صفحة 1 من 4 123 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 34

الموضوع: لأهل التجربة : مكتب تصميم خرائط

عضو

لأهل التجربة : مكتب تصميم خرائط

سلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ادور مكتب يصمم خرايط ، وانا درت مكاتب كثيرة ويغلب عليهم ان يعطيك خرايط جاهزة او انه يكون غالي جداً

الي يخبر مكتب يسوي خارييط حسب الي يبيه الزبون وتصوره وافكاره ، فياليت يفيدنا .

حتى لو كانت كان السعر غالي ولكن بشكل معقول

ولكم كل الشكر

تميم المجد الصورة الرمزية معماري قطري
    عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

سؤالك واضح لأهل التجربة وانا مجرب كم مرة وبقول لك باختصار

توجد مكاتب رخيصة ومكاتب غالية وغالبيتها تعتمد تصاميم معاد تطويرها .. بالضبط مثلي انا قليل اللي أدخل في تصميم من الصفر مثل ما يقولون .. ليش نبدأ من الصفر وبامكاننا نبدأ من شيء ملموس ومنجز ونعدل عليه؟

بيتي اللي تصميمه موجود في موضوع مراجعة المخططات المعمارية هذا من خيالي ومن الصفر بس خذ تصميمه معاي وقت طويل جداً وللحين قابل للتغيير بشكل طفيف .. وصراحه أعتبر تصميمه مغامرة ومتخوف

في كل مكان في العالم فيه تصاميم دارجة ونماذج حتى في أمريكا واوروبا يطورون منها ويغيرون عليها بحدود بسيطة وعندهم ستاندرد وارقام معروفة لكل قطعة ودوم يعتمدون الإنتاج المصنعي الشامل والثابت والمخزن .. مثال الابواب والدرايش تبغي ما يسمى كآستم ميد سعره غير وزيادة وياخذ وقت تبغي نموذج ( أ ) أو ( ب ) .. الخ النماذج هذا يوصلك ممكن خلال ايام أو ساعات وتكلفته معقولة وتقدر حتى تطلبه اونلاين ومن زمان .. المسؤول عن قياس الفتحة هو المقاول وفي الغالب هو مسؤول عن التركيب ومواصفات ومواد التركيب معروفة ولا حد يتجاوز عنها

سمة المكاتب الرخيصة وقليلة الخبرة المبالغة في الحديد والخرسانات وهذي تكلفة على الفاضي ممكن ترفع سعر العظم 20% وأكثر ولو سعر العظم عندك مليون ممكن يطلع 1.2 مليون لكن عند استشاري عنده مهندس انشائي جيد ممكن يطلعه لك ب 900000 وتكون وفرت فعلياً 300000 وانت ممكن تدفع تكلفة تصميمك 100000 .. فوق هذا وفرت وجع الراس واشتغلت مع ناس مهنيين وفاهمين ومكتب له سمعته وقوته حتى لو التصميم نسخة طبق الاصل من جارك معماري أقصد لكن الإنشائي يفرق وتنسيق الخدمات يفرق والمواصفات تفرق وتعني لك توازن في كل حيثيات التصميم .. فوق هذا يكون الشغل في الموقع سلس ومرتب ولا فيه اشكاليات أما مكتب سيبها حنعملها بعدين هذا ما بيفيدك وبيضيعك وبتشوف تفاصيل ما تبغيها وبتطلب تغييرها ويحتاج شغل اضافي

شيء ثاني مهم المكتب الرخيص أو خل نقول الضعيف فيه ناس ضعاف يدورون راتب بسيط ويقدرون يشتغلون حق 10 اشخاص كل واحد ب 20000 شغل يمشي الحال ويكتفون ب 200000 مدخول سنوي أو يخلصون التصميم في ست شهور تكون مداخيلهم السنوية مضاعفة تكفي رواتبهم البسيطة وسكنهم

المكتب القوي ياخذ حقه ويعطيك حقك .. إذا عنده مهندسين وموظفين ومقر كبير وسيارات تتابع التنفيذ لازم يسعر تسعير مناسب يكفي رواتب اللي عنده وباقي التكاليف والا افضل له يقفل

المكتب الضعيف إشرافه على التنفيذ عن بعد وشغله يوقع بس وتوقيعه ب 2000 ريال ويمكن أكثر شهرياً والمكتب الجيد يبذل مجهود ويشرف بناس مختصين حسب كل تخصص ويتابع معاك اجتماعات المقاولين والتخصصات اللي يشتغلون في بيتك وحتى عنده قاعة اجتماعات أو قاعات .. رحت مكتب يتواصلون اونلاين مع مكتب أمريكي ويناقشون شغل حكومي كبير على مستوى بالغط دخلوني قاعة انتظر المهندس بعدين اعتذروا مني ونقلوني لقاعة ثانية ودخل فريق كامل يتابع اونلاين وتلفزيون شكبره يبث لهم الإجتماع

طولت وصعب اختصر وفيه أشياء كثيرة ما قلتها

المكتب هو بهارات وملح طبخة البناء زيادة في مكوناته أو نقص مجبوس الدياي يستوي مكبوس دجاج

عضو
    ياهلا اخوي معماري ، اشكرك على الرد

موضوع المكاتب الاستشاري انا للأمانة اعتبر مبتدأ فيه وسعيت فيه ولازلت ، مع العلم اني فالبداية كنت شغال مع مكتب استشارات واعتمدت الخرايط عنده ودفعت فيها مع العلم انه رايح له بتوصية ، ولكن تفاجئة بأنه راح يكلفني ، وبعد ما شفت بعد توصياتكم لبعض الاخوان تراجعت و قلت ابتدي من جديد افضل واوفر .

خذت جوله جيدة في المكاتب ، وشفت شغل على الواقع ، ولكن للامانه مواصلت لقناعه من ناحية التصميم لدرجة صرت افكر ان انا الي متطلباتي شوي مبالغ فيها .

للامانه لقيت مكاتب جيدة ولكن تحس انه .. لا ممكن احصل افضل .

يمكن افضل مكتبين مريت عليهم مكتب ال علي الي فالسد

ومكتب عيد بن حمد قريب من طوار مول

والبقيت يا انه طاير فالسما او انه تحس انه شغلهم متواضع مع العلم انه تحس انه يبي يخدمك وقدم الي انت تبي .

مع العلم اني جربت شغل كم شخص اون لاين ولكن ماشوفهم فاهمين علينا

وما عندي مشكلة كان مكتب كبير وامكانيات او صغير المهم المخرجات و يكون سعره غير مبالغ فيه

والله يكتب مافيه كل خير
    التعديل الأخير تم بواسطة علي الدوسري ; 09-05-2021 الساعة 02:00 AM

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علي الدوسري مشاهدة المشاركة
    ياهلا اخوي معماري ، اشكرك على الرد

موضوع المكاتب الاستشاري انا للأمانة اعتبر مبتدأ فيه وسعيت فيه ولازلت ، مع العلم اني فالبداية كنت شغال مع مكتب استشارات واعتمدت الخرايط عنده ودفعت فيها مع العلم انه رايح له بتوصية ، ولكن تفاجئة بأنه راح يكلفني ، وبعد ما شفت بعد توصياتكم لبعض الاخوان تراجعت و قلت ابتدي من جديد افضل واوفر .

خذت جوله جيدة في المكاتب ، وشفت شغل على الواقع ، ولكن للامانه مواصلت لقناعه من ناحية التصميم لدرجة صرت افكر ان انا الي متطلباتي شوي مبالغ فيها .

للامانه لقيت مكاتب جيدة ولكن تحس انه .. لا ممكن احصل افضل .

يمكن افضل مكتبين مريت عليهم مكتب ال علي الي فالسد

ومكتب عيد بن حمد قريب من طوار مول

والبقيت يا انه طاير فالسما او انه تحس انه شغلهم متواضع مع العلم انه تحس انه يبي يخدمك وقدم الي انت تبي .

مع العلم اني جربت شغل كم شخص اون لاين ولكن ماشوفهم فاهمين علينا

وما عندي مشكلة كان مكتب كبير وامكانيات او صغير المهم المخرجات و يكون سعره غير مبالغ فيه

والله يكتب مافيه كل خير
    ركز على مكتب فيه كل التخصصات وخبرة في التخصصات معماري + إنشائي + كهرباء + ميكانيك .. خلنا من صغير وكبير لو حصلت ذيلا مجتمعين وكانوا خبرة وما بتحصلهم الا في الكبير والمعروف .. انا اختصر عليك المشاوير

سهل تطلب اجتماع تعريفي بالمهندسين وتشوفهم وتناقشهم .. أوقات تبغي شغلة بسيطة من مكتب تدور اللي يخلص لك المعاملة وبس وأوقات تبغي شغل هندسي متكامل وتبغي تحاول تاخذ اشراف ومناقصة بعد ومتابعة من نفس المكتب لو امكانياته ما تساعده بتصير كأنك تعطيهم فلوس صدقة

مكتب المها عجبني مجتهدين قعدت معاهم شوي في شغلة لواحد وكانوا فاهمين .. مكاتب صغيرة وايد متكاملة ويسوون شغل زين شوف موضوع العقود فوق فيه تفاصيل وايد

عضو
    المركز العالمي للتصميم

عضو
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معماري قطري مشاهدة المشاركة
    ركز على مكتب فيه كل التخصصات وخبرة في التخصصات معماري + إنشائي + كهرباء + ميكانيك .. خلنا من صغير وكبير لو حصلت ذيلا مجتمعين وكانوا خبرة وما بتحصلهم الا في الكبير والمعروف .. انا اختصر عليك المشاوير

سهل تطلب اجتماع تعريفي بالمهندسين وتشوفهم وتناقشهم .. أوقات تبغي شغلة بسيطة من مكتب تدور اللي يخلص لك المعاملة وبس وأوقات تبغي شغل هندسي متكامل وتبغي تحاول تاخذ اشراف ومناقصة بعد ومتابعة من نفس المكتب لو امكانياته ما تساعده بتصير كأنك تعطيهم فلوس صدقة

مكتب المها عجبني مجتهدين قعدت معاهم شوي في شغلة لواحد وكانوا فاهمين .. مكاتب صغيرة وايد متكاملة ويسوون شغل زين شوف موضوع العقود فوق فيه تفاصيل وايد
    نقطه مهمه ان المكتب يكون فيه كل التخصصات

شالمكاتب الي تنصح فيها

عضو
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Q0T0R مشاهدة المشاركة
    المركز العالمي للتصميم
    بمره ان شاء الله ... تسلم

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علي الدوسري مشاهدة المشاركة
    نقطه مهمه ان المكتب يكون فيه كل التخصصات

شالمكاتب الي تنصح فيها
    في موضوع العقود ناقشت الموضوع بشكل شامل وفيه لستة تحدث من البلدية سنوياً حسب تطورات كل مكتب والرخصة السنوية حطيتها قبل في أحد المواضيع تابعة لوزارة البلدية .. حاولت ادخل الحين موقعهم ما يفتح

المانع ديزاين شركة قديمة ومعروفة في التصميم - الاستشاريون العرب محرم باخوم وصلوا 60 سنة شغل في قطر - جماعة العمارة العربية أعرفهم من كنت ما خذت الليسن 15 وألحين عمري 58 ومؤسس المكتب شيبة سلمه لولده يديره وهو يديره متابعة وهذا جربته في شغلة تصميم واشراف من فوق 20 سنة وللحين المبنى من أفضل ما يكون - إتحاد قطر للتخطيط هو دوم إختياري الأول ومجربهم في كم شغلة بس غاليين وشغلهم سوبر بروفشنال

هذا الوقت جيد لعمل عقد تصميم متكامل مع هذي المكاتب الكبيرة تصميم ومناقصة واشراف وانا هنا أكرر كلام كله واضح ومكتوب في موضوع العقود المثبت فوق في أول الصفحة ثاني موضوع بالضبط

جيد لأن مشاريع الدولة الكبرى كلها إنتهت أو مشارفة للانتهاء والمفاوضة ضرورية للحصول على سعر جيد وكذلك إختيار تصميم مناسب أو مقارب تقدر تعدل عليه حسب احتياجك

عضو فعال الصورة الرمزية سعود.
    عندك ( الاقصى للاستشارات الهندسية )
    اخبره رخيص و قوي
    عليك بطريق الحق ولا تستوحش لقلة السالكين، وإياك وطريق الباطل ولا تغتر بكثرة الهالكين ..”

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعود. مشاهدة المشاركة
    عندك ( الاقصى للاستشارات الهندسية )
    اخبره رخيص و قوي
    سمعت عن الأقصى كل خير وكم مرة

وين مكانه إخوي سعود؟

ومهم تكون عنده كل التخصصات الأساسية .. إختصاص التصميم الداخلي هذا إضافة قوية وإختصاص تجهيز حساب الكميات قليل جداً عندهم

صفحة 1 من 4 123 ... الأخيرةالأخيرة