: من أتى كاهنا فصدقه بما قال فقد كفر بما أُنزل على محمد. رواه البزار بإسناد جيد قوي.

    والذي أنزل على محمد صلى الله عليه وسلم هو حصر علم الغيب في الله تعالى.

    وما ينشر في الصحف من الطوالع وحظوظ أصحابها يطلق عليه اسم التنجيم، وجاء فيه حديث أبى داود وابن ماجه وغيرهما: من اقتبس علما من النجوم اقتبس شعبة من السحر، زاد ما زاد.

    قال الحافظ: والمنهي عنه من علم النجوم ما يدعيه أهلها من معرفة الحوادث الآتية في مستقبل الزمن كمجيء المطر وهبوب الريح وتغير الأسعار ونحو ذلك، ويزعمون أنهم يدركون ذلك بسير الكواكب واقترانها وافتراقها وظهورها في بعض الأزمان، وهذا علم استأثر الله به، لا يعلمه أحد غيره، فأما ما يدرك من طريق المشاهدة من علم النجوم والذي يعرف به الزوال وجهة القبلة وكم مضى من الليل والنهار وكم بقى فإنه غير داخل في النهى.

    قال العلماء: من صدَّق هذه الطوالع واعتقد أنها تضر وتنفع بدون إذن الله، أو أن غير الله يعلم الغيب فهو كافر. ومن آمن بأنها ظنية ولم يعتقد أنها تضر وتنفع فهو مؤمن عاص ينقص ذلك من حسناته.

    وفى ذلك يقول الحديث الذي رواه الطبراني: من أتى كاهنا فصدقه بما يقول فقد برئ مما أُنزل على محمد، ومن أتاه غير مصدق له لم تُقبل له صلاه أربعين ليلة.

    والمداومة على قراءه هذه الطوالع قد تجر إلى أنها اطلاع حقيقي على الغيب الخاص بالله تعالى، وهو حرام. اهـ من فتاوى الأزهر.


    والله أعلم.


    جزاك الله خير اخوي عبدالله 1977

    الحمد لله والشكر اني بعيد كل البعد عن امور التنجيم والشعوذة فما بالك بعلم الغيب الذي لايعلمه الا الله عز شأنه .

    انا مسلم يشهد ان لا اله الا الله وان محمد رسول الله .

    علم الفلك والكواكب وعلم الفراسه وعلم لغة الجسد ( الكلام - نبرة الصوت - لغة الجسد .
    الكلام نسبتها 7%
    نبرة الصوت نسبتها 38%
    لغة الجسد ومنها العيون وحركات الشخص وتعابير وجهه نسبتها 55%

    كل هذه النسب المذكوره اعلاه تحدد لك شخصية الانسان وقوة تأثيره على الغير .

    الابراج الفلكية عندما تدخلها دون الدخول بمعرفة المستقبل للإنسان ودون معرفة حظك في الدنيا فهي مباحه .

    كيف تكون مباحه ؟

    عندما أتعرف على شخص يعرف الاخ عبدالله 1977 ، ويتم سؤاله عن طبيعة شخصيتك ، فسوف يجاوبني بالقول بان :
    عبدالله 1977 شخص طيب ومرح ومتفائل ولكنه احيان يكون عصبي المزاج وحساس جداً ولاينسى الاساءة بسهولة !!!
    ولكنه شخص عدواني لانه يميل للانتقام عبر الاذى الجسدي وليس اللفظي !!!
    عبدالله 1977 شخص مسالم وبعيد عن الشر والمشاكل لانه انطوائي الشخصية .
    عبدالله 1977 شخص ناجح في الحياة اكثر من نجاحه في العلم .
    عبدالله يعتمد ذكائه في العلاقات الاجتماعية لانه شخص اجتماعي .
    عبدالله 1977 شخص انتقائي وعدد أصدقائه محدود جداً وربما ليس له من الاصدقاء الا اخوانه وأبنائه لانه يرى فيهم الثقه وغيرهم لايمكن ان يكون معهم الثقه بتلك السهولة الا بعد عدة تجارب .
    عبدالله 1977 شخص مزواج لانه يحب كثرة الأبناء رغم قلة المدخول الشهري وليس مثل غيره من الأغنياء الذي يكتفي بواحدة لانه لايتحمل صداع المشاكل التي تأتي من كثرة الزوجات والأبناء .

    عبدالله 1977 عاشق للسفر ولايمكن ان تمر عليه سنه الا وهو خارج البلاد ، يذهب ب 100الف ريال ويعود بدون رصيد لانه يرى متعة الحياة ان يعيشها كيفما يحب ويريد ، لانه يرى بأن الدنيا زائله ولاتستحق جمع الاموال في البنوك كما يقول المثل اصرف مافي الجيب بأني مافي الغيب .

    عبدالله 1977 غير محب للسفر لانه برى البقاء بين الأهل والأبناء والاصدقاء هي متعة الحياااة وجمع المال مثل المثل القائل القرش الأبيض ينفع لليوم الاسود .



    الابراج الهوائية هي :
    الجوزاء - الميزان - الدلو

    الابراج النارية هي :
    الاسد - الحمل - القوس

    الابراج الترابية هي :
    العذراء - الثور - الجدي

    الابراج المائية هي :
    السرطان - العقرب - الحوت



    جميع هذه الابراج لها شخصيات وطباع تختلف عن الاخرين .

    كل هذه الابراج لديها ذكاء متساوي .
    لديها الصواب والخطأ .

    جميع هذه الابراج تعيش في نعيم والبعض الاخر يعيش في السجون !!!

    الابراج منهم الاجتماعي ومنهم المنطوي .
    الاجتماعي يتعرف كثيراً بالناس الطيبة ويصطدم بالناس السيئة .

    الانطوائي قليل الصدمات ولكنه يفوت على نفسه معرفة الناس الطيبة ولكنه ينجو من الناس السيئة .

    الحدييييييث طوووووويل جداً ولو كان عندي وقت لجعلتك تستمتع وتدمن على القصص والحكاية في علم الفلك .


    طبتم وطاب يومكم

  2. #232
    عضو فعال الصورة الرمزية style
    رقم العضوية
    2580
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    الدولة
    QATAR
    المشاركات
    1,683
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العساس مشاهدة المشاركة
    احذروا المصيده..
    صارت اخر التدوال ،،نشوف بكره

  3. #233
    عضو مؤسس الصورة الرمزية رحال
    رقم العضوية
    172
    تاريخ التسجيل
    Feb 2005
    الدولة
    تميـــم المجد والفخر
    المشاركات
    14,542
    السنة الارباح اقل والتوزيعات اقل
    لكن الحمد لله السوق ثابت ومانزل

صفحة 24 من 24 الأولىالأولى ... 14222324

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •