صفحة 5 من 6 الأولىالأولى ... 3456 الأخيرةالأخيرة
النتائج 41 إلى 50 من 57

الموضوع: معوقات الزواج عند الشباب

تميم المجد الصورة الرمزية سالم الزهران
    صباح الخير
    من معوقات الزواج عند الشباب أن التي ربّت ذلك الشاب ربته بطريقة مماثلة لتربية البنت، أي أن أمه ربته لكي يعتني به، ولم تعلمه لاهي ولا أبوه كيف يعتني بنفسه أولاََ حتى ينجح في الاعتناء بغيره (بنت الناس) في المستقبل.

لذلك الشاب والفتاة، الزوجان كلاهما يريدان من يعتني بهما.. (عايزين ماما).. ومن الصعوبة بمكان أن ينجح من هذه حالهم في النهوض بأعباء الحياة.. والكثير منهم يدرك هذه السلبية ويعرف مسبقاََ أنه لا يطيق أعباء الزواج والارتباط.. لذلك يؤجل.

ولكي لا نترك المشكلة دون حل،. أقول لكل أم إن كنت تحبين ابنك وتترقبين بره ونجاحه فلا تليني معه خصوصاََ وانتي تعرفين أو أبوه ألين منك مع الأبناء.. حملوهم المسؤولية وقولوا لهم ما يستحقون من الكلام،، للمحسن احسنت، وللمقصر.. أنبوه ولا تتسامحوا لأن التسامح يزرع الاهمال واللامبالاة.. خصوصاََ إذا زاد عن حده.

اللهــــــم ارحم أخي فايز واسكنه فسيح جناتك وسائر أموات المسلمين

عضو نشط الصورة الرمزية أبوماجد
    لقد أصبت بيت القصيد يا أخي العزيز أبا زيد ، وهذه حقيقة ومِنَ المُسَلّمات وخصوصاً مَعَ رغد العيش والطفرّة والخَدَم

فتسقط "في هذا المشهد" الأم والأب، مِن عيون مَن كانوا أسوةً حسنةً لهما وقُدوة يُقتدى بهما ، وقد رأينا هذا المشهد المؤلم كثيراً.

وأحد أهم الأسباب هذه هُوَ عَمَل الأُم وغيابها عَن جوهر وصميم موقعها الإعرابي في الأسرة لأنها هِيَ الأساس والمحور والركيزة

التي يُبنى عليها نسيج الأسرة الناجحة وغيابها عَن هذا الدَّور سيؤدي إلى ترهُّل الأسرة وكما أسلفنا غياب الأسوة والقدوة والنموذج.

تميم المجد
    مافي معوقات للزواج

قبل 1980 تقدر تقول فيه معوقات للزواج لي ان كسب الريال كان شوي صعب راوتب قليله وظائف قليله
    وقت الفراغ كبير جدا
    ممنوع التدخين التوقيع مكيف
    (▓▓▓(̅(_̅_̅_̅_̅_̅_̅_̅_̅_̅_̅_̅_̅()ڪے

مرحبا توشيبا، ياخوي المعوقات النفسية والسلوكية أشد من المقدرة المالية، وانا احاول اتلمس هذا الجانب النفسي والموضوع لك وبين يديك انت والاخوان، اهم شيء نحاول نفهم سبب هالعزوف لأنه مصيبة.

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوماجد مشاهدة المشاركة
    لقد أصبت بيت القصيد يا أخي العزيز أبا زيد ، وهذه حقيقة ومِنَ المُسَلّمات وخصوصاً مَعَ رغد العيش والطفرّة والخَدَم

فتسقط "في هذا المشهد" الأم والأب، مِن عيون مَن كانوا أسوةً حسنةً لهما وقُدوة يُقتدى بهما ، وقد رأينا هذا المشهد المؤلم كثيراً.

وأحد أهم الأسباب هذه هُوَ عَمَل الأُم وغيابها عَن جوهر وصميم موقعها الإعرابي في الأسرة لأنها هِيَ الأساس والمحور والركيزة

التي يُبنى عليها نسيج الأسرة الناجحة وغيابها عَن هذا الدَّور سيؤدي إلى ترهُّل الأسرة وكما أسلفنا غياب الأسوة والقدوة والنموذج.
    الله يحييك اخونا واستاذنا بو ماجد

خلنا اقول لك، ان فيه شاب وفتاة مملچين وبينهم مراسلات بالتلفون،، المهم بنت الحلال وزوجة المستقبل تسأل (زوج المستقبل) تقول له: (تعرف تطبخ؟)

بالمفتشي يا عمي و خلي بالك من اللي أودامك، الناس مش زي بعضيها

عضو مؤسس الصورة الرمزية نفسي عزيزه
    الصحه زائد الفلوس ودربك خضر لاتوجد معوقات اخرى

الا اذا هو لعوب ومايبي شي ثاني

عضو مؤسس الصورة الرمزية Dana’1
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سالم الزهران مشاهدة المشاركة
    حياك الله يا دانه، تقبل الله منا ومنكم الصيام والقيام وصالح الأعمال. واذا كان الشاب مأذي أهله يبي يعرس وموظف وأموره زينه، لكن يبي وحدة مدري شنو مواصفاتها! صراحة أنا احسهم ماديين وينظرون للمراة ك commodity لازم تكون فارهة مثل باقي الأمور، والنظرة المادية السطحية هذي ما تجيب لهم الا المشاكل.
    بيكون حاله خاصه بالشاب نفسه اللي يطلب شروط حتى أنت كرجل يا سالم استنكرتها عليه!
    لكن بشكل عام الرجل يبغى زوجة و أم صالحه و نفس الشي المرأة تبغى زوج و أب صالح.

المعركة الحقيقية هي معركة الوعي و الإحتلال الحقيقي هو إحتلال السفهاء للمنابر.
    فن التعامل مع الآخرين جاء في ثلاث عبارات قرآنية في آية واحدة
    ‏﴿خُذ العَفْو، وَأْمُرْ بالعُرْف، وَأَعْرِضْ عنِ الجاهلين﴾

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نفسي عزيزه مشاهدة المشاركة
    الصحه زائد الفلوس ودربك خضر لاتوجد معوقات اخرى

الا اذا هو لعوب ومايبي شي ثاني
    يبو علي،، البنت متعودة من اهلها يتقبلون تصرفاتها، لا ويقولون عاشت فلانه ما في مثلها.

والولد نفس الشيء من الروضة للجامعة ممتاز و عاش ولدنا فلان ما فيه مثله.

هذا اللي ما في مثله اذا اجتمع مع هذيج اللي ما في مثلها.. تشوفه البنت عادي ومب كفو.. والولد بعد يشوفها انتهازية وكسولة وما تحترم.. فعلاََ يصطدمون بالواقع.. والنتيجة معروفة

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dana’1 مشاهدة المشاركة
    بيكون حاله خاصه بالشاب نفسه اللي يطلب شروط حتى أنت كرجل يا سالم استنكرتها عليه!
    لكن بشكل عام الرجل يبغى زوجة و أم صالحه و نفس الشي المرأة تبغى زوج و أب صالح.
    اعتقد ان في فرق يا دانه بين الشيء اللي مفروض.. والشيء اللي فعلاََ حاصل.

فهذا اللي تقولين عنه رجل بشكل عام يبي.. هذا ما واجهته انا..

الشباب يبون بنات بمواصفات خاصة، والبنات يبون اللي مقتدر مالياََ وما يعيش مع اهله ويسفرهم كل ما سنحت الفرصة.. وبعض البنات تشترط ما يتدخل في سنابها ونشاطها في الفضاء الرقمي..

لا الدين ولا الصلاح.. من ضمن مطالبهم الجدية..

فيه سوالف والله لو ذكرتها يجوز ما تصدقونها، شباب وشابات يصطدمون بواقع من اتخذوهم شركاء في الحياة الزوجية..

ربما يقتصر دورك ودوري الآن على اللي بين يدينا من ابناء وبنات.. ربوهم لا يجي العوق منهم.

صفحة 5 من 6 الأولىالأولى ... 3456 الأخيرةالأخيرة