صفحة 2 من 17 الأولىالأولى 123412 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 166

الموضوع: توقعات شهر مارس 2021

محاور اقتصادي الصورة الرمزية داااايم السيف
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بوجبر مشاهدة المشاركة
    احتمال كبير سبب بيع الافراد احتياجهم للكاش لتيسير امورهم الحياتية بسبب التضخم الكبير الذي عاد من جديد
    جايز ياصديقي العزيز بوجبر ليش لا
    لكن برايي ان اغلب الافراد عندهم صبر على الخساير وصبرهم على الربح معدوم
    اعطيك خربوش صغير (حتوته) من فترة صارت مع احد الأصدقاء توه جديد في البورصة
    اتصل فيني وقالي ياخي عندي 100 الف ابي استثمر في البورصة لاني اسمع الناس يتكلمون عنها ممكن تفيدني
    قلت له على عجاله اشتر سهم مزايا على سعر 0.85 (طبعا نفس التوقيت الي كنت تحذر انه متضخم في مشاركات سابقة لك وهذا طبعا وجهة نظرك ومن حقك تحط رايك)
    وفعلا ثاني يوم اتصلي وقالي شريت سهم مزايا بكامل السيولة
    قلت له حلو خلاص امسك على السهم وانتبه تضارب وباذن الله راح تبيعه وتحقق ربح مايقل عن 20% من سعر شرائك
    قالي ابشر راح امسك السهم وباذن الله ماراح ابيع الا لما تقولي ووووووو
    اذكر السهم طار لين 1.32 وتذكرته بس ماتواصلت معاه
    واذكر في شهر أكتوبر تعرض السوق لموجة تصحيحية ونزل سهم مزايا لين مستويات 0.9
    طبعا صاحبنا اتصل فيني اول ماوصل السهم لمستوى 1.048 كان حزتها بالحد الأدنى ويقول ايش فيه السوق وسهم مزايا خسرني وايد
    قلت له اشلون خسرك وايد ،، انت أساسا اخبر انك شريته على 0.85
    صراحه كان رده علي صاعق،،،،،،انا كنت اضارب فيه لانهم في قروب الواتس اب يقولون بيعوا هنا واشتروا هنا وانا معاهم كنت اضارب
    قلت له بالأساس طالما عندك قروب واتس اب محللين مخضرمين على حسب كلامك ليش بالأساس تأخذ رايي
    وهل لو مشيت على كلامي صح والا انجرارك مع كلام فلان وفتان
    الخلاصة الحبيب طلع بايع السهم على 0.95 وعقب اشتراه على سعر 1.1 وعقب باعه على سعر 1.12 وعقب اشتراه على سعر 1.2 وعقب باعه على سعر 1.23 وعقب قرر الاستثمار في سهم مزايا وغلق المحفظة بعد شرائه على سعر 1.34
    وقال في نفسه ماراح ابيعه الا اذا وصل 2.0 وبأول تصحيح الحبيب باع كل الي يملكه على سعر 9.02 لان المحللين في القروب عنده قالوا السهم خروج والهدف 0.82
    وبعدين قرر يتواصل معاي احصله حل لمشكلته
    وكان ردي عليه بالاعتذار
    والله اني تواصلت معاه من فتره قريبه أقوله اخبار السوق معاك
    قالي بالحرف الواحد طلعت بخسارة كبيرة وقررت الخروج بدون رجعه
    اسمحلي على الاطاله يابوجبر ولكن من باب قلة المشاركات ولتلطيف الجو والاهم من ذلك عشان نعتبر جميعا من واقع التداولات واحوال المتداولين

عضو مؤسس
    السلام عليكم أخي الكريم داااايم السيف

أولا اسمح لي اعبر لك صدقا عن تقديري لمشاركاتك القيمة ونصائحك المفيدة للأعضاء والتي لا أنكر انني استفدت منها شخصيا

ولكن عندي تعليق بسيط علي القصة اللي ذكرتها

سهم مزايا كان 0.850 تقريبا في شهر 8 وفعلا طار لين 1.3 بعدها بشهر واحد فقط يعني شهر 9 (وهذا يعادل ارتفاع 40%) تقريبا
    ثم هبط بعد شهر تقريبا أي في آخر شهر 10 إلي 0.9 ريال (وهذا يعادل انخفاض 30%) تقريبا من القمة

هنا عندي تساؤلين

الأول
    ألا تعتقد أن 30% انخفاض نسبة صعب يتحملها مضارب أو حتي مستثمر قصير المدي متمرس فما بالك بشخص جديد في السوق؟

الثاني
    شهر 8 كان قبل اعلان نتائج التسع أشهر الأولي وكانت مزايا أعلنت في نتائج النصف الأول علي انخفاض 51% في الأرباح
    ألا تعتقد ان سعر السهم وقتها بالنسبة للعائد ولمستقبل الشركة كان متضخما (كما كان يرى الأخ العزيز بوجبر)

ما أريد أن أقوله

أن المتداولين سواء مضاربين أو مستثمرين كل له أهدافه وأسلوبه في التداول ورؤيته للسوق والذين غالبا ما يكونون متوافقين مع طبيعة شخصيته وخبرته (عند المتداول الناجح علي الأقل)
    والا لما باع احد عندما يصعد السوق ولا اشترى أحد عند هبوطه

ومن سابق خبرتي فإن محاولتي مساعدة شخص ما ربما تكون محفوفة بالمخاطر اذا لم أكن علي دراية تامة بطبيعته وشخصيته وخبرته في التداول

تقبل مروري و شكرا لك

محاور اقتصادي الصورة الرمزية داااايم السيف
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Beho مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم أخي الكريم داااايم السيف

أولا اسمح لي اعبر لك صدقا عن تقديري لمشاركاتك القيمة ونصائحك المفيدة للأعضاء والتي لا أنكر انني استفدت منها شخصيا

ولكن عندي تعليق بسيط علي القصة اللي ذكرتها

سهم مزايا كان 0.850 تقريبا في شهر 8 وفعلا طار لين 1.3 بعدها بشهر واحد فقط يعني شهر 9 (وهذا يعادل ارتفاع 40%) تقريبا
    ثم هبط بعد شهر تقريبا أي في آخر شهر 10 إلي 0.9 ريال (وهذا يعادل انخفاض 30%) تقريبا من القمة

هنا عندي تساؤلين

الأول
    ألا تعتقد أن 30% انخفاض نسبة صعب يتحملها مضارب أو حتي مستثمر قصير المدي متمرس فما بالك بشخص جديد في السوق؟

الثاني
    شهر 8 كان قبل اعلان نتائج التسع أشهر الأولي وكانت مزايا أعلنت في نتائج النصف الأول علي انخفاض 51% في الأرباح
    ألا تعتقد ان سعر السهم وقتها بالنسبة للعائد ولمستقبل الشركة كان متضخما (كما كان يرى الأخ العزيز بوجبر)

ما أريد أن أقوله

أن المتداولين سواء مضاربين أو مستثمرين كل له أهدافه وأسلوبه في التداول ورؤيته للسوق والذين غالبا ما يكونون متوافقين مع طبيعة شخصيته وخبرته (عند المتداول الناجح علي الأقل)
    والا لما باع احد عندما يصعد السوق ولا اشترى أحد عند هبوطه

ومن سابق خبرتي فإن محاولتي مساعدة شخص ما ربما تكون محفوفة بالمخاطر اذا لم أكن علي دراية تامة بطبيعته وشخصيته وخبرته في التداول

تقبل مروري و شكرا لك
    مرحبا باخونا العزيز بيهوو
    مرورك هو الاجمل والحمدلله قدرنا نسحب شيء من توجيهاتك فهذا مانطمح اليه
    الي اعنيه اخي العزيز كونه متداول جديد لو تحلى بقليل من الصبر وترك عنه المضاربه خصوصا في موجات الصعود كان حقق ارباح طيبه وبغض النظر عن هبوط السهم وتعرضه لموجة تصحيح قويه
    يعني الشخص الي يشتري سهم على مستوى 10 ريال والسهم بعدها ارتفع لين 20 ريال وفجأه سمعنا اخبار سلبيه وتعرض السوق لموجة تصحيح متوقعه ونزل سهمه لين 13 ريال يقدر المتداول يتخلص من سهمه بربح
    بعكس الي قعد يضارب في موجة الصعود وكل الي حصله لاتعدو عن فتات وسرعان ماتتبخر
    يعني يرضيك سهم يرتفع 30-40‎% والمتداول فيه يحقق مكسب مايتجاوز 3-5‎%
    للاسف هذا الي دوم يصير
    بوجبر صديقنا العزيز كانت تحذيراته بعد وصول مزايا والاجاره مستوى 0.8-0.9 وهذي وجهة نظره محد يقدر يقوله لا
    وكان ردي مقصور عليه لاتعاااااند يابوجبر
    والسوق هو الي اثبت من هو صاحب النظره الصحيحه وكان هذا بناءا على عدة اسباب اهمها معطيات دخول السيولة بعد توفيق رب العالمين
    اسعدني مرورك العطر

تميم المجد الصورة الرمزية معماري قطري
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة داااايم السيف مشاهدة المشاركة
    اعيد وأكرر التحليل الفني يجب وضعه جانبا حال تغير الأحوال الى وضع استثنائي
    عند الاخبار السلبية والجائحات التي لها بالغ التأثير في الاقتصاد بشكل عام فالمسار العام سيكون هبووووووط والدعوم في التحليل الفني ليست سوى تحصيل حاصل
    والعكس صحيح عند دخول سيولة من جهات استثمارية في قطاع معين فيجب الاخذ بالاعتبار ان المسار العام فيه سيكون صاااااااعد والمقاومات الفنية ليست سوى تحصيل حاصل
    التحليل الفني يجب اخذه بعين الاعتبار في حال كانت السيولة الداخلة مضاربية لا اكثر ،،،، مصطلح (سيولة ساخنة)

ماذكرته وجهة نظر خاصة
    وهذا اللي أغلب وقتي أسويه .. أتمركز في عدة أسهم لين يقوم حظ سهم منها ويرتفع ارتفاع مجزي بعدين أبيع وسويتها كم مرة في إزدان .. لو سهم نزل سعره نزول كبير أعدل المتوسط بالشراء من تحت وانتظر .. بعدين إذا الكل متشائم ويقول السوق رايح لأرقام بعيدة تحت ابدأ أشتري بالتدريج في عدة أسهم ولا احط كل فلوسي في سهم واحد

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة داااايم السيف مشاهدة المشاركة
    جايز ياصديقي العزيز بوجبر ليش لا
    لكن برايي ان اغلب الافراد عندهم صبر على الخساير وصبرهم على الربح معدوم
    اعطيك خربوش صغير (حتوته) من فترة صارت مع احد الأصدقاء توه جديد في البورصة
    اتصل فيني وقالي ياخي عندي 100 الف ابي استثمر في البورصة لاني اسمع الناس يتكلمون عنها ممكن تفيدني
    قلت له على عجاله اشتر سهم مزايا على سعر 0.85 (طبعا نفس التوقيت الي كنت تحذر انه متضخم في مشاركات سابقة لك وهذا طبعا وجهة نظرك ومن حقك تحط رايك)
    وفعلا ثاني يوم اتصلي وقالي شريت سهم مزايا بكامل السيولة
    قلت له حلو خلاص امسك على السهم وانتبه تضارب وباذن الله راح تبيعه وتحقق ربح مايقل عن 20% من سعر شرائك
    قالي ابشر راح امسك السهم وباذن الله ماراح ابيع الا لما تقولي ووووووو
    اذكر السهم طار لين 1.32 وتذكرته بس ماتواصلت معاه
    واذكر في شهر أكتوبر تعرض السوق لموجة تصحيحية ونزل سهم مزايا لين مستويات 0.9
    طبعا صاحبنا اتصل فيني اول ماوصل السهم لمستوى 1.048 كان حزتها بالحد الأدنى ويقول ايش فيه السوق وسهم مزايا خسرني وايد
    قلت له اشلون خسرك وايد ،، انت أساسا اخبر انك شريته على 0.85
    صراحه كان رده علي صاعق،،،،،،انا كنت اضارب فيه لانهم في قروب الواتس اب يقولون بيعوا هنا واشتروا هنا وانا معاهم كنت اضارب
    قلت له بالأساس طالما عندك قروب واتس اب محللين مخضرمين على حسب كلامك ليش بالأساس تأخذ رايي
    وهل لو مشيت على كلامي صح والا انجرارك مع كلام فلان وفتان
    الخلاصة الحبيب طلع بايع السهم على 0.95 وعقب اشتراه على سعر 1.1 وعقب باعه على سعر 1.12 وعقب اشتراه على سعر 1.2 وعقب باعه على سعر 1.23 وعقب قرر الاستثمار في سهم مزايا وغلق المحفظة بعد شرائه على سعر 1.34
    وقال في نفسه ماراح ابيعه الا اذا وصل 2.0 وبأول تصحيح الحبيب باع كل الي يملكه على سعر 9.02 لان المحللين في القروب عنده قالوا السهم خروج والهدف 0.82
    وبعدين قرر يتواصل معاي احصله حل لمشكلته
    وكان ردي عليه بالاعتذار
    والله اني تواصلت معاه من فتره قريبه أقوله اخبار السوق معاك
    قالي بالحرف الواحد طلعت بخسارة كبيرة وقررت الخروج بدون رجعه
    اسمحلي على الاطاله يابوجبر ولكن من باب قلة المشاركات ولتلطيف الجو والاهم من ذلك عشان نعتبر جميعا من واقع التداولات واحوال المتداولين
    قصص فيها شوية رعب

قصتي مع مزايا إستغليت الهبوط وعدلت المتوسط لحدود ريال و9 دراهم وبعت جزء كبير ورجعت شريت من تحت وللحين محافظ على كميتي وما لي نية البيع هذي السنة الا يرتفع ارتفاع يسوى 50% وفوق اوكي

ما عليكم بكرة تيوس داي وانا احب هاليوم وسط الاسبوع بالضبط

الداو دايس له 1.95% إرتفاع يعادل إرتفاع سوقنا في اليومين اللي راحوا وزيادة .. شوي برنت مسجل هبوط وإن شاء الله يعدل وضعه الصبح

أتمنى أشوف هالنوعية من الإرتفاعات مع ملاحظة إن السوق الأمريكي في قمة وعاصفة من كم يوم مكفختهم وصراع قوي عندهم مع كورونا

عضو فعال
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معماري قطري مشاهدة المشاركة
    وهذا اللي أغلب وقتي أسويه .. أتمركز في عدة أسهم لين يقوم حظ سهم منها ويرتفع ارتفاع مجزي بعدين أبيع وسويتها كم مرة في إزدان .. لو سهم نزل سعره نزول كبير أعدل المتوسط بالشراء من تحت وانتظر .. بعدين إذا الكل متشائم ويقول السوق رايح لأرقام بعيدة تحت ابدأ أشتري بالتدريج في عدة أسهم ولا احط كل فلوسي في سهم واحد
    احسنت ... ما شاء الله عليك بو محمد
    ومن يتق الله يجعل له مخرجا

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رشودي مشاهدة المشاركة
    احسنت ... ما شاء الله عليك بو محمد
    سوقنا إخوي بو راشد مثل طبخة المجبوس لازم تضبط المقادير وتنوع شوي حتى تضبطها

محاور إقتصادي الصورة الرمزية السد العالمي
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معماري قطري مشاهدة المشاركة
    سر من اسرار النجاح في البورصة

ماشاءالله عليك بوعبدالله شغلك عدل

تميم المجد الصورة الرمزية بوجبر
    بيع موفق للأفراد يوم امس
    الصبر جميل

صفحة 2 من 17 الأولىالأولى 123412 ... الأخيرةالأخيرة