صفحة 3 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة
النتائج 21 إلى 30 من 33

الموضوع: سعر سهم ناقلات غاز

عضو
    مستثمر طموح......
    اعتقد عندما تقول وش حارق قلبه ارجوا ان تبحث عن عباره ارقى منها هذا منتدى اقتصادي اسمها اختلاف وجهات النظر..ارجوا ان تكون اكثر ثقافه في الطرح.
    انت تقول(مواطنين عشرات الالوف مستعدة تشتري علي السعر اللي بينطرح) اتمنى لك ذلك..خاصه انهم اكثر الناس درايه بأنها تظاعفت 14 مره (اذا وصلت لهذا السعر )وقد يتم الضغط عليها من صناع السوق لاانزاله باكبر قدر ممكن وبعد ذلك سوف يجدون هالعشرات الالوف متعلقين بالسهم.... هذا لو اخذنا بأمنياتك وفتتح بـ70 وهذا بلاشك صعبة المنال.

قد يكون فكري محدود ولكن على الاقل افكر بعقلي وليس بشي اخر..
    ولو كنت تفهم ماتقرأ لكنت عرفت انا اعتراضي ليس على ظخامة الشركه..بل سعرها عند افتتاحها وليس عن كم ستصل اليه بعد عدة اشهر... كلامي واضح لايحتاج لكي تعصر عقلك لكي تفهمه.

انت تقول (وراس مالها 500 مليون )والظاهر انك نسيت انها من قروض ظخمه وليس من حر مال الشركه.. يعني اول سنه او سنتين سوف تكون الارباح لتسديد قروض الشركه...

+ اخي الخبير شكرا لك على هذه الجمله...

لن أرتضي هذا السعر البخيس ( 70 ) قيمة لهذا السهم ولكنني سأبيع بالسعر الذي يستحقه هذا السهم والمسألة مسألة وقت . معنى كلامك قد يصل بـ 70 لكن محتاج الى وقت معنى كذا انه لايستحق هذا السعر في بداية تداوله..
    وهذا هو كلامي يعني انت متفق معي... فكلامي واضح انا اتكلم عن سعرالافتتاح وليس كم سيصل السعر في خلال فتره محدوده
    انا ادرك تماما من قبل بداية اكتتابها بأنهاواحده من اكبر الشركات بالخليج وانها قد تكسر حاجز المئه بعد عدة اشهر ولكن يكون ذلك بالتدريج.. فلو افترضنا بأنها سوف تفتتح بـ 70 معنى ذلك انها بعد سنه بتكون 300 هل يعقل ذلك !!!!! خاصه انها اول سنه او سنتين السنه سوف تقوم بتسديد القروض من ارباحها .وقد لاتوزع ارابح للمساهمين.

اخواني للمره الاخيره ابين لكم انا اختلافي على ناقلات الغاز ليس على حجم الشركه او السعر الذي قد تصل اليه... اختلافي هو على سعر افتتاح الشركه فقط. .

ولنجعل افتتاح السوق الحكم بيننا....

والله انني اتمنى كل الخير للجميع مثل مااتمناه لنفسي... ولكن هذه وجهات نظر لابد ان نتقبلها جميعا بصدر رحب .

والله اعلم

الله يوفق ويرزق الجميع بالرزق الحلال.

مؤسس
    حقيقة أنا فقط أود أن اعقب في مسألة واحدة قد يجهلها الكثير من الناس وهي مسألة الأرباح ورأس المال,,,

كثير من الناس يعتقد بأن سهم شركة رأسمالها كبير يجب أن يكون سعرها عالي,, وكثير من الناس يعتقد بأن صافي الربح لشركة ما هو الفيصل في سعر السهم,,

المسألة هي مسألة نسبة
    يعني مش شرط أن يكون رأس مال شركة كبيرا حتى يكون سعر الشركة عاليا,, وليس شرطا أن تحقق شركة ما أكبر صافي ربح في السوق حتى يصبح سعر سهمها هو الأعلى

المسألة مسألة نسبة الأرباح الصافية الى رأس المال بغض النظر عن حجم الأرباح

يعني لنفترض أن شركة ا رأس مالها 100 مليون ريال,, وقد حققت صافي ربح 50 مليون ريال

وشركة ب رأس مالها 200 مليون وقد حققت صافي ربح قدره 80 مليون ريال

في هذه الحالة,, من هي الشركة التي كان ادائها أفضل لذلك العام؟؟؟

المسألة ياناس لا ترتبط بكبر رأس المال وغيره,, وانما المسألة تحتاج الى تحليلات كثيرة وعميقة الى امور كثيرة عن أي شركة حتى نحصل على سعرها العادل والذي يجب ان يكون عليه سعر شركة ما..
    والله الموفق

عضو مؤسس الصورة الرمزية رحال
    لا تنسى يا أخ صراف أن الغاز عقوده طويلة الا جل وهو المستقبل الواعد الذي أ جمع العالم عليه وهو الصيحة
    الكبرى اي تكنولوجيا العصر وكفايه أنت ضامن 25 عاما اذا عشنا ان شاء الله ،،،،

وسلا مة السامعين !!!

عضو

الأخ صراف أريت أنك تستعجل القراءة والفهم

الأخ الكريم صراف وفقه الله

لقد ثبت لي أنك تستعجل القراءة والفهم

أنظر إلى عباراتك : وهذا هو كلامي يعني انت متفق معي... فكلامي واضح انا اتكلم عن سعرالافتتاح وليس كم سيصل السعر في خلال فتره محدوده .

( سبحان الله ) لقد وصلت أنت إلى هذا المفهوم بعد ردود عديده علما بأنني في أول رد على تعقيبك كان هذا نص كلامي :
    الأخ صراف وفقك الله كلامك منطقي ولا أختلف معك في شي وإنا قصدت معادلة إبقاء السهم أو بيعه وطبعا يختلف فيه الناس من حيث القدره ... وقبل تداول الأسهم سأبين هذه المعادلة التي اقصد والسلام راجع أول رد

أليس هذا أول رد على تعقيبك بالله عليك ماذا فهمت منه أو ماذا يفهم منه

أرجو أن تتقبل عباراتي إذا كانت غير مناسبة والسلام
    التعديل الأخير تم بواسطة الخبير ; 25-02-2005 الساعة 07:31 PM

Banned
    غيرت رايي علشان اخوووووووووي الصراف وبابيع 200 حتى لو عقب عشرين سنه

كيفي قطري

عضو نشط الصورة الرمزية Le7dan-Qatar
    بالتوفيق للجميع

وانا اتوقع اول ماينزل السوق ب40 ريال

توقعاتي وكيفي

عضو فعال الصورة الرمزية ضايق الصدر
    الشقيان انا باشتري من عندك لين اوصلت 200

عضو
    اخي الخبير..... اظن ان كلامك واضح من بدايته لايحتاج ان تقول قصدت.... وكان جوهر حديثك ينصب على سعر افتتاح السهم بالسوق وهذا واضح في بداية موظوعك

وهذا كلامك....
    فهل من المعقول ( والتعليق لي ) أن شركة عملاقة كناقلات غاز وأرباحها بالمليارات كما في نشرة الشركة ( متوقعة والعلم عند الله ) أن يكون سهمها ب 50 ريال
    .................................................. .................................................. .................................................. ..........

انت تقول
    ( سبحان الله ) لقد وصلت أنت إلى هذا المفهوم بعد ردود عديده

يااخي تقول وصلت الى المفهوم بعد ردود عديده .....ياللعجب!!!اساساانا اول من طرحه وايد هذا المفهوم واختلف معكم عليه ......... فكيف اصل اليه وانا من ايده... لو كنت انا مختلف مع هالمفهوم كان كلامك صحيح ولكن هذا هو مفهومي الذي اختلفت معكم فيه انت تقول العكس... كلامك يجب ان توجه لنفسك ومن معك. والافضل لك ان تجمع افكارك قبل ان ترد لان ردودك مليئه بالتناقضات لنفسك.

كذلك انت تقول....
    وإنا قصدت معادلة إبقاء السهم أو بيعه وطبعا يختلف فيه الناس من حيث القدره ...
    قصدك كان واضح لايحتاج الى مراوقه... فما دخل معادلة ابقاء السهم اوبيعه بتحديدافتتااح سعر السهم اصلا... يأخي تحديد سعرافتتاح اي سهم يتعلق بكمية العرض والطلب ... وليس ابقاء السهم وبيعه .....كما تقول!!!!!! نحن نحكم على الكلام المقروء وليس على قصدت كذا وكذا.

يااخي انا افهم اذا حدثتني بمصطلحات اقتصاديه متعلقه بالموظوع وغير ذلك غير مجبر اساسا انا اتعامل معها.

الظاهر خذ الموظوع الان اكبر من حجمه الى ماافهم الى الان اعتقد انه عمره ماراح يفهم....ولا يحتاج الموظوع ردود اكثر من هذا.

ونلتقي انشاء الله في مواضيع اخرى.

والله يوفق الجميع

وشكرا

عضو فعال الصورة الرمزية ضايق الصدر
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صراف
    ... كلامك يجب ان توجه لنفسك ومن معك. والافضل لك ان تجمع افكارك قبل ان ترد لان ردودك مليئه بالتناقضات لنفسك.
    (ومن معك)

عضو الصورة الرمزية almazam
    السلام عليكم اخواني الكرام
    حبيت اتدخل معاكم
    من خلال متابعتي للقاء الذي اجراء تلفزيون قطر في نشرة اقتصادية مع السيد السويد
    حيث صرح بانة افتتاح السهم سيكون 15 ريال
    وانا شخصيا لااتوقع ان يزيد عن 50 ريال
    والذي يجب ان نضعه في الاعتبار بأن السهم المتداول ليس سهم كامل بل نصفه والشركة في طور الانشاء وان الارباح غير محققه قبل 2010

واتمنى التوفيق للجميع

صفحة 3 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة