صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 26

الموضوع: +++ 15 ألفاً حداً أدنى لراتب التقاعد وإضافة بدل السكن +++

عضو مؤسس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طلعة الروح مشاهدة المشاركة
    اللي ابي اوصله ان القوانين الحالية copy paste لا تغني عن جوع وتم نسخها من قوانين دول اخرى
    مثال على ذلك قانون الموارد البشرية اللي كله ثغرات
    ماذا استفاد منه الموظف المواطن
    هناك مشاكل نعم ومب معقوله على كل مشكلة يلجأ المواطن للمحاكم
    لاظهار الثغرة القانونية ونسفها لصالحه
    انا اشوف انه في مواد ناقصه وغامضه
    اللهم إني بلغت اللهم فأشهد
    (مواد غامضة)

هذا مربط الفرس
    وشغل ترزية القوانين

يسوي لك قانون
    ممكن يفسرة على كيفة في اي وقت

عضو مؤسس الصورة الرمزية البارع
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اولاً فالحمدلله وجزاه الله خير من اسهم في هذا الامر اي اضافة علاوة السكن والسلف

واتمنى ان تصرف لهم باثر رجعي لكي تسد كل قرض على المتقاعد او تعينه بعد كل امر ذاس السنين اللي عاشها في معاناه

بالنسبة للخوان الي يقولون فيه ثقرات واخطا الى اخره فالافضل طرح وجهة نظره بشكل مفصل بمعنى الفقره فالقانون كذا خطا والصح كذا وكل فكره يشوفها صاحبها صائيبه لاباس من طرحها كامله. والله من ورى القصد
    اللهم اللهمني رشدي وقني شر نفسي

عضو مؤسس الصورة الرمزية طلعة الروح
    بعطيك مثال على نقص المواد في قانون الموارد البشرية؛

قريت قانون الموارد البشرية وماحصلت فيه شي عن العدول عن الاستقاله وحق الموظف في العوده للعمل في جهة عملة
    ليش هالماده متجاهلينها ف القانون

وكأن الامر متروك لمزاج المدير هو اللي يقرر اذا يرجع ولا مايرجع لعمله يعني مستقبلي يحدده مدير يكرهني ويحقد علي مثلا
    اكيد بيرفض عودتي حتى لو كل الحق معاي !
    سبحان الله وبحمده

تميم المجد الصورة الرمزية معماري قطري
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مضارب دوسري مشاهدة المشاركة
    اعتقد مفيد لفئه ربما بسيطه جدا جدا جدا
    كانوا يستلمون راتب تقاعدي اقل من 15

اتمنى نفس هذا الحد الادنى يتم تطبيقه للمطلقات والارامل (الغير موظفات) واهل الضمان الاجتماعي
    ركز على بدل السكن هذا الأهم ولو حتى للمتقاعدين الجدد .. انا راضي بالموجود والله يديمها نعمة .. بعد علاوة السكن لو حصلت بتنفع للبنيان

صراحة كسروا خاطري كثيرين تضرروا اللي طلعوا على القانون القديم واللي رواتبهم ضعيفة لا وبعضهم شباب ومتكلمين لبقين والله إني أدعي لهم خصوصاً اللي يتكلم عن الواق واق .. أعرف واحد كانت حياته شغله وملم بكل تفاصيله هذا أُحيل للتقاعد الإجباري براتب بسيط ومقطوع مثل ما يقولون حسب القانون القديم .. والسبب تافه جداً وغلطة بسيطة منه .. يعني نسيتوا يا مسؤولينه 99 حسنة وركزتوا على سيئة وحدة

واحد راعي مشاكل لدرجة إنه يمسك راس مسؤوله ويمردغه في المكتب على الطاولة هذا استحق التقاعد المبكر وبراتب مقطوع كان مفتري ويتمرن حديد وراعي مزاج مشاكل .. أما كثيرين ما يستحقون ولو يخدمون أفضل والمفروض يستشارون لو يحبون يرجعون أو يشتغلون شغلات مناسبة لهم .. انا مب منهم خلاص استقريت على السهر والفرفشة

تميم المجد
    عندي سوال اذا تم اضافة بدل السكن هل بيشمل المتقاعدين القدام ام فقط للجداد. ثانيا بدل السكن يختلف من جهة لأخرى هل سيتم دفع الخمسة بالمية عن سنوات الخدمة ام لا.

عضو مؤسس الصورة الرمزية عضو دائم
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة jajassim مشاهدة المشاركة
    القانون المزمع إصداره العديد من المواد التي تصب في مصلحة المتقاعد، كما أن هناك تعديلات على القانون، لإضافة بدل السكن من ضمن العلاوات، وكذلك تعديل الأحكام الخاصة بـ "السلف"، لمواكبة أعباء الحياة وتلبية تطلعات المتقاعدين وضمان حياة كريمة لهم.

الخبر ابرة تخدير للمتقاعدين واسكاتهم المعيشة نار اكلت الاخضر واليابس الله المستعان ..!!
    التوقيع

انت تريد وانا اريد والله يفعل ما يريد ...

عضو فعال الصورة الرمزية style
    هل فيه اي اخبار عن الموضوع ،،ولا الموضوع مثل التامين الصحي؟

عضو مؤسس الصورة الرمزية البارع
    ان شاء الله الخير جاي
    اللهم اللهمني رشدي وقني شر نفسي

عضو فعال الصورة الرمزية سعود.
    عن نفسي اتوقع الخير بيجي بعد كاس العالم
    ونقول بعد ( الحمد الله على كل حال )
    عليك بطريق الحق ولا تستوحش لقلة السالكين، وإياك وطريق الباطل ولا تغتر بكثرة الهالكين ..”

تميم المجد الصورة الرمزية معماري قطري
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعود. مشاهدة المشاركة
    عن نفسي اتوقع الخير بيجي بعد كاس العالم
    ونقول بعد ( الحمد الله على كل حال )
    الحمد لله .. والله يعين الحكومة على التنظيم والمشاريع القائمة تمشي وتوقف .. مستغرب يا اخوي ليش حافرين عمق شارع الوعب لأنه قربي وأمر عليه .. شينقبون عنه تحت؟ يبون يوصلون للطبقة الصخرية مثلاً ويؤسسون عليها؟

هذا شارع مب برج ولا عمارة .. يقصونه قص بحفر غزير وبعدين يجيبون دفان مختار بعناية ومخلوط بمجهود كبير في داخل سور الحديقة من شمال ويدفنون ويدكون .. إجراء صحيح من حيث المبدأ وبيوصلنا لنتيجة شارع من أفضل ما يكون لكن بعد فترة الدفان هذا المدكوك بيتخلله الماء سواء من الشارع ( النافذ وقت المطر ) أو من جوانب الرصيف والأرض وبيرجع ينتفخ ويتفرغ منه الماء ويهبط ويتعرج الشارع

كان الأجدر إزالة الأسفلت وبدون حفر وضع حمايات وزيادة منسوب الشارع شوي بحيث يعملون ميلان لتصريف المياه جانبياً ومنه تروح أما لبايبات صرف أمطار تنعمل سطحية بعمق بسيط وبمضخات وينسون الجاذبية .. أو لبحيرات صناعية أو الخزانات تحت الأرض وهذي أسوأ الإحتمالات وأقلها ضمان

بعدين يسوون طبقة قوية تحت الأسفلت جيوتكستايل ومواد مانعة لإختراق المياه تحت الأسفلت وبدال الدفان مواد خرسانية قوية ما يحتاجون يعملونها بسمك متر أو مترين كلها 20 سم .. وخرسانة خفيفة حتى ممكن مقواة بالفيبر وليس بالحديد .. ويعطيك المصمم والمنفذ ضمان 100 سنة ما تخترب ولا تهبط

صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة