صفحة 12 من 15 الأولىالأولى ... 21011121314 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 111 إلى 120 من 150

الموضوع: مشاهدات و وجهات نظر

عضو نشط الصورة الرمزية أبوماجد
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    كنت أتحدث صباح هذا اليوم مَعَ زميل عمل عَن ذَب الإنسان الغيبة عَن نفسه فذكر لي:
    حديث صفية رضي الله عنها أنها كانت عند رسول الله صلى الله عليه وسلم في معتكفه فخرج يودعها فمر به رجلان من الأنصار ورأوها معه فانطلقا مسرعين فقال: على رسلكما إنها صفية بنت حيي، فقالا سبحان الله يا رسول الله، قال: إن الشيطان يجري من الإنسان مجرى الدم، وإني خشيت أن يقذف في قلوبكما سوءا أو قال شيئا. متفق عليه.
    ثم ذكر لي قصة حدثت معه قبل سنين عديدة حيث أنه تعرف على رجُل ملتحي أثناء لعب كرة القدم وكان يظهر عليه الصلاح والورع والتقوى، وذات يوم كان ماراً على قارعة الطريق ونظر وإذا بذلك الرجُل في سيارته الـ "فاير فلاي" ومعه 3 بنات كاشفات غير مُحجبات!! وقال بأن عينه قد وقعت على عيني، وبعد مُرور حوالي نصف ساعة وإذا به يتصل بي وبعد السلام والترحيب، قال لي بما معناه بأنهن صديقات إبنتي في المدرسة وكانوا يزورونها وقد تأخر الوقت، فتم الإتفاق على أن يقوم بتوصيلهن ولصغر حجم السيارة جلست إحداهُن على المقعد الأمامي واثنتان في الخلف، وكان يأخذهن لبيوتهن. يقول فقلت له: لم يبدر إلى ذهني أي سوء ظن ولكنك عملت كما عمل الحبيب صلى الله عليه وسلم مع أمنا صفية في تلك القصة.
    التعديل الأخير تم بواسطة أبوماجد ; 24-05-2022 الساعة 09:03 AM

عضو نشط الصورة الرمزية أبوماجد
    تكررت المشاركة هنا بالخطأ ولسبب غير معروف
    التعديل الأخير تم بواسطة أبوماجد ; 24-05-2022 الساعة 09:00 AM

تميم المجد الصورة الرمزية سالم الزهران
    صباح الخير
    تستيقظ والفجر ترتفع مآذنه، وتذكر الله وتشكره وتقوم الى وضوئك ثم تصلي السنة الراتبة وتخرج للمسجد وفكرك مشغول بذلك المريض الذي توعك من ظهر أمس ولم يدخل لإجراء العملية حتى الآن.

تعود من صلاتك و توقض أهلك وتغير من هندامك وتنطلق للمستشفى، راجياََ المولى أن تجد مريضك في وعيه. ليس هناك ما يقال الا أن تستدعي آيات من سورة البقرة، اعوذ بالله من الشيطان الرجيم (ولنبلونكم بشيء من الخوف والجوع ونقص من الأموال والأنفس والثمرات وبشر الصابرين* الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون)

وتقول لمن حولك، إن كان أب أو أم أو أخ أو بنت، أن الحياة ستستمر وتبقى الآمال مجموعة والدعوات مرفوعة لله العظيم الكريم بأن يشفي مرضانا ويرفع عنهم البلاء ويثبت لهم الأجر والمثوبة.

آمين

مساء الخير
    قابلت عجوز يوم السبت وكنت اسألها عن قرابتنا وبعض المصاهرات القديمة وانتقلنا لموضوع أرث ، وفلانه تارث مع فلان من حق والدتهم فلانه.. والظاهر العجوز عندها موقف قديم، فقلبت علي وبدأت تغلط.. ورغم إني ما كنت بجادل حتى لو اللي جدامي رجل مب عجوز، لانه كلام بشيء فات، لكن حبيت اعلمها اننا نعرف الحقوق ومررت لها كلمتين انقهرت العجوز و طلع منها كلام علي، أول مرة ينقال لي بحياتي موقف صعب وشرشحة مالها داعي.. لكن طلعت فعلاََ عجوز شرية وما تقارب.. ونا بعد ما قصرت عليها ذكرتها بسالفة قديمة بس عشان تعرف أن الناس يعرفون مشاكلها.

اللهــــــم ارحم أخي فايز واسكنه فسيح جناتك وسائر أموات المسلمين

عضو مؤسس الصورة الرمزية Dana’1
    سبحان الله الناس بردات أفعالها تحتلف
    من فتره سمعت قصة لواحد ساكن ينبع و على قد حاله*المهم
    لقى واحد بتويتر يبغى أحد يوصل له بضاعة من ينبع لين عنده بالرياض و أنا أدخل هليه و أقوله تمام بوصلها لك و اتفقوا عاليوم و كلش و فعلا رحت و ما معي الا حق البنزين و خفايف
    وصلت الرياض*و بيت الرجال كلمته قالي انتظر مشغول او انتظر عندي عشاء و مشغول
    يقول انتظرته وكنت تعبان بعد هالمسافه و لا به عيشه الا خفيفه تصبيره
    قلت يلا فرصه يمكن يقلطني عنده و اتعشى لكن كلش ماجاب خبري
    المهم تواصلت كعه قلت له انا وراي درب و بضاعتك بنزلها ابغى فلوسي و بمشي

يقول نزلناها عنده بالحوش و الحين ابغى فلوسي وهو يطلع لي 200 ريال و أنا اتفاجأ كيف200 حقي أكثر من ينبع جاي قال عاد كيفك تبغاها و الا روح يقول و*انااقول
    جبها يقول قبلت لان فعلا ماعندي اللي يردني لينبع فضطريت اخذها و قلت له هالشي و حركت و انا ادعي عليه طول الطريق لين و صلت مكاني من القهر .. و تمر الأيا هذي تقريبا اربع سنوات او ست سنوات مرت و الله فتح مندفضله و رزقه و جاتي شغله في الرياض دخلتها و قت صلاة و أنا ادور مسجد الا هذاك الرجال مفترش عند باب المسجد محتاج و يطلب دخلت و صليت و انا طالع اشوف اقول وجهه مالوف الا هو راعي البضاعه و البيت الزين و العشاء شفيه جالس هنا بشكل رث و يطلب يا سبحان مغير الأحوال جيت و كلكته قلت له ماعندي كاش بروح اسحب لك و بجي قال و الله ان ابغى
    اللي يسد حاتي هالليله يقول هو ماعرفني كلش ..*بغيت اتشفى به و اذكره بس قلت ماهي عدله*بحقي
    الحمدلله الله أكرمي و رزقتي المهم رحت عساس ابغى الصرافه و انا ما اذل بالرياض ابد فضيعت شوي لين لقيت صرافه و على ما حست ابغى ارجع للمسجد اخذ مني و قت لين و صلت و الا هو ينتظرني ماقدر حتى يروح عن المكان من شدة حاجته للفلوس عطيته المقسوم و حركت و هو راح
    خلصت اشغالي و انا بطريقي للرجعه اقول سبحان الله قلبي
    كان محروق قبل كم سنه و الحين راجع و قلبي مجبور و إن الظالم الا مايجي له يوم

مساء الخير
    في قصة ذكرتني فيها دانه يرويها لي اخوي بو محمد عن رجل عرض سلعة وعجبت اخوي بو محمد وحب يشتريها وتواصل مع البائع وحول له البيزات لكن البائع طنش وترك اخونا محمد على قولتهم (ضحية للثقة).

راح سنة زمان من كلام اخونا بو محمد، يقول الا رقم متصل فيني وقال انا فلان اللي بغيت تشتري منه الشيء الفلاني وحولت لي البيزات ونا طنشتك.. قال ابو محمد: نعم وشتبغي، قال يرد لك فلوسك! يقول بو محمد : ثرى ف البداية زعلت من تصرفك لكن عقب قلت يمكن انك محتاج واضطريت، فسامحتك من حزتها.

يقول البائع اصر وقال ابداََ لازم تعطيني حسابك ارد لك فلوسك انا ندمان ولازم تاخذها.

يقول بو محمد أصر علي ولا انا كنها حرمت علي ما ابيها كلش لكن طاوعته عشان افتك منه.

صباح الخير
    يوم الأربعاء الماضي، تعرض نسيبي لجلطة ومكث خمس ساعات في غرفته محد درى عنه، وبعدما انتبهوا له نقلوه المستشفى وجلس الأطباء يسوون له اللي الله قدرهم عليه وللآن ما فاق. الله يلطف بحاله.

ويرحم حالنا جميعاََ إذ صرنا داخل البيت الواحد كأننا عايشين بجزر نائية، لا اجتماع على قهوة ولا نأكل الوجبة مع بعض، ولا نصلي مع بعض لو صادف وجودنا في البيت، ولا نقعد النايم ولا ننتبه لكبير السن.

لا تتكل على أن فلان صحته جيده، أو ما عنده أمراض. تفقدوا كبير السن والصغير وخلونا نعدل من هذي الاستقلالية اللي ضيعتنا.

تميم المجد الصورة الرمزية sara jsm
    مؤسف اللي صاير يابوزيد ..
    الحين مايفقدك الا والدينك ولا الاخوان والخوات في البيت الواحد مادروا عن بعض ..
    :
    الله يشفي مريضكم ويقوم بالسلامة ..
    تُنسى ، كأنَّكَ لم تَكُنْ ..

جزاك الله خير يا اخت سارة وتقبل دعاءك وأجاركم جميعاََ من كل مكروه

مساء الخير
    ينصح الاطباء بالابتعاد عن الزعل والتوتر والحساسية الزائدة في تعاطي الأمور و عن السلوكيات أو العادات التي توتر الأعصاب ويمكن أن نضع التشجيع الرياضي ومتابعة الأخبار ضمن أسباب التوتر.

كل ما ذكر ربما يمكن الحذر منه أو الابتعاد عنه.. لكن ماذا عن الأبناء!

إن من لديه أبناء في هذا الزمن لا يحتاج الى مواقف أو أخبار أو أسهم خسرانة لكي تضيق صدره، يكفي أن يكون لديك أبناء.. عشان يرفعون ضغطك ويضيقون صدرك.
    وللأسف من أكثر الأمور التي تحبطني هم أبنائي، فلا تفوقهم الدراسي ولا تميزهم يعنيني بقدر ما تعنيني محافظتهم على أدبهم وسلوكهم..

ونحن العرب مع هذا الانفتاح صرنا مثل الغراب اللي بغى يقلد مشية الحمامة..

هذا هو حالنا، تفوق وتميز دراسي و سقوط الى الهاوية في النواحي السلوكية..

اللهم اخلف علينا بخير

صفحة 12 من 15 الأولىالأولى ... 21011121314 ... الأخيرةالأخيرة