النتائج 1 إلى 8 من 8

الموضوع: 7 خطوات لعمل مشروع من الصفر على وسائل التواصل الاجتماعي.

عضو

7 خطوات لعمل مشروع من الصفر على وسائل التواصل الاجتماعي.

7 خطوات لعمل مشروع من الصفر على وسائل التواصل الاجتماعي.
    7 steps to creating a project from scratch on social media

تقيم الذات: بمعنى قبل ما تبدا إسأل نفسك ليش انا بدي أعمل هذا المشروع هل عشان أزيد دخلي الاساسي او أزيد دخلي الإضافي بجانب وظيفتي وأهم سؤال هل انت رح تقدر تستمر فيه وعندك الاستعداد الكافي إنك تكون صاحب مشروع او إنها حماس اللحظة

7 steps to creating a project from scratch on social media

فكرة المشروع: تحديد فكرة المشروع بدقة هي الخطوة الاساسية إلي بتعتمد على العصف الذهني وهل عندك خبرة بهذا المجال او لا وهل هذا المجال إلي بتحبه وبتشوف نفسك فيه مهما نجح او فشل

كثير أسئلة بتنسئل من وين بدي اجيب الأفكار 🤔

طبعاً انا مش هتركك لحالك هنجيب فكرة المشروع مع بعض

اذا عندك هواية ببساطة بتقدر تحولها لمشروع او ممكن تشوف المجتمع حواليك شو بيحتاج من أفكار جديدة او حتى تطوير مشاريع موجودة بالأصل وبالأخير الانترنت متاح فيه كل الأفكار واختار الفكرة إلي بتناسبك ولازم تكون بتناسبك لحتى تنجح
    عمل خطة تسويقية تفصيلية-قطر ماركتنج

عمل خطة تسويقية تفصيلية : كثير من الأشخاص بهملوا هالنقطة وبرغم اهميتها الكبيرة خطة العمل إلي رح توضح هدفك من هذا المشروع وشو الأسباب والدوافع إلي رح تجذب المتابعين لحتى يتابعوك او يتعاملوا معك وفيها رح تحدد الفئة المستهدفة لحتى تحقق اقدم في مشروعك
    خطة العمل الواضحة-قطر ماركتنج

خطة العمل الواضحة بتساعدك لتعرف وين مشروعك متجه وكيف ممكن تتغلب على الصعوبات إلي رح تواجهك ضروري خطة العمل تترجم على ورق وتكتب بالتفصيل وبدقة .

تحليل المنافسين: اهم نقاط خطة العمل إنك تتعرف على حاجات ورغبات متابعينك إلي بتستهدفهم من خلال تعرفك على متابعينك رح تتعرف على ...

منافسينك ومنتجاتهم وهيك بتكون عندك القدرة على منافستهم ولكن عن طريق طرح أفكار جديدة ومميزة

تمويل المشروع : وضع خطة بمصاريف المشروع وأياً كان متطلبات المشروع كعمل إعلانات او تسويق حسابك لجذب المتابعين لمشروعك

اختيار فريق العمل: اذا كان مشروعك بستدعي تكوين فريق فكون فريق عمل مميز مش شرط يكون واقعي ممكن يكون متعاون فري لانسر

إستغلال التكنولوجيا: لحتى تقدر تبني علامة تجارية ناجحة رح تساعدك التكنولوجيا والتسويق على وسائل التواصل الاجتماعي على تقليل المال والوقت والجهد إلي كان بياخد أوقات طويلة منا .

كيف استغل التكنولوجيا؟🤔
    كإستغلال برامج التصميم السريعة على الجوال او برامج النشر التلقائي وحتى جدولة مواقعك على التواصل الاجتماعي

وهيك بنكون رتبنا جدولنا بأهم 7 نقاط قبل ما ندخل مشروعنا عالم التواصل الاجتماعي وكيف نبدا من الصفر

موافقين بأذن لله هيتم عمل سلسلة مواضيع عن الاتي
    1- التسويق الالكتروني
    2- تهيئة محركات البحث seo
    3-شرح عمل حملات اعلانيه علي مواقع التواصل الاجتماعي

المصغرات المرفقة المصغرات المرفقة اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	959895083.jpg‏ 
مشاهدات:	17 
الحجم:	56.9 كيلوبايت 
الهوية:	104439  

عضو نشط الصورة الرمزية أبوماجد
    كل الشكر والتقدير لك يا أخي العزيز ( waledrehan ) على هذا الطرح المُوفق والمُفيد والواضح ؛

لا عَدِمناك ولا عَدِمنا هذه المواضيع التي تساعد على الإنطلاق "مَعَ وضع حزام الأمان" هذا

تقبّل أرَق تحيّة وتقدير ،، ودُمتَ بخير

<><><><><>

عضو
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوماجد مشاهدة المشاركة
    كل الشكر والتقدير لك يا أخي العزيز ( waledrehan ) على هذا الطرح المُوفق والمُفيد والواضح ؛

لا عَدِمناك ولا عَدِمنا هذه المواضيع التي تساعد على الإنطلاق "مَعَ وضع حزام الأمان" هذا

تقبّل أرَق تحيّة وتقدير ،، ودُمتَ بخير

<><><><><>
    جزاك الله خيرا ابو ماجد وانتظر المزيد عن التسويق الالكتروني وكيفية بناء مشروع لك علي منصات التواصل والربح منه بأذن لله مجانا لجميع الاعضاء
    وازيدك من الشعر بيت مجرد الموافقة من الاداره الكريمه علي عمل كورس تدريبي مجاني في مجال الديجيتال ماركتنج وتهيئة محركات البحث والمسمي بال seo
    سوف تنبهر من المادة العلميه المطروحه تباع بالف الريالات في كورسات مدفوعه ولكن عندنا مجانااا بأذن لله ( زكاة العلم )

عضو نشط الصورة الرمزية أبوماجد
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة waledrehan مشاهدة المشاركة
    جزاك الله خيرا ابو ماجد وانتظر المزيد عن التسويق الالكتروني وكيفية بناء مشروع لك علي منصات التواصل والربح منه بأذن لله مجانا لجميع الاعضاء
    وازيدك من الشعر بيت مجرد الموافقة من الاداره الكريمه علي عمل كورس تدريبي مجاني في مجال الديجيتال ماركتنج وتهيئة محركات البحث والمسمي بال seo
    سوف تنبهر من المادة العلميه المطروحه تباع بالف الريالات في كورسات مدفوعه ولكن عندنا مجانااا بأذن لله ( زكاة العلم )
    ( زكاة العلم ) اسمح لي أني أبتدي مِن حيث توقفت عسى عمرك طويل والله يكثر لنا مِن أمثالك يا طيّب
    شي مُبهر بالفعل وخصوصاً أن التقنيات الحديثة صارت في أيدي ومُتناول الجميع بمن فيهم صغار السن
    كلامك ذكرني بمدرَسَة قطر للعلوم والتكنولوجيا واللي فيها يتم تطبيق الجانب "العملي" التطبيقي بنسبة
    لا تقل عَن 70% ، أما الجانب "العلمي" النظري فهو لا يتجاوز نسبة الـ 30% وعرفت هالشي مِن ولدي
    اللي يدرس حالياً هناك، مثلا يتم التدريس عمليا وتطبيقياً مِن خلال شاشات الـ vr وغيرها مِن التقنيات
    الحديثة، لذلك أعتقد أن "زكاة العلم" قد تؤتي ثمارها عِند المرور عليهم وراح تكون إثرائية جداً يا غالي.
    <<>><<>><<>><<>><<>><<>><<>>
    تقبّل أرَق تحية وتقدير ،، وجزاكَ الله كل خير

تميم المجد
    ماعندك مشروع يربحني فوق 10 مليون وانا نايم في البيت
    ممنوع التدخين التوقيع مكيف
    (▓▓▓(̅(_̅_̅_̅_̅_̅_̅_̅_̅_̅_̅_̅_̅()ڪے

عضو
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوماجد مشاهدة المشاركة
    ( زكاة العلم ) اسمح لي أني أبتدي مِن حيث توقفت عسى عمرك طويل والله يكثر لنا مِن أمثالك يا طيّب
    شي مُبهر بالفعل وخصوصاً أن التقنيات الحديثة صارت في أيدي ومُتناول الجميع بمن فيهم صغار السن
    كلامك ذكرني بمدرَسَة قطر للعلوم والتكنولوجيا واللي فيها يتم تطبيق الجانب "العملي" التطبيقي بنسبة
    لا تقل عَن 70% ، أما الجانب "العلمي" النظري فهو لا يتجاوز نسبة الـ 30% وعرفت هالشي مِن ولدي
    اللي يدرس حالياً هناك، مثلا يتم التدريس عمليا وتطبيقياً مِن خلال شاشات الـ vr وغيرها مِن التقنيات
    الحديثة، لذلك أعتقد أن "زكاة العلم" قد تؤتي ثمارها عِند المرور عليهم وراح تكون إثرائية جداً يا غالي.
    <<>><<>><<>><<>><<>><<>><<>>
    تقبّل أرَق تحية وتقدير ،، وجزاكَ الله كل خير
    مظبوط كلامك جدا واضيف عليه ان في خلال العشر سنوات المقبله اكثر من 750 الف وظيفه حاليا سوف تنتهي
    وفي المقابل الريبورت والتكنولوجيا تحل محلها
    ومن اهم الوظائف الحاليه والمستقبليه المفروض ننتعلمها ونعلم اولادنا هي
    البرمجة اولا
    التصميم بجميع انوعه سواء فوتوشوب او جرفيك او ثري دي ماكس وما علي اشكلهم
    تكنولوجيا المعلومات والمعروفه باسم الit
    الديجتال ماركتنج ومشتقاته ودا مجال كبير جدا
    تحليل البيانات ودا اهم مجال مستقبلي

تحياتي لشخصك الكريم ومرورك وردك الاجمل

عضو
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة توشيبا مشاهدة المشاركة
    ماعندك مشروع يربحني فوق 10 مليون وانا نايم في البيت
    والله فيه مشاريع كثيره وتربحك اكثر من 10 مليون
    بس لازم تكون صاحي وتجتهد وتتعب ومن بيتك ومن سريرك كمان
    هديك مثال بسيط لو اتعلمت برمجة مثلا وتحديدا لغة البايثون وتقدر تصمم برنامج او ادوات استخراج داتا كبيره تقدر تبعها بملاين الدولارات
    حاليا اي شركة كبيره او صغيره او اي استارت اب مبتدأ محتاج داتا يشتغل بيها ويحلل السوق منها
    الشاطر اللي يقدر يجب داتا ويقسمها وينظمها ويبعها
    مثال كل برامج التواصل الاجتماعي تفتكر بتجيب فلوس منين من الفكره دي الفيسبوك وتويتر وسناب شات وجوجل دخلهم الاساسي الاعلانات المستهدفه
    والاعلانات عباره عن مجموعة بيانات تم تجمعها وتحللها
    اتمني تكون وصلت الفكره
    تحياتي لك

عضو
    لا اله الا أنت سبحانك أني كنت من الظالمين