صفحة 3 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة
النتائج 21 إلى 30 من 34

الموضوع: نصيحه واستشارة بخصوص ضمان سيارة جديدة

عضو فعال الصورة الرمزية قطري مغامر
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هداف مشاهدة المشاركة
    في هالحاله صادتنا مواقف مشابهه وكان الاجراء تبديل بقطع جديده .. وليس تصليح القطعه التالفه !!

مثلا مشكله في القير يركب لك قير جديد .. صوت في المكينه تنزل المكينه وتركب بدالها مكينه جديده .. باور ستيرنغ او مكيف السياره الخ
    ينزل الخربان ويركب جديد وعليه ضمان بعد

مايصلح القطعه الخربانه ومن حقك وغصب عليهم الضمان يشمل التبديل بجديد طول فترة الضمان

هذا هو النظام المتبع لان الوكيل ما يدفع ريال واحد في هالامور كله من الشركه الام

وتاخذ ورقه تثبت انهم بدلوا المكينه وعليها ضمان .. وانصحك ترسل ايميل للشركه على عنوانهم او اتصال دايركت

الله يرحم ولديك ما قصرت

تميم المجد
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قطري مغامر مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمه وبركاته ،،،

يا جماعة الخير انا شريت سيارة جديدة 2021 وعليها ضمان لمدة (7) سنوات ( مكينة وجير وثلاجة ودفرنش)

المهــــــــــــــــم

بعد شهرين طلع صوت في المكينة واشتغلت إشارة المكينة ومانع الانزلاق وبعدها صوت قوي ومتواصل واهتزاز من المكنية ... وديت السيارة لصيانة الوكالة وبعد فحص 3 ايام قالوا حصنا كسر بداخل المكينة ولازم نفتح الهد ويتم التصليح ..... قلت لهم لو تم فتح المكينة ورحت ابي ابيعها ويتم فحص السيارة اكيد اللي بيشتري بيقول 100 % في المكينة مشكلة يوم تم فتحها وتصليحها ... مع العلم لم يتم عمل التشيكه الأولى

الحل يا جماعة الخير مع الوكالة لان حماية المستهلك لا يوجد لديهم خبرة كبيرة في موضوع الفنيات في السيارات
    هل من حقي يتم استبدال لي سيارة جديدة بناء على المشكلة اللي حصلت .... وما هي الجهة اللي ممكن اروحها تنصفني او ارفع عليهم قضية في المحاكم
    اخوي لازم تعرف شي مهم و عن تجربة شخصية ..... الوكاله عندها استعداد انها تصلح السيارة باعلى من قيمتها الاصليه و لكن لن تستبدلها بسيارة جديدة نهائيا .....ليش؟

لان اي فاتورة راح تدفعها في تصليح السيارة راح ترسلها الى الشركة الام صانعة السيارة..... الوكيل يبيع السيارة للناس و التصليح على حساب الشركة الام و الضمان الممد و ليس على حسابه .......انا صار معي هذا الشي تماما بعد معاناة في التصليح مع الوكالة في محاولات فاشلة مؤقته منهم لتصليحها و اعطوني خلالها 3 سيارة استخدمها خلال سبع شهور و ايجارها اليومي من الوكالة كان 98 ريال و ما دفعت شي و زيد عليهم كمان ثلاث شهور بعد الموافقه على استبدال الماكينة و انتظار وصولها ..... كنت اقولهم انتوا دفعتوا اكثر من قيمة السيارة... اعطوني سيارة جديدة ارخص لكم .... يعني السيارة البديلة لوحدها كلفت تقريبا 30000 الف على عشر شهور و الماكينة على كلامهم 35000.... صاروا 65000 و اول تصليحة كلفت 22000 دفعت منها 1200 ريال بس ....اجمعهم بيطلعون 85800....غير التصليحات الفاشلة خلال اول سبع شهور بينما سعر السيارة يوم شريتها وكالة كان بس 72000 ريال......

يقولون لي مش مهم .... احنا مب خسرانين شي.... ايش ما كلفت لن نعطيك سيارة اخرى لانه قسم البيع غير قسم الصيانه و كل واحد له فواتيره و حساباته

تميم المجد الصورة الرمزية سالم الزهران
    كلام خلدون فيه الكثير من الواقعية و يعكس معاناة، مع وجود اختلاف في بصمة كل شركة عن الثانية. ويكفينا كزبائن أن نستغرب لأن المفروض أنهم يتبعون ويطبقون نظام وزارة التجارة الموحد.

لهذا السبب دائماََ نوصي الناس تشتري أجار منتهي بالتمليك أذا وجد هذا النوع من التعاملات. لأنك تتخلص من السيارة أو تمتنع عن سداد اقساطها و تقوم الشركة بفسخ العقد و يصدرون لك فاتورة متأخرات وربما اتعاب بسيطة وتسددها، واذا ما طابت نفسك لا تسددها و لا يصير في الكرة الأرضية شيء.

انا نفسياََ ما أحب لا الدين ولا الأقساط.. لكن رأيت في المواقف التي تحدث مع الاصدقاء، انّ السيارة اللي بأسم الشركة اذا سوت حادث قوي تتكنسل و يروح الصديق يطلع غيرها ويمكن يجرب شركة ثانية.

والسيارة الأقساط اللي بأسم الشركة تنتهي معاملاتها في المرور بسرعة ويخلصها مندوب الشركة بالتلفون.

لكن لو السيارة دافع قيمتها كاش، فالله يعوض عليك فلوسك وعقب مراجعة المرور بتاخذ منك وقت وجهد اسأل عنه اللي جربوه.

فاذا بأمكانك تركب سيارة على حساب الشركة و تأمينها على الشركة طول فترة العقد و مشاكلها على الشركة.

فليش تنقل هذه الأعباء على نفسك عشان انك دفعت كاش؟ لذلك ارى والعلم عند الله أن شراء السيارة بطريقة التأجير هو أفيد وآمن وأريح للمشتري.
    التعديل الأخير تم بواسطة سالم الزهران ; 27-08-2021 الساعة 06:20 AM

اللهــــــم ارحم أخي فايز واسكنه فسيح جناتك وسائر أموات المسلمين

تميم المجد الصورة الرمزية سالم الزهران
    لذلك أكثر شيء غلط بالدنيا أنك تاخذ سلفية من البنك وتروح تشتري سيارة كاش ممكن تتكنسل سبة حادث لا سمح الله أو ممكن تجيم مكينتها دون سابق انذار!

اللهــــــم ارحم أخي فايز واسكنه فسيح جناتك وسائر أموات المسلمين

تميم المجد
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سالم الزهران مشاهدة المشاركة
    كلام خلدون فيه الكثير من الواقعية و يعكس معاناة، مع وجود اختلاف في بصمة كل شركة عن الثانية. ويكفينا كزبائن أن نستغرب لأن المفروض أنهم يتبعون ويطبقون نظام وزارة التجارة الموحد.

لهذا السبب دائماََ نوصي الناس تشتري أجار منتهي بالتمليك أذا وجد هذا النوع من التعاملات. لأنك تتخلص من السيارة أو تمتنع عن سداد اقساطها و تقوم الشركة بفسخ العقد و يصدرون لك فاتورة متأخرات وربما اتعاب بسيطة وتسددها، واذا ما طابت نفسك لا تسددها و لا يصير في الكرة الأرضية شيء.

انا نفسياََ ما أحب لا الدين ولا الأقساط.. لكن رأيت في المواقف التي تحدث مع الاصدقاء، انّ السيارة اللي بأسم الشركة اذا سوت حادث قوي تتكنسل و يروح الصديق يطلع غيرها ويمكن يجرب شركة ثانية.

والسيارة الأقساط اللي بأسم الشركة تنتهي معاملاتها في المرور بسرعة ويخلصها مندوب الشركة بالتلفون.

لكن لو السيارة دافع قيمتها كاش، فالله يعوض عليك فلوسك وعقب مراجعة المرور بتاخذ منك وقت وجهد اسأل عنه اللي جربوه.

فاذا بأمكانك تركب سيارة على حساب الشركة و تأمينها على الشركة طول فترة العقد و مشاكلها على الشركة.

فليش تنقل هذه الأعباء على نفسك عشان انك دفعت كاش؟ لذلك ارى والعلم عند الله أن شراء السيارة بطريقة التأجير هو أفيد وآمن وأريح للمشتري.
    والله يا الغالي صرت اشوف ناس وايد مقيمين في قطر و بشكل غير مؤقت يعني جالسين لفترة طويلة يلجؤون الى استئجار السيارات و ليس شرائها ..... خصصوا 2000 ريال شهري استئجار سيارة و ريحوا راسهم من اشياء كثيره مثل شراء سيارة كاش او اقساط مع اسعار السيارات الفلكية هالايام ولو تفنش ما يعرف يسد و يخسر فيها لو باعها
    ارتاحوا من التأمين و فاحص و الترخيص و الصيانة اللي هي مب بسيطه و مكلفه و ارتاحوا من الحوادث و تكاليفها و انتظار القطع و ارتاحوا من التصليحات المكلفه المفائجة اللي تقص الظهر في كثير من الاحيان و لا يبون يتملكون و لا يعورون راسهم بهالشي

السيارة تعطلت يتركها بأرضها و يطلب سيارة فورا بديله عنها و لا خسر شي

فكرت مرة في عرض استئجار السيارة و بعدين التملك بعد ثلاث سنوات من الوكاله لقيته مكلف اكثر من شراء السيارة نفسها بالطريقه العادية.... يومها لقيته بيزيد تقريبا 20-30 الف!!! لان الوكالة شايفه انه في ريسك (خطر) عليها انها تعطي السيارة لاول ثلاث سنوات للزبون و يدمرها و بعدها يقولها هونت خذوا سيارتكم ما ابيها ما اعجبتني!!!
    التعديل الأخير تم بواسطة khaldoon ; 27-08-2021 الساعة 02:54 PM

تميم المجد
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هداف مشاهدة المشاركة
    في هالحاله صادتنا مواقف مشابهه وكان الاجراء تبديل بقطع جديده .. وليس تصليح القطعه التالفه !!

مثلا مشكله في القير يركب لك قير جديد .. صوت في المكينه تنزل المكينه وتركب بدالها مكينه جديده .. باور ستيرنغ او مكيف السياره الخ
    ينزل الخربان ويركب جديد وعليه ضمان بعد

مايصلح القطعه الخربانه ومن حقك وغصب عليهم الضمان يشمل التبديل بجديد طول فترة الضمان

هذا هو النظام المتبع لان الوكيل ما يدفع ريال واحد في هالامور كله من الشركه الام

وتاخذ ورقه تثبت انهم بدلوا المكينه وعليها ضمان .. وانصحك ترسل ايميل للشركه على عنوانهم او اتصال دايركت
    كلامك صحيح بس الوكالة مثل ما سوت معاي قعدت تماطل و تماطل و تسوي حلول مؤقته غير مجدية علشان تسكتني و تضحك علي .... في ناس خلقها ضيق و على طول تبيع و ترمي مشكلة السيارة على غيرها و في ناس نفسها طويل او ما تقدر تسوي هالشي ....اخر العلاج الكي و هو التبديل و هو انهم يحاولون بشتى الطرق في التوفير على الشركة الام و مب يبدلون الماكينة بمجرد انه يطلع فيها اصوات.... لا تنسى انه الوكيل محاسب امام الشركة الام و في بينهم عقد و انه استنفذ كل الحلول المناسبه للتوفير على الشركة الام بأقل التكاليف علشان يقدر يحصل فلوسه منها

شوفت ناس في المنتدى يقولون انا بس تواصلت مع الشركة الام .... غسلوا الوكيل و حصلت اللي ابيه ...
    يوم اتصلت على الشركة الام قالولي وكيلنا في الشرق الاوسط هو الامارات كلمهم و الوكيل في قطر كان تابع لوكيل الامارات...... حاولت مع الوكالة الام قالولي هذا اللي عندنا تبي شي ثاني .... حاولت اكمل سكروا الشات في وجهي !!!!!! مع استبيان ايش رأيك بجودة الشات و هل حصلت ما تريد هههههههه

وكيل الامارات يسوي نفسه انه يبي يصلح و يحل المشكله و هو ما سوى شي ولا مسيطر .... بس انه عمل ازعاج بسيط على الوكيل في قطر قولت للوكيل بالامارات لا تضل تتصل علي و تسوي نفسك تبي تساعد .....لو مب قادر على الوكيل في قطر انه يبدل الماكينة لا تتصل ....و بعدها ما شوفت وجهه .... ارتاح مني و رفع يده عن الموضوع تماما

بالاخير بدلت الماكينة لما وصلت لمدير عام الشركة في قطر فقط .... مدير الصيانة كان مماطل ما يبي يسوي شي بس يبي يضحك علي

تميم المجد
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معماري قطري مشاهدة المشاركة
    الله يعوضك خير ويطلع لك حق الحصول على سيارة جديدة بدالها

حاول تخاطب المصنع ولازم لهم موقع وايميل وأرفق كلامك بصور وبرقم الهيكل والمكينة وبرد الوكيل عليك .. شاطرين بس يناقزون في المناسبات تبرعنا بسيارات جوائز وهم يقصون الملاك قص وياخذون ربح خيالي من كل سيارة
    شوفت ناس في المنتدى يقولون انا بس تواصلت مع الشركة الام .... غسلوا الوكيل و حصلت اللي ابيه ...
    يوم اتصلت على الشركة الام قالولي وكيلنا في الشرق الاوسط هو الامارات كلمهم و الوكيل في قطر كان تابع لوكيل الامارات...... حاولت مع الوكالة الام قالولي هذا اللي عندنا تبي شي ثاني .... حاولت اكمل سكروا الشات في وجهي !!!!!! مع استبيان ايش رأيك بجودة الشات و هل حصلت ما تريد هههههههه

تميم المجد
    انا كتبت موضوع طويل عن تجربتي في هذا الموضوع ..... لو المشرفين يتكرمون علي و يحطون الرابط اكون شاكر لهم لاني ما اعرف وين احصله و فيه الكثير من التفاصيل

محاور إقتصادي الصورة الرمزية مضارب دوسري
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة khaldoon مشاهدة المشاركة
    انا كتبت موضوع طويل عن تجربتي في هذا الموضوع ..... لو المشرفين يتكرمون علي و يحطون الرابط اكون شاكر لهم لاني ما اعرف وين احصله و فيه الكثير من التفاصيل
    كنت وقتها متابع موضوعك

http://www.qatarshares.com/vb/showth...E1%CC%ED%CF%C9

عضو فعال الصورة الرمزية قطري مغامر
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة khaldoon مشاهدة المشاركة
    اخوي لازم تعرف شي مهم و عن تجربة شخصية ..... الوكاله عندها استعداد انها تصلح السيارة باعلى من قيمتها الاصليه و لكن لن تستبدلها بسيارة جديدة نهائيا .....ليش؟

لان اي فاتورة راح تدفعها في تصليح السيارة راح ترسلها الى الشركة الام صانعة السيارة..... الوكيل يبيع السيارة للناس و التصليح على حساب الشركة الام و الضمان الممد و ليس على حسابه .......انا صار معي هذا الشي تماما بعد معاناة في التصليح مع الوكالة في محاولات فاشلة مؤقته منهم لتصليحها و اعطوني خلالها 3 سيارة استخدمها خلال سبع شهور و ايجارها اليومي من الوكالة كان 98 ريال و ما دفعت شي و زيد عليهم كمان ثلاث شهور بعد الموافقه على استبدال الماكينة و انتظار وصولها ..... كنت اقولهم انتوا دفعتوا اكثر من قيمة السيارة... اعطوني سيارة جديدة ارخص لكم .... يعني السيارة البديلة لوحدها كلفت تقريبا 30000 الف على عشر شهور و الماكينة على كلامهم 35000.... صاروا 65000 و اول تصليحة كلفت 22000 دفعت منها 1200 ريال بس ....اجمعهم بيطلعون 85800....غير التصليحات الفاشلة خلال اول سبع شهور بينما سعر السيارة يوم شريتها وكالة كان بس 72000 ريال......

يقولون لي مش مهم .... احنا مب خسرانين شي.... ايش ما كلفت لن نعطيك سيارة اخرى لانه قسم البيع غير قسم الصيانه و كل واحد له فواتيره و حساباته

حياك الله اخوي خلدون .... بصراحه تهرب من المسؤولية من الشركة ...... لكن ربك كريم انا في مفاوضات معاهم الان والله يكتب التوفيق

صفحة 3 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة