صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12
النتائج 11 إلى 17 من 17

الموضوع: موظفنا العزيز

عضو فعال
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سالم الزهران مشاهدة المشاركة
    ودنا باللي يشد لهم حبل غسيل.. صار ما صار هذا بيد الله. الخواجات يقولون إمبلوييز دونت لييف جوبز، ذي لييف بوسز
    وكانسان عادي حداََ احمل نفسي نفس مستوى المسؤولية في اول يوم وخطوة دشيت فيها العمل وفي آخر يوم وخطوة لي بالعمل.. اذا شيء يفيد العمل وموجود في النظام.. ليش نسكت عنه عشان الحساسيات.
    واشكركم لتفاعلكم
    اخوي نبغي نتيجة عملية .. عمليا ما في جهة عملمرتت علي و قرت او حتى فكرت في كلام الموظف المستقيل!

يمكن موجودين هاللي يهمهم الموظف لكن وينهم؟
    انهم قوم لا يفقهون و إذا فقهوا لا يعملون و إذا عملوا لا يتقنون و إن اتقنوا فإنهم ميتون
    لقد كانوا سابقا يسجنون الناس لأنهم يسرقون أما الآن فهم يسجنونهم لأنهم يقولون الحقيقة​

تميم المجد الصورة الرمزية سالم الزهران
    النتائج يا اخ ساوث أحياناََ كثيرة مب ملموسة، لكن طالما الابلاغ عنهم بلاش فليش ما تبلغ.. طبعاََ هذا الكلام مفيد في حال الجهة (الموارد البشرية) مركزية، يعني خارج هالمكان اللي انت تعمل فيه.

لان مثلاََ يا ساوث لو جنابك مدير مصلحة في الخور وانا في الدوحة كل سنة يجيني استقالات مسببة بأسباب تخص عملك.. فهذا تقييم لهذا الفرع.

بعدين هل معقول بجلس ارسل لك كل سنة موظفين مكان اللي يطلعون من عندك؟

هذا وانا مقتنع انهم كلهم شبكة وحدة.. لكن نحن كموظفين لابد نسوي اللي علينا.

اللهــــــم ارحم أخي فايز واسكنه فسيح جناتك وسائر أموات المسلمين

تميم المجد الصورة الرمزية معماري قطري
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SouthK مشاهدة المشاركة
    اخوي نبغي نتيجة عملية .. عمليا ما في جهة عملمرتت علي و قرت او حتى فكرت في كلام الموظف المستقيل!

يمكن موجودين هاللي يهمهم الموظف لكن وينهم؟
    وزيرنا كان يطلب طالبي التقاعد ويشوف مشاكلهم بنفسه ويناقشهم ويحثهم على البقاء

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معماري قطري مشاهدة المشاركة
    وزيرنا كان يطلب طالبي التقاعد ويشوف مشاكلهم بنفسه ويناقشهم ويحثهم على البقاء
    هذا اللي ما ودك تقاعد لا صار ريسك

عضو مؤسس الصورة الرمزية طلعة الروح
    المشكله مب مشكلة سكوت مشكلة يأس وبيروقراطية دمرت نفسية الموظف
    انا لو لي حق مشروع ماراح اسكت عنه وبتم اوصله فوق وبكبر السالفه
    لين ما اجيب حقي. وتعلمت درس انه في الشغل مافي شي اسمه استحي
    وعيب اطلب وعيب املغ على الادارات لان لما تسكت وتنتظر فتره طويله اللي بيتضرر هو
    الموظف نفسه بشكل
    مباشر
    سبحان الله وبحمده

تميم المجد
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سالم الزهران مشاهدة المشاركة
    صباح الخير
    الموظف عند استقالته وعقب ما يستلم مكافأته وحقوقه المالية، وياخذ شهادة خبرة ويمكن معها توصية.. يتواصل معه موظف موارد بشرية يسأله عن أسباب الاستقالة.

يرد الموظف أنه وجد عرض أفضل، او بيكمل دراسة.. الخ.

طيب عند الموظف الاتش آر توجيهات يكتب تقرير عن اسباب الاستقالة لانها ممكن تكون ناتجة عن اخطاء تعرض لها الموظف وعليه يمكن تفاديها أو اصلاح نطام معين.
    ...
    مشكلتي أنا مع هالموظف المستقيل لأنه متضرر من جزئيات معينة في النظام وطول الوقت يشتكي منها!
    طيب يومك موظف ما عندك نية تتكلم بس الآن انت مستقيل وماخذ كل حقوقك.. باقي تستحي ممن؟ النظام نفسه فتح المجال للمستقيل يتكلم بحرية ويبين أي أخطاء موجودة ولا أحد يتعرض له.

لكن مجتمعات تربت على المجاملة، ويبون يطورون؟

مع الأسف اغلب المستقيلين ما لهم بديل.. وللأسف بعد أن كل هالأمور حتى لو كانت رمزية أو جبر خاطر.. الا ان المجاملة ترد الكثير منا.. حتى جبر خاطر أحد ممكن يكسر خاطر واحد ثاني؟
    قدمت استقالتي من احلا وظيفه و اول وظيفه لي بكل ضغطها الا اني كنت فخور و الى اليوم الموظفين يتواصلون معاي و لله الحمد معنه مرت سنه و شهر بالظبط.

قدمت اسبابي قبل ما افكر بالاستقالة، و اثناء مقابلة الاستقالة محد كتب الاسباب يبون الاشياء الزينة بس و ايضا بعد خروجي حاولت احفظ حق القطريين و للاسف اول يوم بعد خروجي ايميل فيه قانون جديد و تعدل للأسوء.

اللي يجامل الاحسن له ما يشارك المسوحات اللي اتكون عن طريق المجاملة تعطي نتائج خاطئة تدفع الى تعديلات خاطئة.

الواحد يكون حقاني سوائا موظف او لا اما يمتنع عن المشاركة او يشارك بكل صراحه.

اخوي سالم انت ذكرت التسلل اللي صاير و هاي اكبر غاط.

الواحد اول ما يقدم كتاب استقالته لازم اول شي يحاولون يعرفون منه الاسباب و يحاولون يكسبونه اذا مصر يبتدون بمقابلة الخروج مو بعد ما يطلع يتصلون فيه بس باسم انه اتصلنا و خذنا افادته

وفقك الله للازين يبو يوسف.. وترى الدنيا هذا حالها.. واهم شيء تخليك جاهز تعدل مسارك في أي لحظة، احياناََ ينقص الواحد منا توجيه صغير عشان ينجح في مهمة كبيرة.. اقسم بمن رفعها سبع شداد واوطاها سبع مداد اني اؤمن ان عندنا شباب يقدرون يديرون وزارات.. لكن الحياة لو ما صعبت اختباراتها ما طلعنا بثمرة زينة.. وفالك الخير والتفوق يا بشمهندس يعقوب.

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12