صفحة 1 من 4 123 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 37

الموضوع: العيد وما ادراك ما العيد

تميم المجد الصورة الرمزية ضوى

العيد وما ادراك ما العيد

جذبني العيد واردت الحديث عنه وعن خواطري فيه ، العيد بالنسبة لنا كان فرحة ما بعدها فرحة عيد بمعنى العيد الحقيقي ، نجهز بالليل ملابسنا الجديدة وانا شخصيا اتذكر ايام العيد ، كان ابي يملك خياطاً صغيرا وكان امي رحمة الله عليه يختار لي القماش واذهب به الى الخياط ليخيط لي فستان العيد وكان عبارة عن قماش مرزخرف بالفولك والزري يا الله ما احلى تلك الايام وكنت اطلب من الموديل القديم اللي كان بذاك الوقت موضة الا وهو الفستان ابو قصة عالخصر بحبل مزموم يعني ، وكنت افرح فيه وايد وكانت اختي ليلتها تكوي شعر بالاوتي حت يطلع حرير ومسبسب مع انه كان ناعم بس فيه تطعيجات وكنت ابيه سيده ، بس ما يطلع النهار الا هو كاش وحالته حاله وننطر ابوي من الفجر يجي بعد الصلاة ويستعد لصلاة العيد يروح ويرجع واحنا الفرحة مب سايعتنا لانه بنطلع نعييد ، نطلع ونعيد من فريج لفريج والله لا خوف ولا رعب واسم الله علينا كنا نعرف اذا احد يبي يقص علينا وكنا وايد حذرين وما نخاف ابدا ، بعد ما نعيد نييب كل العيدية لابوي وامي ولا ندري عنها بعدها يعني الفرحة بالطلعة وبس وكلها يمكن ما توصل 50 ريال عاد الخمسين ريال كانت شئ ذاك الوقت ، ذاك كان عيدنا بكل تفاصيله الجميلة عيد بملاهي صغيرة عالكورنيش ملاهي حلوة ممتعة ، غير الحدايق اللي كنا نستمتع بها ، والعيد عندنا كان 4 ايام كاملة ، وكله بنفس الفستان يا الله ما احلاك يا عيدنا ليت تعود علينا وتردنا لذاك الزمان .
    عيد هالوقت سهر وقومة متاخرة ونعيد على الاهل واليهال يروحون كم بيت ويعدها يقعدون يجابلون هالسوني والجيم بوي وهذي حياتهم سيتي ولاند وغيره ، حياة الكترونية حياة جامدة ما فيها اي حياة ولا احساس ليتهم يجربون عيدنا اللي ما كان في مثله ويقارنونه بعيدهم واكيد بيلقون الفرق كبير

والحين دوركم في فرق بين عيد زماننا وعيد زمانهم ؟
    اللهُمْ خِفّافاً لا لنْا ولا عَليّنا لا نؤُذيِ ولا نُؤذى، لا نَجّرح ولا نُجرح، لا نَهيّنْ ولا نُهانْ، اللهُمَ عَبُوراً خَفيّفَاً لا نُشّقيِ بأحدً ولا يُشّقى بنا أحد

عضو فعال الصورة الرمزية relaax
    في فرق بالنسبه للتواصل ... بين الاهل ...ماعاد في تجمع مثل قبل ....
    قال تعالـــــى

بالضبط اخوي ريلاكس ما في تواصل ، الحين التواصل بالمسجات هذا اذا حصلنا وقت وقدرنا نطرش ماسج

عالعموم اشكرك عالمرور واضافتك القيمة ويعطيك العافية
    اللهُمْ خِفّافاً لا لنْا ولا عَليّنا لا نؤُذيِ ولا نُؤذى، لا نَجّرح ولا نُجرح، لا نَهيّنْ ولا نُهانْ، اللهُمَ عَبُوراً خَفيّفَاً لا نُشّقيِ بأحدً ولا يُشّقى بنا أحد

عضو فعال الصورة الرمزية الرميحي
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ضوى
    بالضبط اخوي ريلاكس ما في تواصل ، الحين التواصل بالمسجات هذا اذا حصلنا وقت وقدرنا نطرش ماسج

عالعموم اشكرك عالمرور واضافتك القيمة ويعطيك العافية
    اي والله الحين بالمسجات الله المستعان

يعطيج العافيه اختي

شكرا لك على مرورك اخوي الرميحي

عضو نشط
    هالمره يا ضوى انا ابغا اشارك في موضوعك وبقول وشلون كان عيدنا

انا تربيت في منطقه طريقها الجنوب وقريبه من الوكره يعني مافيه غير هالمنطقتين

المهم اذكر الوالده الله يحفظها تلبسنا الذهب يا ويل قلبي من الثقل اللي علينا

وحنا فينا البداوه اكثر من التحضر ويا ويل البنت اللي تطلع من البيت او تفكر تروح تعيد

في البيوت ما ندخل مجلس الحريم الا عقب الشين اما ابانا ما نقدر نرفع عيونا فيهم

من الخوف والاحترام بس نحصل فلوس من خالاتنا وعماتنا اللي يطلبون يشوفونا

ولين جا العصر نحاول نروح بحر الوكره وحنا بالسياره ما ننزل شوي ونرجع البيت من

خوفنا من الوالد ولما كبرنا خلاص عاد نجلس بمجلس الوالده ونسلم على الحريم المقربات بس

اما الحين يا حي الحياة حياه انطلقنا شوي وهذا كله بعد الزواج وانا بين قطر والرياض

بحكم الزواج وخلص عيدنا يا حلو المجاملات عند هالقطر

عاد شعورنا يا زينها ماتحتاج كوي وشو يعني مسبسب ماعرفت هالكلمه مدري باي لهجه

والفساتين نغيرها كل شوي مع انه مانطلع من البيت

شكرا لج اختي الفارسة على اضافتج الرائعة ، والله يسعدج بكل اعيادج يارب
    يعطيج العافية

عضو فعال
    يعطيج العافية اختي ضوى..

واايد اشياء تغيرت من مفاهيم وعادات ...

العيد قبل كان له طعم ثاني ،، اما الحين فللأسف العيد صار مجرد مظاهر وشكليات

بالضبط اختي بنت الحرمي مظاهر وشكليات اكثر من انه احساس بالفرحة
    شكرا عالمرور الغالي

عضو فعال الصورة الرمزية khalid-63
    يعطيج العافية اختي ضوى موضوع قمة الروعة ..... اختي الفرق وايد كبير بين عيد الاول وعيد الحين .... الحين ماحد يتواصل بمعنى مثل اول الحين اختي قامو الناس يهنون بعض بالمسجات حتى المكالمات الغوها بس مسج ومش حالك .... وين الفرق كبير اختي والله يستر من الي جاي يمكن يهنون بعض على النت ما يندرى .

صفحة 1 من 4 123 ... الأخيرةالأخيرة