صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12
النتائج 11 إلى 16 من 16

الموضوع: لماذا عزمي بشارة منزعج من اللغة العربية ؟ 😁

تميم المجد الصورة الرمزية سالم الزهران
    وين يا دانة الله يهداك يا خيتي، تركيا اذا نظرتي للجانب السياسي بتحصلين الملاحظات اللي ذكرتيها.

ولو بتدققين تحصلين الشركات اللي تشتغل مع اسرائيل هم اعداء اردوغان في الداخل التركي وهم حلفاء الخلايجة اللي طبعوا مع اسرائيل.

بس ليش اصلاََ اكتب شيء ممكن ينظر له البعض انه دفاع عن تركيا، انا بقدر احترامي لاردوغان ومحبتي لكن الكامل وجه الله.

انا ادافع عن الاتراك لمستوى معين وانشتم من الاتراك..

مرة فيه تركي يقول لي وهو يسخر (لورنس العرب).. يقصد خيانة الشريف حسين وانقلابة علي تركيا بمساعدة الضابط الانكليزي لورنس.

قلت للتركي ، لاتنسى ان اتاتورك بعد ضابط و مولود في سالونيك وهدم مجدكم وخلافتكم وتاريخكم..

فالعرب علي الاقل ضابطهم اجنبي.

الحاصل يا دانه ان الجانب السياسي جانب ما تقدرين تقيسين عليه وضع دولة وقوتها.

عندك العرب يتنازلون سباسياََ بدون مكاسب ولا لهم هيبة ولا احترام.

لكن الاتراك على الاقل ياخذون ويعطون..
    تركيا آوت سوريا واهلها.
    تركيا واردوغان نفسه هزء شيمون بيريز وقام وخلاه في اجتماع دولي قدام القنوات وذكر اليهودي بجرائمه.

فماكو مقارنة بين اصبع اردوغان الخنصر وبين الدول العربية بكل ثقلها.

اخيراََ يا اخت دانه، المواطن التركي له قيمة،. يقدر يطلع ينتقد اردوغان.. يقدر يخالفه في كل المجالات.

المواطن التركي يزرع ويصنع و يبيع ويهاجر ويمثل بلاده بشكل حلو.

لكنا انا وانتي.. ولا اقول لك، خليني اتكلم عن نفسي لاني ما ارضى عليك واعرف انك متدينة وتحبين الخير والمسلمين..

لكن انا مالي كرت في بلادي.. انا كخليجي مشتراة ذمتي وضميري بالمال او بالوظيفة او بالوضع الاجتماعي.

اي واحد يقرا هالكلام، لو فكر ينتقد سياسة بلده كم واحد بيتصل عليه من اقاربة ويقوله (انته اش لك بهالكلام)؟

لان الكلام محرم.. و هذا كله مب موجود في تركيا.

يمكن وضع زعماء الدول الخليجية الكبيرة سبب لنا عقدة نقص وصرنا نبغي الزلة وندورها على اي أحد.

الله يعلم اني غير راضي عن وضع اي دولة اسلامية، لكن حتى الوضع السيء درجات مب سوا.

اطلت المشاركة لكن كلام الخليجي الناقد لتركيا مثل كلام مدمن الخمر على شارب الدخان. مافي مقارنه.

ودمتم

اللهــــــم ارحم أخي فايز واسكنه فسيح جناتك وسائر أموات المسلمين

عضو مؤسس الصورة الرمزية Dana’1
    حتى المملكة استقبلت السوريين و غير السوريين
    الموضوع عن السياسه و التعليم فطبيعي بذكر السياسه
    أنت لك نظرتك و أنا لي نظرتي و أنت شفت الأتراك من الداخل و أنا شفت و تعاملت مع الأتراك من داخل تركيا و خارجها
    ومع ذالك ما أقدر أحكم عالجميع لأن فيهم الصالح و فيهم الطالح كحال كل بلد وشعبه
    كوني عربيه و خليجيه ومسلمة قبل كل شي مايمنع أن يكون لي الحق أتكلم باللي أشوفه بغض النظر ربعنا مقصرين أو وافين
    أما اللأجئين السوريين
    أنا بنفسي مع أهلي قابلنا سوري في تركيا اسطنبول بأحد المطاعم و صار وتكلم عن الوضع و عن المنطقه اللي ساكن فيها أظن اسمها فاتح جزء منها ماكان يمدحها يقول عصابات و بتقوم علينا نحنا العرب على مود انهم ماخذين رزقتهم و اعمالهم يقول حتى مع الترك قشران مو بس معنا كعرب بس مع الترك ممكن فيه اخذ و عطا لكن احنا على طول مشاكل و بهدله
    الشاب السوري صغير ومع نادل تركي بعمره و كان يمدح هذا النادل دون اللي يشتغلون معه يقول هذا صاحبي و أكثر مثل اخي يقول لدرجه انه يجي ياخذني للدوام بسيارته من منطقتي مع انها بعيده عنه بس يجيني تفاديا من اني امشي للمواصلات العامه و ممكن تصير هوشه و قتله جزاه الله خير
    وهو قال كذا يوم راحت الإكراميه له قال حلال على قلبه هالرجال هذا اكثر من صديق و قالنا القصه
    طبعا كانت اخلاقه وروحه حلوه و احنا نرتاد هالمكان أكثر من مره
    القصد إن حتى السوريين يضيق عليهم من بعض الشعب التركي و أكثر من شخص سوري ذكر هالشي و حتى بعض الترك
    اما الأمور السياسيه طبيعي بيستقبلهم أوردغان هذا شي دولي وبينهم حدود فوقت الأزمات تفتح حدودك للآجئين و الأمم المتحده تساعد
    لبنان بعد فتحت و شوف عقب ايش سوو
    بكن مالك حدود معهم و تفتح بلادك لهم بعيد عن المخيمات
    بعض الدول تاجرت كثير بالقضيه السوريه و باللآجئين الله يفرج عليهم و يردهم ابلادهم سالمين غانمين
    الله لا يولي علينا و على الأمه الإسلاميه أوردغان و أمثاله

المعركة الحقيقية هي معركة الوعي و الإحتلال الحقيقي هو إحتلال السفهاء للمنابر.
    فن التعامل مع الآخرين جاء في ثلاث عبارات قرآنية في آية واحدة
    ‏﴿خُذ العَفْو، وَأْمُرْ بالعُرْف، وَأَعْرِضْ عنِ الجاهلين﴾

لكن انا مالي كرت في بلادي.. انا كخليجي مشتراة ذمتي وضميري بالمال او بالوظيفة او بالوضع الاجتماعي.

اي واحد يقرا هالكلام، لو فكر ينتقد سياسة بلده كم واحد بيتصل عليه من اقاربة ويقوله (انته اش لك بهالكلام)؟

لان الكلام محرم.. و هذا كله مب موجود في تركيا.
    لو 100% صحيح ما كان طلعوا المعارضين من بلادهم تركيا
    كون يوجد بالبرلمان التركي حزب للمعارضه مراقب تحت اجراءات معينه من نظام الدوله ما يعني أبدا أنهم لهم الحريه المطلقه و ما يعني أن أوردغان وحزبه ما يستهدف المعارضين و إلا ماكان طلعوا و أهلهم إلى المانيا و غيرها.

يعطيك العافية دانه، انا ما يعجبني اناقش موضوع اكون سبب لزعل احد الاعضاء او انفعاله، خصوصاََ اني مب من اللي ينفعل بسرعة.

لكن شنسوي معكم، حبكم اعمي ونفوركم من الآخر بعد أعمى.

تدرين ان سياسة اردوغان نجحت او فشلت فضررها وخيرها على بلاده.

ما يستفيد من ثنائي ولا بيوصله نقدي ولا بيضره كرهك له.

ما اقدر اطلب منك او من غيرك تتجردين من العاطفة او التعصب لبلادك.. (مع ان ودي اننا نتجرد). في مقابل احقاق الحق والعدل.. ما هناك شيء أهم منهم.

فبصراحة يحز في الخاطر نشوف ان الدعاية ضد الاتراك الاسلاميين منتشرة علي انها وعي و وطنية.

نحن طقينا رتس اثنعشر الف تركي ورؤوس بعض شيوخ قبيلتنا (مب شيوخ الديرة) علقت في ابواب اسطنبول، ومع ذلك ما ننكر اننا سوينا خطأ تأريخي باسم التحرر.. وهذا اليوم صرنا نبي الاتراك عشان يحمونا من بعض.

فعسى يكون كلامي خفيف ولا تواخذوني ارجوكم

يعطيك العافيه سالم و تأكد 100% ما أزعل أبدا طالما الكلام عن الموضوع نفسه وحتى لو ذكرت ان الردود احيان تكون من باب العاطفه هذا ما يزعل أبدا .. لأن حتى الثناء المبالغ لأوردغان هو من العاطفه الزايده البشر تحركهم
    العواطف و الحميه أحيان و تختلف من شخص لشخص
    صدقني عمري مازعلت من كلام يناقش بأراء مختلف في هذا المنتدى أو حتى خارج المنتدى
    ما يزعلنا الا اللي يترك الموضوع و يسبك و يخونك حتى مو زعل لأن مالي علاقه بأحد عشان أزعل أو أشره عليه
    لكن أفضل أن اسفهه لأنه سفيه
    أما الأراء فهي قد تتفق و قد تختلف و الإحترام للمحترم
    و الله يالزهران و النعم فيكم و في عرب شبة الجزيرة كلها.
    و الترك لهم أخطاءهم في شبة الجزيره و الحمدلله اللي دحرهم منها
    لكن بالحقيقه عُمري ما تمنيت الحاكم تركي لا بقطر و لا بالسعوديه و لا بشبة الجزيره كلها و بإذن الله ما تصير
    الأتراك خل يحمون أنفسهم عشان يحمونك كعربي
    بعيد عن السياسه أحب تركيا كبلد و أتمنى لأهلها بالذات الطيبين الخير.. لكن الله لا يوليهم على شبه الجزيره

اذا سألني أحد عن الاتراك فنظرتي لهم انهم عنصر قوي ويمكن الأقوى في الأمة الاسلامية.
    اما العرب فأظنهم العكس (رغم نظرة الآخر اللي يرى فيهن قوة)، طبعاََ ممكن تقولون اني بعد اجلد ذاتي وناقم... ما اتحرج لو حد قال لي هالكلام.

لكن يا اخوة لو قرأتم التاريخ بتجدون ان في الصين مثلاََ تقوم أقوى أسرة أو قبيلة بتأسيس الإقليم أو الدولة.

في أوروبا نفس الحكاية وهذا شيء طبيعي.. وتطور هذا الأمر.

تجد شخص مُلهَم ممكن يقوم بشأن مدينة أو حضارة كاملة.

فليش نتحرج ان يقوم بأمر المسلمين واحد تركي أو اندونيسي؟ اذا توفرت فيه الشروط الشرعية!

والتاريخ يعلمنا أن بعض دول المسلمين حافظ عليها من السقوط عناصر خارجية مب عربية!

انا وانتم اعمارنا محدودة و اظن (وهذا اختياري لنفسي) انه من اضاعة العمر و من اضاعة الجهد ان ترتبط بحدود سياسية رسمها الانجليز في حين انك تدعي أنك تفكر لصالح الاسلام ومصلحته.

المجاملة فادت من؟ اللي كان يطلب رضى مجلس التعاون بشنو فاده مجلس التعاون؟ هذا مثال بسيط.

لاحظو ان الموضوع بدي من عزمي بشاره وانتهي وين، وهذا يدل اننا نحب نعمي انفسنا، نحب ندق لانفسنا ابر منومة.. واذا احد بيتطرق لمؤامرة او تخوين،، جيبوا لنا الاتراك نعلق عليهم فشلنا.

مرة من المرات قرات ورقة تاريخية من الأرشيف، مرسلتها الخارجية الامريكية تسأل القناصل اللي بالخليج عن شعبية التوجه اليساري (الشيوعي) في الخليج؟

رد القنصل علي الورقة كان (هؤلاء شعوب ينبغي الا تقلق الخارجية بشأنهم).

اذا انت متعود تقرأ كلام سياسي بتعرف اذا كلامي هذا له أساس او انه جذب.

لكن صدق الأمريكي، نحن كعرب وكخليجيين بشكل أخص مالنا بهالسوالف، عطونا عرضة وشيلة ومباراة وكأس وخلوا معالي الأمور لأهلها.

والله يسامحنا ان زلينا او خذينا في عرض كلامنا ناس او حكومات ما تستاهل هالنقد او ما ينطبق عليها.. وشكراََ

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12