صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 15

الموضوع: عقود التملك العقاريه بين الرياحين حق ام خسران مبين

عضو فعال

عقود التملك العقاريه بين الرياحين حق ام خسران مبين

السلام عليكم و رحمه الله

ملاحظ هذه الفتره. توجه البعض للتملك بمناطق الانتفاع المعروفه

و ازداد عدد القطريين و زوجاتهم المهتمين بشقق مقسطه من المطورين و بدون فوائد خلال بضعه سنوات

لا بأس بالفكره لكن الغريب ان بعض مسؤولي المبيعات يغير الحقيقه بالعقود بل و يخالف ما يذكر بالعقود عن الشروط والاحكام

عند وقت تسليم شقه فاخره وجد المشتري ان هناك رسوم اضافيه او مبالغ فرضت خارج العقد فأضطر الى التوجه للمحكمه لاعاده امواله

مشتريه لفيلا تمليك لاحد المشاريع و لنسميها بأسم خرافي. مشروع الرياحين مثلا
    جلست مع مسؤول مبيعات و اكد ان تسليم الفيلا قبل كأس العالم و المشروع لا يزال بلا اساسات اصلا و حدد ان اذا تأخر المشروع هناك الف ريال تعويض يوميا اي كل شهر تأخير 30 الف ريال تعويض

و عند قراءه العقد وجدت ان التعويض الف ريال هو تعويض من المقاول للمطور اما المشتري فله عشره ريال عن كل يوم تأخير

مفارقه عجيبه اليس كذلك

مشتريه اخرى تملكت شقه و حجزت شقه اخرى قيد الانشاء لتجد عند تسلم الشقه الاولى ان التشطيب ليس بالمستوى المطلوب

صديق دفع مقدم لشقه و زوجته لشقه اخرى دون ان يحدد العقد قيمه الرسوم السنويه للشقق

يا ترى هل هذه المفارقات قانونيه

هل هناك إداره حكوميه يلجئ اليها المستهلك للتأكد من قانونيه هذه المفارقات او شروط العقود

ام انها متروكه حتى ينصدم المشتري وقت التسليم و يلجئ للقضاء و لسنوات بعد ان ذهبت امواله مسبقا

هل خصصت محكمه عقاريه سريعه للبت في هذه القضايا

بعض هذه المشاريع اصبحت هي القاضي و الشاهد و الجلاد مع المشترين

الشاهد هو مسؤول المبيعات بقوله امور تختلف عن العقد
    و القاضي هو العقد الغير مفسر للمشتري
    و الجلاد هو قسم الماليه و القانونيه بهذه المشاريع

اذكر قبل سنوات ان ملاك شقق تصدرت اخبارهم بالصحف. عن رسوم الصيانه و الامن الكبيره التي لم تذكر بالعقود عند توقيعها

و الان نرى بوادر ازمه جديده الضحيه فيها نفس الفئات. المشترين فقط هم المتضررين

ما رأيك

هل وجدت هذه المقارقات

هل هي واضحه و مفسره ام مخفيه نوعا ما

هل تؤيد وضع محكمه خاصه بقضايا التمليك و جهه رسميه تفتش في اي مفارقات غير سليمه و تستلم الاستفسارات و الشكاوى و تخالف من يخالف

تميم المجد الصورة الرمزية sara jsm
    هالمجال كله نصب واحتيال ..
    والله ماتحصل الا 30% صادقييين ..

بس التعويض 10 ريال عن كل يوم هههههههه والله مقصه ..
    احنا للاسف ناس نمتلك الفلوس ( نفس معماري ) بس مانمتلك العقل والفهم ( نفسي )
    نبي كل شي سريع وفاخر واعلى مستوى ..
    :
    هالمجال ومجال المقاولات كلياً يحتاج قانون صارم ..
    تُنسى ، كأنَّكَ لم تَكُنْ ..

عضو فعال
    اي والله تصدقين اختي

عشره ريال تعويض يوميا و مسؤول المبيعات يقول للزبون ما عليك من الي مكتوب بالعقد. خذ الكلام الصحيح مني هههههه

الي اهم من هذا

كيف تنباع شقق بدون تحديد قيمه الرسوم السنويه و يقول مسؤول مبيعات. تقريبا من كذا الى كذا. طيب من بينفعني اذا طلعت دبل التكلفه عند الاستلام

كيف تعطى رخصه بيع تمليك بدون كامل المعلومات. انا برتبط ب 99 سنه مع هالشركه او تلك. من بينقذني اذا حطوا 30 الف سنوي رسوم سنويه. و بالاول قالوا 11 الف تقريبا

الي اعرفهم.

الي وقعوا توهم مستانسين و الي استلموا متحسرين على التشطيب و الرسوم و التأخير الخ

شقه ثلاث غرف نفس قيمه فيلا جديده خارج منطقه التملك

عضو فعال
    عادي جدا .. في غياب الآلية الرادعة للتقاضي و تساهل المستهلك في حقوقه تظهر مثل هذه التلاعبات و القام مذهل اكثر!
    انهم قوم لا يفقهون و إذا فقهوا لا يعملون و إذا عملوا لا يتقنون و إن اتقنوا فإنهم ميتون
    لقد كانوا سابقا يسجنون الناس لأنهم يسرقون أما الآن فهم يسجنونهم لأنهم يقولون الحقيقة​

تميم المجد
    الي يشتري سمك = سمج بالبحر

يستاهل ..

تميم المجد الصورة الرمزية معماري قطري
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sara jsm مشاهدة المشاركة
    هالمجال كله نصب واحتيال ..
    والله ماتحصل الا 30% صادقييين ..

بس التعويض 10 ريال عن كل يوم هههههههه والله مقصه ..
    احنا للاسف ناس نمتلك الفلوس ( نفس معماري ) بس مانمتلك العقل والفهم ( نفسي )
    نبي كل شي سريع وفاخر واعلى مستوى ..
    :
    هالمجال ومجال المقاولات كلياً يحتاج قانون صارم ..
    العكس صحيح انا صار لي فترة انادي بمكاتب التوثيق والعقود لازم تكون منصفة للطرفين وهذي إضافة لسالفة التخبطات الإدارية اللي إحنا فيها

طبعاً ذيلا يبون يربحون أقصى ربح بدون ما يعطون الواحد حقه أو يلفون على حقه .. لو فيه مكتب توثيق وتدقيق حكومي بدونه العقد ما يمشي ومب بس يختم ويحتفظ بنسخة .. لا فيه ناس مختصين وخبرة يطلعون كل ثغرة ويشرحونها للمالك وبنفس الوقت تكون فيه قواعد وبنود تراعيها هذي الشركات مفروضة من الدولة وأكيد بمقابل معقول ومقبول

تميم المجد الصورة الرمزية معماري قطري
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو عبدالله. مشاهدة المشاركة
    اي والله تصدقين اختي

عشره ريال تعويض يوميا و مسؤول المبيعات يقول للزبون ما عليك من الي مكتوب بالعقد. خذ الكلام الصحيح مني هههههه

الي اهم من هذا

كيف تنباع شقق بدون تحديد قيمه الرسوم السنويه و يقول مسؤول مبيعات. تقريبا من كذا الى كذا. طيب من بينفعني اذا طلعت دبل التكلفه عند الاستلام

كيف تعطى رخصه بيع تمليك بدون كامل المعلومات. انا برتبط ب 99 سنه مع هالشركه او تلك. من بينقذني اذا حطوا 30 الف سنوي رسوم سنويه. و بالاول قالوا 11 الف تقريبا

الي اعرفهم.

الي وقعوا توهم مستانسين و الي استلموا متحسرين على التشطيب و الرسوم و التأخير الخ

شقه ثلاث غرف نفس قيمه فيلا جديده خارج منطقه التملك
    نسخة فور ماي وايف اللي كانت تبي تشتري شقة في الوسيل ويمكن سوتها

عضو مؤسس الصورة الرمزية طلعة الروح
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معماري قطري مشاهدة المشاركة
    العكس صحيح انا صار لي فترة انادي بمكاتب التوثيق والعقود لازم تكون منصفة للطرفين وهذي إضافة لسالفة التخبطات الإدارية اللي إحنا فيها

طبعاً ذيلا يبون يربحون أقصى ربح بدون ما يعطون الواحد حقه أو يلفون على حقه .. لو فيه مكتب توثيق وتدقيق حكومي بدونه العقد ما يمشي ومب بس يختم ويحتفظ بنسخة .. لا فيه ناس مختصين وخبرة يطلعون كل ثغرة ويشرحونها للمالك وبنفس الوقت تكون فيه قواعد وبنود تراعيها هذي الشركات مفروضة من الدولة وأكيد بمقابل معقول ومقبول

بديل مكتب التوثيق .... محامي؟
    سبحان الله وبحمده

عضو فعال
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معماري قطري مشاهدة المشاركة
    نسخة فور ماي وايف اللي كانت تبي تشتري شقة في الوسيل ويمكن سوتها
    صباح الفل

تصدق ياخوي

من اول ما بدأت سالفه التمليك من اكثر من عشر سنوات. بحثت بالنت لقيت شغله جمعيه الملاك و الرسوم. عرفت ان نظام التمليك. مثل الحبل على الرقبه
    تنربط 99 سنه

الي يقنع نوع من الزبائن . ان الشقق ارخص من الفلل العاديه و لها ناس كثيره حدودها الماليه اقل من قيمه الفلل

لكن ايضا اقصاها لحدوده الماليه. من مليون و طالع

الموقع هو سبب ثاني للزبون

لكن تعال احسب الرسوم السنويه بتحصل الهدر المادي على اقصاه

كل الرسوم لا تشمل الصيانه داخل الشقه. بس خارجها من صبغ و صيانه للمبنى خارجيا
    قيمه الرسوم الي يشوفها البعض مقبوله مقابل الموقع و الفخامه. هل بتكون ثابته طول مده التمليك ولا المبنى بيحتاج تكاليف اكثر للصيانه مع مرور السنوات

هل فعلا المبنى بيضل واقف 99 سنه ولا بعد 30 او 40 او 50 سنه بيحتاج لتأهيل او اعاده بناء ومن بيتكلف عشرات الملايين او المئات.

هالنقطه غير معلومه الى الان

انا ما شفت مبنى بقطر واقف 99 سنه. و عقود التملك لا تذكر اي شيء عن اعاده بناء المبنى في حال اصبح آيل للسقوط و القوانين لا تطلب ان يتحمل المبنى. اكثر من عمر 65 سنه. على ما اذكر

سواء انت شريت شقه و ضلت معاك 65 سنه او بعتها لغيرك و وصل عمر المبنى لآخره. من بيدفع تكاليف اعاده البناء

برأيي ان اصحاب الشقق هم الي بيدفعون مع ان عقودهم ستنتهي بعد 34 سنه من اعاده البناء

حتى لو بتبيع الشقه بعد 30 سنه او عيالك ببيعونها. هل بتجيب سعر و عمر المبنى باقي له 35 سنه و ينهدم

بالاخير. انا غير مقتنع بالشقق. الا الي يبيها كرفاهيه و فلوسه وايد. هذا شي ثاني

على الاقل. لو بشتري عقار عادي. ممكن مع الوقت يتحول تجاري او عمارات او او او. اسوء الامور. بتضل الارض لك حره

لكن الشقق بح

تعال زور بعض الشقق. التشطيب باعلان البيع قبل البناء. شي. و بعد الاستلام شي ثاني

بعضها جدران بلا طابوق او عزل قوي للصوت عادي تسمع الجار و تتابع معاه مسلسله التلفزيوني و انت بشقتك

عادي تحصل الصيانه لداخل الشقه محكوره حصريا لشركه مالك البرج ما عندك خيار تجيب غيره

حبيبي. خلني على العقار العادي و فكني من الحبل على رقبتي

عضو فعال
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طلعة الروح مشاهدة المشاركة
    بديل مكتب التوثيق .... محامي؟
    يا هلا

صحيح. المحامي بيفند لك العقد لكن شوف تعليقي على اخونا معماري و النقاط الي ذكرتها

بأول الطرح ذكرت عن شخص دفع كامل و وقت التسليم حطوا له مبالغ اضافيه. بخلاف العقد

اضطر يروح المحكمه طيب و الثلاثه مليون شخبارها و متى بترجع

غير هذا. كم زبون يعرف حقه القانوني وكم واحد صدق مسؤول المبيعات بدون ما يقرأ او يفهم العقد

خازوق يا ريال

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة