صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 18

الموضوع: لقد وقعنا في الشبكة

عضو الصورة الرمزية fmmja

لقد وقعنا في الشبكة

من منا يستطيع الخروج من هذه الشبكة
    هل ممكن ان نعود لنحكم انفسنا ام وهنت قِوانا ؟

نستفيق بوعينا لدقائق قليلة ولا نجد احد حولنا يعيش الواقع المادي فنعود للبحث عنهم داخل الشبكة

هل اتى مسمى الشبكة صدفه ام هي فعلا شبكة

لماذا اتت و على ماذا ستنتهي !.

عضو فعال الصورة الرمزية سعود.
    شرآ لابد منه

عندي نفسي عندي 3 برامج فقط

المنتدى
    تويتر
    وتساب
    عليك بطريق الحق ولا تستوحش لقلة السالكين، وإياك وطريق الباطل ولا تغتر بكثرة الهالكين ..”

تميم المجد الصورة الرمزية معماري قطري
    لقد وقعنا في الفخ

هي سميت بالشبكة لأنها مثل الشبكة للتواصل ولنقل المعلومات عن طريق كيابل ضخمة تمر تحت البحار وذبذبات تنتشر في الجو وكل وقت يستوي تطوير جديد عليها والقادم بيكون بث عن طريق الأقمار الصناعية وبتنتهي الكيابل البحرية وبينتهي احتكار الدول والمؤسسات الصغيرة

عضو مؤسس الصورة الرمزية تاجر كشخة
    احلى فخ

عضو فعال
    صباح الخير

تطور طبيعي للمجتمعات مع تقدم التكنولوجيا

عدم وجود الشبكه في الماضي لا يعني ان الوضع كان جيد

و وجودها الان لا يعني انه افضل بكثير

الشبكه حالها حال الجوال و السياره و غيرها من امور رفعت حياتنا للافضل وكل شغله لها ايجابيات و سلبيات

الافراد هم من يسخر هذه التكنولوجيا اما لخدمتهم او تحويلها لادمان حتى السياره كان ناس مدمنين دواره و يضيعون ساعات بشارع النصر و السد بالتسعينات و قبلها

الشبكه امر جيد جدا و فتحت مجالات كثيره للناس. من تواصل و شراء و معلومات

انا ما اعتبر نفسي مدمن عليها. مع اني استمع الى الاذاعات عبر الانترنت بسماعه جوجل ميني وعندي ثلاث حسابات انستجرام واحد خاص و اثنين تجاريه
    تويتر و سناب
    و اتصفح الجرائد و اتسوق و ابيع بالنت

يمكن تشوف افراد مدمنين لكن شوف ايش الي يسوونه بالنت الجوال ممكن برامج تواصل او متابعين لمشاهير. الخ

الشبكه اصبحت جزء من حياتنا لكنها ما الغت القواعد الاساسيه من تواصل مجتمعي او زيارات عائليه او طلعات و فعاليات مع الاهل و الاصدقاء

ايضا لازم نحط ببالنا ان هناك فترات او اعمار تمر بأوضاع تجعلها تنزوي اكثر للشبكه و بعد مده يتغير النمط و ترجع الامور لمجراها بدخول انماط جديده مثل الدراسه او العمل او صحبه جديده الخ

عضو فعال الصورة الرمزية مستر بن
    فخخخخ

.
    .

اللهم اغفر لي واجعل الفردوس الاعلى من الجنه داري . . .

هاوي تصوير ومحب للآكل

"
    "

تبي مطعم ومحتار وين تاكل ؟؟
    اضغط على الرابط واختار اللي يناسبك فـ صفحتي

www.instagram.com/vvsaaa

تميم المجد
    مصيبة ضيعت اوقاتنا وانستنا انفسنا لدرجة مرضاعة يطلع عليها منع من الدولة

تميم المجد الصورة الرمزية sara jsm
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو عبدالله. مشاهدة المشاركة
    حتى السياره كان ناس مدمنين دواره و يضيعون ساعات بشارع النصر و السد بالتسعينات و قبلها
    شخباري

:

هي شبكة مب فخ لانه بـ ارادتنا .. وممكن الواحد يتخلى عنه ايضاً ..
    ممكن يكون ادمان للي ماعنده شي في حياته كلش ..
    لكن اللي عندهم التزامات او دراسه فبيكون قابل للخروج من الشبكة حسب وقته ..
    عن نفسي في الشبكة لكن مش في الفخ
    تُنسى ، كأنَّكَ لم تَكُنْ ..

تميم المجد الصورة الرمزية معماري قطري
    من يتذكر شلون كانت سرعة الانترنت بطيئة وبدايات الكمبيوتر

أذكر بديت أتعلم برنامج الاوتوكاد تعلم ذاتي سنة 1994 تقريباً بعد تخرجي بسنة .. وكنت شاحن كمبيوتر من أمريكا وصل مكسور وعوضني التأمين عنه .. ووقتها الكمبيوتر مشروع كبير بسبب إنه يطير نص راتب الشهر اللي كان ضعيف وعلى ضخامته وثقله وسعره كان بطيء بس كان متناسب مع البرامج وقتها .. شريت مرة من ربعي عيال الجابر كانوا فاتحين في شارع الكهرباء محل كبير كمبيوتر نسيت ماركته بس كان سوبر وقتها بحدود 14000 طير معاش شهر وشوي .. وخذت كتاب من 1200 صفحة حق الاوتوكاد اصدار 12 وتابعت لين أنهيته واستويت خبرة فيه .. شوي شوي بدت أدخل الإنترنت ولا اذكر بداياتي متى

بس التطور اللي صار كبير وتدريجي وأوقات نلحق عليه بعد فترة من استخدامه .. ألحين بعضنا ومنهم انا مخنا مبرمج على تكنولوجيا قديمة ومب على سرعة الفايف جي ولا عندنا المام عن هذا العالم لكن أتوقع بيكون تطور قوي وبيلغي الكيابل والشغل اليدوي الكبير المزعج ومعاه الفايبر اوبتكس والشغل الغالي المكلف .. أتوقع العالم بيعيد استخدام هذي الكيابل والمعدات في أمور ثانية ودول كانت تقمع شعبها بتضطر يكون كل شيء مفتوح لشعبها ولا تقدر تريهم ما هي ترى فقط

حقيقةً انا مع كل تطوير وكل شيء يخدم البشرية

عضو مميز الصورة الرمزية بوNasser
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معماري قطري مشاهدة المشاركة
    من يتذكر شلون كانت سرعة الانترنت بطيئة وبدايات الكمبيوتر

أذكر بديت أتعلم برنامج الاوتوكاد تعلم ذاتي سنة 1994 تقريباً بعد تخرجي بسنة .. وكنت شاحن كمبيوتر من أمريكا وصل مكسور وعوضني التأمين عنه .. ووقتها الكمبيوتر مشروع كبير بسبب إنه يطير نص راتب الشهر اللي كان ضعيف وعلى ضخامته وثقله وسعره كان بطيء بس كان متناسب مع البرامج وقتها .. شريت مرة من ربعي عيال الجابر كانوا فاتحين في شارع الكهرباء محل كبير كمبيوتر نسيت ماركته بس كان سوبر وقتها بحدود 14000 طير معاش شهر وشوي .. وخذت كتاب من 1200 صفحة حق الاوتوكاد اصدار 12 وتابعت لين أنهيته واستويت خبرة فيه .. شوي شوي بدت أدخل الإنترنت ولا اذكر بداياتي متى

بس التطور اللي صار كبير وتدريجي وأوقات نلحق عليه بعد فترة من استخدامه .. ألحين بعضنا ومنهم انا مخنا مبرمج على تكنولوجيا قديمة ومب على سرعة الفايف جي ولا عندنا المام عن هذا العالم لكن أتوقع بيكون تطور قوي وبيلغي الكيابل والشغل اليدوي الكبير المزعج ومعاه الفايبر اوبتكس والشغل الغالي المكلف .. أتوقع العالم بيعيد استخدام هذي الكيابل والمعدات في أمور ثانية ودول كانت تقمع شعبها بتضطر يكون كل شيء مفتوح لشعبها ولا تقدر تريهم ما هي ترى فقط

حقيقةً انا مع كل تطوير وكل شيء يخدم البشرية
    السلام عليكم ورحمة الله

الله يا بوعبدالله

ذيك الايام كان الهارديسك 10 ميجابايت بحدود الالفين ريال، و سوفيتيل كان اكبر منجم، اما الجابر اظن كان شعار الكمبيوتر مالهم مرقط اسود وابيض يمكن (gateway) او اسم مقارب له.

على فكره الفايبر اوبتيكس والشغل الغالي، تراه بس عندنا احنا بوعراب. وشركات الاتصالات عندنا اهي اللي ارباحها خيالية.

في 2006 كنت في باريس خذت بكج انترنت 100 ميجابت وقنوات تلفزيونية حول خمسين او اميه وهاتف ارضي مع اتصالات مجانية داخل كل اوروبا، وان ما خابني الظن كله كان بحوالي 25 يورو تقريبا 130 ريال لو قلنا اليورو كان بخمس ريالات وكسور.

الحين في اوروبا الاتصالات تقريبا بلاش لانها تعتمد على ال اي بي، ونفس الشي في اسيا وغيرها. والكروت الدولية (اللي ناخذها من ايجوار رود في لندن) تعطينا دقايق بالهبل لمعظم دول العالم، الا معا دول الخليج دقايق والا مخلص الرصيد.

شوف الواتس اب لأنه قلل من ارباحهم، ما تقدر تتصل الا باللف والدوران، معظم او كل دول الخليج مسكرينه بحجج واهية.

تحياتي لك وللجميع.

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة