صفحة 1 من 7 123 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 68

الموضوع: موضوع الساعة إستضافة مشجعين في بيوتنا

تميم المجد الصورة الرمزية معماري قطري

موضوع الساعة إستضافة مشجعين في بيوتنا

هل يعقل يكون عندنا ناس تفكيرهم ساذج لهالدرجة ويعتبرون خبراء ومخططين؟

هل نحن بحاجة لحلول سريعة بهذه الطريقة؟

على فرض إننا محتاجين لغرف فندقية ولزيادة الوحدات السكنية ألم يكن من الأولى توجيه كل مقدرات البلاد من فترة وتسهيل الحلول لمن يرغب في تأجير عقاره وترتيبه وحتى لنكن حقانيين لتقسيمه؟

كثير منا طلعوا من بيوت قديمة هذي كان ممكن تصان وتقسم تقسيم قانوني وبرقابة هندسية وبشروط معقولة وليست تعجيزية حتى تناسب لسكن من يحتاج لسكن رخيص وهم كثر .. فلان أجر بيت على أجنبي وجاء هذا وقسمه وفلان ما يدري الحكومة ما تخالف الساكن تخالف المالك .. وكذلك لو خرب ودمر البيت قبل ليطلع محد يطلع حق المالك بسهولة

نرجع للتوثيق وللتدقيق من قبل مدققين قبل السكن وبعد انتهاء العقد ونية الساكن الرحيل يطلع مدقق يدقق حال المبنى ويقارنه بالحال الأساسي الموثق .. هشكل بتزيد عندنا الوحدات السكنية وبيكون استغلال جيد لكل العقارات والمباني .. وبارجع لبيوت أهل قطر وقصتها بعدين

المهم يكون عندنا تقسيم قانوني وتوزيع سكني للعوائل وقانون ملزم ويجرم العزاب والعمال الساكنين في مناطق العائلات مب القانون بس كله على القطري

عندنا بيت قديم يكفي ل 100 مشجع وأكثر وكان مطلوب منا صيانته أو هدمه .. بداية طلبوا هدمة والا هم بيهدمونه بمقابل + 25% عمولة إدارية وحطوا أسمائنا في الجريدة بداية بإسم الوالدة وكأننا أطفال معها وهي أرملة مسؤولة عنا وفي الواقع هي كبيرة سن ولا تقرأ جرايد وإحنا رجال وآباء .. أُسلوب فيه ما فيه من الإساءة والأذية .. وتعال وقدم طلب للصيانة بدل الهدم والصيانة مزاجية وبتعقيد وهدم أجزاء وفي وقت صعب وقت كورونا .. فوق هذا ما فيه مقاول فاضي وفوق هذا التعقيدات الإدارية تعال سو مسح جديد وجدد ملكية البيت مع إنها من 2017 المفروض محدثة قالوا لا لازم تسوون مساحة حتى نعطيكم رخصة الصيانة .. رخصة الصيانة عذاب والمساحة لنا شهور وتوهم مخلصينها

المشكلة فاجئونا بثلاث عقارات قديمة بيتين وبناية 3 أدوار ألحين بصعوبة قدرنا نطلع رخصة صيانتها وجاري عمل اللازم وبتكاليف عالية .. هذي بتجهز للمشجعين والمشجعات الأحياء منهم والأموات وكل شقة بعداد لكن ببلاش صعبة وصعبة وايد ونفضل مؤجر دايم على مؤجر مؤقت

أحد البيوت ساكنينه باكستانيين مقسمينه 5 أقسام وتوافقنا مع ممثلهم والبلدية على هدم جزء منه .. المشكلة هذا بنيان قديم من دنجل قبل لتستوي البلدية عندنا من ما يزيد على 55 سنة ومرتب زين ومسكون .. الباكستاني يلف ويدور على الهدم وجاب استشاري مصري فهلوي أوي قال بيكلم البلدية وبيحل الموضوع بدون هدم وانا معين استشاري غيره وبمقابل وهذا اللي وصلنا له وصراحة ما قصروا البلدية طلبهم معقول وبسيط .. بعد أيام جاني المؤجر يقول لازم توقع أوراق للبلدية قريت الورقة تعهد اني مسؤول عن البيت وعن المخالفات وعن هدم أي شيء مخالف .. قلت له إنت فاهم شمكتوب؟ يعني يدورون حد ضحية وهذا الاستشاري يبغي يخلي البنيان مثل ما هو فترة وانا اتحمل متى ما قرروا كل المسؤولية وبيشيلها عن الساكن ويحطها على المالك بس أسهل شيء المالك المضيوم في كعبة المضيوم

السؤال شلون الواحد يكون مسؤول عن بنيان انبنى من 55 سنة ؟ ما يصدقوني يجيبون خبراء الآثار من المتحف لو حصلوا كلامي فيه مبالغة قابل بالمسؤولية

عضو فعال
    خلهم يستضيفون ايش المشكله

عندي و عندك و عند البعض. نعم مشكله لكن في ناس ممكن يقبلون استضافه الجماهير.

لما كنت طالب ما كان في بيوت تستضيف طلبه بمقابل في امريكا و اوروبا

الحين يبون يسوونها للجمهور الضيف. وللي يبي يستضيف

في. عوايل منفتحه للفكره و عاداتهم تسمح

مش كلنا بنفس الثقافه القطريه بعضنا حاصل ع الجنسيه وهو ثقافته تسمح بهالشي

في الي عنده مكان سواء مجلس و ملحق بغرف ممكن يبي ياجره للضيوف

في الي بيسافر طول فتره الاستضافه و موافق ياجر بيته كم غرفه لعائله مستضافه او عنده كذا بيت جنب بعض و بيقلطهم عنده

على فكره

مش كل الضيوف مكسيكيات اشلخ او بنات اوروبيات او شباب سكيره ولا بمجبور تسمح بشراب ببيتك او ملحقك

ترى في مسلمين و ناس محترمه ما تشرب و عوايل

عموما هم طرحوا الفكره. سواء ستطبق او لا هذا بيعتمد على ردود الافعال و نوعيه الضيوف المقبولين لدى البيوت المستضيفه

هي تجربه طرحت و ممكن ناس كثيره تعرف عن ثقافتنا و ديننا و ممكن حد يسلم على يد احد المواطنين او المقيمين

تميم المجد الصورة الرمزية بوجبر
    عندي ثلاث ملاحق فاضين مستعد لاستفاضتهم بس بفلوووووس!!!!

تميم المجد
    الموضوع فيه شي غامض لانه مستحيل القصد الاستضافة في المنزل
    التعديل الأخير تم بواسطة Rider ; 27-09-2021 الساعة 09:46 PM

عضو مؤسس الصورة الرمزية تاجر كشخة
    مراقب من بعيد
    انا أشوفه عادي اذا كان في ملحق لكن وجب الحذر
    وقبل كل هذا لازم تكون في لجنة تشوف وضع البيت هل يصلح لاستقبال الضيوف والسجل الامني لاصحاب البيت ومن بعدها تعطي التصاريح .

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو عبدالله. مشاهدة المشاركة
    خلهم يستضيفون ايش المشكله

عندي و عندك و عند البعض. نعم مشكله لكن في ناس ممكن يقبلون استضافه الجماهير.

لما كنت طالب ما كان في بيوت تستضيف طلبه بمقابل في امريكا و اوروبا

الحين يبون يسوونها للجمهور الضيف. وللي يبي يستضيف

في. عوايل منفتحه للفكره و عاداتهم تسمح

مش كلنا بنفس الثقافه القطريه بعضنا حاصل ع الجنسيه وهو ثقافته تسمح بهالشي

في الي عنده مكان سواء مجلس و ملحق بغرف ممكن يبي ياجره للضيوف

في الي بيسافر طول فتره الاستضافه و موافق ياجر بيته كم غرفه لعائله مستضافه او عنده كذا بيت جنب بعض و بيقلطهم عنده

على فكره

مش كل الضيوف مكسيكيات اشلخ او بنات اوروبيات او شباب سكيره ولا بمجبور تسمح بشراب ببيتك او ملحقك

ترى في مسلمين و ناس محترمه ما تشرب و عوايل

عموما هم طرحوا الفكره. سواء ستطبق او لا هذا بيعتمد على ردود الافعال و نوعيه الضيوف المقبولين لدى البيوت المستضيفه

هي تجربه طرحت و ممكن ناس كثيره تعرف عن ثقافتنا و ديننا و ممكن حد يسلم على يد احد المواطنين او المقيمين
    كل شيء بخطة وترتيب مب فجأة هشكل سجل وبتجيك لجنة تشيك وبنسمح لك أو لا وإحتمال المقابل وارد بس ما يبون يقولون أو ما عندهم صلاحية .. اللجنة أجرت مجمعات وعمارات وشقق لمدة خمس سنين من البعض وكان الأفضل قبل فترة يكونون مأهلين البقية .. للبيوت مثل ما ذكرت انت وانا ذكرت قبل إن أهم تكون مصلحة دائمة للمواطن المحتاج وحتى المقيم مالك البيت المحتاج هو بيستثمر في تعديلات وترتيبات لازم يستفيد منها مثل أي مشروع واستفادة دائمة

بخصوص الشرب حول 49 فندق في قطر ما فيها شراب وبتستضيف جزء كبير من المشجعين .. لكن أي مواطن استضاف مشجع لو صار شيء أمني بيلومونه ويقولون تعال قدم بلاغ في المركز وليش انت استضفته

نجي لتسهيل الإجراءات وتطبيق قوانين بناء حديثة تراعي حاجة المجتمع وتمكن المواطن والمقيم من إستغلال جزء من بيته لصالحه .. ألحين انت تسوي بيسمنت حق بيتك وتسوي له مدخل خاص من الحوش ولا لك نية تأجره يدخلون التخطيط خشومهم فيه ويشكون إنك بتأجر ويقولون ممنوع والمسئلة مزاجية .. زين شيصير لو أي شخص أجر وشيصير لو الإيجار قانوني ولو لصاحب العقار الحق في طرد المستأجر بالقانون في حالة تسبب بازعاج أو خالف شروط معينة وممكن شروط طالبها صاحب العقار

في 2006 أعتقد رحت الأردن دراسة معلومات جغرافية فترة خمس شهور ودورت شقة قريبة من كلية العلوم والهندسة حصلت بصعوبة وملاصقة لشقة المالك أو المالك تحت وانا فوق نسيت بالضبط بس المدخل واحد .. ذلني بشروط عجيبة لا تدخل حد وتم يراقب كأنه رادار ومجبور أجاريه تلفون واحد احصل نفسي في الشارع قانونهم صارم واجراءاتهم مع إنها دولة من القرون الوسطى الا إنها أسهل من إجراءاتنا وتوثيق للعقد وتحويل سهل للتلفون وللكهرب والماي حتى لو باسكن شهر .. كل هذا تم في يوم بس البهدلة يوم بغيت أطلع روح يمين وروح يسار شحططوني من مكان لمكان لتخليص المعاملات والدفع للجهات الحكومية

عارفين كل ناس لهم طبعهم وأخلاقهم وعادي يدخل 10 يسكنهم بيته بس بقانون مفروض ويتطبق خلال دقايق معدودة وبعدين ذيلا يتقبلون كل شخص الخصوصية عندهم معدومة

هذا اللي صاير أثار فيني هذي التساؤلات بس لفائدة المواطن وخل نقول المقيم المالك لبيته والفائدة المفروض دائمة ومستمرة مب شهر تصرف عليه تجهيزات وتجيبه تراويه العادات القطرية .. كنت من زمان مقترح تعديل قوانين البناء والتخطيط بما يجعل الاراضي تستوعب عدد أكبر من الناس .. ثرى بلادنا توها تحت ال 3 مليون نسمة وغالبهم عمال لو وصلت 3 مليون مواطن وجزء منهم بيحتاج بيت أو على الاقل شقة فوق بيت ابوه بنشوف الوضع وايد صعب ولازم نطور تخطيطنا وخدماتنا لهذا الشيء ونشوف دول حولنا وقريبة مثل الكويت شسوت .. والكويت فيها قانون تأجير البنتهاوس وله مدخل معزول في بعض الأحوال ممر ضيق متر يوصل له

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تاجر كشخة مشاهدة المشاركة
    مراقب من بعيد
    انا أشوفه عادي اذا كان في ملحق لكن وجب الحذر
    وقبل كل هذا لازم تكون في لجنة تشوف وضع البيت هل يصلح لاستقبال الضيوف والسجل الامني لاصحاب البيت ومن بعدها تعطي التصاريح .
    بعد واجب الدولة لو اتصل صاحب البيت يشتكي من اعتداء أو محاولة اعتداء أو وضع غلط من المستأجر يجون سرعة ما يقولون له تعال المركز والا جيبه

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Rider مشاهدة المشاركة
    الموضوع فيه شي غامض لانه مستحيل القصد الاستضافة في المنزل
    قالها بوضوح صاحب الإقتراح وقال باتكلم عن الضوابط في برنامج المجلس وبحاول احط الحلقة لو حصلتها

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كبرياء مكافح مشاهدة المشاركة
    عندي ثلاث ملاحق فاضين مستعد لاستفاضتهم بس بفلوووووس!!!!
    واجب اللجنة تطلب التأجير ومثل ما أجرت من كبار الملاك 5 سنين تأجر من من يرغب سنة

صفحة 1 من 7 123 ... الأخيرةالأخيرة