صفحة 3 من 6 الأولىالأولى 12345 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 21 إلى 30 من 52

الموضوع: ورهبانية ابتدعوها

تميم المجد
    https://youtu.be/TbY39xxZcmo?si=AA25Sonv9OqxMxhg

د.محمد العوضي احداث غزة فضحت المنافقين عندنا وعندهم وكشفت مثقفي المارينز

تميم المجد الصورة الرمزية سالم الزهران
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معماري قطري مشاهدة المشاركة
    سالم شفت وحدة تكلم صهيوني عسكري لهجتها سعودية وتقول له ما دام انتوا بهالوسامة يحق لكم تفجرون اللي تبون .. مغازل على الهواء عينك عينك هذي شكبر ذنبها
    صباح الخير بو عبد الله، زمان بالتسعينيات طرشنا ينانوه من عندنا عشان يحررون فلسطين في الانتفاضة الثانية، وردوا لنا ينانوتنا مطقوقين طق اليهد ، فالمحضر اللي عندنا يسألهم انتم من طقكم ونتم ينانوه؟ قالوا ينانوه مثلنا بس يهود

هذا انا اختصرت لك سالفة بطريقه راعي الجيب الأصفر. والمقصد يا ابو عبد الله ان من يماليء اليهود والنصارى ضد المسلمين فحكمه في الشريعة كافر كفر ردة.
    التعديل الأخير تم بواسطة سالم الزهران ; 26-10-2023 الساعة 09:56 AM

اللهــــــم ارحم أخي فايز واسكنه فسيح جناتك وسائر أموات المسلمين

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عازف مشاهدة المشاركة
    https://youtu.be/TbY39xxZcmo?si=AA25Sonv9OqxMxhg

د.محمد العوضي احداث غزة فضحت المنافقين عندنا وعندهم وكشفت مثقفي المارينز
    جوزيت خيراََ اخوي عازف، الدور الأكبر عليك شلون تعرف الخائن و الليبرالي من الناصح الأمين.

عضو مؤسس الصورة الرمزية Dana’1
    العفو سالم كتبت رد تقريبا عالعصر بس انمسح خيره
    أنا شبه متأكدة محد يأيد اسرائيل من دول المنطقه و لا حتى جاب طاري قتلاهم الا من يمثل دولة الإمارات هذا اللي شفته بالإعلام
    غير كذا كل الدول ماهيه راضيه باللي يصير من عرب و غير عرب المؤيدين المسلمين و حتى بعض المسيحيين
    لكن هل يقدرون يقدمون شي للي يصير في غزه وهم أساسا مو واثقين ببعضهم كدول؟!!
    الدوله الوحدة عادي تلاقي بين شعبها من هو ضد توجه بلاده و تلاقي حكومة بلاده ماهي عارفه هي تفك الناس من شر اللي فيهم شر داخل البلاد او برا البلاد هم صايرين زي الخنجر بالدول الإسلاميه و حتى لو راحوا لدول الغرب ما ينابحون إلا على دولهم و حكومات و أنظمه و قوانين دولهم ليل نهار بلا توقف و يلاقون دعم طبعا
    غير جبهات القتال المفتوحه كلن لاهي بنفسه يا سالم
    العراق وهو العراق زمن صدام ماقدر عليهم غدر فيه شعبه بعد ما عاونوا الغريب الفارسي و الشيعه عليه
    ما انقتل على يد الأمريكا حتى
    لما يكون في خناز نفس اللي شفناه بالعراق وقتها يكون صعب جدا تفتح جبهات قتال بالجنوب و الشمال
    و غدر الداخل من اللي صفاتهم الغدر
    مثلا من يصدق يهودي؟! قالوا لأهل غزه رحوا للجنوب عليكم الامان بس راح نفتش و نقصف بالشمال وهم للحين بالدرب توهم صايرين وسط وجنوب قصفوهم قصف الله يتقبلهم بالشهداء يا رب آمين
    قصفوا كل غزه ما استثنوا حتى الجنوب بالعكس جمعوهم عوايل عشان يسهل ابادتهم
    يعني من منظور عسكري صعب تحارب و تفتح جبهه و عندك خونه و انت تدري ان عندك خونه كثر الرمل و من مناطق و طوائف متعدده ان كان بشبه الجزيره و كل دول الخليج او حتى بفلسطين مثل ما قلت دروز ملاعين اساسا اكثر اللي قلوبهم جامده بالتعذيب هم الدروز من ثم الموارنه المسيحين من ثم الصهاينه يهودي او غيره
    ابشع المجازر صارت بأيديهم و أن كانوا القاده يهود صهاينه صبرا و شاتيلا مثلا على انها بقياده المعفن شارون الا ان إسرائيل ماخسرت رصاصه وحده تخيل! قاموا بالمهمه الموارنه اللبنانيين طائفه مسيحيه وهم المسؤلين عن مجزه مخيم صبرا و شاتيلا و فيه اعوان لهم طبعا
    من كذا مرات ما احط اللوم كامل على الحكام الحاليين للبلاد الإسلاميه و العربيه
    بس اللي ممكن يلامون عليه ان ايش بيسون عشان لازم يتغير الوضع
    و مو بس هم الشعوب نفسها ايش هي اهتماماتها؟!
    يعني لو سوينا استفتاء عنا مثلا من يبغى التجنيد و الجهاد في غزه الحين او في فلسطين بشكل عام
    هل أنت سالم الزهران بتوافق تروح و اذا رحت تحت اي رايه بتقاتل؟
    بالضفه فصيل و بغزه فصيل و الكل يعاني من و يلات الحرب
    صحيح كل التركيز على غزه اعلاميا لانها تباد فعليا
    بس مو معناته ان اهل الضفه مرتاحين لاعبين فيهم لعب مسكرين احياء و محاصرين احياء ثانيه تفتيش جوالات و اعتقالات على اللي بالجوال متسببين عالكل جعلهم للموت يا رب

الله يعين اهل غزه و ينصرهم
    التعديل الأخير تم بواسطة Dana’1 ; 27-10-2023 الساعة 06:10 AM

المعركة الحقيقية هي معركة الوعي و الإحتلال الحقيقي هو إحتلال السفهاء للمنابر.
    فن التعامل مع الآخرين جاء في ثلاث عبارات قرآنية في آية واحدة
    ‏﴿خُذ العَفْو، وَأْمُرْ بالعُرْف، وَأَعْرِضْ عنِ الجاهلين﴾

الله يصبح الامة الاسلامية بالخير، ويثبتهم على التوحيد، ويعصمهم من الضلالات، ضلال الشرك وضلال الطرق والأحزاب وضلال الحكومات وكل أنواع الضلال، ونسأله بأسمائه وصفاته أن يربط على قلوب المجاهدين والأمهات والأطفال وأن يسخر لهم من يعينهم ولا يجعل للكافر عليهم صولة،، آمين آمين آمين

حبيت افرد المشاركة السابقة (لانها دعاء) لوحدها و في المشاركة هذي بنعقب على الأخت دانه.

أول شيء اتفق بل لا اظن ان هناك من يختلف معنا أن ما قالته دانه صحيح (كلنا ما نرضى على المسلم سواء كان فلسطيني أو عراقي أو أي مسلم، الكلمة الغلط محد يرضاها فما بالكم بالعدوان والتدمير والقتل).

ثانياََ: نظراََ لحساسية الظروف يظن البعض أن أي ناقد للحركات الاسلامية أن يبي لهم الضرر والموت.. الخ ، (ظنك يا أخي ظلم) ونحن نرى انفسنا ذلك الذي ينصر أخاه بأن يحجزه عن ظلمه.

ثالثاََ: التساؤل الطبيعي من وحي النقطة السابقة (يعني هل تشوف حماس ظالمة؟)، أيه نعم ظالمة لنفسها و لشعبها.. حتى لو قال الغزاوي بنفسه ضد هذا الكلام، المرجع في معرفة الحق والباطل هو الشرع.. وليس الحق ما قالت (غزة أو اهلها) ولا يعني هذا الحق ما قاله (الزهرانى).. الحق ما وافق الكتاب والسنة.

رابعاََ: من يعرفني شخصياََ يعرف أني في طبعي أبعد ما أكون عن الحلم و اللطافة اذا انتهكت الحرمات و صوتي عالي وممكن يعجب العاطفيين لو بغوني أسوي لهم شعارات وأذكر سويت في الثورة السورية وقفلوا حسابي في الفيسبوك.

لذلك يا أخوان العبرة بالخواتيم، وكل هذه الأحداث في عالمنا فتنٌ يركبها الجماعات والأفراد في بداية زخمها وقوتها و بعد مدة لا يدرون من بند الكهرب وشلون انتهت هذه الحفلة ونا في بيتي وانت في بيتك والسوري والفلسطيني مهدودة بيوتهم ومشردين في المخيمات، هل تضررت القناة الفلانية أو المذيعة الفلانية! احد مشاهير المذيعين في الأزمة الخليجية الأخيرة يتفاخر من داخل القناة أنه يحمل الجنسية البريطانية (يعني ما دخلو)!

خامساََ: اسرائيل ليست شيء خارق ولا مستحيل، ولا اللي سوته حماس شيء استثنائي بحيث جعل اليهود يستسلمون ولا هو شيء قليل او يستهان فيه بل أحيا فينا الأمل أننا قادرون بإذن الله، لكن العاقل ينظر للعواقب.

ونكرر أن بنهاية هذه الأزمة ما هي المكاسب المرتقبة؟ ما هي الحقوق التي سيحصل عليها المظلومين؟
    التعديل الأخير تم بواسطة سالم الزهران ; 27-10-2023 الساعة 09:13 AM

كان هناك مجموعة ملتزمين منهم إمام مسجدنا اشغلوني بالاجتماعات وهم جماعة (التبليغ) وتعرفونهم في قطر، كلما تعذرتهم ما يعذروني وانا معهم ابين لهم انهم على منهج غير سوي وعندهم أولويات وكل جماعة صار عندها أولويات ومنهج وتفرقت المناهج. ورغم نقدي لهم الا انهم مستحمليني وماخذين وضع كما يقول الأول: في حلم أحنف في ذكاء إياس

لكن في يوم من الأيام (آخر مرة) أصر علي إمام المسجد أروح معه ورحنا بيت أحد التبليغيين الكبار وكان وقت امتحانات وتفاجأت بوجود طلاب كلية، وسألتهم (انتم ما عندكم امتحانات؟) قالوا: نعم، قلت طيب وش تسوون هنا، ترى كليتك أهم من هذه الجلسات والمواعظ؟ اتمنى ما اشوفكم في اوقات الامتحانات وتنتبهون لانفسكم محد بيفيدكم.

تتخيلون كانت هذي القشة اللي قسمت ظهر الإمام وجماعته! اقصد ان الاخ ابو زيد جالس يفرق الناس خصوصاََ الشباب اللي هم البضاعة المرغوبة؟

والحمد لله ما عاد تواصلوا معي ولا طلبوا معونتي ولا واسطتي واسأل الله يبصرهم بما ينفعهم ويبعدهم عن هذه الجماعات والتحزبات اللي اوهمهم الشيطان انه خير وعلى خير.

لماذا ذكرت هذه القصة؟

لأنك اخي الكريم لا يمكن أن تصل للفهم الصحيح طالما انت تفكر داخل اطار جماعة معينة، او في حدود سياسية معينة، ريح بالك ولا تجهد نفسك، لن تعطي الحق من نفسك ومن أهلك الا اذا كنت مائل عنهم الى الكتاب والسنة ومتبرئ من كل ما يخالفها.

انا تابعت الجزيرة اول الأيام ويوم بدأ شغل اليهود تركت المتابعة.

لكن قبل كم يوم رأيت بجوال أحد الزملاء فلسطيني اظنه داعية او قاريء لاني لا أعرفه وربما التقصير مني فأنا كما أسلفت غير متابع.

الداعية اسمه (الحسنات) وسأله المقدم عن رأيه فيمن يرى وضع غزة أنه ورطه، فقال الحسنات ( تف عليهم من المحيط الى الخليج)!

طيب؛ الاخ الداعية؛ لو أنا مثلاََ قلت لك أني محكوم وعاجز وما اقدر انصرك لو بدأت أي عملية من اسرائيل أو ضدها،، لذلك لا تبدأ أنت على الأقل وتحرق قلوبنا عليك وعلى ما سيحدث لأهل مدينتك!

وبعد ذلك تقوم بأمر و اذا سمعت منا عبارة لوم لقيامك بأمر لا تقدر عليه ولما له من تبعات فاسدة على المسلمين في غزة لا يقرها شرع ولا عقل، ترجع تقول لنا (تف)!

انت ابوها وسمها يا شيخ حسنات.. من عندي أنا مسامح لاني اعرف انك تربية جماعة لا يمكنك خلع عباءتها ولو خالفتهم لطردوك ، حتى الشيعة يوم اهتدى زعيمهم السابق في لبنان (صبحي الطفيلي طردوه) والالباني رحمه الله اشتغل في المدينة المنورة في الجامعة الاسلامية وعندما خالفهم في بعض الأمور استغنوا عن خدماته، و هذا هو الفكر الحزبي الضيق.. لا أريكم الا ما أرى.

الا ليتها كانت قومة واحدة يا حماس ليهلك من هلك ويحيا من حيي على بينة لكن انت تقول انك ستحرر الأقصى ولو كنت وحدك و انت وبنو عمك الفلسطينيين لستم متفقين و لا الدول العربية والخليجية ستدعوك لتمثل الشعب الفلسطيني يا اسماعيل هنيه، بل سيستدعون عباس البهائي الذي لا يصوم ولا يصلي، سيحضر عباس في القاهرة وفي الرياض وفي عمّان وحتى في الدوحة، لأنه رغم عنهم رئيس منظمة تمثل الشعب الفلسطيني (وهو عميل) وانت المجاهد الذي ظفرك برقبتهم كلهم لا يستطيع لا الملك ولا الأمير ولا الرئيس العربي أن يعطيك شرعية... هل هناك مصيبة أكبر من هذه.

وهذا انا الذي لا تحبني وربما تخونني يا اخ هنية انصحك واظنك في داخلك تعرف أن ما أقوله أقرب للواقع..
    التعديل الأخير تم بواسطة سالم الزهران ; 27-10-2023 الساعة 09:51 AM

عضو فعال الصورة الرمزية سعود.
    اخوي سالم

من قبل انت تحدثت عن تركيا وانت تعرف ان المنتدى قطري والكل مؤيد لتركيا سواء قبل الحصار ولا بعده ( استفزاز ) وحاليا تتحدث عن ( غزه ) بستفزاز . وش بتوصل له ؟؟؟؟ ياخي عندك تويتر ياكثرهم المؤيدين لتل ابيب ؟؟؟ في الدوحه لن تجد ضالتك الكل هنا في قطر مع غزة وفلسطين قلبا وقالبا .
    عليك بطريق الحق ولا تستوحش لقلة السالكين، وإياك وطريق الباطل ولا تغتر بكثرة الهالكين ..”

عضو فعال الصورة الرمزية سعود.
    مقال رائع لدكتور ( ربيعه الكواري ) انصح بقرائته

https://m.al-sharq.com/opinion/02/06...A7%D9%8A%D8%AF
    عليك بطريق الحق ولا تستوحش لقلة السالكين، وإياك وطريق الباطل ولا تغتر بكثرة الهالكين ..”

صفحة 3 من 6 الأولىالأولى 12345 ... الأخيرةالأخيرة