صفحة 3 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة
النتائج 21 إلى 30 من 34

الموضوع: سنة على هروب العاملة !!! دون وجود لها !!!

تميم المجد الصورة الرمزية سالم الزهران
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dana’1 مشاهدة المشاركة
    ما ودي أحطمك بس أتوقع اذا جات بتسافر او صار عليها شي مثلا دخلت المستشفى او راحت للداخليه و الجهات الحكوميه لأي سبب كان أو بتسافر و قتها بيطلبون الكفيل و بيتواصلون معك
    هذا اللي صار معنا زمان يوم هربت الشغاله السيلانيه غطت مده ممكن شهرين وشي قريب الثلاث
    بس اول ماهربت بلغنا الشرطه و لا عرفوا يجيبونها إلا يوم اضطرت تدخل المستشفى عشان جاتها الزايده
    .
    ..
    ...

**ما أعرف عاد تذكرتها على حساب المكتب و إلا صديقها اللي هربها و إلا مركز الابعاد نفسه
    بس أظن عالأغلب المكتب
    و السلام ختام
    محد فكر يعوضكم؟ ما بقول يحاسب السيلانية أو اللي موفر لها المأوى والشغل لان هذا شغل الحكومة واكيد ما نبغي نزعل أحد.. خصوصاََ هالجهات اللي يسمونها أمنية.

اللهــــــم ارحم أخي فايز واسكنه فسيح جناتك وسائر أموات المسلمين

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معماري قطري مشاهدة المشاركة
    بيتنا قنبلة موقوتة من الفلبينيات يمكن 5 أو ست وسايق واحد مع إننا كلنا نسوق الا ثنتين وقليل اللي يحتاجونه ومع هذا طالبين ولده سايق اضافي .. أمس جاية وحدة جديدة مربية لبنت ولدي مع إنه عنده مربية لبنته الثانية
    مع أن الشرع محلل لك اربع بس انت تبغي تخسر رواتب هههههه

عضو فعال
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معماري قطري مشاهدة المشاركة
    شبه مستحيل تحصل في مجتمعاتنا فئة تتقبل تشتغل شغل بسيط وتعتمد على أفراد مجتمعها فيه .. قبل سائقين شاحنات الوقود لازم قطريين وبصعوبة يحصلون ناس طالعين من الدراسة وبيشتغلون هذي الشغلة وألحين أعتقد تغير الشرط هذا .. فما بالك بكثير من الوظائف ممكن تستفيد منها فئات لا تحصل على عمل في موطنها ولا دخل شهري ثابت ولا حياة كريمة

مثل ما ذكرت العقد والقوانين لازم يحمون الطرفين .. إذا انا بادفع 17000 رسوم استقدام لعقد سنتين معناها دافع ما قيمته 708.33333 شهرياً فوق المعاش + تكلفة الغذاء والماء والدواء والماء طبعاً بلاش بس في بعض دول الخليج غالي .. وإذا انتهى ضمان العقد وقررت الخادمة تروح دفعت تذكرة جديدة واستقدام جديد لو محتاج وقصة جديدة تطلع التكلفة الشهرية لسعادة الخادمة ممكن 3000 ريال
    ما اختلف معاك اخوي معماري .. في احدي الدول اللي حوالينا تلاقي سايق التكسي مواطن و اغلبهم من المتقاعدين .. عندنا كفاءات مهمشة و هي في قمة عطاءها و اذا كانت المسألة مادية فهذي ما لها حل لأن المتحكمين في سوق العمل هم من يفرض هذي الظروف!

مرة صارت مشكلة في مطار الدوحة في مناسبة رياضية سنة 2011 و كان طرف منها موظف في الخطوط القطرية اللي كان سيء التعامل مع وفد رياضي .. عضو الوفد قال لي ليش ما في قطريين في الواجهة و انتوا معتمدين على هذول؟؟؟ .. ما كان عندي رد غير ان هذي شركة و لها سياستها و تأكد اني انا نفسي ما كنت مقتنع بردي!

بخصوص الوظائف اللي نعتبرها قليلة الشأن و عدم اقبال المواطنين عليها ممكن السبب عدم وجود الراتب و ممكن بيئة العمل .. اسباب كثيرة ممكن بحثها و حل أي عائق!

تغيير نظرة المجتمع ما يكون بتصرف شخصي لكن بدوافع قوية و ما ابغي افصل علشان محد يزعل من كلامي!
    انهم قوم لا يفقهون و إذا فقهوا لا يعملون و إذا عملوا لا يتقنون و إن اتقنوا فإنهم ميتون
    لقد كانوا سابقا يسجنون الناس لأنهم يسرقون أما الآن فهم يسجنونهم لأنهم يقولون الحقيقة​

عضو فعال
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سالم الزهران مشاهدة المشاركة
    من مشاركات الاخوة فعلاََ كلام ساوث صحيح وكلام اخونا مرتبش بعد صحيح. أما كاس العالم فابتزوا به قطر وانا اقصد هالكلمة والمبتز هي كثير من المؤسسات الرسمية اللي تتبع هيئات رسمية مثل الأمم المتحدة وهيئات ثانية غير رسمية. بل حتى الصحفيين وأي مأجور ممكن يسوي زوبعة من لا شيء.

أما حقوق العامل والغاء الكفيل فهذا ماشي في الخليج كله ونا والله من المناصرين ولا ابغى أكون كفيل لأحد.. ونفس الدول اللي صارت تطالب بمستوى معين من الحقوق جالسين يصدرون لنا مجرمين وحرامية تحت غطاء عامل سايق شغالة مزارع.. الخ.
    ونا ما ابغي اصير كفيل لهذه العينات.. وفي يوم من الأيام كنت متقاول مع اخوة عرب بعضهم عنده شهادة عليا وجاي مرافق مع زوجته.. هذا الاخ ينقل لي العيال لامدرسة وانا مرتاح من سالفة سايق كل يوم يشرد او يدعم لي واحد ويتلف سيارتنا.

الكفيل هو ضامن للعامل أمام السلطات.. يعني الجهة الرسمية ماخذتك كفيل غارم. واغلب العمال عارفين ومستفيدين ووين العامل اللي ما يساومك على حسن سلوكه!.. يوجد لكن نادر.
    يفترض بالمشرع انه يصدر قوانين تضمن حقوق كافة الاطراف .. تم إلغاء قانون الكفالة و زادت معاها الجرائم و خسائر الشركات مع عدم وجود آلية للاقتصاص من المخالفين سواء الكفيل أو المكفول!

القوانين الحالية عطت مساحة غير محسوب لكل الفئات العاملة للنصرف بما يحلو لها و ضيقت على الشركات (عدا فئة معينة) و حجمت أي اجراء عقابي .. كان الاجدر فرض قوانين و تشريعات لحفظ حقزق كافة الاطراف بدل من تضييع حقوق اصحاب الشركات و ترك العمالة اللي اصلا ما لاغلبها ضابط سوى رغباتها!

مرة في دوامي عمال احد الشركات سوو مظاهرة و رافضين العمل لأن شركتهم ما تعطيهم ساعة للغداء .. لو في نظام يتيح للعمالة الراحة وقت الدوام (مع ني ما اشوفالراحة في وقت الدوام منطقية لكن لازم في وقت لوجبة الغداء) ما كان صار معانا هذا الموقف .. نفس الشركة سوو عمالها اضراب في سكنها و حسب ما تم نقله لي ان البعض منهم كان يمنع العمال من ركوب الباصات للتوجه لموقع العمل بالقوة .. مثل هذا الموقف وشو يعطيك؟؟؟؟

القوانين خربت سوق العمل عندنا و اذا استمر الوضع فما اظن بيكون هناك اي ضامن لحقوق اصحاب العمل!

** وجهة نظر
    انهم قوم لا يفقهون و إذا فقهوا لا يعملون و إذا عملوا لا يتقنون و إن اتقنوا فإنهم ميتون
    لقد كانوا سابقا يسجنون الناس لأنهم يسرقون أما الآن فهم يسجنونهم لأنهم يقولون الحقيقة​

كلمة مواطن تعني أن الجهات الرسمية لها عليك سلطة مطلقة.. بالله على من تشتكيهم؟ لين تتعدل هذه النظرة ممكن تتغير الفكرة العامة ويُحترم القانون.. أما اذا بقى المواطن هو الحلقة الأضعف، فردد دعاء المكروب لين الله يصلح حال هالأمة.

عضو مميز الصورة الرمزية عضو قديم
    انا قدمت على فيزا سائق في سنة 2017 وبلغت الهندي اني بحجز لة تذكرة علشان يجي خلال اسبوع وما وعيت الصبح نهار ثالث من مكالمتي الا الريال حجز تذكرة ودخل البلاد بدون لا اعرف والجوازات في المطار دخلوه ودش بالعادة يتصلون ع الكفيل يستلم المستقدم والى الان مختفي مع العلم اني قدمت عليه بلاغ هروب ولا حس ولا خبر الى الان
    ‏الجفا لاضم خطواتك طلبتك لاتضمه !!!الجفاء كافر وانا وياك من نفس الديانه

تميم المجد
    انا جبت خادمة فلبيبنية من سنة و شوي تقريبا و دفعت مبلغ 13500 ريال و بعد ما اتمت سنة و شهر هربت من البيت.... انا كنت عارف انها ما تبي تكمل علشان كانت تشوف زوجها بيخونها في بلدهم و تبي ترجع.... قولت لها انا يوم جبتك من الفلبين العقد اللي بينا انك تشتغلي سنتين و تروحين و ما لي خص بهالامور العائلية بينك و بينه طالما ادفع لكي الراتب قبل نهاية الشهر و مب مقصر معاكي بشي و انا ما اقدر كل سنة احط نفس المبلغ و لا راح ادفعلك تذكرة سفر الا بعد ما تكملي سنتين .....راحت على السفارة على طول علشان يضغطون علي اني ارجعها بشروطهم بس انا قولت لهم طالما طلعت من البيت ما لها رجعه عندي ولا ثقه بها بعد الان .... تمت اكثر من شهر ما اعرف عنها شي هل هي عندهم و الا عند الشرطه و بعدين جاتني مسج انه تم تسفيرها

ناس قذرة لا ذمة و لا ضمير.... مجتمع قذر ..... وحدة بتسافر و هي متزوجه و المفروض تغيب سنتين ايش تتوقع من زوجها النجس انه يسوي....يظل يبكي على الاطلال و الا يخونها علني على الفيس بوك؟؟؟!!!!

قررت اني ما ضيع فلوسي و كل شوي احط مبلغ و قدره على مثل هذه الاشكال النجسه اللي ما لها امان ولا تستحق الزرق اللي بيجي لعندها و بتقطعه بيدها و الله لا يسامحها و العوض على الله ..... لا للخدامات الفلبينيات خصوصا بعد اليوم

سمعت انهم مسويين تسهيلات للخدم الهاربين بحيث يسافرون ببلاش لانها ما كان معها مبلغ يغطي رسوم التذكرة لانها تحول فلوسها اول بأول على الفلبين

حسبي الله و نعم الوكيل

عضو مؤسس الصورة الرمزية وحيد-الشوق
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعود. مشاهدة المشاركة
    الله يرحمها ويرحم جميع اموات المسلمين

سوال القانون وش يقول تدفع ولا ؟؟؟؟
    اللهم آمين

جاتني مسجات وايد يمكن أكثر من أربع يطلبون قدومي للأهمية وأنا مارحت لهم بعد فتره سفروها

تذكر دائماََ أن الخادمة أو السائق في نظر الحكومة (وراهم من ينشد عنهم)، لكن أنت يا ابو سامح من وراك؟ من بينشد عنك وعن خسارتك؟

عضو
    سؤال .. هل تستحق الخدامة مكافأة نهاية خدمة بعد سنتين ؟

صفحة 3 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة