صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 23

الموضوع: كل شي بيرتفع و بيزيد الا الراتب محلك سر!!!

تميم المجد الصورة الرمزية سالم الزهران
    المصري قبل مئة سنة كان يركب قطار فخم حديث في ذلك الوقت وكان يركب ترام وي ويروح سينما ومسرح ومحلات ملابس تبيع بضائع أجنبيه... الخ.

انا خبرت قبل ثلاثين سنة عندما كان اهل القرية يشتركون في بناء سور أو اصلاح طريق لان العمال لم يكونوا موجودين. ناهيك عن وجود كهرباء أو مواصلات وطرق معبدة.
    ذكرت مثال جمهورية مصر في أيام العز للمقارنة مع الواقع الأليم الذي تعيشه اليوم.
    أخشى (بل انا أميل للتصديق) أن كثير من الدول العربية والخليجية بالذات ستنتهي الى ما انتهت اليه مصر.
    ربما اني لم اتطرق الى صلب موضوعك يا اخ خلدون، لكن خذ بيوم السعد حده.. وسيرى العربان يوماََ يعرفون فيه ثمار سياساتهم التي همشت تنمية العقول والخبرات وخطوط الانتاج وركزت على مشاريع حضرية (لا اقلل من أهميتها) لكن لن يستطيعوا المحافظة عليها اذا لم يوطنوا اليد العاملة وينزعوا عنهم الاتكالية.

اللهــــــم ارحم أخي فايز واسكنه فسيح جناتك وسائر أموات المسلمين

تميم المجد الصورة الرمزية معماري قطري
    موضوع مؤلم أكيد وواقع صعب .. صعب يعيش فيه الموظف البسيط القادم من بلده براتب بسيط والمعتمد على هذا الراتب والمطلوب منه إعانة أهله هناك .. هذا شق بسيط يسهم في القاعدة المالية الكبرى المكونة من العمال وصغار الموظفين وممكن أكثر صغار الموظفين المعتمدين على راتبهم ويصرفون أكثره في قطر لإعاشة أُسرهم

نجي لأصحاب الأعمال بعضهم دينتهم الحكومة وعليهم التسديد وبعضهم عانوا لفترة طويلة بدون فايدة وكثير منهم أغلقوا عملهم وضاعوا معاه موظفين وعائلات اضطروا للرحيل .. والمشكلة بتستبدلهم بغيرهم بتكاليف إضافية ويجيك الجديد يحتاج وقت يتأقلم ويعيش ويؤسس حياته من سكن وغيره وصعب تحصل شبيه أو مقارب في الكفاءة والمعرفة من السابق .. تضطر تحط اضافات رأسمالية أُخرى على أي سلعة تبيعها وتتجه البلاد للغلاء القاتل

الحكومة الله يعينها تقاتل على كل الجهات داخلياً وخارجياً .. بس ما أتمنى تضيف أتعاب وضغوطات على هذي الفئات من الموظفين فهي أعطت للعمال حقوق فوق حقوقهم ويتراوى لي من ينتقل للعمل في قطر يسوون له حفلة في بلاده وأوقات يجي كأنه خبير نووي وهو حده يتفنن في البلاستر

انا أفرحني خبر انتهاء ملف الغارمين وأتمنى يكون صحيح وأتمنى تتوجه جمعياتنا الخيرية لمساعدة من هم في قطر أولاً ومساعدة الدول تكون عن طريق مساعدة مواطنيها الموجودين في قطر وأي مبلغ مهما يكون كبير غالبيته تنصرف هنا ولا تنصرف لحكومات يشتريها من يدفع أكثر .. الحمد لله لسنا بحاجة من ينافقنا ويجاملنا نحن بحاجة من يرتقي ببلادنا ومن يعمل ويجتهد وبحاجة أكبر لأن نركز على القطري والفئات المستضعفة لأي سبب كان في قطر .. والرسوم القاتلة وقلة الرواتب تضعف أقوى نفس بشرية والله يعين الجميع

تميم المجد الصورة الرمزية معماري قطري
    الفترة القادمة بيزيد التضخم كثير في كل العالم ولا اتمناه في قطر والله يعين الحكومة

تميم المجد الصورة الرمزية سالم الزهران
    كلام جميل ببو عبدالله، جزاك الله خير

اللهــــــم ارحم أخي فايز واسكنه فسيح جناتك وسائر أموات المسلمين

تميم المجد
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سالم الزهران مشاهدة المشاركة
    المصري قبل مئة سنة كان يركب قطار فخم حديث في ذلك الوقت وكان يركب ترام وي ويروح سينما ومسرح ومحلات ملابس تبيع بضائع أجنبيه... الخ.

انا خبرت قبل ثلاثين سنة عندما كان اهل القرية يشتركون في بناء سور أو اصلاح طريق لان العمال لم يكونوا موجودين. ناهيك عن وجود كهرباء أو مواصلات وطرق معبدة.
    ذكرت مثال جمهورية مصر في أيام العز للمقارنة مع الواقع الأليم الذي تعيشه اليوم.
    أخشى (بل انا أميل للتصديق) أن كثير من الدول العربية والخليجية بالذات ستنتهي الى ما انتهت اليه مصر.
    ربما اني لم اتطرق الى صلب موضوعك يا اخ خلدون، لكن خذ بيوم السعد حده.. وسيرى العربان يوماََ يعرفون فيه ثمار سياساتهم التي همشت تنمية العقول والخبرات وخطوط الانتاج وركزت على مشاريع حضرية (لا اقلل من أهميتها) لكن لن يستطيعوا المحافظة عليها اذا لم يوطنوا اليد العاملة وينزعوا عنهم الاتكالية.
    كلام عميق جدا و في صلب الموضوع .... جزاك الله كل خير على هذه المشاركه القيمه كالعاده يا اخ سالم العزيز

تميم المجد
    ايضا ما ننسى ارتفاع اسعار استقدام الخدم بشكل غير مفهوم..... من عشرين سنة كنا ندفع مبلغ 5500 ريال للمكتب شامله راتب الخادمة لاول ثلاث شهور ....و راتبها 550 ريال على ما اذكر

و الحين دفعت مبلغ 13500 ريال للمكتب من سنة و شوي لا تشمل راتبها مثل زمان و لا زادت بالنسبه لي اي امتيازات بل ربما زادت القيود و راتبها طبعا زاد و صار 1460 ريال شهري

و الان ربما لازم الواحد يدفع 18000ريال او اكثر و صاروا الخادمات الان اكثر شراسه و مب مضمونين بالمره بس يمكن الفائدة الوحيدة هي ما ذكر عن تمديد الضمان الى 9 شهور و الله اعلم ما جربتها و لا اريد ان اجربها خلاص اكتفيت من شرهم الله ياخذهم و يريحنا منهم

تميم المجد
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معماري قطري مشاهدة المشاركة
    موضوع مؤلم أكيد وواقع صعب .. صعب يعيش فيه الموظف البسيط القادم من بلده براتب بسيط والمعتمد على هذا الراتب والمطلوب منه إعانة أهله هناك .. هذا شق بسيط يسهم في القاعدة المالية الكبرى المكونة من العمال وصغار الموظفين وممكن أكثر صغار الموظفين المعتمدين على راتبهم ويصرفون أكثره في قطر لإعاشة أُسرهم

نجي لأصحاب الأعمال بعضهم دينتهم الحكومة وعليهم التسديد وبعضهم عانوا لفترة طويلة بدون فايدة وكثير منهم أغلقوا عملهم وضاعوا معاه موظفين وعائلات اضطروا للرحيل .. والمشكلة بتستبدلهم بغيرهم بتكاليف إضافية ويجيك الجديد يحتاج وقت يتأقلم ويعيش ويؤسس حياته من سكن وغيره وصعب تحصل شبيه أو مقارب في الكفاءة والمعرفة من السابق .. تضطر تحط اضافات رأسمالية أُخرى على أي سلعة تبيعها وتتجه البلاد للغلاء القاتل

الحكومة الله يعينها تقاتل على كل الجهات داخلياً وخارجياً .. بس ما أتمنى تضيف أتعاب وضغوطات على هذي الفئات من الموظفين فهي أعطت للعمال حقوق فوق حقوقهم ويتراوى لي من ينتقل للعمل في قطر يسوون له حفلة في بلاده وأوقات يجي كأنه خبير نووي وهو حده يتفنن في البلاستر

انا أفرحني خبر انتهاء ملف الغارمين وأتمنى يكون صحيح وأتمنى تتوجه جمعياتنا الخيرية لمساعدة من هم في قطر أولاً ومساعدة الدول تكون عن طريق مساعدة مواطنيها الموجودين في قطر وأي مبلغ مهما يكون كبير غالبيته تنصرف هنا ولا تنصرف لحكومات يشتريها من يدفع أكثر .. الحمد لله لسنا بحاجة من ينافقنا ويجاملنا نحن بحاجة من يرتقي ببلادنا ومن يعمل ويجتهد وبحاجة أكبر لأن نركز على القطري والفئات المستضعفة لأي سبب كان في قطر .. والرسوم القاتلة وقلة الرواتب تضعف أقوى نفس بشرية والله يعين الجميع
    متفق معاك تماما .... كل الشكر و التقدير يا صديقي العزيز

تميم المجد
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معماري قطري مشاهدة المشاركة

ويتراوى لي من ينتقل للعمل في قطر يسوون له حفلة في بلاده وأوقات يجي كأنه خبير نووي وهو حده يتفنن في البلاستر
    استغرب لما اشوف فيديوهات يبينوا فيها للناس انه الخادمة اللي بتيجي تشتغل في الخليج بتبيع اللي وراها و اللي قدامها هي و اهلها علشان تحصل رسوم الفيزا من المكتب في بلدها و يبونا نتعاطف معها و بعدين اول ما توصل الخليج تقولك بعد كم شهر او من اول شهر احيانا انه ستها ماتت او بتموت و تبي تروح تشوفها!!!!.... طيب لهدرجة عندك قدرة ماليه انك ترجعي على بلدك علشان تشوفين ستك اللي راح تموت و بعدين تقعدين بدون شغل !!!..... اجل ايش اخبار الفلوس اللي حطيتيها و بعتي اللي وراكي و اللي قدامك علشان تيجين تشتغلين...... ايش هالارستقراطيه هذه اللي انت فيها

عضو فعال الصورة الرمزية سعود.
    انا متفائل خير
    مابعد كرونا وكاس العالم 2022

والحمد لله على كل حال
    عليك بطريق الحق ولا تستوحش لقلة السالكين، وإياك وطريق الباطل ولا تغتر بكثرة الهالكين ..”

تميم المجد
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعود. مشاهدة المشاركة
    انا متفائل خير
    مابعد كرونا وكاس العالم 2022

والحمد لله على كل حال
    الحمد لله على كل حال و ان شاء الله خير
    اشكرك على مشاركتك الطيبه

صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة