صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 21

الموضوع: عفوًا هذا المسؤول نائم حاليًا يرجى التواصل لاحقًا

عضو مؤسس الصورة الرمزية طلعة الروح

Lightbulb عفوًا هذا المسؤول نائم حاليًا يرجى التواصل لاحقًا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قضية الفساد الاداري اللي يعتبر اصل لكل انواع الفساد، هل يتم سحب ناس وترك ناس؟ هل هناك قوانين واضحه للجميع؟ هل لا توجد ثغرات كثيرة في القوانين تمنع تحقيق العدل ، اين المحاكم الادارية المستعجلة التي تخدم المواطن اللي اموره متعطلة بسبب مسؤولين اصنام برتبة فراعنه في مؤسسات الدوله الخاصة والعامة يستخدمون سلطاتهم ومزاجيتهم في التضييق
    هل هناك عدالة في استخدام القانون على الكل وهل هذي القوانين من صالح الشعب او من صالح السلطات؟
    هل الشركات القطرية المساهمه تنطبق عليها قوانين الدوله ام سلطة بروحها ولا احد يستطيع ان يحاسبهم حتى المساهمين
    تتحكم في مصائر القطريين سواءا الذين يعملون فيها من موظفين او يستفيدون من خدماتها من جمهور وعملاء
    هل هالبلد راح تتضبط امورها ونقدر نفتح قضايا تهمنا وتحل مشاكلنا كقطريين بعد انتخاب اعضاء من قبل الشعب في مجلس الشورى المرتقب
    ماهو مصير الرسائل والشكاوى التي نرسلها وتذهب للجهات المختصه مثل الديوان وهيئة الرقابة والتنميه والعمل وحقوق الانسان وتمر الشهور ولا نجد اهتمام بالرد عليها واللي ماعنده علاقات وواصل لاشخاص هناك لا يستطيع ان يصل لحل مشاكله مع هذي الجهات وغيرها

انا ماعندي مشكله اكتب وانشر هذي التساؤلات لكن متأكده انه مافي قنوات تشتغل وتحقق في المشاكل لذلك اتساءل لين متى يا مؤسسات الدوله هذا التكاسل والنوم وعدم الاهتمام بقضايا المواطنين المطروحه عليكم وقضايا مفتوحه متروكه بدون حلول ولا تواصل من الجهات

يمكن الموضوع غير مرتب لكن هذي اسئلة تدور في راسي وحتى الادارات نفسها ماعندها اجابات ولا نظام واضح للرد
    هذا غيض من فيض وانا متأكدة كل واحد عنده اسئلة واضافات على كل شي يصير بالبلد بدون اجابات واضحه تشفي غليلنا

تقبلوا تحياتي،
    سبحان الله وبحمده

تميم المجد
    والله الأسأله كثيره لكن الأهم هل من مجيب لو تكلمنا في ناس بتزعل ويمكن يتهمونك بأمور انت في غنى عنها
    لكن لي اقدر اقوله نعم المسؤول نائم يرجى الاتصال لاحقا

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Rider مشاهدة المشاركة
    والله الأسأله كثيره لكن الأهم هل من مجيب لو تكلمنا في ناس بتزعل ويمكن يتهمونك بأمور انت في غنى عنها
    لكن لي اقدر اقوله نعم المسؤول نائم يرجى الاتصال لاحقا

اعرف ان اللي بيزعل هو اللي مستفيد من الوضع ومرتاح في موقعه ومكبر المخده والكرشه
    او واحد من الفاسدين اللي مب كفو المنصب ولا قد المسؤولية والمنصب عنده تشريف لا تكليف
    ومب مراعي الله في اي خطوه يخطيها ويبي يجمع ويطلع بأكبر قدر من الفوايد

انا اشوف ان الواحد يتكلم ويوصل صوته لان الوضع كل ماله للاسوء ومافي اي تقدم يرجى الا لما الكل يرفع صوته
    وينتقد هالوضع الفاشل الذي قاعد يعطل التنميه ويرجعنا سنين ورا بسبة كم واحد ما يستاهل منصبه
    سبحان الله وبحمده

تميم المجد الصورة الرمزية limited
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طلعة الروح مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قضية الفساد الاداري اللي يعتبر اصل لكل انواع الفساد، هل يتم سحب ناس وترك ناس؟ هل هناك قوانين واضحه للجميع؟ هل لا توجد ثغرات كثيرة في القوانين تمنع تحقيق العدل ، اين المحاكم الادارية المستعجلة التي تخدم المواطن اللي اموره متعطلة بسبب مسؤولين اصنام برتبة فراعنه في مؤسسات الدوله الخاصة والعامة يستخدمون سلطاتهم ومزاجيتهم في التضييق
    هل هناك عدالة في استخدام القانون على الكل وهل هذي القوانين من صالح الشعب او من صالح السلطات؟
    هل الشركات القطرية المساهمه تنطبق عليها قوانين الدوله ام سلطة بروحها ولا احد يستطيع ان يحاسبهم حتى المساهمين
    تتحكم في مصائر القطريين سواءا الذين يعملون فيها من موظفين او يستفيدون من خدماتها من جمهور وعملاء
    هل هالبلد راح تتضبط امورها ونقدر نفتح قضايا تهمنا وتحل مشاكلنا كقطريين بعد انتخاب اعضاء من قبل الشعب في مجلس الشورى المرتقب
    ماهو مصير الرسائل والشكاوى التي نرسلها وتذهب للجهات المختصه مثل الديوان وهيئة الرقابة والتنميه والعمل وحقوق الانسان وتمر الشهور ولا نجد اهتمام بالرد عليها واللي ماعنده علاقات وواصل لاشخاص هناك لا يستطيع ان يصل لحل مشاكله مع هذي الجهات وغيرها

انا ماعندي مشكله اكتب وانشر هذي التساؤلات لكن متأكده انه مافي قنوات تشتغل وتحقق في المشاكل لذلك اتساءل لين متى يا مؤسسات الدوله هذا التكاسل والنوم وعدم الاهتمام بقضايا المواطنين المطروحه عليكم وقضايا مفتوحه متروكه بدون حلول ولا تواصل من الجهات

يمكن الموضوع غير مرتب لكن هذي اسئلة تدور في راسي وحتى الادارات نفسها ماعندها اجابات ولا نظام واضح للرد
    هذا غيض من فيض وانا متأكدة كل واحد عنده اسئلة واضافات على كل شي يصير بالبلد بدون اجابات واضحه تشفي غليلنا

تقبلوا تحياتي،
    لا تعليق المرض مستشري ومستعصي ويقولون اخر العلاج الكي وانا اقول هذولا مالهم الا الكي والكي والكي

تميم المجد الصورة الرمزية سالم الزهران
    مساء الخير، مشاركتي عامة تعتمد على نقاش دار بيني وبين كبيرنا رحمه الله. كنا نسولف عن التغير في الناس من ناحية الانضباط وكلنا نعرف اننا كنا ننضبط بالعادات والتقاليد المتوارثة للحاضرة والبادية.

لكن مربط الفرس يوم جت الحكومات والانظمة ما لا حظنا تحسن في التزام الناس وحفظ حقوقهم بل العكس.
    كانت وجهة نظري أن القانون كفيل أنه يضبط الجميع بشرط أنه يطبق دون تمييز.

لكن العود خالفني الرأي وقال يا ولدي لابد يكون في نفوس الناس وازع وصلاح نية ولا ما تفيدهم ولا تقدر عليهم الحكومة.

حتي وقت قريب كنت أظن أن القانون اذا توفر فيه العدل و الحزم فهو ناجح واللي يقول عليه شايبنا من وازع، بينخلق في نفوس الناس سواء رغبة أو رهبة.

لكني غيرت رأيي هذا وبعود مع الشايب، لأن فيه ناس فاسدة وما تخاف، والدليل القوانين فيها مؤبد وفيها اعدام وكل يوم نسمع عن جرائم وتهريب واختلاس؟

وايضاََ اشارة ثانية لو نظرتم (مافيه أنظمة أفضل وأشمل وأكمل من الشريعة الإسلامية)، لكن القرآن كان ينزل علي النبي صلى الله عليه وسلم ومع ذلك وجد فيه ناس في قلوبهم مرض ما استفادوا حتى من خيرية الشرع وكماله وعدالته.

لذلك اصلاح النفوس واااجب والتربية أهم المهمات، ونحن نشوف اطفال غرب وشرق يلتزمون بالآداب وقوانين السير وغيرها وهذا هو سر التزامهم واحترامهم للقوانين اذا كبروا..

تبقى نسبة تشذ عن القاعدة، لكن التربية مهمة جداََ و وكما تزرع تحصد.

واعتذر للاطالة
    التعديل الأخير تم بواسطة سالم الزهران ; 15-07-2021 الساعة 08:39 PM

اللهــــــم ارحم أخي فايز واسكنه فسيح جناتك وسائر أموات المسلمين

انا كنت موظفة في بنك مشهور بالدولة تعرضت للاذى والتهميش من قبل المسؤولين هناك
    استعجلت بتقديم استقالتي ورجعت بالاستقالة خلال اقل من شهر ورفضت ادارتي ترجعني لوظيفتي بحجة ان مديرة الادارة
    تقول هي قدمت استقالتها من قبل واحنا كيفنا مانب نرجعها واحنا قبلنا الاستقاله علما انني حصلت على شهادات جامعية عليا غير البكالوريوس اللي تعينت عليها بالبدايه بعد تعييني، علما بأن واحده من هذه الشهادات بتمويل من البنك نفسه
    ولم يتم تعديل وضعي ولا اعادة تعييني على وظيفة افضل وبقسم افضل ووجدت نفسي لا اتطور في مكاني مع ان التقييم السنوي جيد جدا كل سنه وشغلي ممتاز بشهادة الجميع ومعينين القدامى من اصحاب الثانويه والدبلوم مسؤولين علي وهذا الشي اثر علي نفسيا
    ولما رجعت بالاستقالة عاملوني الادارة بابشع معامله كأني يهوديه محتله بلادهم
    واستغلوا نقطة الاستقالة كي ينشرون الاشاعات عني في الاقسام ويمنعون نقلي وتعييني في قسم اخر بالبنك
    وتكلمت مع الكثير من المسؤولين هناك ومنهم اشخاص من مجلس الادارة بدون فائدة ولين يومك يعينون ناس من برع البنك
    وانا قاعده اطالع في البيت انتظر وظيفة بالشهور ولم يبت احد في امري !!! ينتظروني اخذ اوراقي واطلع من غير مطرود
    هذا مثال خطير على المحاربه في الرزق والعمل وضياع الحقوق من قبل المسؤولين اللي اتكلم عنهم في المؤسسات الخاصة

الخلاصه اللي توصلت لها بحكم تجاربي الكثيرة مع هذا القطاع ؛

محد ينفعك في القطاع الخاص خاصة اذا كانوا مسؤولين هم نفسهم مب كفو مناصبهم كل شي يجير لمصلحة المسؤول
    اذا طالبت بحقك ابتلشت واذا سكت كلت مر وفي كل الحالات مافيه انصاف
    قانون الموارد البشريه ولوائحه لا تخدم المواطن وعدم وجود قوانين واضحه وكثرة الامور المتروكه لمزاج المدير العبقري كي يشطح وينطح على راحته بدون محد يسائله اذا كانت قراراته غلط بحجة شلون مدير ويخطي في القرار!!!
    واي غلطة يمسكونها عليك لين يوم القيامه كموظف عادي
    ادارة الموارد البشرية يقولون احنا مالنا خص باللي يصير كل شي على كيف المدير ومافي قوانين تحمي الموظف وتنصفه والقانون في صف المدراء فقط واذا جيت بتاخذ حقك بالقانون غالبا القوة والسلطة بتكون مع الطرف الاقوى غير المبالغ اللي بنخسرها على الفاضي للمحامي

كلامي ماجاء من فراغ لما تكلمت عن حقوقنا وواجباتنا كموظفين وكمساهمين في قطاع الشركات القطرية المساهمة

اليوم انا اوصل كلامي ومب فارقه معاي لا مسؤول ولا اي جهه في الدوله
    بعد اللي شفته من اهمال واستهتار في التعاطي مع قضايا المواطن ومشاكله
    ويوم نلجأ لهم الرد يكون عدم الرد
    كأن القضايا مب ماره عليهم او هم مب مختصين فيها

وزارة العمل دورها تطقطق ارقام اللي توظفوا وما توظفوا ع السيستم
    الديوان محد يقرا ولا يتابع ويمكن مب اختصاصهم المحاسبة
    الشفافية مركزين على قضايا الدولة الماليه واخر همهم المواطن ومشاكله
    حقوق الانسان موجهه فقط للعمال الاجانب بس ومالها علاقة بالمواطن من قريب او بعيد
    مجلس الشورى اش بيسوي لنا في الفترة القادمة

انا سؤالي واضح من يحاسب المسؤول والجهات اذا ضيعوا او طنشوا طلباتنا !!

واشكر جميع من يقرا ويستوعب كلامي وماياخذه على محمل شخصي
    وصدقوني ممكن انا او غيري يطيح او طاح بمشكله مماثله ومب شي جديد علينا
    لكن السؤال لين متى !! هل يبونا نهاجر ونشتغل برع ويخلون الفاسدين والاجانب اللي كل يوم جايين من برع يكملون
    في اماكنهم ولا شالمطلوب*ومن اللي يستفيد من هالحرب الشرسه خاصة في موضوع التوظيف اللي ماعليه حسيب ولا رقيب
    واذا شافوك عندك شهادات كثيرة واحسن منهم حاربوك لدرجة قبل ما اروح المقابلة اعرف انهم راح يرفضوني
    والمقابلة لذر التراب في العيون فقط ومن باب احنا سوينا واجبنا وخلاص قدام اللي مطرش لهم السيفي.

وفي الختام الله لا يوفق كل مسؤول يحارب ويضيق على المواطن في رزقه وحياته بحجة هذي قوانين وهذي اجراءات والمخرج عاوز كده.
    التعديل الأخير تم بواسطة طلعة الروح ; 15-07-2021 الساعة 09:06 PM
    سبحان الله وبحمده

تميم المجد الصورة الرمزية معماري قطري
    ما يتطور العمل ولا تتطور البلاد بدون محاكم عمل منصفة وإدارات حكومية شغلها وضع حلول لمشاكل القطريين في العمل

تميم المجد
    القطاع العام نفس الخاص في المشاكل الادارية لكن مافيه تفنيش هذا الفرق الوحيد.

عضو
    لازم تركيز الدوله يكون على المواطن وله الاولويه فكل شي
    شي محزن تشوف قطريين عاطلين بالسنه والسنتين والثلاث
    وفبعض الجهات اغلب الي فيها اجانب حتى ابسط واسهل الوظائف ماخذينها ...

اما بالنسبه للفساد الاداري اذا غابت الرقابه والمحاسبه فتوقع اللامتوقع.. كل شي بيضيع

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معماري قطري مشاهدة المشاركة
    ما يتطور العمل ولا تتطور البلاد بدون محاكم عمل منصفة وإدارات حكومية شغلها وضع حلول لمشاكل القطريين في العمل
    صارلنا سنين نقول ان وزارة العمل مب قايمه بدورها، مالها دور، اذا صارت اي مشكله بين الموظف وجهة عمله ما تقدر تتدخل

سنين نفس القضايا تعرض عليهم ولا ياخذون اي اكشن على اي شي

شاطرين بس يمسكون قضايا العمال والاجانب اما العامل القطري يتصرف ومالنا شغل فيه

نحتاج نفس ماقلت محاكم ادارية للقضايا المستعجلة

تعبنا من اللفلفه والتعطيل
    التعديل الأخير تم بواسطة طلعة الروح ; 17-07-2021 الساعة 07:27 PM
    سبحان الله وبحمده

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة