صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 13

الموضوع: نبهوا عيالكم قبل يطلعون من اي غريب يوااجهونه برا

عضو مؤسس الصورة الرمزية Dana’1

نبهوا عيالكم قبل يطلعون من اي غريب يوااجهونه برا

السلام عليكم
    البارح شفت موقف حصل قدامي بأحد الأماكن العامه ثلاثه مش متأكده من جنسياتهم لكن اللهجه من بلاد الشام و غالبا لبنان أو سوريا..ماأعرف اذاهم اللي وقفوا العيال القطريين أو العيال وقفوهم و طلبوهم!
    لكن الأكيد و اللي شفته بعيني أن الرجال أعطاهم زقارته الإلكترونيه اللي يستخدمها دارت على العيال شفطوا منها وجربوها و زميله الثاني جالس متكي و يسألهم واحد و احد هااه شورر رأيك عجبتك؟!
    ما عاد فهمت هل يسوقون لها أو مجرد يجربونها كنت بنصح العيال لأن أصغرهم أعطيه 14 و أكبرهم16-18 إن كلش كبرته يعني صغار عوفتوا اللي أكبرهم الشنب توه خاط .
    انا يوم وقفت اشوفهم الصغير قمط يحسبني أعرفه و اهله فصد عني. يعني يعرف ان اللي سواه غلط
    بس ما أعرف ليش سوى كذا الله يهديهم و يحفظهم

أنا بصراحه ما تركت الموضوع و كان فيه شرطه و الله رحت و بلغتهم

يعني زود انها تدخين وخطر هم من فمه و خطر نقل الأمراض و يعطيها هالبزران
    كيف تجرأ يعطيهم بهذي الطريقه و في مكان عام؟

من جد ازعجني و آلمني هالمنظر

بالله نبهوا عيالكم من اللي برا البيت و خارج نطاق معارفهم و الأفضل ما يطلعون شلل بروحهم على الأقل و لي أمر أحدهم يفضي نفسه يكون معهم يمشيهم اليوم كله لين يطيح اللي براسهم من التمشي.
    بالذات اللي من 10 -18 سنه خلكم مع اعيالكم و الله الدنيا برا فتن ومع انهم يدرون انه غلط لأن يتصددون يوم شافوني إلا أنهم جربوا!

اليوم الكترونيه بكره ما يندرى ايش يقدم لهم كتجربه!

الله يحفظ البلاد و العباد
    التعديل الأخير تم بواسطة Dana’1 ; 16-11-2022 الساعة 03:50 PM

تميم المجد الصورة الرمزية سالم الزهران
    جزاك الله دانه، واللي يستاهلونه أنهم ينسحبون للقسم ويتحقق معهم وينعمل لهم محضر وتعهد.

هذيلا يعرفون من يتصيدون والمفروض اذا بلغتم اي رجل أمن تفهمونه انكم بتابعون الموضوع عشان يهتم في الموضوع..

الموقف يقهر بصراحه

اللهــــــم ارحم أخي فايز واسكنه فسيح جناتك وسائر أموات المسلمين

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سالم الزهران مشاهدة المشاركة
    جزاك الله دانه، واللي يستاهلونه أنهم ينسحبون للقسم ويتحقق معهم وينعمل لهم محضر وتعهد.

هذيلا يعرفون من يتصيدون والمفروض اذا بلغتم اي رجل أمن تفهمونه انكم بتابعون الموضوع عشان يهتم في الموضوع..

الموقف يقهر بصراحه
    و جزاك بكل خير سالم ،، هذا المفروض
    و للأمانه لو ما كان موسم المونديال و تواجد الإعلام سواء محطات رياضيه رسميه أو حتى مشاهير سناب و يوتيوبر
    و أنا ما أعرف ايش ردة الفعل سواء منه أو من هالجهال يعني بالأول و الأخير مش من مسؤليتنا كأفراد تربية العالم و الناس اللي بالشارع لأن ما تعرف ردت الفعل كيف بتكون
    لكن بعد ما يرضينا نشوف الخطأ و نسكت.
    من كذا خليتهم و بلغت الجهه المختصه عاد هو وضميره تجاه مسؤليته.

المعركة الحقيقية هي معركة الوعي و الإحتلال الحقيقي هو إحتلال السفهاء للمنابر.
    فن التعامل مع الآخرين جاء في ثلاث عبارات قرآنية في آية واحدة
    ‏﴿خُذ العَفْو، وَأْمُرْ بالعُرْف، وَأَعْرِضْ عنِ الجاهلين﴾

تميم المجد
    للأسف ياختي إذا غابت التربية غاب كل شي الاهل الحين مب فاضين حق عيالهم الكل مشغول بحالة تفكك أسري فالمنازل الحين الأب والأم هم لي يبغي لهم تربية الولد او البنت تركوا للشوارع وسائل التواصل الاجتماعي تربية ضياع كما البعد عن الدين سبب رئيسي للحال لي وصلنا له

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Rider مشاهدة المشاركة
    للأسف ياختي إذا غابت التربية غاب كل شي الاهل الحين مب فاضين حق عيالهم الكل مشغول بحالة تفكك أسري فالمنازل الحين الأب والأم هم لي يبغي لهم تربية الولد او البنت تركوا للشوارع وسائل التواصل الاجتماعي تربية ضياع كما البعد عن الدين سبب رئيسي للحال لي وصلنا له
    و الله أني أحسن الظن بالأهالي أغلبهم يعلم و يربي الأبناء على الخير و القيم الدينيه و المجتمعيه
    و يمكن لصغر سنهم و الفتن برا كثييره غير الإعلانات و إن ممكن مرتبط تجربتها بالرجوله او استغربوا انها الكترونيه الخ من الاسباب و الأهل يخلونهم عساس مع السواق يروحون أماكن عامه و ترفيهيه مو أماكن و سهرات خاصه
    فما يجي ببالهم هالشي أنا بنفسي ما توقعت بصراحه يعطون عيال صغار بمكان ترفيهي عام !
    و الله أنه معطيهم يجربونه بدرب عمران و أغلبه عوائل و يمين ويسار مطاعم شي مرتب بس كيف تجرأ ما أعرف
    أنا كل لومي على الثلاثه لأنهم كبار و احد أساسا شايب وهو اللي متكي ويقول شوو عجبك حبيتها

الله المستعان

تميم المجد
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dana’1 مشاهدة المشاركة
    و الله أني أحسن الظن بالأهالي أغلبهم يعلم و يربي الأبناء على الخير و القيم الدينيه و المجتمعيه
    و يمكن لصغر سنهم و الفتن برا كثييره غير الإعلانات و إن ممكن مرتبط تجربتها بالرجوله او استغربوا انها الكترونيه الخ من الاسباب و الأهل يخلونهم عساس مع السواق يروحون أماكن عامه و ترفيهيه مو أماكن و سهرات خاصه
    فما يجي ببالهم هالشي أنا بنفسي ما توقعت بصراحه يعطون عيال صغار بمكان ترفيهي عام !
    و الله أنه معطيهم يجربونه بدرب عمران و أغلبه عوائل و يمين ويسار مطاعم شي مرتب بس كيف تجرأ ما أعرف
    أنا كل لومي على الثلاثه لأنهم كبار و احد أساسا شايب وهو اللي متكي ويقول شوو عجبك حبيتها

الله المستعان
    أنتي ياختي العيال مب صغار علشان احد يضحك عليهم لكن كيف وصلوا حق المرحلة اكيد بسبب الاهل واصدقاء السوؤ بذات الولد إذا وصل سنة معينه يبغي يطلع مع ربعه وهل كل ربعه محترمين طبعا لااااا هنا ينسحب إلى طريق الضياع

ما أشوف 12-13 كبار
    17-18 صحيح كبار و مسؤلين و بعد يحتاجون توجيه من الأهل

أنت قلت سن معين يبغى يطلع مع ربعه يعني كم هالعمر اللي تقصده
    ترى عادي الولد اذا وصل 8 -10 سنوات يبغى يسوق سيارة تلاقي الاهل اذا راحوا البر يخلونهم يسوقون
    هو أكيد كل أسره لها طريقتها .. و أنا ماذكرت إن لا تخلون عيالكم يطلعون بس ذكرت إن الصغار منهم لا تخلونهم لحالهم مجرد و لي أمر أحدهم أو أخوا كبير يوديهم و يخليهم ياخذون راحتهم بالممكان يتمشون ماراح يفكرون يجربون هالاشياء لأن فيه احتماليه يشوفهم. على عكس لو سايق اللي منزلهم مثلا

أنا كتبت الموضوع بس عشان أنبه إن وصلت الجرأ ه ببعض الجنسيات و رجال كبار راشدين ياخذون راحتهم بإعطاء مثل هالأشياء لأطفال هم حتى بقانون الدوله يعتبرون قاصرين
    و هالتصرف الللي سواه ما أشوفه هين أبداً و الله .
    حتى الدكاكين ممنوعين من بيع هذي المنتجات للقاصرين فكيف هذا يتجرأ و مكان عام و عمرآن؟!
    حسبي الله عليهم
    التعديل الأخير تم بواسطة Dana’1 ; 18-11-2022 الساعة 08:12 AM

تميم المجد
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dana’1 مشاهدة المشاركة
    ما أشوف 12-13 كبار
    17-18 صحيح كبار و مسؤلين و بعد يحتاجون توجيه من الأهل

أنت قلت سن معين يبغى يطلع مع ربعه يعني كم هالعمر اللي تقصده
    ترى عادي الولد اذا وصل 8 -10 سنوات يبغى يسوق سيارة تلاقي الاهل اذا راحوا البر يخلونهم يسوقون
    هو أكيد كل أسره لها طريقتها .. و أنا ماذكرت إن لا تخلون عيالكم يطلعون بس ذكرت إن الصغار منهم لا تخلونهم لحالهم مجرد و لي أمر أحدهم أو أخوا كبير يوديهم و يخليهم ياخذون راحتهم بالممكان يتمشون ماراح يفكرون يجربون هالاشياء لأن فيه احتماليه يشوفهم. على عكس لو سايق اللي منزلهم مثلا

أنا كتبت الموضوع بس عشان أنبه إن وصلت الجرأ ه ببعض الجنسيات و رجال كبار راشدين ياخذون راحتهم بإعطاء مثل هالأشياء لأطفال هم حتى بقانون الدوله يعتبرون قاصرين
    و هالتصرف الللي سواه ما أشوفه هين أبداً و الله .
    حتى الدكاكين ممنوعين من بيع هذي المنتجات للقاصرين فكيف هذا يتجرأ و مكان عام و عمرآن؟!
    حسبي الله عليهم
    الله يصلح الأحوال ياختي نعم التنبيه مهم لكن بالله عليك فيه حد مهتم خاصه بزمنا هذا إلا من رحم ربي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Rider مشاهدة المشاركة
    الله يصلح الأحوال ياختي نعم التنبيه مهم لكن بالله عليك فيه حد مهتم خاصه بزمنا هذا إلا من رحم ربي
    اللهم آمين يا رب العالمين
    جزاك الله خير

تميم المجد الصورة الرمزية بوخميس
    ويمكن ما تكون سجاير الله اعلم

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة