صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 29

الموضوع: تبريد الحمامات (أعزكم الله) أو تلطيف جوها في الصيف

عضو نشط

تبريد الحمامات (أعزكم الله) أو تلطيف جوها في الصيف

تحية طيبة الأخوة والأخوات أعضاء المنتدى

من تجربتي لتلطيف جو الحمام في عز الصيف .. تشغيل مروحة الشفط بشكل دوري (خاصة منتصف النهار) .. والنتيجة لا بأس بها .. لكن أحياناً النتيجة ليست مرضية .. خصوصاً أنني ألبس نظارة طبية .. وكثيراً ما تضبب النظارة عند دخول الحمام (أعزكم الله) .. وكان الحل أمامي هو تركيب مساحات للنظارة لكنني لم أجد حجم صغير في السوق ! 😁

عموماً .. الفكرة عندي هو أن الفيلا كلها سقف جبس بورد .. بما فيهم الحمامات .. وأفكر في وضع مروحة شفط في السقف .. ترسل هواء مكيف الغرفة إلى الحمامات .. وكذلك لبعض غرف الملابس المفتوحة غير المواجهة لمكيف الغرفة.

رأيكم في الفكرة؟

تميم المجد الصورة الرمزية معماري قطري
    يا هلا اخوي السليطي

انا تجربتي تختلف شوي مسوي فتحة لدخول الهواء ومروحة الشفط تسحب الهواء للخارج ويدخل هواء بارد من الغرفة والجو وايد زين ومريح بس المراوح شوي مزعجة قررت في البيت الجديد أخليها كلها فوق السطح وبايبات مرتفعة فوق تشفط الهواء وباخليها تشتغل تماتيك بحساس حركة

عضو نشط
    هلا بو عبدالله

يعني انت مسوي مجرد فتحة تهوية .. ومروحة شفط الحمام لما تشتغل تسحب هواء الحمام للخارج وتدخل الهواء البارد من خلال الفتحات ..
    أنا فكرت بهذه الفكرة .. لكن ما أعرف .. طالما أن هناك مروحة شفط شغالة تسحب الهواء لخارج، وفي نفس الوقت يدخل هواء بارد من الغرفة .. لكن ما اعرف .. احس العملية كأني ما سويت شي .. ادخل الهواء واطلعه في نفس الوقت !
    لكن أنا فكرت في إن يكون هناك مروحة أخرى .. ونخليها داخل في وسط سقف الحمام مخفية، ونمد لها بايب لخارج الحمام صوب الغرفة مع فتحة في السقف ..

هذه فكرتي بو عبدالله وأبغي تعليقك عليها.

عضو نشط
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معماري قطري مشاهدة المشاركة

بس المراوح شوي مزعجة
    الإزعاج تقصد في الصوت؟
    هل النوعية اللي مركبها نوع قوي؟ علشان جذي يطلع صوت؟
    أو أن النوعية نفسها مش كوالتي؟

عضو نشط
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معماري قطري مشاهدة المشاركة

قررت في البيت الجديد أخليها كلها فوق السطح وبايبات مرتفعة فوق تشفط الهواء وباخليها تشتغل تماتيك بحساس حركة
    هذه فكرة وايد حلوه .. لكن تحتاج لشرح أكثر منك بو عبدالله .. خاصة سالفة تماتيك بحساس حركة !

عضو فعال الصورة الرمزية سعود.
    فكرت ابو عبدالله ( ممتازه ) بس راحت علينا . حاليا الحل عندك انه لازم تفتح الباب بعد استخدام الحمام خصوصا لما تاخذ ( شور ) مراوح الشفط سواء حمام ولا مطبخ ( دكت ) لازم هواء بديل

التعديل الأخير تم بواسطة سعود. ; 19-02-2024 الساعة 07:19 PM
    عليك بطريق الحق ولا تستوحش لقلة السالكين، وإياك وطريق الباطل ولا تغتر بكثرة الهالكين ..”

عضو فعال الصورة الرمزية سعود.
    وحل اخر القرل ( الشبك ) الي في باب الحمام . بس عيبه اقل خصوصيه الا للغرف الفرديه ممكن حل ممتاز
    التعديل الأخير تم بواسطة سعود. ; 19-02-2024 الساعة 07:19 PM
    عليك بطريق الحق ولا تستوحش لقلة السالكين، وإياك وطريق الباطل ولا تغتر بكثرة الهالكين ..”

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة asulaiti مشاهدة المشاركة
    هلا بو عبدالله

يعني انت مسوي مجرد فتحة تهوية .. ومروحة شفط الحمام لما تشتغل تسحب هواء الحمام للخارج وتدخل الهواء البارد من خلال الفتحات ..
    أنا فكرت بهذه الفكرة .. لكن ما أعرف .. طالما أن هناك مروحة شفط شغالة تسحب الهواء لخارج، وفي نفس الوقت يدخل هواء بارد من الغرفة .. لكن ما اعرف .. احس العملية كأني ما سويت شي .. ادخل الهواء واطلعه في نفس الوقت !
    لكن أنا فكرت في إن يكون هناك مروحة أخرى .. ونخليها داخل في وسط سقف الحمام مخفية، ونمد لها بايب لخارج الحمام صوب الغرفة مع فتحة في السقف ..

هذه فكرتي بو عبدالله وأبغي تعليقك عليها.
    انت تحس لكن انا اعيش الواقع ونقلته لك .. أكيد مكمل عليه العزل الحراري للجدران ومدخل الهواء من داخل الغرفة وغرفة الملابس للحمام .. شوف الله يسلمك انا عندي مكيف في الغرفة أعتقد 2 طن وغرفة النوم مقاسها 6 في سبعة أو 8 متر بس صغرت منها شوي حول 70 سم من ال 6 متر سويت كبتات وسويت كسرة للتلفزيون وكبت بعد وسويت جدار يوسع ممر غرفة الملابس .. كانت الخطة أحط مكيفين في الغرفة بس ألغيت واحد وركبت بداله في الممر المؤدي لغرفة الملابس المغلقة ومنها لدورة المياه من فوق من خلال الجدار وتقدر تسويها مخفية في الجبس .. في الممر حاولت احصل مكيف طن واحد أعتقد اضطريت حق 1.5 لكن ما انشغله الا نادر مكيف الغرفة يكفي وأوقات برودة الحمام زايدة حتى في الصيف ابند مكيف الممر وقت السباحة

أكيد اللي بيسوي يسوي منظومة متكاملة

حتى تشفيل المكيفات كلهم للغرفة أو الممر ما ينزل تحت 21 درجة وللممر 23 في العادة وفي عز الحر

الحين أكيد الخطة للبيت الجديد تغيرت .. بتدخل فيها رئة البيت ( الحديقة الداخلية ) ومنها بيكون الهواء محسن ومبرد بنسبة معقولة ولازم باركب جهاز سحب وتدوير الرطوبة المسحوبة في الحديقة الداخلية والهواء المسحوب منها بيكون برطوبة خفيفة .. السحب بيكون من خلال دورة للهواء إحتمال تكون مغلقة يعني الهواء المسحوب يرجع للحديقة ويدخل بطريقة الفلترة وازالة الرطوبة للبيت وينسحب أخيراً عن طريق شفط المراوح للحمامات والمطبخ .. المطبخ للخارج ونسبة دخول لهواء منقى من أعلى سقف الحديقة الداخلية بعد بيكون لتجديد الهواء بحدود نسبة 50% يومياً

هذي خطتي وكلها متماشية مع العزل الحراري الجيد والتهوئة وجودة الهواء .. بالنسبة لإعادة التدوير للهواء ممكن لو ما نجحت نحول الهواء الخارج للخارج بدون الرجوع للحديقة

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعود. مشاهدة المشاركة
    فكرت ابو عبدالله ( ممتازه ) بس راحت علينا . حاليا الحل عندك انه لازم تفتح الباب بعد استخدام الحمام خصوصا لما تاخذ ( شور ) مراوح الشفط سواء حمام ولا مطبخ ( دكت ) لازم هواء بديل

جزاك الله خير على التوضيح واحنا هشكل حالياً للمطبخ الخارجي بس تعلمنا أكثر خلال العشرين سنة الأخيرة

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة