المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هم الاجانب في دولتنا قطر أم نحن الاجانب .... يا اصحاب القرار

الصفحات : [1] 2

gt_511
13-02-2011, 01:29 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

كنت اتكلم انا ورفيجي في سوق واقف وشهدنا موقف اتعجب منه كان في واحد شامي بعد ما حاسب عطى الهندي خمسمائة ريال وقاله هذه لك ولربعك اللي اخدموني اليوم فمشينا الموضوع وكملنا سوالفنا وجاءك اجنبي بعد ما تعشى دفع الفلوس وطلب من المطعم انه يسون له فاتورة ويكتبون اسمه علشان يعطيها لشغله يدفعونها له

ها الاجانب اعلى منا في الرواتب وفي الحوافز وابتعاثهم لللحصول على الشهادات الجامعيه وفي المنح والعلاوات وتقديم الكرم على المواطنين

لماذا يتم دفع رواتب الاجانب بارقام فلكيه ودفع رواتب المواطنين بارقام عشرية
لماذا الخبير الاجنبي يقعد في منصبه اكثر من سنتين
لماذا لايتم تدريب المواطنين حتى يمسكون مكانهم
لماذا الخبير يدفعون له الفلوس وهم يضحكون ويدفعون للقطري وهم متحصرين

انا اشتغل مع مديري فلسطيني في بنك اسلامي مديري يستلم 60 وانا تحت العشرين هو اولاده في مدارس خاصه وانا اولادي في حكومي هو يوفر لبلاده وانا اصرف في بلادي

انا ما اتكلم انه فلسطيني ولا لبناني ولا من بلاد عربيه الاجانب اللي رواتبهم تسك المليون شهريا والبنات اللي رواتبهم في الثمانين لا وبعد مدير الشوؤن القانونيه لقناه قطريه فلسطيني مواليد 1985 ايش الخبره اللي عنده اللي تمسكه ها المنصب وراتبه في السبعين

انا اطالب كل مسؤل يتقي الله والله رب العالمين راح يحاسبك على اللي قاعد تسويه

ابناء قطر لازم ترقيهم ولازم يمسكون مناصب
طرشهم دورات خارجيه افتحوا لهم جامعه ثانيه غير جامعه قطر
مسكهم مناصب دربهم ارفع من دخلهم الشهري اذا تتقي الله

والله المضحك المبكي في الموضوع اني طلبت اخلص شهادة الجامعيه في مصر عطوني اجازه اربعة ايام فقط
مواطن قاعد يموت في كل سفره يتغيب عن اعياله وزوجته ويصرف الالاف علشان الشغل يطلعه اربعة ايام والله لو امتحان شفهي باخذ اكثر من ها الوقت

لكن اقول ( قانون ادارة العمل كتب بايدي اجانب فكل القوانين تحمي الاجانب وترفع من شانهم ويا فرحة الاقطري بعدم تفنيشه والله الحين الفنش ببيزة )

(بوطلال)
13-02-2011, 01:36 PM
ربوا عيالكم على التخصصات الصعبه وعلموهم لغه وحاسوب وان شالله الجيل الجاي بيمسك الاماكن الحساسه . احنا مشكلتنا ثانويه عامه او جامعه انتساب ونبي نستوي مدراء بنوك .

الدوله لو حصلت البديل المناسب ماراح تتردد في احلال المواطن مكان الاجنبي .

بويوسف
13-02-2011, 01:37 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

كنت اتكلم انا ورفيجي في سوق واقف وشهدنا موقف اتعجب منه كان في واحد شامي بعد ما حاسب عطى الهندي خمسمائة ريال وقاله هذه لك ولربعك اللي اخدموني اليوم فمشينا الموضوع وكملنا سوالفنا وجاءك اجنبي بعد ما تعشى دفع الفلوس وطلب من المطعم انه يسون له فاتورة ويكتبون اسمه علشان يعطيها لشغله يدفعونها له

ها الاجانب اعلى منا في الرواتب وفي الحوافز وابتعاثهم لللحصول على الشهادات الجامعيه وفي المنح والعلاوات وتقديم الكرم على المواطنين

انا اشتغل مع مديري فلسطيني في بنك اسلامي مديري يستلم 60 وانا تحت العشرين هو اولاده في مدارس خاصه وانا اولادي في حكومي هو يوفر لبلاده وانا اصرف في بلادي

انا ما اتكلم انه فلسطيني ولا لبناني ولا من بلاد عربيه الاجانب اللي رواتبهم تسك المليون شهريا والبنات اللي رواتبهم في الثمانين لا وبعد مدير الشوؤن القانونيه لقناه قطريه فلسطيني مواليد 1985 ايش الخبره اللي عنده اللي تمسكه ها المنصب وراتبه في السبعين

والله المضحك المبكي في الموضوع اني طلبت اخلص شهادة الجامعيه في مصر عطوني اجازه اربعة ايام فقط
مواطن قاعد يموت في كل سفره يتغيب عن اعياله وزوجته ويصرف الالاف علشان الشغل يطلعه اربعة ايام والله لو امتحان شفهي باخذ اكثر من ها الوقت

لكن اقول ( قانون ادارة العمل كتب بايدي اجانب فكل القوانين تحمي الاجانب وترفع من شانهم ويا فرحة الاقطري بعدم تفنيشه والله الحين الفنش ببيزة )

يا اخي صغر الصورة لانها مغطية على كل شي ..

بعدين موضوعك فيه نقاط كثيرة ياليتك ركزت على شي واحد بدال مايكون فش خلقك ..

يوجد خلل في الميزان ... والله المستعان.

بويوسف
13-02-2011, 01:38 PM
ربوا عيالكم على التخصصات الصعبه وعلموهم لغه وحاسوب . احنا مشكلتنا ثانويه عامه او جامعه انتساب ونبي نسير مدراء بنوك .

يعني مثلا تخصص هندسة كروية ؟ هندسة عادية ماتنفع اكيد :tease:

هدهد سليمان
13-02-2011, 01:39 PM
زين اخوي انت سينير ولا جينير ولا توب جينير ؟ وشنو تخصصك وشنهي مؤهلاتك؟

Mshari
13-02-2011, 01:41 PM
ربوا عيالكم على التخصصات الصعبه وعلموهم لغه وحاسوب وان شالله الجيل الجاي بيمسك الاماكن الحساسه . احنا مشكلتنا ثانويه عامه او جامعه انتساب ونبي نستوي مدراء بنوك .

اتفق معاك اخوي بوطلال

المشكله لو جيت تشوف اغلب العاطلين عن العمل وانا اقول اغلب العاطلين

نلاقيهم من اهل التخصصات الي شبعت منها مجالات التوظيف

اعطيكم مثال بسيط عندنا في السعوديه الغالبيه العظمى من العاطلين هم خريجي التربيه اي المعلمين مع ان لهم حق في التوظيف لكن التخصص هو الي كان له دور في عدم تعينهم بسرعه

مثلا تخصص لغة عربيه او تخصص شريعه
مثل هالتخصصات خلاص البلد تشبع منها والتوظيف فيها صعب جدا

ليش ما نربي ابنائنا على تخصصات علميه بحيث نستغني عن الاجنبي

وعشان ما نبكي ونصيح ونلوم الدوله ما وضفتونا

الواحد يسوي الي عليه والباقي على الله

vtc_4.8
13-02-2011, 01:41 PM
لانه الدوله هي الي جايبتهم من برع ومحتاجتهم

(بوطلال)
13-02-2011, 01:42 PM
يعني مثلا تخصص هندسة كروية ؟ هندسة عادية ماتنفع اكيد :tease:

حتى فالكوره ماعندك حد غير خلفان ولك عليه

قطرية ونص
13-02-2011, 01:43 PM
شي يقهر ويحزن وااااسفاه على قطر وخير قطر

ام السعف
13-02-2011, 01:45 PM
توضيح لصاحب الموضوع
اول مرة اعرف ان في بعثات للراسة الجامعية لعيال الاجانب

حسن
13-02-2011, 01:46 PM
لاتعليق لانه الموضوع بنحذف

ريم الشمال
13-02-2011, 01:48 PM

يوجد البديل ليس في كافة التخصصات ولكن موجود ويتم تجاهله .....لكن لماذا لا يتم احلاله ؟؟؟
لا ننتقد لمجرد الانتقاد أنما نقد يكون المراد منه الاصلاح والاحلال للأفضل وقطر مو نهيبة لكل من تسول له نفسه للنهب وخلو الامارات عضة لكم الازمة الي مرة بها قبل سنه أو أقل ولا تعتمدون على السواعد الغير قطريه
طوروها وعلموها وخلوها تحل بدلهم ( اقصد السواعد القطرية )

ريم الشمال

ام السعف
لاتعليق لانه الموضوع بنحذف

فايروس صايد المنتدى
المواضيع تنحذف حذف .....> يا خوفي الفايروس ياي مع حقيبة عابر الاشرافية :shy:
( ان بعض الظن إثم) :(

موضي قطر
معقوله طول هالسنين عيالنا يبتعثون للخارج ويدرسون سنين وبنين وتبوني اقتنع انه لو فيه قطري يمكن يسد مكان الأجنبي " بيعينون القطري مكانه:( " يعني اقصاها " يحللون الفلوس اللي انصرفت عليه اثناء الدراسة:rolleyes2:

بلوتنيوم
اتفق معاك اخوي بوطلال

المشكله لو جيت تشوف اغلب العاطلين عن العمل وانا اقول اغلب العاطلين

نلاقيهم من اهل التخصصات الي شبعت منها مجالات التوظيف

اعطيكم مثال بسيط عندنا في السعوديه الغالبيه العظمى من العاطلين هم خريجي التربيه اي المعلمين مع ان لهم حق في التوظيف لكن التخصص هو الي كان له دور في عدم تعينهم بسرعه

مثلا تخصص لغة عربيه او تخصص شريعه
مثل هالتخصصات خلاص البلد تشبع منها والتوظيف فيها صعب جدا

ليش ما نربي ابنائنا على تخصصات علميه بحيث نستغني عن الاجنبي

وعشان ما نبكي ونصيح ونلوم الدوله ما وضفتونا

الواحد يسوي الي عليه والباقي على الله

هذا منطق الى يبي يرمي الكورة في ملعب الخصم :tease:
المفروض اول مايتشبع سوق العمل بهذا التخصص
يغلق التخصص مؤقتا
ويتم استيعاب كل الى تخرجوا قبل الاغلاق
او تحويلهم الى وظائف اخرى بعد تأهيلهم
لانه من حقهم على دولهم توفير وظائف لهم ؟؟!

khaldoon
13-02-2011, 01:49 PM

ايش هالقناه هذه ومن هذا الفلسطيني اللي عمره 26 سنه و ياخذ بالسبعين و ايش شهاداته او مؤهلاته اللي تخليه ياخذ هالرقم

ما لحق يدرس ماجستير و دكتوراه بهالسن

الرجاء التوضيح اكثر وما تخفي اسم القناه لو سمحت

تحياتي

بويوسف
13-02-2011, 01:50 PM
حتى فالكوره ماعندك حد غير خلفان ولك عليه

اخوي بوطلال .. الفساد والواسطة ماتهتم في الكفاءات سواء الفنية او الإدارية .. انا اتفق معك على ان الكثير من شبابنا بهم اتكالية وكسل نتيجة للتربية الخاطئة وهم يظنون ان كل شئ سيأتي اليهم ...

فيا اخي لاتتوقع ان يصبح راتبك مئة الف وانت لاتملك من المهارات او التخصص شيئا ..

ولكن الكثير ايضا يمتلك الكفاءة والشهادة والتخصص ومع ذلك لايحصل على نصف مايحصل عليه المستوردون إلى بلادنا ..

نحتاج الى جهة تحصر الكفاءات القطرية وتستفيد فعلا من إمكانياتها لخدمة الوطن والمجتمع والمساهمة فيه بشكل فعال بدلا من القاءه في ركن مهمل وتحجيمه حتى يصبح كحديد السكراب لايصلح لشئ بعد سنوات طويلة من النسيان والإهمال.

اعتقد الكلام فوق سمعناه من قبل وقاله الكثير قبلي يمكن محتاجين نسويه أغنية ؟ لعل وعسى تغنى في أحد المهرجانات ؟

حسن
13-02-2011, 01:51 PM

يوجد البديل ليس في كافة التخصصات ولكن موجود ويتم تجاهله .....لكن لماذا لا يتم احلاله ؟؟؟
لا ننتقد لمجرد الانتقاد أنما نقد يكون المراد منه الاصلاح والاحلال للأفضل وقطر مو نهيبة لكل من تسول له نفسه للنهب وخلو الامارات عضة لكم الازمة الي مرة بها قبل سنه أو أقل ولا تعتمدون على السواعد الغير قطريه
طوروها وعلموها وخلوها تحل بدلهم ( اقصد السواعد القطرية )

ريم الشمال المشكله السواعد ماعدو من التوفل

غايه الطواش
13-02-2011, 01:53 PM
الله يكفينا شر الفساد الاداري

مافي محكمه للقضاء على الفساد الاداري

بلوتنيوم
13-02-2011, 01:55 PM
ايش هالقناه هذه ومن هذا الفلسطيني اللي عمره 26 سنه و ياخذ بالسبعين و ايش شهاداته او مؤهلاته اللي تخليه ياخذ هالرقم

تحياتي

الستر زين :tease:
ترا احنا بعصر السرعة ياخلدون
تاخذ ماستر ودكتوارة وللحين عمرك 25 سنة :omen2:

غايه الطواش
13-02-2011, 01:57 PM
ذكرتوني بهندي معاي في الشغل ماخذ الماجستير والدكتوراه في شهاده وحده

حسن
13-02-2011, 01:58 PM
فايروس صايد المنتدى
( ان بعض الظن إثم) :(

ام السعف اشك فيك من دشين موضوع ينحذف:anger1:

هدهد سليمان
13-02-2011, 01:59 PM

تحياتي

السموحه اخوي خلدون .. ليس كل ما يقال يصدق مع احترامي لراعي الموضوع .. ثان شي وغالبا ما يتم التحقيق في مثل هذا النوع من الشكاوى وتفاجأ ان المشتكي يملك شهادة ثانويه او دبلوم او شهادة انتساب من احدى الجامعات وربما ايضا ممن لا يمتلكون شهادات ليس المعني الاخ المشتكي مره اخرى .. ويريد اعلى المناصب .. يا اخي املك نفس الشهاده وعقبها اشتك وشوف بيسمعون لك ولا لا !

وسالفة الخمسمائة ريال بخشيش اخوي حدث العاقل بما لا يعقل !!

Mshari
13-02-2011, 02:00 PM
هذا منطق الى يبي يرمي الكورة في ملعب الخصم :tease:
المفروض اول مايتشبع سوق العمل بهذا التخصص
يغلق التخصص مؤقتا
ويتم استيعاب كل الى تخرجوا قبل الاغلاق
او تحويلهم الى وظائف اخرى بعد تأهيلهم
لانه من حقهم على دولهم توفير وظائف لهم ؟؟!

اخوي بلوتنيوم اكيد من حقهم

لكن انا اتكلم لك عن تخصص مش عن حق في التوظيف

حنا كشعب خليجي دائما نبحث عن الاسهل والاقرب لتوظيف

حتى في تريبة ابنائنا

عام 1426 هجري تخرجت من معهد صحي كفني صيدلي
كان وقتها يعني في هذيك السنه عدد السعوديين الفنيين قليل جدا تخيل قبل 6 الى 7 سنوات

قدمنا اوراقنا وتم تعينا على طول وتم انهاء عقود اغلب الوافدين من الدول العربيه والاسيويه في هذالتخصصات التمريض والصيدليه والتخدير والاشعه والمختبرات

تدري بعد هالتعيين كم وصل عدد موظفيين ومنسوبي وزارة الصحه من السعوديين وصل لعدد سكان دوله خليجيه غير العاطليين الي يتنظرون التعيين في الصحه ههههههههههههههههههههه والله اكلمك بواقع تجربه

لكن الناس بدت تصحى شوي وتشوف تنوع التخصصات المناسبه لسوق العمل

لا تعتقد ان مسألة التعيين وتوفير الوظائف سهله ولا تنسى عندنا كخليجين قطاع خاص مجرم بمرتبة الشرف يفضل الاجنبي على الخليجي

بلوتنيوم
13-02-2011, 02:03 PM
اخوي بلوتنيوم اكيد من حقهم

لكن انا اتكلم لك عن تخصص مش عن حق في التوظيف

حنا كشعب خليجي دائما نبحث عن الاسهل والاقرب لتوظيف

حتى في تريبة ابنائنا

عام 1426 هجري تخرجت من معهد صحي كفني صيدلي
كان وقتها يعني في هذيك السنه عدد السعوديين الفنيين قليل جدا تخيل قبل 6 الى 7 سنوات

قدمنا اوراقنا وتم تعينا على طول وتم انهاء عقود اغلب الوافدين من الدول العربيه والاسيويه في هذالتخصصات التمريض والصيدليه والتخدير والاشعه والمختبرات

تدري بعد هالتعيين كم وصل عدد موظفيين ومنسوبي وزارة الصحه من السعوديين وصل لعدد سكان دوله خليجيه غير العاطليين الي يتنظرون التعيين في الصحه ههههههههههههههههههههه والله اكلمك بواقع تجربه

لكن الناس بدت تصحى شوي وتشوف تنوع التخصصات المناسبه لسوق العمل

لا تعتقد ان مسألة التعيين وتوفير الوظائف سهله ولا تنسى عندنا كخليجين قطاع خاص مجرم بمرتبة الشرف يفضل الاجنبي على الخليجي

صادق بخصوص التخصصات :(

بس اقصد المفروض الجامعات تكون مراقبة لسوق العمل
يعني تشوف وين النقص
وتحاول تطرح برامج تعالج هذا النقص حتى لو كانت دبلومات
بس اهم شيء توطين الوظائف
عموما ادري الموضوع كبير وصعب نتكلم عنه
:weeping:

بويوسف
13-02-2011, 02:04 PM
السموحه اخوي خلدون .. ليس كل ما يقال يصدق مع احترامي لراعي الموضوع .. ثان شي وغالبا ما يتم التحقيق في مثل هذا النوع من الشكاوى وتفاجأ ان المشتكي يملك شهادة ثانويه او دبلوم او شهادة انتساب من احدى الجامعات وربما ايضا ممن لا يمتلكون شهادات ليس المعني الاخ المشتكي مره اخرى .. ويريد اعلى المناصب .. يا اخي املك نفس الشهاده وعقبها اشتك وشوف بيسمعون لك ولا لا !

الله يهداك هدهد يعني اللي بيشتكي بيصير بدون شهادة ؟

الأخ قال الحق واللي احنا نشوفه بعيونا .. ونعايشه .. ماله داعي منطق إما معي او ضدي.. وخل الأمور الشخصية على جنب ..

khaldoon
13-02-2011, 02:04 PM

هذا اللي انا ابي اوصل له و ان شاء الله راح اظل انتظر اعرف مين هالقناه ومين هالفلسطيني علشان من بكره راح اترك شغلي و اقدم شغل عليهم

موضوع 500 بقشيش فعلا رقم فلكي والله لو افترضنا مثلا اني اضطريت اسويها من باب المنظره امام اللي عازمهم راح اطب ساكت محطش منطق :shy:

(بوطلال)
13-02-2011, 02:05 PM
المشكله البعض عايش في عصر وزمن غير الزمن .

ريم الشمال
13-02-2011, 02:06 PM
المشكله السواعد ماعدو من التوفل

التوفل الي يمرون فيه اعيالنا لو طبق على هؤلاء الاجانب ما اظن يمرون منه خصوصاً لما يطلب منهم حدود فيه تتوافق مع ما يتم الدفع له على اساسه لهم
يعني اكثر من المطلوب من اعيالنا ما أظن يفلحون ..... بس خلهم يجربون ثلاث ارباعهم لم ينجح احد ( ولو كان على الطقطقه في الانجليش اعيالنا يططقون ومع التدريب يغردون ... اضحك الله سنك ضحكتني )
ريم الشمال

ام السعف
13-02-2011, 02:15 PM
ام السعف اشك فيك من دشين موضوع ينحذف:anger1:

تبي الصراحة يا حسن ....> بالفعل شكيت في نفسي في البداية
وعقب علشان ما اشعر بالاحباط حطيتها في راس مشرفنا اليديد :shy:

ام السعف
13-02-2011, 02:18 PM
المشكله البعض عايش في عصر وزمن غير الزمن .

الزمن ما تغير بس اهل الزمن ويلاه :(
رحمتك رحمتك رحمتك يا معين :(

متسلف وفي الاخير
13-02-2011, 02:18 PM
للاسف قطر لغير القطريين واانا واثق من هالجمله وبكره تدور الايام وتتذكرون كلامي القهر وكل القهر اذا جابو اجنبي مسكوه مسؤول عليك والله شي يقهر ويحز في خاطرك في بلادك ويجيبون واحد اجنبي مسؤؤل عليك البلاد بلادنا والقوم حاربونا

حسن
13-02-2011, 02:19 PM
ام اسعف في موضوع عن سوق واقف تكفين دشي فيه علشان ينحذف

ام السعف
13-02-2011, 02:20 PM
معقوله طول هالسنين عيالنا يبتعثون للخارج ويدرسون سنين وبنين وتبوني اقتنع انه لو فيه قطري يمكن يسد مكان الأجنبي " بيعينون القطري مكانه:( " يعني اقصاها " يحللون الفلوس اللي انصرفت عليه اثناء الدراسة:rolleyes2:

شوفي القطري لازم يصعد السلم درجة درجة ،، علشان لحب يسد مكان الأجنبي
يكون عفى عليه الزمن :nice:

وخاصة بعد مع قانون الترقيات ........> يااااااااااابي يوب يبي له مع عمر
التقاعد ومب لاقي منصب مدير ادارة :shy:

شبعان
هذا اللي انا ابي اوصل له و ان شاء الله راح اظل انتظر اعرف مين هالقناه ومين هالفلسطيني علشان من بكره راح اترك شغلي و اقدم شغل عليهم

موضوع 500 بقشيش فعلا رقم فلكي والله لو افترضنا مثلا اني اضطريت اسويها من باب المنظره امام اللي عازمهم راح اطب ساكت محطش منطق :shy:
قناة الجزيره ..والراتب كان حول ال 90 الف ريال.. والموظف كندي من اصل فلسطيني !! ومؤهلاته بكالريوس بس !!!
وتم نشر صوره من شهاده بالراتب فى هالمنتدى.. والقناه قامت برفع قضية على احدى المواقع اللي قامت بنشر الصوره .. ولكن قناة "الراي والراي الاخر" خسرت القضيه!!!
نرجع للموضوع .. انا اعرف قطري حاصل على الماجستير في الهندسه من امريكا والان تقريبا شبه بند مركزي!!!
يعني المسأله مب مسألة شهاده او خبره !!! الموضوع فيه اشياء ثانيه غير الشهاده والخبره والشاطر يفهم!!!!.

ام السعف
ام اسعف في موضوع عن سوق واقف تكفين دشي فيه علشان ينحذف

طرش لي الرابط ....> خاطري السوق بكبره ينحذف صار يلوع الجبد :(

غايه الطواش
13-02-2011, 02:23 PM
ام السعف ليكون فيج كشحه

استغفرالله
13-02-2011, 02:23 PM
اليوم المسؤول عن طلبات الاثاث في مكان شغلي يقول : ما بدي جيب مكتب للموظف الجديد الفلاني مافي مكان
مع انه مب من حقه ما يجيب مكتب

انزين ليش ما ييبون قطريين يشتغلون .. معظم الاداريين اللي عندنا من جنسية واحدة وكان مافي قطريين في البلاد

m_taha123
13-02-2011, 02:26 PM
الصراحة مثلا بعض دول شرق اسيا معروفين من احد الجنسيات اي شهادة يجيبها من بلدها تحصله فورا يترقى وياخد معاش فلكي مع ان القطري ابن البلد يعطى فترة تدريب طويلة ؟ وبعدها ياخد فترة ليترقى وياخد منصب

(بوطلال)
13-02-2011, 02:29 PM
الزمن ما تغير بس اهل الزمن ويلاه :(
رحمتك رحمتك رحمتك يا معين :(

لاتذكرني بشي انا قلبي قد نسي :weeping:

ام السعف
13-02-2011, 02:29 PM
ام السعف ليكون فيج كشحه

يا اختي اسم الله عليج وعلى الجميع احس ضرسي صايده بو فتاق :shy:
ملاحظة : وشو كشحة ؟:telephone:

khaldoon
13-02-2011, 02:32 PM
قناة الجزيره ..والراتب كان حول ال 90 الف ريال.. والموظف كندي من اصل فلسطيني !! ومؤهلاته بكالريوس بس !!!
وتم نشر صوره من شهاده بالراتب فى هالمنتدى.. والقناه قامت برفع قضية على احدى المواقع اللي قامت بنشر الصوره .. ولكن قناة "الراي والراي الاخر" خسرت القضيه!!!
نرجع للموضوع .. انا اعرف قطري حاصل على الماجستير في الهندسه من امريكا والان تقريبا شبه بند مركزي!!!
يعني المسأله مب مسألة شهاده او خبره !!! الموضوع فيه اشياء ثانيه غير الشهاده والخبره والشاطر يفهم!!!!.

اخوي العزيز هذا الحين ما عاد فلسطيني مثل ما ذكر في بداية الموضوع هذا كندي و بس و لو فلسطيني ما راح ياخذ هالرقم الفلكي

ومن هنا ما حبيت اني اسكت علشان ما يظن الناس انه هالفلسطيني ياخذ فعلا 70 الف او اكثر...لابد في اسباب كثيره احنا ما نعرفها فالمفروض نطرح الاسباب كامله او ما نقول نصف الحقيقه

و الصراحه لو احد ينلام هو اللي اعطى هالكندي هذا الرقم لان الرواتب في كندا مب مرتفعه و فلكيه بدليل انهم الكنديين يشتغلون في الخليج

هذا مب رأيي هذا رأي واحد كندي من اصل فلسطيني طول عمره بكندا و سألته ليش ما تعيش بكندا ...ليش جيت قطر قالي احنا بس نحصل على الجنسيه لامتيازاتها المعروفه هناك اما لو اشتغل فيها كمهندس فراح يكون راتبي ضعيف

تحياتي :nice:

موضي قطر
13-02-2011, 02:35 PM

اكيد ماغيره موضوع الديون صــح escape

مجنون الفتك
13-02-2011, 02:36 PM
أحد التلاعب الى يحث في المؤسسات لمحاربت القطري والسياسة الجديده المبتكره لحفاظ الأجانب على الوظائف لصالح أخوانهم وأعزائهم الأجانب هي : بعد تحويل أوراق القطري المتقدم للوظيفة للأسف يقابله شخص أجنبي ليحدد مستقبله وحلمه دون رحمه ويبدأ الأجنبي بالتفنن في طريقة المقابله لتطفيش القطري والبقاء على شاغل الوظيف لشخص من جنسيته ومن ثم تظهر نتيجه غير عادله بأن الشخص غير كفأ وغير مؤهل وللأسف تعقد المقابله دون تشكيل لجنة يترأسها الشخص الأجنبي بمفرده وهو يعتبر ذو مصداقية بحكم المنصب الذي يشغله كمسؤول في مؤسسة حكومية ولا يوجد جهة من أخواننا القطريين لمحاسبة هذا المسؤول ومراقبته ومتابعته وهو يتنعم بكل الأمتيازات وفي قلبه حسد أسود وقل وكراهيه للمواطن القطري ضننا منه بأن القطري في المستقبل راح يحل محله وهو سوف يهمش وينقطع رزقه ونسى أن الأرزاق بيد الله لأن ديانته غير إسلامية فلا يوجد عنده هذا الإعتقاد .

لذلك نطلب من الأخوه القطريين المسؤولين محاربت بل وإنهاء خدمت كل من يعمل على تكسير عزوم الموظف القطري وعدم تطويره والإهتمام به وكل قطري يحدث معه قصور في التوظيف ويحس أنه كفوء لوظيفة ما بأن لا يسكت عن حقه ويطالب المسؤولين والرأي العام بأخذ حقه حتى يعلم هؤلاء الأجانب بأن القطري وراءه من يأخذ حقه وأنه ليس شخصية صامته ليس لها أي ثأثير .,

In consideration of your recent letter to,,,,,,,,,,,,,,,,, I am writing to thank you for your interest in,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,. However, I need to let you know we have decided to offer the position to a candidate with qualifications that better match our needs.

I would like to wish you the best of luck in your search for a new position.

هذا هو رد المسؤول الأجنبي : علما بأني حاصل على ( بكلوريوس في الكيمياء - ماجستير في إدارة الأعمال )
خبرة عمل 15 سنه في مجلات مختلفه .

اين المسؤولين القطريين للتحقيق في هذا الموضوع اين الخطة الإستراتجية لتقطير الوظائف .

الشكوة لغيـــــــــــــــــــــــــــــر اللـــــــــــه مذلــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة

(بوطلال)
13-02-2011, 02:37 PM
هذا الواقع احنا مع الوقت نمشي في طريق المؤسساتيه .مثل امريكا واروبا مب شرط المدير عندهم او المسؤول يكون مواطن المهم هالمسؤل او المدير شنهي خبرته وشهاداته وطريقة ادارته للمؤسسه .

بو رااكان
13-02-2011, 02:37 PM
انا مديري بنغالي وبكل فخر ووالله ما يعرف كوعه من بوعه ما غير يهز هالراس

والله المستعان

موضي قطر
13-02-2011, 02:39 PM
شوفي القطري لازم يصعد السلم درجة درجة ،، علشان لحب يسد مكان الأجنبي
يكون عفى عليه الزمن :nice:

وخاصة بعد مع قانون الترقيات ........> يااااااااااابي يوب يبي له مع عمر
التقاعد ومب لاقي منصب مدير ادارة :shy:

ياااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااه

دي السكه طويله بشكل :yawn:

ام السعف

صدقت موضي اكيد الديون ،، خلاص مب متكلمين مرة ثانية :(

فيزيائية
ام السعف ليكون فيج كشحه

امسكوها لين اجيب المسمار أجويها !:shy:

غايه الطواش
13-02-2011, 02:42 PM

ههههههههههههههههههههههه
ام السعف الكشحه هي معتقد عند الاولين ان الشخص فيه مثل القراده او اللعنه وماتروح الا لين يجوون الواحد

OTOsan
13-02-2011, 02:42 PM

ركزوا على هالنقطة في الموضوع لانها الخلاصة .. ولاتحملون الاجانب مسؤولية اختيارهم او توظيفهم من قبل المسؤولين :)

يعني بالذمة لو مسؤول او مدير قطري قال لي تعال يا الياباني بنعطيك راتب امية الف وسكن ..باقول له :لا والله مايصير ..القطريين اولى !!!

وسمعني سلام .. بلادي يابلادي ولو جارت عليا بلادي !!!

(بوطلال)
13-02-2011, 02:43 PM
اكيد ماغيره موضوع الديون صــح escape

موضوع الديون تطبيق عملي للحلقه المفرغه بنتم اندور فيها من دون نتيجه مثل الهمستر :nice:

ام السعف
13-02-2011, 02:44 PM

لا تحمرون المسمار تكفون ،، خلوه بارد :weeping:

حسن
13-02-2011, 02:44 PM
اتمنى يكون مسؤلي اوروبي علشان ينصفني

موضي قطر
13-02-2011, 02:50 PM
لا تحمرون المسمار تكفون ،، خلوه بارد :weeping:

اصعدي العربة ايتها الفتاة http://up.3ros.net/get-2-2011-iv83uumd.gif (http://up.3ros.net)

حيهور
13-02-2011, 02:52 PM

هذا الرد كفى ووفى

كفيت ووفيت ياخوي طلال

بس الوالد راتبه على قدة عشان يساعدني اكمل دراستي

والدولة قافلة بوجهي اكمال دراستي

تخرجنا من الثانوية وانجليزيتنا مستوى اقل من لفل ون وطلبوا منا توفل وضاع عمرنا سنتين واكثر وفي من قدر وفي من طلع وماقدر

والغوا الموازي

وصعبوا الابتعاث على ايامنا

واختاروا التخصصات لنا

واذا حد نجح امنعوه يكمل درسات عليا

ياما القانون غير مطابق

او جهة العمل ترفض

وتطلبون من خبراء

بس الي عند ظهر هو الخبير

وافهم يافهيم

تونس
13-02-2011, 02:53 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

موضوعك اخي القطري فيه نقاط كثيرة
أبدأ من الفلم اللي سواه لكم السوري في سوق واقف وانتم صدقتوه (هو متفق مع النادل انه يظهر بمظهر السخي الباذخ ولكن لو صبرت و تتبعت الفلم لين آخره كنت شفت السوري راح اخذ الخمسمائه بالخش وعطى النادل 5 أو 10 ريال كأجر له على لعب دور الكمبارس. كثيرون مرضى يكررون هذه الأفلام السخيفة لغايات مريضة تافهة والفاهم يفهم)

ثانيا التعميم ان الأجانب (كلهم) رواتبهم أعلى من القطري. كلام غير دقيق بالمره.
اللي رواتبهم فعلا اعلى م القطري هم اصحاب العيون الزرق والخضر (خاصة الامريكان والإنجليز) وجنسية عربية (تؤبرني) يحبها بعض المسؤولين عندكم ومدلعينهم آاااااخر دلع ...

أخي الكريم من حقكم تستمتعون بخيرات بلدكم الكريمة بالعدل.
لكن ثق ان رواتبنا (اتكلم عن نفسي على الاقل) هي مقابل عرق وجهد نبذله بشرف لبلد تحتضننا بكرم.

همسة في اذنك :
نحن التونسيين، فارق الصرف بيننا وبين اغلبية اخواننا العرب ليس لصالحنا ابدا. ولكنها الارزاق يقسمها الله كما يريد سبحانه

][ iMedia ][
13-02-2011, 03:01 PM
اخوي حدث العاقل بما يعقل . .
ما راح اتطرق لكل نقطه ذكرتها في موضوعك
لان كلامك فيه " شئ " من الصحه . .

لكن شدخل فلسطيني بياخذ بالسبعين . .
يمكن قصدك اللي بالجزيره . .صح ؟

اذا هو .. فمعاه جواز ( كندي )
يعني يتم التعامل معاه قانويا على انو كندي . مش فلسطيني !

اللحين الايراني المتجنس " على سبيل المثال "
يتم التعامل معاه على انه " ايراني " ولا قطري ؟

" قطري " .. صح ؟؟

خلاص انتــهى :)

بوليد
13-02-2011, 03:01 PM
ياخي ذبحتونا بالهمنتدى مالكم شغل الا الاجانب
والصراحة انا لو مدير مااراح اعين ولا قطري تعرف ليش لانهم يأخذون بس مايعطون

بو رااكان
13-02-2011, 03:03 PM
تبون عيالنا يدرسون تخصصات صعبه وهم اذا بغوا قفلوا البيبان في وجيههم

بنتي خلصت التأسيسي ونسبتها 88% وجابت الايلز وتبي تحول من ادارة الى قانون

وما قبلوها , قابلين طالبات سعوديات وفلسطينيات وغيرهم وما قبلوها مع إنها قطريه

ومتفوقه ومعدلها التراكمي 3 !

ضيقت خاطري من الصبح جايه تبكي وحالتها حاله ..

أليس لها الأوليه إنها تنقبل في تخصص تحبه وبتبدع فيه كونها قطريه ؟؟

حيهور
13-02-2011, 03:07 PM

مثال على كلامي يابوطلال

شباب قطر فيهم العزم يكملون ينالون اقوى الشهادات بس

شوف من قفل الباب في وجهم ومنعهم يكملون التعليم

والمدينة التعليمية مؤسسة ربحية لقطر لكن تعليميا موب لشباب قطر

الله المستعان

موضي قطر
13-02-2011, 03:09 PM

باي حق تعمم على قطري بأنه غير " منتج " على قولتك وياخذون ومايعطون !:(

ياحليلكم ياهل قطر من كثر ما انتوا تشتغلون ولا احد يحس فيكم وتكرفون وماتبينون " في الصورة ولا حتى في طرف البرواز دخيل الله " ومن كثر ما انتوا طيبين ومسالمين صرتوا من اللي ينقال عنهم " ياخذون ومايعطون " :telephone:

عساها في ذمتك

استغفرالله
13-02-2011, 03:12 PM

وهل انت قطري .. وليش تعمم

والحمدلله انت مب مدير

يعني يتمون القطريين بدون شغل وفي وظايف القطري احق بها من غير القطري

استغفرالله
13-02-2011, 03:15 PM

ياحليلكم ياهل قطر من كثر ما انتوا تشتغلون ولا احد يحس فيكم وتكرفون وماتبينون " في الصورة ولا حتى في طرف البرواز دخيل الله " ومن كثر ما انتوا طيبين ومسالمين صرتوا من اللي ينقال عنهم " ياخذون ومايعطون " :telephone:

عساها في ذمتك

صحيح القطري يشتغل ويكرف لكن ما يبين في الصورة

والاجنبي يجنبز ويسوي نفسه يشتغل وياخذ كل الصورة

هذي عن تجربة وتدرجي في عملي ومشاهدة اجناس شتى من البشر

حيهور
13-02-2011, 03:15 PM

الصراحة صدقت !

هم خلونا نعطيهم شي

بس اهم شي عندهم ان في كشوفات التوظيف قطريين وبس

يبون يثبتون انهم مع التقطيير

لكن تعال مسكنا مشروع تعديل تطوير شي نسوي شي نطور شي لا خلك مكانك واستريح

استغفرالله
13-02-2011, 03:17 PM

خل بنتك تكلم العميد مباشرة وتقوله

استغفرالله
13-02-2011, 03:19 PM
الصراحة صدقت !

هم خلونا نعطيهم شي

بس اهم شي عندهم ان في كشوفات التوظيف قطريين وبس

يبون يثبتون انهم مع التقطيير

لكن تعال مسكنا مشروع تعديل تطوير شي نسوي شي نطور شي لا خلك مكانك واستريح

تكلم عن نفسك بس لا تعمم

شموع قطريه
13-02-2011, 03:27 PM
الله المستعان

ام السعف
13-02-2011, 03:30 PM
[ iMedia ][;6929116']
" قطري " .. صح ؟؟

خلاص انتــهى :)

خلاص ؟ انتهى ؟......> مروا علي الأسبوع اللي طاف :(:weeping::(

meeemz
13-02-2011, 03:37 PM
موضوع يعور القلب واللي يقهر اكثربعض الردود اللي اشك انه اصحابها عايشين في قطر ..

intesar
13-02-2011, 03:43 PM
عندك اللبناني يجيك عمره ٢٢ سنة ويكون مخلص دكتوراه
يعني عادي وهذي عن تجربة
تبون الصراحة تعرفون ليش القطري ما ينحط في مكان عالي
لأن المدير قطري مثله فتلاقيه خايف على رزقه يعني انه يجي على راسه لذا تلاقيه يركنه أو يطلب موظفين أجانب على انهم كفؤ
لكن في المقابل عندنا كثير من القطريين تأخير دووووام ويوم يجي يقرأ جرايد وما يخلي مكتب مايزوره على طريقه

هو فعلا أنا أشووف ان الأجانب ماخذين ثقة أكبر من عيال البلد
هل عيال البلد مو قدر المسؤولية ما أظن أكيد فيه منهم كفووو

هالأيام طايحين باللينانيين .. اللي خربوا بلدنا ونزلوها تحت
أنا أقولها عن تجربة .. صح لسه عندي منهم بس توفقت معاهم ولله الحمد

تبي تنجح في شغلك
كون كذاب ومتملق ومنافق وراح تلاقي نتيجة حلوة .. وان شاء الله القادم أفضل وأتوقع هذا الشيء لأن بلدنا ما زالت بخير وبدت تظهر عندنا نماذج ذي كفاءات
الله الموفق

حيهور
13-02-2011, 03:47 PM
تكلم عن نفسك بس لا تعمم

شكلك مافهمت قصدي وراح بالك بعيد

اقرا كلامي اكثر من مرة ولاترد الا اذا فهمت

][ iMedia ][
13-02-2011, 03:47 PM
خلاص ؟ انتهى ؟......> مروا علي الأسبوع اللي طاف :(:weeping::(

جــففي دمـوعك أُخـيـَـتي ..

اني اغرق . .

اغرق

اغرق

اني اتنفس تحت الماء :funny:

][ iMedia ][
13-02-2011, 03:50 PM
يعني عادي وهذي عن تجربة
لأن المدير قطري مثله فتلاقيه خايف على رزقه يعني انه يجي على راسه لذا تلاقيه يركنه أو يطلب موظفين أجانب على انهم كفؤ
لكن في المقابل عندنا كثير من القطريين تأخير دووووام ويوم يجي يقرأ جرايد وما يخلي مكتب مايزوره على طريقه

الله الموفق

كــلامـCH سلــيم . .
ما يوقف القطــري .. الا القطري نفسه !
:victory:

موضي قطر
13-02-2011, 03:51 PM
يعني عادي وهذي عن تجربة

هو فعلا أنا أشووف ان الأجانب ماخذين ثقة أكبر من عيال البلد
هل عيال البلد مو قدر المسؤولية ما أظن أكيد فيه منهم كفووو

هالأيام طايحين باللينانيين .. اللي خربوا بلدنا ونزلوها تحت
أنا أقولها عن تجربة .. صح لسه عندي منهم بس توفقت معاهم ولله الحمد

تبي تنجح في شغلك
كون كذاب ومتملق ومنافق وراح تلاقي نتيجة حلوة .. وان شاء الله القادم أفضل وأتوقع هذا الشيء لأن بلدنا ما زالت بخير وبدت تظهر عندنا نماذج ذي كفاءات
الله الموفق

هذه نظرية " راجع ..راجع يتعمر راجع لبنان " :(

الصريحه
13-02-2011, 04:16 PM
ماادري متى بنفتك من هذا الكابوس

Kuwaiti88
13-02-2011, 04:23 PM
0

0

0

آنا أشوف ان العنصر السعودي نجح في إقحام نفسه في القطاع الخاص والتخصصات الصعبه

يعني المشكله مو بعيالنا أوكي صح في الكويت وقطر والإمارات في نسبة بطالة مقنعه بس مو

معناته ان عيالنا ما يفهمون أو ما يدرون شالطبخه، على الأقل جامعات الخليج أفضل من

جامعات لبنان ومصر وفلسطين، وبالدليل شوفوا مخرجات جامعات السعوديه اللي تعتبر من

أفضل جامعات العالم وشوفوهم اشلون ماسكين مناصب ومراكز.

بالنسبة حق تجربة دولتي

الكويت .... الكويت فارضه نسبة 51 % من موظفي الشركه لازم يكونون كويتيين واذا

الشركه ما طبقت النسبه هذي راح ياخذون مبالغ مضاعفه على كل وافد هذا غير الغرامات

والبلاوي الثانيه اهني راعي الشركه أو المؤسسه راح يحترم نفسه ...

العذر اللي نسمعه دايما بخصوص المواطنين الكويتيين انهم مو مال شغل ويحبون يقرون

جرايد ويشربون قهوه وجاي ويسولفون ... هذا غباء ...

انا دوامت بارت تايم بأحد الشركات الخاصه لما كنت بالجامعه والله يشهد اني كنت

مبدع ومن أفضل الموظفين اللي كانوا وياي تقريبا كانوا فلسطن ولبنانيين ومصاروه وهنود ...

انا أقولكم شنو في عقلية التاجر :

- أوظف مواطن وأقط عليه 1500 دينار كويتي (بفلوسكم يالقطريين تقريبا 20000) ولا أوظف

هندي أو زلمه وأعطيه 500 دينار ...

بس الحمدالله حكومتنا حاطه ليميت حق راتب الكويتي ياويلك ياسواد ليلك ياراعي الشركه اذا

نزل راتب المواطن الكويتي عن 800 دينار هذا غير دعم العمالة الكويتية من الحكومة لتشجيع

المواطنين على العمل في القطاع الخاص ...

عموما انا ناوي من أمسك منصب في المستقبل راح أعطي الأولويه حق الكويتيين والخليجيين

وماراح أظلم الوافدين لأن أكيد في كفاءات من ربعنا مو معقوله كلهم ما يفهمون أو على الأقل

أحسن الأسوأ ...

طلبه قاعدين يتخرجون من أفضل الجامعات والمعاهد الحكوميه في الكويت هذا غير الطلبه

اللي يدرسون بره في لندن وأمريكا وغيره ...

أكيد الأولويه لهم لا تقولون حسني ولا جورج ولا كمال ولا راجو ولا جون ...

bshayer
13-02-2011, 04:43 PM
هذا رزق الله يؤتي الرزق لمن يشاء هل تعترض عن كلام الله بغض النظر عن اجنبي اومواطن حينما قال الله في محكم اياته يؤتي الملك من يشاء وينزع الملك ممن يشاء لم يحدد الخالق قطري او اجنبي وهذه كلها ارزاق من الله لايحق لك ان تعترض عنها والله لايؤمن احدكم حتى يحب لأخيه مايحبه لنفسه هل نسينا الدين هل نسينا ان الأنسان تنفخ به الروح وهو في بطن امه ويكتب له رزقه ويكتب له شقي او سعيد ويكتب له عمره واجله
ياانسان اصحى لنفسك تسابق الرزق ولاتدري ان الذي يبقى هو العمل

MAZEN37
13-02-2011, 04:55 PM
زين اخوي انت سينير ولا جينير ولا توب جينير ؟ وشنو تخصصك وشنهي مؤهلاتك؟
السؤال الصعب escape

ahmaaaddd
13-02-2011, 04:59 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

والله المضحك المبكي في الموضوع اني طلبت اخلص شهادة الجامعيه في مصر عطوني اجازه اربعة ايام فقط مواطن قاعد يموت في كل سفره يتغيب عن اعياله وزوجته ويصرف الالاف علشان الشغل يطلعه اربعة ايام والله لو امتحان شفهي باخذ اكثر من ها الوقت

انت الحين زعلان مع ان راتبك 20000 وانت شهادتك ثانوية وتقارن مع المدير اللي الله أعلم وشهي شهادته ويمكن تكون أعلى من بكالوريوس .
اخوي اسمحلي اجولك المقارنة غلط . المشكلة في الشهادة بدليل كاهو صلاح الجيدة مدير مصرف قطر وغيره كثير.
فالنصيحة مثل ماجالوا الاخوان لازم نجتهد في تغيير تخصصاننا

الثاقب
13-02-2011, 05:10 PM
لوكان فيه برلمان ما تجرأ احد ان يوظف غير ابن البلد

ام السعف
13-02-2011, 05:16 PM

يعني البحرين والكويت ما عندهم هالسوالف ؟

a7medooo
13-02-2011, 05:25 PM
تدرون شالمشكلة ؟؟ المشكلة الحين لما يجيك واحد مخلص ثانوية او توه خريج ويشتغل في بنك ويتوظف ويكون مديره اجنبي اول اسبوع يرجع البيت علطوول المنتدى قطر لغير القطرين والمدير اجنبي عنصري ومن هالكلام زين ياخي ما تدري هالمدير كم ضيع من عمره في خدمة هالبنك كم سنة تم فالبنك لين صار مدير ايش خبراته لاحد يقووووووووووول انه مدير ما يفهم اذا المدير ما يفهم وغبي وما يعرف شي هاي مش مشكلته هاي مشكلة الادارة ومجلس الادارة الي هم قطريين المدير ما يجي يشوف الشغل ويرجع البيت المدير عنده الف شغلة يسويها لازم يومييا يطرش تقارير وبحوث وتقييم ومليون شغلة ويدور ويتعب واجتماعات ولازم يكون مركز وصاحي مب الي يجي يسوي شغل معين ويرجع البيت انا اقول الي له الحق انه يتكلم لما مثلا يكون معاه واحد اجنبي وبنفس القسم وبنفس مدة الخبره ونفس الاداء اهم شي الادء ما يكون نفس مواصفات الاجنبية بس ما يداوم الا متاخر ويطلع قبل ما يخلص الدوام ويكل يوم ياخذ اذن ويطلع المهم الي تساوت بينه وبين الاجنبي نفس الصفات والاجنبي اترقى وصار اعلى او مثلا ياخذ راتب اعلى يقدر يتصرف ويشتكي لمجلس الادارة او ادارة العمل او يتحرك ويسوي شي مب يكتب فالمنتدى ويخلي الناس تسب تسب وما حد التفاصيل
وفالنهاية والله وانا امتاكد اي انسان مجتهد ويتعب راح يحصل نتيجة فالاخير بس المشكلة لما نشوف كل الشكاوي من الناس الي توهم خريجين او ثناوية ويشتي على مديرة الي من 30 سنة وانا شغال في بنك وفي قطرين وايد ماخذين مناصب مهمة فالبنك وفي اجانب بعد ما اعتقد القطري دخل مدير عالبنك اكيد تعب وتعلم وكسب خبره وحاول يطور من نفسة مثل ما الاجنبي يسوي انا معاي قطرين ما شاء الله يشتغلون عن الف اجنبي والله موفقهم وماسكين مناصب مهمة وللعلم انا شفت بعيني شلون بنت قطرية شاطرة عندنا فالبنك وشتغلت وحالتها المادية ممتازة جدا تعبت وبدت موظفة لين ما صارت نائبة مديرة القسم الي هي غير قطرية وشوي شوي صارت نائبة المدير الكل فالكل لانها تعبت ووصلت وبنفس الوقت عندنا واحد شغال قطري دارس بس ما مكمل وماعنده شهادة يوم يداوم وعشره لا واليوم الي يداوم فيه كل يشتكي والشغل فوق راسي وعمره ما حد راحله عالمكتب وحصله الله يكون في عيون الجميع وكل واحد لازم يتعب علشان يحصل فالاخير واذا كل واحد حط ف راسه ان انا قطري وانا محارب من الجميع مافي حد بيدرس ولا حد بيتعب ولا حد بيداوم وراح يتم في مكانه لو شتغل 40 سنة

هدهد سليمان
13-02-2011, 05:28 PM
الله يهداك هدهد يعني اللي بيشتكي بيصير بدون شهادة ؟

الأخ قال الحق واللي احنا نشوفه بعيونا .. ونعايشه .. ماله داعي منطق إما معي او ضدي.. وخل الأمور الشخصية على جنب ..

لا فديتك بويوسف مب القصد .. انت ليش خذيتها بهالمنطق !

من حق اي شخص يشتكي ومن حق اي شخص يتكلم .. لكن كلمة الحق لازم تنقال .. يعني سألنا الأخو اللي طرح المشكله عن تخصصه مؤهله هل هو شهادته نفس شهادة مديره او اعلى هل معاه دبلوم .. ما منه اي رد ولا اجابه .. وكان هذا اللي قلته مجرد مثل مب معناته اللي يشتكي ما عنده شهاده .. ياخي يمكن اشتغل في الماليه ابي اتأكد من المعلومه .. مب كل من هب ودب اشتك خلاص صدقناه .. قلنا واقع ما قلنا شي لكن اذا بغيت تشتكي اشتكي بمصداقيه ! شلون

والله يا جماعه تراني احمل شهادة مالية ومصرفيه بدرجة باكلوريوس وعندي رسالة ما جستير والصراحه حطوا الاجنبي مع ان شهادته مثل شهادتي هني اقولك راح يتم نقل الموضوع الى الجهات المعنيه لأخذ الاجراء المناسب .. ربما كان الأجنبي آخر سنه له او عقده ينتهي عقب سنتين ويكون القطري هو البديل بكل تأكيد .. فنستعجل الأمور ونشتكي يمكن الرجال توه متخرج ( القطري) شلون بالله عليك تسلمه منصب مدير مره وحده ؟!

الموضوع مب معي وضدي الموضوع ان الشهادات الثانوية والدبلوم ما تدق سلف !!

وكلن بيشتغل حسب شهادته .. وسمو الأمير تكلم في هالموضوع من مده إن ما خاب ظني ..

يعني يا قطري فديت خشمك ما لك الا دراستك كمل وخذ اعلى الشهادات وعقبها لك الحق تتكلم إن ما عطوك المنصب المطلوب ! ( ما نقول دكتوراه ولا ماجستير .. اقل شي باكلوريوس )

مب ثانويه وتبي منصب رئيس قسم او دبلوم وتبي مدير عام ؟!

واذا كنت غلطان يالربع صححولي !

%حورية قطر%
13-02-2011, 05:30 PM
ان طاعك الزمان ولا طيعه ...
الله المستعان ...

العقيد
13-02-2011, 06:33 PM

ماتقدر تمنع الشركات والبنوك والمؤسسات الخاصه من توظيف الاجانب .

العقيد
13-02-2011, 06:36 PM

من حق اي شخص يشتكي ومن حق اي شخص يتكلم .. لكن كلمة الحق لازم تنقال .. يعني سألنا الأخو اللي طرح المشكله عن تخصصه مؤهله هل هو شهادته نفس شهادة مديره او اعلى هل معاه دبلوم .. ما منه اي رد ولا اجابه .. وكان هذا اللي قلته مجرد مثل مب معناته اللي يشتكي ما عنده شهاده .. ياخي يمكن اشتغل في الماليه ابي اتأكد من المعلومه .. مب كل من هب ودب اشتك خلاص صدقناه .. قلنا واقع ما قلنا شي لكن اذا بغيت تشتكي اشتكي بمصداقيه ! شلون

والله يا جماعه تراني احمل شهادة مالية ومصرفيه بدرجة باكلوريوس وعندي رسالة ما جستير والصراحه حطوا الاجنبي مع ان شهادته مثل شهادتي هني اقولك راح يتم نقل الموضوع الى الجهات المعنيه لأخذ الاجراء المناسب .. ربما كان الأجنبي آخر سنه له او عقده ينتهي عقب سنتين ويكون القطري هو البديل بكل تأكيد .. فنستعجل الأمور ونشتكي يمكن الرجال توه متخرج ( القطري) شلون بالله عليك تسلمه منصب مدير مره وحده ؟!

يعني يا قطري فديت خشمك ما لك الا دراستك كمل وخذ اعلى الشهادات وعقبها لك الحق تتكلم إن ما عطوك المنصب المطلوب ! ( ما نقول دكتوراه ولا ماجستير .. اقل شي باكلوريوس )

لا والله مب غلطان الا كلامك هو عين الصواب . انا بنفسي ساعات اقعد فالمجلس مع بو ثانويه او اعداديه وتشوفه يشتكي ليش مديره اجنبي وهو مواطن وحاطين على راسه اجنبي ويوم تسئله شنهو تخصص الاجنبي يقولك دكتوراه او ماجستير وخبره 30سنه .

الطيبة كلها
13-02-2011, 07:05 PM

من صجك انت - طيب عطني مثل هل المدربين بالكره اللي يجيبونهم بدخلون على البلد مصادر رزق وهل هم خبراء فعلا وغيره وغيره مره بشركه غاز او بترول ماعرف اخوي يشتغل فيها اخترب عندهم جهاز يقول لا الخبراء بقطر عرفوا ولا الفرنسيين اللي جابوهم بثلاثه ايام جابوهم بمبالغ خرافيه يقول والله انا اللي عدلته لكن المسؤولين عندنا من جنوب افريقيا وغيرهم طبعا لاني قطري محد جاب خبر عني

هام السحاب
13-02-2011, 07:07 PM
اسألوا بنك قطر الوطني و اللبناني الي حاطينه لمقابله الشباب الي يبون يتوظفون
يقولهم ممنوع تكملون دراستكم
ساعات ماتقدر تفهم الحكومه شتبي بالضبط
تبني جامعات بالهبل عشان ندرس
و الصوب الثاني اتقول ممنوع تكمل دراستك

ريم الشمال
13-02-2011, 07:17 PM
=الطيبة كلها;6929606]

من صجك انت - طيب عطني مثل هل المدربين بالكره اللي يجيبونهم بدخلون على البلد مصادر رزق وهل هم خبراء فعلا وغيره وغيره مره بشركه غاز او بترول ماعرف اخوي يشتغل فيها اخترب عندهم جهاز يقول لا الخبراء بقطر عرفوا ولا الفرنسيين اللي جابوهم بثلاثه ايام جابوهم بمبالغ خرافيه يقول والله انا اللي عدلته لكن المسؤولين عندنا من جنوب افريقيا وغيرهم طبعا لاني قطري محد جاب خبر عني

مشاركة هام السحاب
اسألوا بنك قطر الوطني و اللبناني الي حاطينه لمقابله الشباب الي يبون يتوظفون
يقولهم ممنوع تكملون دراستكم
ساعات ماتقدر تفهم الحكومه شتبي بالضبط
تبني جامعات بالهبل عشان ندرس
و الصوب الثاني اتقول ممنوع تكمل دراستك

بس ممكن يقراء كلن من يعترض على ان المواطن مأكول حقه هذه المشاركتين
ريم الشمال [/center]

bshayer
13-02-2011, 07:43 PM

ومن شر حاسد اذا حسد اعوذ بالله شهالحسد اللي مقطع بعضه

موضي قطر
13-02-2011, 07:46 PM
اصلاً فيه قطريين حتى لو فيه آراء تخالفني بشهادات وخبرة وومعاهم الأجنبي بنفس الشهادة ومرات خبرته اقل " لاحد يقول مافيه راس المال القولون ومابقي فيه الا اللي يمشيني هاليومين " ورغم هذا الأجنبي

مسؤول عليهم
:(

عندنا " حالة الغرام " للأجنبي محتاجة " قارئة للفنجان على وجه السرعه " :telephone:

bshayer
13-02-2011, 07:56 PM

صدقت انا معاك خذوا شهادات ترفع الراس عقب اعترضوا واشتكوا

BURBERRY
13-02-2011, 08:15 PM
واحد من الربع راواني عقد موظف باكستاني راتبه الشهري 75 الف ريال + بورش من الوكالة + فيلا + مدارس للعيال

ما قول إلا الله يهنيه

و الله يرزق هل قطر

بويوسف
13-02-2011, 08:26 PM
ومن شر حاسد اذا حسد اعوذ بالله شهالحسد اللي مقطع بعضه

من الواضح من ردودج انج غير قطرية .. ما ادري ليش داخلة الموضوع اذا مب عاجبج .. كان من الافضل اذا عندج تعليق او رد مناسب تقولينه ..

اما كلمة خذو شهادات وعقب اشتكوا .. فأقول لمن توجهين الكلام ؟ لي ؟؟ او للقطريين كلهم ؟ من قال لك ولأمثالك الأجانب والمقيمين اللي ياكلون من خير هالبلد ومن أرضها (مع التأفأف والتعالي) على أهل قطر و (حر ولهيب قطر) الكثير والكثير من أهل قطر هم من حملة الشهادات والتخصصات والخبرات والكفاءات .. وجود الخلل في ميزان السكان حاليا يجعلك تظنين بأن اهل قطر متخلفين وأميين وجهلة .. ولكن هيهات .. بل ظنونك انتي وامثالك هي الجاهلة والغير مطلعة على الصورة بأكملها ..

احنا ما نلومكم ونلوم أنفسنا على الوضع الحالي .. ويبقى أن دوام الحال من المحال .. بإذن الله.

بويوسف
13-02-2011, 08:32 PM

من حق اي شخص يشتكي ومن حق اي شخص يتكلم .. لكن كلمة الحق لازم تنقال .. يعني سألنا الأخو اللي طرح المشكله عن تخصصه مؤهله هل هو شهادته نفس شهادة مديره او اعلى هل معاه دبلوم ..

اخوي هدهد كلامك منطقي طبعا احنا مانتكلم عن اختلاف في الكفاءاة او الشهادة .. احنا نتكلم عن وجود كفاءات هي الاولى انها تمسك البلد ..

وتراها مب قضية الاخ اللي اشتكى بس هذي قضية عامة وموجودة والمسلسل معروض قدام الجميع !! تبغي اطرش لك السيفي الخاص فيني بدلا من الأخ اللي نعذر غيابه .. ؟ :secret:

meeemz
13-02-2011, 08:56 PM

انتي على من تردين ومن تقصدين ؟
الناس يتكلمون عن عدم المساواه ويشتكون على الظلم يعني الحين هاللاجانب اللي تارسين البلاد كلهم كفاءات ؟ وموظفينهم على هالاساس ؟ زين وليش ما يدققون في شهاداتهم ويطلبون منهم تصديقها ؟ وليش التباين الهائل في الرواتب ؟ :rolleyes2:

استغفرالله
13-02-2011, 08:58 PM
اخوي هدهد كلامك منطقي طبعا احنا مانتكلم عن اختلاف في الكفاءاة او الشهادة .. احنا نتكلم عن وجود كفاءات هي الاولى انها تمسك البلد ..

وتراها مب قضية الاخ اللي اشتكى بس هذي قضية عامة وموجودة والمسلسل معروض قدام الجميع !! تبغي اطرش لك السيفي الخاص فيني بدلا من الأخ اللي نعذر غيابه .. ؟ :secret:

صدقت بو يوسف

حالات نشوفها بعيونا ... وقطري يدور شغل ما يشغلونه ويشغلون الاجنبي

الأصيلة
13-02-2011, 09:00 PM
من الواضح من ردودج انج غير قطرية .. ما ادري ليش داخلة الموضوع اذا مب عاجبج .. كان من الافضل اذا عندج تعليق او رد مناسب تقولينه ..

اما كلمة خذو شهادات وعقب اشتكوا .. فأقول لمن توجهين الكلام ؟ لي ؟؟ او للقطريين كلهم ؟ من قال لك ولأمثالك الأجانب والمقيمين اللي ياكلون من خير هالبلد ومن أرضها (مع التأفأف والتعالي) على أهل قطر و (حر ولهيب قطر) الكثير والكثير من أهل قطر هم من حملة الشهادات والتخصصات والخبرات والكفاءات .. وجود الخلل في ميزان السكان حاليا يجعلك تظنين بأن اهل قطر متخلفين وأميين وجهلة .. ولكن هيهات .. بل ظنونك انتي وامثالك هي الجاهلة والغير مطلعة على الصورة بأكملها ..

احنا ما نلومكم ونلوم أنفسنا على الوضع الحالي .. ويبقى أن دوام الحال من المحال .. بإذن الله.

لاتلومهم يابويوسف ..لوم من عطاهم وجه ورفعهم مكان أكبر منهم..
وأنت صدقت إن هذولا عندهم شهادات
كل واحد ماخذ المنصب والراتب بخبرته الحقيقية اللي يتقنها ومايتقنها غيره وأساليب معروفة ومكشوفه
المشكلة ياكلون خيرنا وينافسون عيالنا ويترفسون...

هدهد سليمان
13-02-2011, 09:00 PM
واحد من الربع راواني عقد موظف باكستاني راتبه الشهري 75 الف ريال + بورش من الوكالة + فيلا + مدارس للعيال

ما قول إلا الله يهنيه

و الله يرزق هل قطر

تقصد اللي في مهرجان قطر البحري ؟

bshayer
13-02-2011, 09:15 PM

اذا الواحد قال الحق قلتوا اكيد انت مب قطري غلطت وايد ولكن اخلاقي لاتسمح لي بالرد عليك ولايسعني الا ان اقول لك واذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاااااااااااااااااااااااااما

موضي قطر
13-02-2011, 09:17 PM

اذا كنتي من المقيمين ترى " بعضكم " شهاداته مزورة والله شاهد على كلامي في يوم ما راح ينفعني الا عملي والمصيبة والطامة شهادادتكم " معترف فيها من المجلس الأعلى .. والقطري بنفس الشهادة ومن نفس الجامعة يقولون له سوري تبي تشتغل بالثانوية بنشغلك لأن شهادتك غير معترف فيها "

وعلى أي اساس حكمتي انه ماعند اي قطري شهادة ترفع الراس عشان يقدر تكلم ويطلع صوته !!

ممكن توضحين النقطة هذه ؟؟ :anger1:

bshayer
13-02-2011, 09:22 PM
انتي على من تردين ومن تقصدين ؟
الناس يتكلمون عن عدم المساواه ويشتكون على الظلم يعني الحين هاللاجانب اللي تارسين البلاد كلهم كفاءات ؟ وموظفينهم على هالاساس ؟ زين وليش ما يدققون في شهاداتهم ويطلبون منهم تصديقها ؟ وليش التباين الهائل في الرواتب ؟ :rolleyes2:

ارزااق ارزااق لاحول ولاقوة الا بالله والاجانب اللي تارسين البلد اغلبهم يعمرون بلادكم بخبراتهم مو ماخذين شي بلاش حقهم ارجع اقول من جد وجد ومن زرع حصد

واللي ع راسه بطحه يحسس عليها

الأصيلة
13-02-2011, 09:28 PM
ارزااق ارزااق لاحول ولاقوة الا بالله والاجانب اللي تارسين البلد اغلبهم يعمرون بلادكم بخبراتهم مو ماخذين شي بلاش حقهم ارجع اقول من جد وجد ومن زرع حصد

أرزاق نعم صح كلامج...
لكن الأجانب اللي يعمرون بلادنا هم فقط أصحاب الشهادات الحقيقية وفي أماكن معروفة إحنا محتاجين لههم فيها..
مب اللي في كل مكان ادخلوا وبأساليب معروفة ...
وهم متواجدين في قطر يعمرون أرصدتهم فقط في البنوك وجيبوبهم ولايحمدون ولايشكرون...
والبطحة خلاص طاحت من على الراس مافيه مجال أحد يحسس عليها...
وقطر بناها أهلها وشبابها ووصلوا بلدان ثانية لما تدمرت وعمروها بخير قطر
ومع ذلك مافيه فايده فيهم.... ناكرين الجميل من أصلهم...

موضي قطر
13-02-2011, 09:29 PM

على فكرة اغلبهم بدون خبرة وكل قطر .. حتى الأمريكان والكنديين والآسيوين بعضهم ماعمرهم دشوا جامعة بحياتهم ولا يكتشفونهم الا بعد فوات الأوان :eek5:

اما سالفة يعمرون بلادنا حسستيني انهم معمرينها " تطوعاً منهم " الله يكثر المتطوعين من اشكالهم :(

الأصيلة
13-02-2011, 09:30 PM
اذا الواحد قال الحق قلتوا اكيد انت مب قطري غلطت وايد ولكن اخلاقي لاتسمح لي بالرد عليك ولايسعني الا ان اقول لك واذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاااااااااااااااااااااااااما

الجاهل هو اللي يترفس على البلد اللي ياكل خيرها
ويتطاول على أهلها ويقلل من شأنهم...
لاحول ولاقوة إلا بالله مصايب...

bshayer
13-02-2011, 09:31 PM

واضح من ردك ان شهادتك رااقيه الجهل واضح من عنوانه ويبون مناصب بعد يالله خذ

meeemz
13-02-2011, 09:33 PM

انتي شفيج حتى ردودج ردود يهال ما تردين على الموضوع (اللي على راسه بطحه ، واذا خاطبهم الجاهلون ؟!)

من حقنا كمواطنين يعطونا فرصه احسن منهم .. احنا نبي نعمر بلادنا واحنا نقدر نعمر بلادنا احسن منهم .. قلبنا على بلادنا ...لكن اللي الوضع اللي صاير اجنبي شهادته مساويه للقطري يوظفون الاجنبي :mad:

موضي قطر
13-02-2011, 09:36 PM
اختي بشاير اذا تبين يكون لك بصمة في المنتدى " ترى فيه اسلوب احسن " واتمنى تردين على قد الكلام لا " تنطين حوله " وانتي ناوية ماتقربين " الحروه " :telephone:

R 7 A L
13-02-2011, 09:41 PM
اللوم ليس على اخواننا العرب الاجانب

انما على ربعنا القطريين الى جابوهم ومسكوهم مناصب وذلك ليس لسواد عيونهم انما لكي ياخذون اهم راحتهم
لو مسك هالمناصب قطري ماراح يرتاح القطري الى اكبر منة منصب

bshayer
13-02-2011, 09:42 PM
انتي شفيج حتى ردودج ردود يهال ما تردين على الموضوع (اللي على راسه بطحه ، واذا خاطبهم الجاهلون ؟!)

من حقنا كمواطنين يعطونا فرصه احسن منهم .. احنا نبي نعمر بلادنا واحنا نقدر نعمر بلادنا احسن منهم .. قلبنا على بلادنا ...لكن اللي الوضع اللي صاير اجنبي شهادته مساويه للقطري يوظفون الاجنبي :mad:

يعني شنو تبين تمسكين تركتر وتحفرين الشارع وتسوين جسر مثلا والا تبين تبنين برج فالدفنه
مادري عنج يالله روحي عمري على قولتج احنا واحنا

هدهد سليمان
13-02-2011, 09:43 PM
يوم تكون علتك من بطنك هني المشكله :)

ام السعف
13-02-2011, 09:44 PM

هو سؤال لو سمحت ،، المهندسين والدكاترة القطريين...> اتعرفين عنهم شي؟

يعني ممكن لو سمحت تقولين لي حدود معرفتج باسماء عشرة بس من القطريين
مهندسين عندهم شهادة الدكتوراة ؟

ممكن تقولين لي اللي تخرجوا مهندسين من عشر سنين لليوم
وين مكانهم في اماكنهم ؟

اما الباقي : بشكل عام في اجانب يا اختنا بشاير قطريين يدربونهم مع شهاداتهم
اللي داشين فيها ،، وقطريين نتايجهم مقبول للأسف ،،وفي المقابل هناك اجانب
بالفعل خبرات وكفاءات ،، لكن الظلم لما اييونج ناس لمجرد بدهم يعينونهم ،،

فلذلك ،،، نرجع ونقول ،، ان هناك اجانب يتدربون عندنا ياليت كانو كفاءات
بينما هناك قطريين بحاجة الى تدريب يهملون ،،

ما يهمنا تكونين قطرية او اجنبية ،، بس اسلوبج اشوي وايد اكثر حبتين
مب حلو كلش ،، اضبطي اعصابج يا اختنا ،، ووضحي وجهة نظرج
من غير تشجنج ومن غير شسمه ( شسمه ممكن مساعدة ؟)

bshayer
13-02-2011, 09:45 PM

شنو تبين تاخذين تركتر وتحفرين الشارع وتسوين جسر مثلا والا تبنين برج فالدفنه اي والله نقدر نعمر يالله اشوف روحي عمري :tease:

بويوسف
13-02-2011, 09:47 PM

للأسف هذي مصيبة اكبر .. لو كنتي مب قطرية قلنا ممكن خذتها الحمية ودافعت عن اهلها .. ولكن بما انج قطرية اقول يا حسرة ..

مش لازم تردين علي .. ولا انا كنت ارد عليج .. ردي ماكان خاص لج ولكن الجميع كان يقراه .. وهو رد على كل متخاذل ومشكك في قدرات القطريين ومحبط ومسئ لهم ..

مافي داعي الاسترشاد بالآية القرآنية الكريمة في غير محلها .. عدم الرد هو امر خاص بك واترك الحكم لمن يقرأ من الاعضاء الكرام.

ام السعف
13-02-2011, 09:49 PM
يعني شنو تبين تمسكين تركتر وتحفرين الشارع وتسوين جسر مثلا والا تبين تبنين برج فالدفنه
مادري عنج يالله روحي عمري على قولتج احنا واحنا

التركتر للمزارع والأراضي الزراعية ،، احنا نبي ورررررور و ورااااور

بس كلمة تركتر مب لنا وخاصة في جونا الصحراوي ....> ماشاءالله عليج
شكلج مهندسة زراعية :victory:

موضي قطر
13-02-2011, 09:51 PM
التركتر للمزارع والأراضي الزراعية ،، احنا نبي ورررررور و ورااااور

بس كلمة تركتر مب لنا وخاصة في جونا الصحراوي ....> ماشاءالله عليج
شكلج مهندسة زراعية :victory:

مب منها ردت الرد على البنيه اللي فوق اللي فوقج مرتين :rolleyes2:

ذكرتني بتركتر عمو ابو ياسين اللي بيحفر فيه الدونم في الأردن :eek5:

ام السعف انا موضي " القطرية " :shy:

ام السعف
13-02-2011, 09:53 PM
ذكرتني بتركتر عمو ابو ياسين اللي بيحفر فيه الدونم في الأردن :eek5:

ام السعف انا موضي " القطرية " :shy:

ام السعف الافغانية :shy:

هدهد سليمان
13-02-2011, 09:55 PM
يا جماعه استهدوا بالله وخلوا النقاش بناء حتى الكل يستفيد ويعرف الخلل وين .. هل الخلل منا وفينا ولا من الاجانب ولا من وشو بالضبط ..

لا تركتور ولا غيره .. بدي اكتلكم كتل :)

لافوشيا
13-02-2011, 09:56 PM
تعودنا عليهم عادي لكن منهم فايده حلوه صراحه الا وهي انهم يغصبونك تتكلم انجليزي وبنفس الوقت تتعلم اللغه بسرعه وبشكل افضل وبجرأه أكثر وبطلاقه

مهل
13-02-2011, 09:57 PM

من باب اولى يعمرون و تعمرون بلدكم .. و فعلا من جد وجد ولكن للاسف كثير من المقيمين يجدون ولكن في غير اعمالهم الشرعيه و للاسف يجدون .

عمل المقيم في البلد... هذا مش لانه مميزين او عنده شي مش موجود عندنا بل بالعكس احنا كواطنين نعمل لبلدنا و لنا... يختلف عن من يعمل في غير بلده ،، ولكن وجود المقيمين في البلد و احيانا كثيره لوظايف عاديه جدا حتى لاتحتاج لشهاده و يوجد قطري عاطل عن العمل يتمنى هذه الوظيفه. كان هذا بسبب بعض الاتفاقيات بين دولتنا قطر و بعض الدول العربيه ، يعني مش مسئله شهادات او خبرات .

ولا موظف في منصب مميز جدا عمره ٢٨ سنه يحمل شهاده ماستر مع خبره ٦ سنوات .. هذي كيف صارت يعني ؟
ولكن ان خليت خربت جاه الي يعمل ليرضي دينه و نفسه و بحث فيه و في غيره و اكتشف كم هائل من التزوير و الخبرات كانت صحيحه ولكن كانت جرسون مطعم !!

ختاما اتمنى يكون فيه تقدير من قبل المقيم لرزقه و للقمه العيش و يقدر ماتقدمه له هذه البلد الطيبه فبسببها فتحت بيووووت عديده في بلدان عربيه ،، اتمنى يكون فيه تقدير لهذا الشيء

meeemz
13-02-2011, 09:58 PM
شنو تبين تاخذين تركتر وتحفرين الشارع وتسوين جسر مثلا والا تبنين برج فالدفنه اي والله نقدر نعمر يالله اشوف روحي عمري :tease:

احنا نتكلم عن مؤسسات.. وزارات.. نتكلم عن الشهادات الجامعيه والخبرات محد ياب سيره العمال والابراج والبنيه التحتيه ..

الأصيلة
13-02-2011, 09:59 PM
يا جماعه استهدوا بالله وخلوا النقاش بناء حتى الكل يستفيد ويعرف الخلل وين .. هل الخلل منا وفينا ولا من الاجانب ولا من وشو بالضبط ..

الخلل في بعض المؤسسات القطرية
تبغي أسهل شي..تجيب الأجنبي وتحط كل الثقه فيه وتمسكه أعلى المناصب
وتعجز تبعث القطري الطموح ليتعلم ويتدرب ويصبح أفضل من الأجنبي بألف مرة
القطري يحتاج ثقة ...
او تضع القطري بجانب الأجنبي ليتعلم منه بل وتجبره أن يدرب القطري
لا أن ياخذ مكانه ويستحله ويقول له تكفيك الثانوية...

ام السعف
13-02-2011, 10:08 PM

لا اله الا الله محمد رسول الله

مهل
13-02-2011, 10:08 PM
وتعجز تبعث القطري الطموح ليتعلم ويتدرب ويصبح أفضل من الأجنبي بألف مرة
القطري يحتاج ثقة ...
او تضع القطري بجانب الأجنبي ليتعلم منه بل وتجبره أن يدرب القطري
لا أن ياخذ مكانه ويستحله ويقول له تكفيك الثانوية...

مع اني ما احب المقارنه ،، ولكن في السعوديه ذكر لي صديق سعودي اثق جدا في كلامه .. يقول القانون في السعوديه يبتعث السعودي فقط للدراسه في الخارج او دوله تدريبيه ، ولكن في حالات نادره يكون مقيم يشغل منصب معين و يجب ان ياخذ هذا الكورس هو او الدراسه ،، هنا القانون ينص على انه لايسافر مقيم الى مع سعودي من ابناء البلد يعمل في نفس المؤسسه ويكون اقل من المقيم في الوظيفه.. ياخذ نفس الدوره او الدراسه مع المقيم كي يستطيع مستقبلا ان يشغل منصب المقيم

تميم بن خالد
13-02-2011, 10:13 PM
القانون القطري للوظيفة .. الاولوية 1 - قطري 2- خليجي 3- عربي ...4- الاجنبياما اذا فية تقصير من المسؤول القطري ليس من القانون ... القانون منصف للقطري

][ iMedia ][
13-02-2011, 10:17 PM
البعض " شاد " ع حالو اكثر من اللازم . .
هههههه :)

حسن
13-02-2011, 10:18 PM
القانون القطري للوظيفة .. الاولوية 1 - قطري 2- خليجي 3- عربي ...4- الاجنبياما اذا فية تقصير من المسؤول القطري ليس من القانون ... القانون منصف للقطري
صح بس في نسبه ماتعترف بهل القانون ويمكن مامر عليها

Fahad Alqahtani
13-02-2011, 10:25 PM
المشكلة تبدأ من التعليم ... التعليم اساس نهضة اي مجتمع فاذا تعليمنا في هذا المستوى (اتكلم عن التعليم في جميع مراحله ) فبتلاقون قطريين وبكثره القطريين موجودين بس بنسب قليلة .

والمفروض يغطون النقص من دول الخليج ما شاء السعودية تخرج سنويا فوق ال 10000 طالب

عابر سبيل
13-02-2011, 10:27 PM
فايروس صايد المنتدى
( ان بعض الظن إثم):telephone: :(

http://youthemanager.mirrorfootball.co.uk/blog/wp-content/uploads/2007/11/redyellow.jpg

كلش...ما شهرتي بالرجال:anger1:

ام السعف
13-02-2011, 10:31 PM
http://youthemanager.mirrorfootball.co.uk/blog/wp-content/uploads/2007/11/redyellow.jpg

كلش...ما شهرتي بالرجال:anger1:

لو سمحت ااستاذنا عابر ،، انت لا تركز على الرد
علشان ما ينتبه :shy:،،، وخر هالكرت شكله يخوف :(

Bin Hood
13-02-2011, 10:33 PM
اخوي عابر عطهم الكاااااااااااااااارت الاحمر

http://t1.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcTEMVdKx42yVZlvi2jcnrzmP1spnXrPf QEsnbBahmQCWbOyw2K_

وخل الخط
:telephone:

حسن
13-02-2011, 10:42 PM

http://t1.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcTEMVdKx42yVZlvi2jcnrzmP1spnXrPf QEsnbBahmQCWbOyw2K_

وخل الخط
:telephone: يابن هود خلك فال خير لاتحرض اخوي عابر على ام السعف:victory:

ضحية البورصة
13-02-2011, 10:43 PM
مساكم الله بالخير ،،، صلو على النبي يا الربع ،،،،، الحمدلله البلاد فيها قيادات قطريه مبدعه
والعالم كلا يشهد لها ،، البلد الحمدلله تطور كل يوم وشوي شوي ما نبي ننقز الدرج مره وحده
مع كل هذا في شباب في مناصب والحمدلله قدها وقدود

الأصيلة
13-02-2011, 10:46 PM
مساكم الله بالخير ،،، صلو على النبي يا الربع ،،،،، الحمدلله البلاد فيها قيادات قطريه مبدعه
والعالم كلا يشهد لها ،، البلد الحمدلله تطور كل يوم وشوي شوي ما نبي ننقز الدرج مره وحده
مع كل هذا في شباب في مناصب والحمدلله قدها وقدود

عندك حق أخوي ضحية البورصة
لكن هناك مناصب يعتليها الأجانب ذوي الشهادات المزورة..
على مرأى ومسمع من الشباب القطري ذوي الخبرة والشهادات المتعوب عليها طول السنين...

ام السعف
13-02-2011, 10:46 PM

وخل الخط
:telephone:

لا اتحرض على الشر ....> :telephone:

يابن هود خلك فال خير لاتحرض اخوي عابر على ام السعف:victory:

اييه الحين كلمة تحريض لو كانت للشعوب بتطلعت تحذيرات وتنبيهات
وكروت حمرة ،،بس لأم السعف عادي ....> وين اروح ؟ وين؟ :weeping:

ضحية البورصة
13-02-2011, 10:49 PM
عندك حق أخوي ضحية البورصة
لكن هناك مناصب يعتليها الأجانب ذوي الشهادات المزورة..
على مرأى ومسمع من الشباب القطري ذوي الخبرة والشهادات المتعوب عليها طول السنين...

المزور بيجيه يوم وينكشف ،،،،، واللي شهادته صجيه وتعبان عليها مب غلط نتعلم منه

ولا شلون؟

حسن
13-02-2011, 10:50 PM
لاتخافين يام السعف اذا قربو صوبك ثرا اطفي الكهرب عليكم اهنيه

مجنون الفتك
13-02-2011, 10:52 PM
السلام عليكم

ضحية البورصة
13-02-2011, 10:53 PM
لا اتحرض على الشر ....> :telephone:

اييه الحين كلمة تحريض لو كانت للشعوب بتطلعت تحذيرات وتنبيهات
وكروت حمرة ،،بس لأم السعف عادي ....> وين اروح ؟ وين؟ :weeping:

ههههههههههه اللحين طايحين في السعف مسكينه:tease:

ضحية البورصة
13-02-2011, 10:56 PM

ما يحتاي كهرب ،،،، يبيلها دوه http://up.g4z4.com/uploads/a0ce20ca7f.jpg

هام السحاب
13-02-2011, 11:03 PM
[يعني شنو تبين تمسكين تركتر وتحفرين الشارع وتسوين جسر مثلا والا تبين تبنين برج فالدفنه
مادري عنج يالله روحي عمري على قولتج احنا واحنا[/quote]

نعرف شلون بعض الاجنبيات الي مثلج وشرواج و صلوا و مسكوا مناصب
بالهشك بشك و كلمه زيادة منج بييج رد اقوى

تونس
13-02-2011, 11:04 PM
هذه نظرية " راجع ..راجع يتعمر راجع لبنان " :(
خخخخخخخخ
:victory:

دانـة قطـر
13-02-2011, 11:08 PM
أشياء جميلة تحدث في هذا الموضوع يا رجل :nice:

الأصيلة
13-02-2011, 11:09 PM
المزور بيجيه يوم وينكشف ،،،،، واللي شهادته صجيه وتعبان عليها مب غلط نتعلم منه

ولا شلون؟

نعم ينكشف لكن بعد ماتتراكم الأرصدة في البنوك...

!..فيونكه..!
13-02-2011, 11:16 PM
ياريـت الاجانب يصفـون على جنـب ومايتدخــلون في شـؤون بلادنــا ونقاشــاتنا في المواضيـع الموجهه للقطــرين ..

استغفرالله
13-02-2011, 11:21 PM
للأسف هذي مصيبة اكبر .. لو كنتي مب قطرية قلنا ممكن خذتها الحمية ودافعت عن اهلها .. ولكن بما انج قطرية اقول يا حسرة ..

مش لازم تردين علي .. ولا انا كنت ارد عليج .. ردي ماكان خاص لج ولكن الجميع كان يقراه .. وهو رد على كل متخاذل ومشكك في قدرات القطريين ومحبط ومسئ لهم ..

مافي داعي الاسترشاد بالآية القرآنية الكريمة في غير محلها .. عدم الرد هو امر خاص بك واترك الحكم لمن يقرأ من الاعضاء الكرام.

هي ماقالت انها قطرية

هي من اللي يسوون نفسهم قطريين -المتقاطريين

اللي يدخلون المنتدى يتكلمون بلهجة قطرية مع بعض الحرقات

ويسبون القطريين

من غير سند ولا قضية موزونة - مثلا عممت ان القطريين غير متعلمين

كان الشهادات العليا التي تعبنا على تحصيلها حبرا على ورق

ندخل بموضوع اخر

واحد من قرايبنا قطري مسكوه قسم بدل واحد اجنبي

اكتشف كثير من البوقات في القسم برئاسة الرئيس السابق وماتحته من الموظفين

هذا القطري مسك القسم و طوره وصار احسن من قبل ودور قطريين يشغلهم

وكعادة هل قطر الاكفاء لو وضعوا في مكان مناسب يبدعون

قطري ثاني بس اصله غير قطري- يداوم بالبنطلون

مسكوه قسم ولم يعين قطريين وعين ونفخ اللذين من جنسيته السابقة او ما شابهها
ويعلن انه من سياسته تشجيع القطريين للادارة العليا

ولكن ما يحصل تحت الطاولة ان القطريين الاكفاء لا يشتغلون وان وجد مكان لهم

-- قطري يحمل نفس شهادة بكالوريوس بتقدير جيد جدا لم يجد عملا
-- واخر اجنبي يحمل شهادة البكالريوس بدرجة مقبول يعمل بوظيفة مرموقة

حسن
13-02-2011, 11:23 PM
ياريـت الاجانب يصفـون على جنـب ومايتدخــلون في شـؤون بلادنــا ونقاشــاتنا في المواضيـع الموجهه للقطــرين ..

حرام عليك الحين احنا الربع وهم الباقي وبعدين ماننكر دورهم الكبير في بناء بلدنا واللي يقول غير ذالك جاحد

بوحارب
13-02-2011, 11:24 PM
متى تنتهي اللقافه في المنتدى

المووضوع في صوب والردود في صوب ثاني :)

مشكور اخوي على الطرح ومن حقك تطالب بمزيد من الترفيه

ولكل مجتهد نصيب :)

R 7 A L
13-02-2011, 11:26 PM
اخوي العزيز هذا الحين ما عاد فلسطيني مثل ما ذكر في بداية الموضوع هذا كندي و بس و لو فلسطيني ما راح ياخذ هالرقم الفلكي

ومن هنا ما حبيت اني اسكت علشان ما يظن الناس انه هالفلسطيني ياخذ فعلا 70 الف او اكثر...لابد في اسباب كثيره احنا ما نعرفها فالمفروض نطرح الاسباب كامله او ما نقول نصف الحقيقه

و الصراحه لو احد ينلام هو اللي اعطى هالكندي هذا الرقم لان الرواتب في كندا مب مرتفعه و فلكيه بدليل انهم الكنديين يشتغلون في الخليج

هذا مب رأيي هذا رأي واحد كندي من اصل فلسطيني طول عمره بكندا و سألته ليش ما تعيش بكندا ...ليش جيت قطر قالي احنا بس نحصل على الجنسيه لامتيازاتها المعروفه هناك اما لو اشتغل فيها كمهندس فراح يكون راتبي ضعيف

تحياتي :nice:

ابشرك
في امريكا الالاف من الاخوة العرب الفلسطينيين والسوريين والمصريين والعراقيين
وكلهم ياعن
هم جنسية امريكية او غرين كارد
ولي علاقات كثيرة معهم وكلهم تقريباً نظرتهم المستقبلية الاتجاة الى قطر
وللعلم ان الجامعات في امريكا من اسهل مايمكن والاعمال ( على قفى من يشيل ) اكثر الشباب الى اعرف الصباح يدرسون في الجامعات وبعد المساء يشتغلون اما في جامعية او حلاق او سوبرماركت
يقول لي واحد منهم معليش نتعب خمس سنوات بعدها بنرتاح على الاخر جنسية ورواتب مرتفعة في الخليج وامن واستقرار
مع العلم ان الولايات المتحدة الامريكية تساعدهم برواتب شهرية :)

بوخالد911
13-02-2011, 11:26 PM
متااابع

R 7 A L
13-02-2011, 11:29 PM
متى تنتهي اللقافه في المنتدى

المووضوع في صوب والردود في صوب ثاني :)

مشكور اخوي على الطرح ومن حقك تطالب بمزيد من الترفيه

ولكل مجتهد نصيب :)

تدري متى بتنتهي لما تتثقف بعض العقول الى فاكرة نفسها تعرف كل شي :tease:

مجنون الفتك
13-02-2011, 11:31 PM
الأخوه المسؤولين القطريين في الموارد البشرية ( hr) في الجهات التالية :

1- قطر فانديشن.
2- مؤسسة قطر للبترول .
3- قطر غاز .
4- كيوتل .
5- السدرة .
6- المجلس الأعلى للصحة .
7- أماكن ترشيح الضباط .

اتقو الله في المواطن القطري اذا كان من أصحاب الشهادات والخبرات وسهلو أموره بالحق والعدل دون تهميشه . لأن لن يدافع عن هذه البلاد سوا أصحاب الأرض القطريين لو حدث حرب لا سمح الله المواطن القطري هو من سيحمل السلاح ويدافع عن بلاده في وجه العدو والغير قطري أول من سيغادر البلاد بعد أن جمع من خيرات البلاد وتنعم بخيراتها لأنه جاء للبلاد بهدف جمع المال وتمتع بالخيرات ,فلماذا نضايق على القطري ونحرمه من المناصب والأمتيازات .يا أصحاب القرار أرجعو الى عقلكم و صوابكم .
لأن لو

AL_MUTAEM
13-02-2011, 11:31 PM

اخوي هدهد انا اعرف واحد جوازه اردني من اصل فلسطيني ولو تبي اسمه بطرشه لك عالخاص واقولك مكان شغله تدري انه البخشيش مايقل عن 500 ريال وانا شايفه كذا مره واعرفه زين ما زين وفوق هذا مركز مرموق لدرجة الجنون والشهاده اول اعدادي او ثاني اعدادي يعني حتى الثانويه مادخلها وعمره مايزيد عن 27 واقسم لك رصيده فوق العشره مليون !!

نرجع لمحور ان الاجنبي يمسك اعلى المراتب والقطري محلك سر ..!!

الاجنبي يسمح له بجلب الشهاده من اي جامعه وبسنه واحده تحصله جايب لك بكارليوس واللي بعدها ماجستير وتتم الموافقه فقط لانه مش قطري واذا انت يا القطري تكلمهم وتقول بجيب لكم الشهاده من نفس الجامعه يتم الرفض ..!!

كل الشكر للمجلس الاعلى للتعليم :anger1:

يجب ان تتم المساواه فاما ان يتم رفض الجميع او السماح للجميع والسبب هو ان الاجنبي يدرس بالمراسله وهو في ارض قطر فيجب ان تنطبق عليه القوانين القطريه وليس العكس ..!!

AL_MUTAEM
13-02-2011, 11:32 PM

1- قطر فانديشن.
2- مؤسسة قطر للبترول .
3- قطر غاز .
4- كيوتل .
5- السدرة .
6- المجلس الأعلى للصحة .
7- أماكن ترشيح الضباط .

اتقو الله في المواطن القطري اذا كان من أصحاب الشهادات والخبرات وسهلو أموره بالحق والعدل دون تهميشه . لأن لن يدافع عن هذه البلاد سوا أصحاب الأرض القطريين لو حدث حرب لا سمح الله المواطن القطري هو من سيحمل السلاح ويدافع عن بلاده في وجه العدو والغير قطري أول من سيغادر البلاد بعد أن جمع من خيرات البلاد وتنعم بخيراتها لأنه جاء للبلاد بهدف جمع المال وتمتع بالخيرات ,فلماذا نضايق على القطري ونحرمه من المناصب والأمتيازات .يا أصحاب القرار أرجعو الى عقلكم و صوابكم .
لأن لو

اتمنى وضع شركة راس غاز على اول القائمه

!..فيونكه..!
13-02-2011, 11:36 PM
حرام عليك الحين احنا الربع وهم الباقي وبعدين ماننكر دورهم الكبير في بناء بلدنا واللي يقول غير ذالك جاحد

محد ضربـهم على يدهـم وغصبـهم يجـون ويبنون البلد وعقبـها يتمننــووون علينــا ويقولون احنا اللي سوينا وبنينا بلدكم .. هم جايين عـشان الفلـوس ..

خـاطري افــهم .. السكرتاريـه .. الوظائف الاداريـه .. الوظائف البسيطه محتاجـه خبــره كبيـره لهدرجه عشان انوظف فيها اجانب فيــها ؟؟
حملــة الشهادة الثنــوية من القطــرين والقطريات اولـــى يتوظفـون ويجب تقطـــيرها في جميع الشركات والمؤسسات .. ابن البلد مو محصل وظيفه والاجنبـي يجيــب ربعــه واهلــه وعشيــرته ويوظفهم ؟؟

khaldoon
13-02-2011, 11:37 PM
ابشرك
في امريكا الالاف من الاخوة العرب الفلسطينيين والسوريين والمصريين والعراقيين
وكلهم ياعن
هم جنسية امريكية او غرين كارد
ولي علاقات كثيرة معهم وكلهم تقريباً نظرتهم المستقبلية الاتجاة الى قطر
وللعلم ان الجامعات في امريكا من اسهل مايمكن والاعمال ( على قفى من يشيل ) اكثر الشباب الى اعرف الصباح يدرسون في الجامعات وبعد المساء يشتغلون اما في جامعية او حلاق او سوبرماركت
يقول لي واحد منهم معليش نتعب خمس سنوات بعدها بنرتاح على الاخر جنسية ورواتب مرتفعة في الخليج وامن واستقرار
مع العلم ان الولايات المتحدة الامريكية تساعدهم برواتب شهرية :)

اتفق تماما معاك لانه بجنسيته الاصليه يعرف زين انه ما بيحصل شغل براتب عالي فالتفكير السائد انه يروح ياخذ جنسية استراليه والا كنديه والا امريكيه خلال 3 سنوات و بعدين يرجع يشتغل براتب ما كان يحلم فيه في الخليج

و في منهم يسوي حركات نص كم و يبين انه عايش هناك خلال المدة المطلوبه و هي 3 سنوات على الاقل بواسطة محامين متخصصين بهالامور و يكون شغال بالخليج و يحصل على الجنسيه و تتغير كل احواله

صديق لي فلسطيني يحمل الجنسيه الكنديه يقولي لو بعيش بكندا بحصل 15 الف ريال بس هو موجوده هني و يحصل ما يعادل 40 الف ريال و هو صغير بالسن

بدون تعليق

R 7 A L
13-02-2011, 11:37 PM

1- قطر فانديشن.
2- مؤسسة قطر للبترول .
3- قطر غاز .
4- كيوتل .
5- السدرة .
6- المجلس الأعلى للصحة .
7- أماكن ترشيح الضباط .

لأن لو

الله يصلحهم
يعتقدون ان المسؤولية التي هم عليها والتوظيف شي بسيط لا يعرفون انهم سوف يحاسبون امام الله يوم القيامة
اذا كانوا لايعطون كل ذي حق حقة

][ iMedia ][
13-02-2011, 11:39 PM
ماشاء الله كل الامثله على فلسطينيين
هههههههههههههههه

وهم قطر
13-02-2011, 11:44 PM
ياخوان عليكم بالنيه الصافيه والصادقه مع النفس

وعدم ذكر اسم جنسيه معينه لان جميع الجنسيات فيهم الخير

ولاتنسى بأن الارزاق بيد الله يؤتيها من يشاء

Rayane
13-02-2011, 11:45 PM
عندي في الشغل صار لي اكثر من سنه ونصف وانا احاول في ابتعاث ومب قآدر.... مع اني اتميت الشروط المطلوبه...

ومن سنة 2001 متوظف واول ترقيه خذتها سنة 2009 بعد ما قابلت الدآيركتر خخخخخخخخــ...

أصلاً من يوم سموا السآلفه بالتقطير وانا غاسل ايدي منهم...

وبالنسبه للتخصصات والشهادات ... ترى السالفه ولا شئ... افتحوا القبول في جامعة الدوله... ولا ابعثونآ للدرآسه... وبعدين تعالوا تكلموا....

اما تشوفني صاحب عايله وعلي التزامات وعلى الله الاول ثم هالراتب وتقول لي روح ادرس...؟ ووووووين ادرس.... والله حآآآآله خخخخخخخــ

قالوا حاسوب وجبنا لهم . قالوا لغه وجبناها لهم . قالوا ثانويه وجبناها لهم . لا يكون يبغون الدكتوراه بعد وانا مدري... بعدين بيقولون نبي سنوات خبره . هــــع

khaldoon
13-02-2011, 11:50 PM
[ iMedia ][;6930472']
ماشاء الله كل الامثله على فلسطينيين
هههههههههههههههه

من اجل تخفيف حدة النقاش في هالموضوع شوفوا هالنكته:

مره واحد يكره شي اسمه فلسطيني و فلسطين

او بمعنى اصح يكره شيئين في الحياه :
الفلسطينيه و العنصريه

فماشي بالطريق و لقي مصباح علاء الدين فراح فرك المصبح و طلع له مارد فقال المارد : شبيك لبيك عبدك بين ايديك فقاله ابيك تشيلي كل الفلسطينيين اللي في البلد و تمحيهم محي فرد عليه المارد: ليش ياخي كاعدين ع كلبك احنا :shy:

بوحارب
Rayane والله انك صادق

ياخي انا الحين ادرس

بس والله احس مافيه امل اكمل دراستي وانا عندي عائلة وعيال

احس مافيه وقت وماتركيز

الله يعينا بس

تدري متى بتنتهي لما تتثقف بعض العقول الى فاكرة نفسها تعرف كل شي :tease:

ايوااااااااااا اللي فاهمه كل شي :)

الله يفتحها عليك جبتها مضبوط والله :victory:

كل شي يعرفونه ما شاء الله:omen2:

Rayane
وبعدين لا تنسون في شهآآآآدات وخدمات ثآآآنيه احنا مآ نقدر عليهآ هــــــــع

الحمدلله على نعمة النعآآآآره والطيب....

الله يخآآآرجنا بـس

حسن
محد ضربـهم على يدهـم وغصبـهم يجـون ويبنون البلد وعقبـها يتمننــووون علينــا ويقولون احنا اللي سوينا وبنينا بلدكم .. هم جايين عـشان الفلـوس ..

خـاطري افــهم .. السكرتاريـه .. الوظائف الاداريـه .. الوظائف البسيطه محتاجـه خبــره كبيـره لهدرجه عشان انوظف فيها اجانب فيــها ؟؟
حملــة الشهادة الثنــوية من القطــرين والقطريات اولـــى يتوظفـون ويجب تقطـــيرها في جميع الشركات والمؤسسات .. ابن البلد مو محصل وظيفه والاجنبـي يجيــب ربعــه واهلــه وعشيــرته ويوظفهم ؟؟

بعض القطريين مايحب يشتغلفي الشركات والموسسات وبعدين اذا الوزارات ماتقبلهم تبي الموسسات والشركات اللى ماسكينها اجانب وكم مره سمعت في برنامج وطني بنات متنازلين عن الشهادات اللي معاهم علشان بس يشتغلون شوف لين وصلنا لذالدرجه من المسؤل عن ذالك

][ iMedia ][
13-02-2011, 11:52 PM
من اجل تخفيف حدة النقاش في هالموضوع شوفوا هالنكته:

مره واحد يكره شي اسمه فلسطيني و فلسطين

او بمعنى اصح يكره شيئين في الحياه :
الفلسطينيه و العنصريه

فماشي بالطريق و لقي مصباح علاء الدين فراح فرك المصبح و طلع له مارد فقال المارد : شبيك لبيك عبدك بين ايديك فقاله ابيك تشيلي كل الفلسطينيين اللي في البلد و تمحيهم محي فرد عليه المارد: ليش ياخي كاعدين ع كلبك احنا :shy:

اهههههههههههههههههه هسه بكتلك كتل هههههههههههههههه
ههههههههههه اه يزلمة وعرظ اخطي ما بزل عليك بحرف هههههههههههههههه
ههههههههه
:happy:

حليتان*
14-02-2011, 12:06 AM
اتفق تماما معاك لانه بجنسيته الاصليه يعرف زين انه ما بيحصل شغل براتب عالي فالتفكير السائد انه يروح ياخذ جنسية استراليه والا كنديه والا امريكيه خلال 3 سنوات و بعدين يرجع يشتغل براتب ما كان يحلم فيه في الخليج

و في منهم يسوي حركات نص كم و يبين انه عايش هناك خلال المدة المطلوبه و هي 3 سنوات على الاقل بواسطة محامين متخصصين بهالامور و يكون شغال بالخليج و يحصل على الجنسيه و تتغير كل احواله

صديق لي فلسطيني يحمل الجنسيه الكنديه يقولي لو بعيش بكندا بحصل 15 الف ريال بس هو موجوده هني و يحصل ما يعادل 40 الف ريال و هو صغير بالسن

بدون تعليق

كان ودي اسافر كندا

لكن صابر وعذري فالصبر شماتت اصحاب الشوارب واللحا <<وعاش محمد عبده :app::app2::fight:

ام خليفة
14-02-2011, 12:11 AM
احنا الاجانب

التعــليم من ابسط حقوق المواطن التي يجب ان يحصل عليها ، ويجب تسهيل جميع الصعاب عليه لان يرتقي بعلمه وثم عمله ووطنه ، لكن اللي حاصل عندنا ان التعليم الجامعي اصبح حـــــلم ..
لا انكر اني حصلت على بعثه من الدوله ولكن كوني زوجه وام صعب اكمل دراستي في الخارج ،اما جامعه قطر فاصبحت شروطها تعجيزيه ،، ولايقبل الانتساب في اي جامعه عربيه !؟!؟!؟!

استسلمت للواقع المر ،، وقلت بتوظف بالثانوية العامه ،، لكن للاسف رحلة البحث عن وظيفه استغرقت 4 سنوات ولازالت مستمره..

اما الاجنبي شهادته مقبوله ع طول اي كان مصدرها، ويتوظف في ظرف يوم واحد !!

بدون
14-02-2011, 12:32 AM

عساها في ذمتك

إيه و الله عساها في ذمته لين يوم الدين ياخذون منه القطريين حقهم و أقصد اللي يشتغلون بذمة و يتعبون ،،

و الله العظيم إني اليوم رجعت البيت مب قادر أفتح عيني من الارهاق و التعب

الشغل مرهق و المسئولية ثقيلة لكن و لله الحمد نأدي واجبنا و اللي ظلمنا حسبي الله و نعم الوكيل فيه ان شاء الله يوقف جدامي في يوم الدين أحاججه في هذي الكلمة بالذات

ما أقول إلا حسبي الله و نعم الوكيل على كل ظالم

حسبي الله و نعم الوكيل على كل ظالم

حسبي الله و نعم الوكيل على كل ظالم

الأجانب عندنا رواتب الله أعلم بها و لين أخطأوا تغاضوا عن أخطائهم أو احذفوها على القطري

قسما بالله ان بعضهم ما يدري وين الله حاطه، و البعض الآخر لسانه الحلو يدخله أكبر ميلس في البلد ، و القطري مهما اشتغل كلمة شكرا ما يسمعها و البسمة ما يشوفها

الله كريم

khalid969
14-02-2011, 01:23 AM
عندهم مثل قديم متكين عليه

عط الخباز خبزه

سرق ولا لهف اهم شي انه خباز ;)

bshayer
14-02-2011, 01:24 AM
ياجماعه عندي لكم حل إشرايكم تطلعون قرار المواطن يدش الجنه بس عشان يستحق والأجنبي مكانه فالنار هذا اللي قاصر بسسكم حقد

الشقيان
14-02-2011, 01:28 AM
قانون الموارد البشريه على الاجانب في الطريق :deal::deal::deal:

ترى زمان اول تحول والحين شدين عليهم :victory::victory:

ويتم تعين قطريين مكانهم :telephone:

والله يحفظ قطــــــر واميرها وشعبها وكل من سكن فيها :shy::shy:

bshayer
14-02-2011, 01:28 AM
طايحين ع الأجانب واللي ينكت ع الفلسطيني عيب عليكم اخجل ان تنبع هذه العبارات منكم نسيتوا ان الدين ساوى بيننا

حليتان*
14-02-2011, 01:31 AM

تدري ليش ذابحينك يا زلمه ..!!

انت الحين فبلادك

وتشوف الاجانب عايشين احسن منك ..

القطري يودي عياله مدارس خاصه ويدفع لهم فالكورس 14 الف وفنفس الوقت الاجنبي عياله فنفس المدرسه وما يدفع رياب :)

القطري يودي عياله عيادات خاصه ويدفع والاجنبي ايي ويعطيه بطاقة التامين الصحي

القطري يروح المنتجعات يونس عياله ويدفع والاجنبي نفس الشي وزياده شوي وهو طالع مايدفع ريال

القطري يروح يدور له سيف نظيف يجابله << طبعا! ابلاش لكن يتفاجا ان كل المكان مسور وبين السور في تجمع لشركة من الشركات !!<<كلهم اجانب

القطري يقط على اظهره دين وياخذ جي اكس وعقبها يحوله جيكسار<<مسكين يبي يكشخ :( والاجنبي كل سنه يغيرون له موتر من x5 لين رنج لين مرسدس ..الخ

اكتفيت وله ازيدك ؟؟

والله لو ان احنا الي فبلادهم كان كلنا تبن ...الحمدلله انهم هم الي فبلادنا <<< المشكله البعض فبلادنا ومتكبرين:anger1:

وسلامي للحرامي

واحترامي للاجنبي

بخصوص اخبر مره تهاوشت مع مصري في الابتدائيه كان تقوله المدرسه خليه يا مصطفى عنك حنا قاين نشتغل ونروح << قسم بالله شكلنا احنا الي بنرووح لربنااا من القهر

سي ليتر

حليتان*
14-02-2011, 01:33 AM
طايحين ع الأجانب واللي ينكت ع الفلسطيني عيب عليكم اخجل ان تنبع هذه العبارات منكم نسيتوا ان الدين ساوى بيننا

شنو يعني!!

خلدون فلسطيني على ما اعتقد <<< من صورته الرمزيه

هام السحاب
14-02-2011, 01:39 AM

ماله داعي اتعب نفسك و تصير مدير
سو نفس ما يسوون جماعتك و اشتغل قـ..... و بتصير مليونير

الأصيلة
14-02-2011, 01:44 AM
ياجماعه عندي لكم حل إشرايكم تطلعون قرار المواطن يدش الجنه بس عشان يستحق والأجنبي مكانه فالنار هذا اللي قاصر بسسكم حقد

القرار اللي المفروض يطلع
إن اللي يحقدون على أهل قطر
مايدخلون المنتدى ولايشاركون فيه...

موضي قطر
14-02-2011, 01:46 AM

إن شاء الله يكونون جميع المسلمين من أهل الجنة لاتلعبين بالدين وتستخدمين الألفاظ هذه واذا على الجنه والنار فمكن حكمة رب العباد أنه لم يجعلها بيدك ولا بيدي :(

ماشاء الله ..

ونسيتي أن الدين نهى عن الاستهزاء بالآخرين ؟!!

وحرم الظلم ؟ اكيد بتقولين وين الظلم وانا ماقلت شي !!

وانا برد وبقول لما تكلمتي واستهزئتي بالقطريين وانهم ماعندهم شهادات وأن الأجانب اصحاب فضل مثل ماقلتي في عمران بلادنا " فهذا الظلم بعينه وعلمه اللي يسمع كلامك يقولون عمروها علشان سواد عيونا لا حبيبتي خذوا اضعاف واضعاف من هالأرض ومب ببلاش .

وبعدين تعالي " وين المئات بل الآلاف من المبتعثين منذ عقود للدراسة في الخارج في كافة التخصصات تقريباً :(
الشيخة " ماعاد فيه جهل والقطريين فيهم الأكفاء والمتميزين ومن حملة الشهادات العليا:victory: "

ومثل ماقلت في رد سابق لي لا تتهربين ولا " تنطين و تشقحين " فوق الكلام وتتلاعبين فيه وماتردين بشكل مباشر مكتفيه بنط الحبل على الردود :rolleyes2:

الأستاذ
14-02-2011, 01:47 AM

هام ..
قصدك قرسون .... صح
بس أي مطعم هذا إللي بيخلي القرسون مليونير ..

هام السحاب
14-02-2011, 01:50 AM
إن شاء الله يكونون جميع المسلمين من أهل الجنة لاتلعبين بالدين وتستخدمين الألفاظ هذه واذا على الجنه والنار فمكن خكمة رب العباد أنه لم يجعلها بيدك ولا بيدي :(

ماشاء الله ..

وانا برد وبقول لما تكلمتي واستهزئتي بالقطريين وانهم ماعندهم شهادات وأن الأجانب اصحاب فضل مثل ماقلتي في عمران بلادنا " فهذا الظلم بعينه وعلمه " وين المئات بل الآلاف من المبتعثين منذ عقود للدراسة في الخارج في كافة التخصصات تقريباً :(
الشيخة " ماعاد فيه جهل والقطريين فيهم الأكفاء والمتميزين ومن حملة الشهادات العليا:victory: "

ومثل ماقلت في رد سابق لي لا تتهربين ولا " تنطين و تشقحين " فوق الكلام وتتلاعبين فيه وماتردين بشكل مباشر مكتفيه بنط الحبل على الردود :rolleyes2:

هالاشكال ماتنحشم
قولي لها شلون بعض الاجانب يجون قطر مع اهاليهم ماعندهم فلوس كروه
واليوم الثاني كلن يسوق رنج سبورت

ركزي على اهاليهم بس

الأصيلة
14-02-2011, 01:51 AM
إن شاء الله يكونون جميع المسلمين من أهل الجنة لاتلعبين بالدين وتستخدمين الألفاظ هذه واذا على الجنه والنار فمكن حكمة رب العباد أنه لم يجعلها بيدك ولا بيدي :(

ماشاء الله ..

وانا برد وبقول لما تكلمتي واستهزئتي بالقطريين وانهم ماعندهم شهادات وأن الأجانب اصحاب فضل مثل ماقلتي في عمران بلادنا " فهذا الظلم بعينه وعلمه " وين المئات بل الآلاف من المبتعثين منذ عقود للدراسة في الخارج في كافة التخصصات تقريباً :(

أختي موضي قطر
ناس احشميهم وناس احشمي نفسج عنهم...
تصبحين على خير

هام السحاب
14-02-2011, 01:51 AM
هام ..
قصدك قرسون .... صح
بس أي مطعم هذا إللي بيخلي القرسون مليونير ..

محشوم القرسون

حليتان*
14-02-2011, 01:53 AM
نقطه مهمه

تركتر = http://t0.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcSeUEBkOOU8OO4PgRyfyg0GetoyA_6ai hJsMnAa4Bdqp69zpVNsTXh4HKw وذي الي يحرث الارضاضي الزراعيه <<<والله خووفي باجر يتملكون الاجانب الزروع :(

نرجع لمحور حديثنا ..

اما الي يحفر الارض والي احنا القطرين نضرب فيه المثل دووم

هو كزمه

دووم لما اقول حق امي تعبان تقولي ليش؟ لا يكون ضارب كزمه :shy:

وجب التنويه يا بشاااير :tease:

موضي قطر
14-02-2011, 01:54 AM
هالاشكال ماتنحشم
قولي لها شلون بعض الاجانب يجون قطر مع اهاليهم ماعندهم فلوس كروه
واليوم الثاني كلن يسوق رنج سبورت

ركزي على اهاليهم بس

يابن الحلال في الشارع تلتفت يمين BMW واللي فيها مب قطرية :(

تلتفت يسار مرسيدس واللي فيها مب قطرية :(

تلفت وراك جاكوار واللي فيها مب قطرية :(

ولاحظ يخزونا بطرف عين :shy:

حليتان*
14-02-2011, 01:55 AM

انت اكبر من هالكلام ياا هااام السحايب

اتمنى تاخذون الموضوع ببرود لان لو هم فويوهنا بيتموون بتبسموون ويتميلحون ولا بينطقون بحرف

لكن الشاشه مقويتهم

موضي قطر
14-02-2011, 01:56 AM
أختي موضي قطر
ناس احشميهم وناس احشمي نفسج عنهم...
تصبحين على خير

وانتي من اهله

ارد وانا فيني النوده :yawn:

الأصيلة
14-02-2011, 01:57 AM
يابن الحلال في الشارع تلتفت يمين bmw واللي فيها مب قطرية :(

ترى مايخز بطرف عين
إلا اللي ماشاف خير ومتخرع...

هام السحاب
14-02-2011, 02:00 AM
يابن الحلال في الشارع تلتفت يمين bmw واللي فيها مب قطرية :(

صدقيني مابني على باطل فهو باطل
بس لازم يتذكر راعي اي منصب او مسؤول ان وراه حساب عسير في قبره
من وين لك فلوسك و وين صرفتهم

حليتان*
14-02-2011, 02:00 AM
ترى مايخز بطرف عين
إلا اللي ماشاف خير ومتخرع...

يعني في ذمتج

هنااك اياشروون يسطى ويسطى وعقب يكاسرون ع الكروه

وهني راكبين رنجات ومرسدسات ..

هام السحاب
14-02-2011, 02:02 AM
انت اكبر من هالكلام ياا هااام السحايب

اتمنى تاخذون الموضوع ببرود لان لو هم فويوهنا بيتموون بتبسموون ويتميلحون ولا بينطقون بحرف

لكن الشاشه مقويتهم

ياخي شي يقهر يوم تشوف الي مايسوى يتكلم عليك
ورب الكعبه كل من قال كلمه لرد عليه بعشر و بنشوف

على فكره انه بكره اجازه :tease:

الشقيان
14-02-2011, 02:02 AM

استغفرالله العظيم :(

مايجوز هالكلام يازلمى :anger1:

دانـة قطـر
14-02-2011, 02:10 AM
وش بيكون شعورك وأنت واقف عند الإشارة وقفت جنبك سيارة يسوقها أجنبي وفتح الظرف وقعد يعد الفلوس اللي من فئة 500 ريال ويرفعها لك على أساس يبي يقهرك وتحتر :(

الشقيان
14-02-2011, 02:17 AM

عيب عليك هالكلام والله هذا اذا كنت قطري :( اهل قطر هلك وعزوتك :anger1:

اما اذا كنت غير قطري اقولك القطري تاج راسك وملحك اذا خست :thumbdown:

لو ترجع حق الخير الي انت فيه كله من خير قطر والقطري الي توسطلك ووظفك في وظيفه

ماتحلم فيها لا انت ولا طوايفك :tease:

وسؤالك يوم اتقول انا لو مدير ترى ربعك سوها من قبل والحين للاسف :court:

بس اهل قطر والمسؤالين فتحو الحين والعيون كلها عليكم :victory:

وبنتف ريش كل واحد مثلك يفكر يلغط على قطر واهلها :fight::fight:

ونصيحة لكم يا اهل قطر ياهلي وعزوتي اتحدو في هالمنتدى وحبو بعض :shy:

ترى هالمنتدى يدخلونة ناس كبار وشخصيات معرووفة وكل الي يتقولونة مسموع :nice:

فديت ترابج يا قطـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــر omenomen

سعود00
14-02-2011, 02:21 AM
يا مـا حلا الفنجـال مـع سيحة iiالبـال. فــي مـجلس(ـن) ما فيــه نفس(ـن) iiثقيـله.

مأجورين ياهل قطر في مسائيلكم اللي عزوا الأجانب عليكم

بو راشد 1
14-02-2011, 06:41 AM

الموضوع نازل ما كمل 24 ساعه و عدد الصفحات فوق 20 (ما لي بارض اقراها كلها).
بس حبيت ارد على الاخ بو طلال

خويك متخرج هندسه من امريكا بتقدير جيد جدا و وايضا عنده ماجستير اداره اعمال بتقدير امتياز بالاضافه الى خبره 20 سنه في العمل. و مافي ترقيه عشان المدير الانجليزي يبي ناس مثله.

bshayer
14-02-2011, 06:43 AM
قال الله تعالى «سأصرف عن آياتي الذين يتكبرون في الأرض بغير الحق». وقال سبحانه «كذلك يطبع الله على كل قلب متكبر جبار» وقال تعالى «إنه لا يحب المستكبرين» وقال المصطفى صلى الله عليه وسلم «لا يدخل الجنة من كان في قلبه مثقال حبة من خردل من كبر». رواه البخاري وقال صلى الله عليه وسلم «يقول الله تعالى الكبرياء ردائي والعظمة إزاري فمن نازعني واحداً منهما ألقيته في جهنم ولا أبالي» رواه مسلم.
المسلم الحق يكتفي بدليل صحيح واحد لاعتقاده وهذه الأدلة التي سبقت كلها تذم الكبر وتحرمه وتمقته لأن المسلم الحق لا يتكبر ولا يصعر خده للناس ولا يشمخ عليهم مستعلياً متجافياً. لأن هدي القرآن ملأ سمعه وقلبه وروحه ولأن المتكبر في الدنيا يبوء بالخسران العظيم يوم القيامة قال الباري جل وعلا: «تلك الدار الآخرة نجعلها للذين لا يريدون علواً في الأرض ولا فساداً والعاقبة للمتقين». والمتتبع للسنة النبوية ونصوصها يلاحظ شدة عنايتها باستئصال شأفة الكبر من النفوس بنهيها عنه وتنفيرها منه حتى توصل الأمر الى ان المتكبر قد يحرم من دخول الجنة قال صلى الله عليه وسلم «لا يدخل الجنة من كان في قلبه مثال ذرة من كبر فقال رجل: إن الرجل يحب أن يكون ثوبه حسناً ونعله حسنة قال: إن الله جميل يحب الجمال، الكبر بطر الحق وغمط الناس». رواه مسلم.والكبر ينقسم الى ظاهر وباطن: فالباطن هو خلق النفس والظاهر هو أعمال تصدر من الجوارح وتلك الأعمال اكثر من ان تحصى لأن الكبر يحول بين صاحبه وبين أخلاق المؤمنين.
أخي المسلم إن منشأ الكبر هو استحقار الغير وازدراؤه واستصغاره ولهذا شرح النبي صلى الله عليه وسلم الكبر في قوله «هو بطر الحق وغمط الناس» ووجه آخر فالكبر والعز والعظمة والجبروت لا تليق إلا بملك السموات والأرض الذي كل يوم هو في شأن فكيف إذاً يليق بالمخلوق الحقير الضعيف ان يتكبر وهو أصله نطفة حقيرة قذرة.أخرج الشيخان: «بينما رجل يمشي في حلة تعجبه مرجل شعره مختال في مشيته إذا خسف الله به فهو يتجلجل في الأرض إلى يوم القيامة»، وروى الترمذي وغيره: «يحشر المتكبرون يوم القيامة أمثال الذر في صور الرجال يغشاهم من الذل من كل مكان يساقون الى سجن في جهنم يسمى بولس تعلوهم نار الأنيار يسقون من عصارة أهل النار طينة الخبال». وروى البزار في مسنده «كلكم بنو آدم. وآدم خلق من تراب لينتهين قوم يفتخرون بآبائهم او ليكونن أهون على الله من الجعلان».
أيها المتكبر الرجال لا تقاس بالضخامة والقوة ولا بالزي والصورة ولكن تقاس بالقلوب التي تحملها والأعمال التي تصدرها والأخلاق التي تلبسها فمن حمل قلباً سليماً وأصدر عملاً نبيلاً وتخلق خلقاً جميلاً فذلك الرجل الذي يحمد صنيعه ويعظم اجره وان كان اشعث اغبر ذا طمرين تزدريه النفوس فإن هذا وأمثاله ممن صفت سرائرهم بإذن الله وخلصت عقيدتهم لو أقسموا على الله لأبرهم.قال الله تعالى: «ونريد أن نمن على الذين استضعفوا في الأرض ونجعلهم أئمة ونجعلهم الوارثين».أخي لا تغتر بقوتك ولا تسخرها في التجبر على الضعفاء الذين يحملون نفوساً عظيمة متواضعة لله خاشعة له فإنهم عبادالله المقربون وجنده المخلصون لا يرد عليهم دعاء ولا يخيب لهم رجاء: «إن الله مع الذين اتقوا والذين هم محسنون».
هذا ردي لكل الجهلاء الذين تجاوزوا حدودهم ونسوا دينهم والذين كانت ردودهم تمثل شخصياتهم الضعيفه

bshayer
14-02-2011, 07:52 AM
كم مواطن يمتلك الدكتوراه والهندسه والماجستير ؟؟؟؟
كم عدد الممرضات القطريات؟ كم عدد الصيدلانيين القطريين ؟؟؟؟
كم عدد الدكاتره القطريين؟؟؟ كم عدد البروفسوريين القطريين؟؟؟ كم عدد الجراحين القطريين؟؟؟ كم عدد الطيارين القطريين؟؟؟؟ كم عدد مدراء البنوك القطريين؟؟؟ نحن نمتلك هذه الكفائات ولكن فئه قليله جدا لللأسف لذلك لابد من وجود الاجانب لسد هذ الاماكن وان لم يكن كيف تسير الأمور بدونهم

اما يجيك واحد عنده ثانويه ويبي يدير بنك هل يستطيع ان يتحمل مسؤلية البلايين من الدولارات وعدد هائل من الموظفين هذه مسؤليه كبيره تحتاج شخص ذو شهاده عالميه وخبره اتمنى ان يعم الخير هذه البلد لكل مواطن ومقيم هل يستوي الذين يعلمون والذيم لايعلمون

بخصوص اجنبي عند بورش او bmw
ياجماعه هذا الحسد بحد ذاته والأرزاق بيده سبحانه
لما سُمــَّــــــيَ الله خير الرازقـــــــــــــــــين؟؟!!!!
سُئل احد السلف:لما سمي الله خير الرْْازقين فأجاب :لأنه إذا كفر به عبده لم يقطع رزقه عنه...... وهو كافر به .
سبحان الله عطائه ورزقه مستمر حتى لمن يكفر به ويعطيه نعيمه في الدنيا
بعكس إبن آدم لو كان الرزق بيده لقطعه إذا لم يرق مزاجه له أو كرهه أو إذا نسيه والله سبحانه وتعالى لايغفل ولاينسى ولاتأخذه سِنه ( وهي غفوه صغيره ) عن الخلق فأمور الكون كلها بيده
وروي أن سليمان بن داود عليه السلام جلس يوماً على ساحل البحر فرأى نملة في فمها حبة حنطة تذهب الى البحر فلما بلغت اليه خرجت من الماء سلحفاة و فتحت فاها فدخلت فيه النملة و دخلت السلحفاة الماء و غاصت فيه فتعجب سليمان من ذلك و غرق في بحر من التفكر حتى خرجت السلحفاة من البحر بعد مدة و فتحت فاها وخرجت النملة من فيها و لم يكن الحنطة معها فطلبها سليمان و سألها عن ذلك
فقالت : يا نبي الله ان في قعر هذا البحر حجراً مجوفاً و فيه دودة عمياء خلقها الله تعالى فيه و أمرني بايصال رزقها و أمر السلحفاة بأن تأخذني و تحملني في فيها الى أن تبلغني الى ثقب الحجر فاذا بلغته تفتح فاها فأخرج منه وأدخل الحجر حتى أوصل اليها رزقها ثم أرجع فأدخل في فيها فتوصلني الى البر فقال سليمان : سمعت عنها تسبيحاً قط؟ قالت: نعم تقول يا من لا ينساني في جوف هذه الصخرة تحت هذه اللجة لا تنس عبادك المؤمنين برحمتك يا أرحم الراحمين
الاخ هام السحاب من الواضح ان الجهل قد سيطر على مستواك اعانك الله على بلواااك

khaldoon
14-02-2011, 08:02 AM
وش بيكون شعورك وأنت واقف عند الإشارة وقفت جنبك سيارة يسوقها أجنبي وفتح الظرف وقعد يعد الفلوس اللي من فئة 500 ريال ويرفعها لك على أساس يبي يقهرك وتحتر :(

شعوري اني اشعر بالشفقه عليه لانه واضح انه ما شاف خير اولا و هذه الفلوس اللي موجوده بيده اكيد مب له...يعني كل واحد حامل فلوس يملكها....يمكن يكون مندوب والا مراسل لامانات في الشركه او المؤسسه اللي يعمل فيها

متسلف وفي الاخير
14-02-2011, 08:02 AM
اللي مافيه خير حق هله مافيه خير للناس ومن حقي كقطري ابي اشوف القطري هو المدير

وهو المسؤؤل وهو اللي يترقى وهو اللي يروح دورات خارجيه او داخليه وهو اللي يعطى

مكافائات اذا محد قدرني في بلادي وين اروح

المضحك المبكي دولتنا هي الدوله الوحيده في العالم التي تطور الاجانب وتنسى ابناء البلد

المواطنين وتصرف على الاجانب وتشغلهم وتخسر عليهم وتعطيهم مناصب واخر شي الاجنبي

يختلس الفلوس ووووو يهرب الى خارج الدوله وحصلت في كثيير من الاماكن الحساسه

واللي يقول بسكم حسد اشك انك قطري لو قطري اب عن جد ماكنت قلت هالكلام هل اصبحت

المطالبه بحقوقي في بلدي هو حقد؟؟؟ ....

Al- noor
14-02-2011, 08:47 AM
الموضوع مب حسد ولا حقد احنا شعب كريم وطيب ومتعودين على العطا .. الموضوع اكبر
" الاجنبي " عمي ناسي انه هو في بلادي مب انا اللي في بلاده " الاجنبي " جاي يدربني وحنا نعطيه فلوس عشان هالوظيفة وعقبها يسلم الامانه ويرجع بلاده بس للاسف "الاجنبي" عمي مسكين نسى دوره اللي جاي عشانه قام يحارب عيال البلاد وينظر لهم نظرة انهم ح.... عزكم الله ، الاجنبي عمي نسى انه احنا سبب رزقه وانه لولا انه الدولة محتاجته عشان يطور ويدرب الكادر القطرى عشان ياهله يمسك مكانه في بلاده،، قام يطفش القطرى ويحاول بكل وسيله انه يحاربه ويطلعه من الدور القيادي ويحاول انه يهمش دوره .. وكلامي هذا من واقع اعيشه كل يوم ..
الاجنبي عمي ياريت بس حد يذكره انها قطر وانها للقطرييين

ام السعف
14-02-2011, 09:03 AM
معقولة متعمد ؟:eek5:
صدي عنه ولا تردين عليه ،،

خويك متخرج هندسه من امريكا بتقدير جيد جدا و وايضا عنده ماجستير اداره اعمال بتقدير امتياز بالاضافه الى خبره 20 سنه في العمل. و مافي ترقيه عشان المدير الانجليزي يبي ناس مثله.

الله يعينك يا اخوي ،،

بذمتج هذا اقتراح ....> فشلتينا :secret:

لحد يغلط على الأجنبي ولحد يتطاول على القطري اللي ما احترم القطري لا يسوي عمره قلبه على الأجنبي الاحترام والتقدير للكل للقطري والأجنبي على حد السواء،،

بو راشد 1
14-02-2011, 09:09 AM
كم عدد الدكاتره القطريين؟؟؟ كم عدد البروفسوريين القطريين؟؟؟ كم عدد الجراحين القطريين؟؟؟ كم عدد الطيارين القطريين؟؟؟؟ كم عدد مدراء البنوك القطريين؟؟؟ نحن نمتلك هذه الكفائات ولكن فئه قليله جدا لللأسف لذلك لابد من وجود الاجانب لسد هذ الاماكن وان لم يكن كيف تسير الأمور بدونهم

اما يجيك واحد عنده ثانويه ويبي يدير بنك هل يستطيع ان يتحمل مسؤلية البلايين من الدولارات وعدد هائل من الموظفين هذه مسؤليه كبيره تحتاج شخص ذو شهاده عالميه وخبره اتمنى ان يعم الخير هذه البلد لكل مواطن ومقيم هل يستوي الذين يعلمون والذيم لايعلمون

سُئل احد السلف:لما سمي الله خير الرْْازقين فأجاب :لأنه إذا كفر به عبده لم يقطع رزقه عنه...... وهو كافر به .
بعكس إبن آدم لو كان الرزق بيده لقطعه إذا لم يرق مزاجه له أو كرهه أو إذا نسيه والله سبحانه وتعالى لايغفل ولاينسى ولاتأخذه سِنه ( وهي غفوه صغيره ) عن الخلق فأمور الكون كلها بيده
وروي أن سليمان بن داود عليه السلام جلس يوماً على ساحل البحر فرأى نملة في فمها حبة حنطة تذهب الى البحر فلما بلغت اليه خرجت من الماء سلحفاة و فتحت فاها فدخلت فيه النملة و دخلت السلحفاة الماء و غاصت فيه فتعجب سليمان من ذلك و غرق في بحر من التفكر حتى خرجت السلحفاة من البحر بعد مدة و فتحت فاها وخرجت النملة من فيها و لم يكن الحنطة معها فطلبها سليمان و سألها عن ذلك
فقالت : يا نبي الله ان في قعر هذا البحر حجراً مجوفاً و فيه دودة عمياء خلقها الله تعالى فيه و أمرني بايصال رزقها و أمر السلحفاة بأن تأخذني و تحملني في فيها الى أن تبلغني الى ثقب الحجر فاذا بلغته تفتح فاها فأخرج منه وأدخل الحجر حتى أوصل اليها رزقها ثم أرجع فأدخل في فيها فتوصلني الى البر فقال سليمان : سمعت عنها تسبيحاً قط؟ قالت: نعم تقول يا من لا ينساني في جوف هذه الصخرة تحت هذه اللجة لا تنس عبادك المؤمنين برحمتك يا أرحم الراحمين

الاخت بشاير

اكيد نحتاج الاجانب لسد النقص ولكن المشكله تكون عندما يدوس الاجنبي على القطري و لا يسمح له ان يترقى مع انه كفوء ليس لسبب و لكن فقط لاحضار بني جلدته. هنا تكمن المشكله.

و لا ننكر فضل من بنى و ساهم في تطوير البلد بأجر او بدون أجر. وشكرا

سما الوطن
14-02-2011, 09:15 AM

اوافقك الراي

لديه العلم والخبره التي ليس لدينا
فيجب ان يكون رواتبهم اعلى من رواتبنا

ثم اغلب الأجانب والله وراتبهم مثل رواتبنا واقل
فعلا هناك من رواتبهم عاليه جدا واعلى منا ولكن ليس بالنسبه اللي تتكلمون عنها
هم الخبراء والإستشاريين وبعض التخصصات الخاصه و وبس مسكنا الاجانب اللي رواتبهم عاليه وبدينا نتكلم بشكل عام

على فكره لو تركونا الاجانب ..البسطاء او الغير بسطاء كان نحن بتصير حالتنا حاله وما بتقدر نمشي تمور حياتي

لنكن عقلاء
لنكل منطقيين

اكبر مشاكل المنتدى التعميم من وجهه نظري وتجاهل الحقائق

تقديري للجميع

سما الوطن
14-02-2011, 09:20 AM

أختي ان بعض الظن اثم
وما ادراكي انه يرفعها ليحرك

عزيزتي كم عمرك؟؟
اعذريني ولكن هذا تحليل طفولي بحت لذا اظنك انكِ صغيره بالسن وتنقصك الخبره

بو راشد 1
14-02-2011, 09:23 AM
اوافقك الراي

لديه العلم والخبره التي ليس لدينا
فيجب ان يكون رواتبهم اعلى من رواتبنا

ثم اغلب الأجانب والله وراتبهم مثل رواتبنا واقل
فعلا هناك من رواتبهم عاليه جدا واعلى منا ولكن ليس بالنسبه اللي تتكلمون عنها
هم الخبراء والإستشاريين وبعض التخصصات الخاصه و وبس مسكنا الاجانب اللي رواتبهم عاليه وبدينا نتكلم بشكل عام

على فكره لو تركونا الاجانب ..البسطاء او الغير بسطاء كان نحن بتصير حالتنا حاله وما بتقدر نمشي تمور حياتي

لنكن عقلاء
لنكل منطقيين

اكبر مشاكل المنتدى التعميم من وجهه نظري وتجاهل الحقائق

تقديري للجميع

اختي:

اعطيج مثال من الواقع: الاجنبي اللي تحت القطري (رئيسه) يدفعون عشانه 250 ألف ريال قطري في الشهر، والله ما في زود عن اي مهندس قطري عادي.

سما الوطن
14-02-2011, 09:24 AM

معك حق أخي أن تتضايق
ولكن الفكره انه لو في بعض التجاوزات ان نحاول نحلها ..لا ان نعمهها ونقول هي الاصل

bshayer
14-02-2011, 09:26 AM
سما الوطن انت على حق جميل ان تجد ناس مثقفون لايحملون الغل

الأصيلة
14-02-2011, 09:28 AM
معك حق أخي أن تتضايق
ولكن الفكره انه لو في بعض التجاوزات ان نحاول نحلها ..لا ان نعمهها ونقول هي الاصل

كانت تجاوزات بسيطة
ومع الوقت زادت وأصبحت هي الأصل...
المفروض الكل يبحث لها عن حل
والسكوت والرضا بالخطأ يزيد الطين بلة...

ام السعف
14-02-2011, 09:31 AM
معك حق أخي أن تتضايق

سما،، محد عمم،، الناس يتكلمون عن حالات،، مثلا لما نقول الاجانب
رواتبهم عالية ،، طبعا مب متكلمين عن المدرسين او الموظفين اللي رواتبهم عالية

فالكلام اهنيه يخص الاجانب اللي الكلام يدور عليهم ورواتبهم ومميزاتهم
اعلى من القطري مع ان القطري بنفس كفاءته وخبرته وشهادته ،،

انتوا لا تحملون الموضوع فوق طاقته ،، محد تكلم عن الاجنبي اللي راتبه عادي
الكلام محصور في فكرة معينة ،، بس للأسف البعض يحاول انه يدافع عن الاجنبي
حتى تختفي الحقيقة اللي يعاني منها القطري واللي هي :

ليش الأجنبي اللي مستواه نفس القطري راتبه ومميزاته اعلى،،
من غير تركيز على تركتر او اساليب نقاشية مالها معنى ،،

MAZEN37
14-02-2011, 09:32 AM
اذا الموضوع على الرواتب اشوف اكثر من 90% من الاجانب ما يوصل راتبه 5000 ريال
يعني 10% الباقي
الي تقولون عليهم يبخششون بال500 ريال كلها سنه او سنتين وتحصله ناصب نصبته وباي باي
وطريقة التوظيف بالعكس كل مميزاتها والولياتها للقطري وانا مع اولوية القطري في كل شيء
الحمدلله وسبحان الله ولا حول ولا قوة الا بالله والله اكبر
اذكروا هادم اللذات

bshayer
14-02-2011, 09:32 AM
أختي ان بعض الظن اثم
وما ادراكي انه يرفعها ليحرك

عزيزتي كم عمرك؟؟
اعذريني ولكن هذا تحليل طفولي بحت لذا اظنك انكِ صغيره بالسن وتنقصك الخبره

معك حقك انا من وجهة نظري يمنع تواجد اليهال روحي نامي ياروح امج وتلحفي عدل برد هاليومين اوكي ماما :tease:

OTOsan
14-02-2011, 09:36 AM

اوافقك في هذا الرأي .. خصوصا ان مكتوب عند دخول المنتدى جملة (للقطريين فقط ويمنع دخول الاجانب) !!!

سما الوطن
14-02-2011, 09:37 AM
اختي:

اعطيج مثال من الواقع: الاجنبي اللي تحت القطري (رئيسه) يدفعون عشانه 250 ألف ريال قطري في الشهر، والله ما في زود عن اي مهندس قطري عادي.

أخي الكريم
اوافقك
قد تكون هناك حالات مثل ما تفضلت .. لا يخلى اي مكان من بعض السلبيات
وقد يكون ان الاجنبي اللي تحت القطري ما في زود عن اي مهندس قطري من وجهه نظرك فقط

كلا الاحتمالين موجدين في الارض الواقع
وان وجد احد الاحتمالات مره لا يجعلنا نقول ان الاحتمال هذا هو الدائم وان الاحتمال الثاني مستحيل الحدوث والعكس

ولكن بشكل عام الاجنبي الذي راتبه اعلى اكثر خبره من القطري

تقديري

ام السعف
14-02-2011, 09:38 AM

مشكورة حسن...> انت الوحيد اللي واقف معاي في عز محنتي :weeping:

ههههههههههه اللحين طايحين في السعف مسكينه:tease:

شفتوا اشلون :weeping:

1- قطر فانديشن.
2- مؤسسة قطر للبترول .
3- قطر غاز .
4- كيوتل .
5- السدرة .
6- المجلس الأعلى للصحة .
7- أماكن ترشيح الضباط .

لأن لو

اتفق معاك واشد على يدك واطالب مثلك....> مطالبة سلمية بسيطة :telephone:

502
14-02-2011, 09:39 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لقناعة كنز لا يفنى:‏
القناعة القناعة يا عباد الله
فقد قال رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم: َ ‏«‏انظروا إلى من هو أسفل منكم، ولا تنظروا إلى من هو فوقكم، فإنه أجدر أن لا تزدروا نعمة الله عليكم»[رواه مسلم].

وعَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم قَالَ ‏«‏ لَيْسَ الْغِنَى عَنْ كَثْرَةِ الْعَرَضِ، وَلَكِنَّ الْغِنَى غِنَى النَّفْسِ » ‏‏.[رواه البخاري].

وهذا عَبْدَ اللَّهِ بْنَ عَمْرِو بْنِ الْعَاصِ، قد َسَأَلَهُ، رَجُلٌ فَقَالَ أَلَسْنَا مِنْ فُقَرَاءِ الْمُهَاجِرِينَ، فَقَالَ لَهُ عَبْدُ اللَّهِ: أَلَكَ امْرَأَةٌ تَأْوِي
إِلَيْهَا؟ قَالَ: نَعَمْ ‏.‏
قَالَ: أَلَكَ مَسْكَنٌ تَسْكُنُهُ؟ قَالَ: نَعَمْ.
قَالَ: فَأَنْتَ مِنَ الأَغْنِيَاءِ، قَالَ: فَإِنَّ لِي خَادِمًا، قَالَ: فَأَنْتَ مِنَ الْمُلُوكِ ‏.
‏ ‏ وصدق والله، فقد قال الصادق المصدوق: «من أصبح منكم آمنا في سربه معافى في جسده عنده قوت يومه فكأنما حيزت
له الدنيا بحذافيرها » [حسنه الألباني].

منقول للفائدة

سما الوطن
14-02-2011, 09:41 AM
كانت تجاوزات بسيطة
ومع الوقت زادت وأصبحت هي الأصل...
المفروض الكل يبحث لها عن حل
والسكوت والرضا بالخطأ يزيد الطين بلة...

لا عزيزتي ما زالت نوع ما بسيطه ولم تصبح الاصل
ومعك حق حتى لو بسيطه يجب ان نبحث لها حل

حل عقلاني بدون التعميمم للتجاوزات الحاصله
والله يالاصيله ان اغلب الاجانب بقطر رواتبهم ليس كما تعتقدون

bshayer
14-02-2011, 09:43 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لقناعة كنز لا يفنى:‏
القناعة القناعة يا عباد الله
فقد قال رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم: َ ‏«‏انظروا إلى من هو أسفل منكم، ولا تنظروا إلى من هو فوقكم، فإنه أجدر أن لا تزدروا نعمة الله عليكم»[رواه مسلم].

وعَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم قَالَ ‏«‏ لَيْسَ الْغِنَى عَنْ كَثْرَةِ الْعَرَضِ، وَلَكِنَّ الْغِنَى غِنَى النَّفْسِ » ‏‏.[رواه البخاري].

وهذا عَبْدَ اللَّهِ بْنَ عَمْرِو بْنِ الْعَاصِ، قد َسَأَلَهُ، رَجُلٌ فَقَالَ أَلَسْنَا مِنْ فُقَرَاءِ الْمُهَاجِرِينَ، فَقَالَ لَهُ عَبْدُ اللَّهِ: أَلَكَ امْرَأَةٌ تَأْوِي
إِلَيْهَا؟ قَالَ: نَعَمْ ‏.‏
قَالَ: أَلَكَ مَسْكَنٌ تَسْكُنُهُ؟ قَالَ: نَعَمْ.
قَالَ: فَأَنْتَ مِنَ الأَغْنِيَاءِ، قَالَ: فَإِنَّ لِي خَادِمًا، قَالَ: فَأَنْتَ مِنَ الْمُلُوكِ ‏.
‏ ‏ وصدق والله، فقد قال الصادق المصدوق: «من أصبح منكم آمنا في سربه معافى في جسده عنده قوت يومه فكأنما حيزت
له الدنيا بحذافيرها » [حسنه الألباني].

منقول للفائدة

جزاك الله خير هذا عين العقل

ام السعف
14-02-2011, 09:43 AM
اوافقك في هذا الرأي .. خصوصا ان مكتوب عند دخول المنتدى جملة (للقطريين فقط ويمنع دخول الاجانب) !!!

صديقي اوتو سان :
امممم،، حتى في هموم المواطن واهاته راح يكون للأجنبي عص ؟

محد قال لا يدخلون المنتدى ،، بس هناك هموم يحملها القطري،، لو كان المقيم
في بلاده يشوف القطري هناك يتمتع فيها صدقني مب ساكت عن حقه ،،

خلوا اصحاب الحقوق تتكلم عن حقوقها ،، من غير دفاع مستميد عن الأجانب ،،
محد نكر دور الأجانب ،، الموضوع يتكلم عن استفحال تهميش القطريين
على اساس ان الأجنبي افضل ..................> هذي نظرية قديمة
والمفروض تتبدل وتتغير :telephone:

بو راشد 1
14-02-2011, 09:44 AM
أخي الكريم
اوافقك
قد تكون هناك حالات مثل ما تفضلت .. لا يخلى اي مكان من بعض السلبيات
وقد يكون ان الاجنبي اللي تحت القطري ما في زود عن اي مهندس قطري من وجهه نظرك فقط

كلا الاحتمالين موجدين في الارض الواقع
وان وجد احد الاحتمالات مره لا يجعلنا نقول ان الاحتمال هذا هو الدائم وان الاحتمال الثاني مستحيل الحدوث والعكس

ولكن بشكل عام الاجنبي الذي راتبه اعلى اكثر خبره من القطري

تقديري

اقول من خبرتي في مجال عملي (تقني) لمده 20 سنه، القطري قلبه على البلد اكثر من الاجنبي هذه الصراحه (ولا يحد يزعل) الا فئه نادره ما تحس بالمسؤوليه. يمكن اماكن اخرى الاجنبي قلبه على البلد اكثر من القطري لا اعلم عنها‘. والله اعلم.

ام السعف
14-02-2011, 09:45 AM

سما نرجع ونقول :
لا اتدخلون اصحاب الرواتب العادية مع الفئة المذكورة،،

الناس يتكلمون عن الأجانب اللي رواتبهم اعلى من القطريين وعندهم مميزات
ما يحصلها القطري،، لا تخلطون الموضوع الله يرضى عليكم ،،

N7eEeS
14-02-2011, 09:46 AM
بداية الاجانب لاناقة لهم ولاجمل في الموضوع.
الموضوع هو ثقافة بعض المسؤولين القطريين ممن يعانون النقص ويعتقدون أن الشباب والشابات القطريين ليسوا أهلا للثقه ولا طاقة لهم في العمل.
اما الاجنبي مسكين يعطونه حد يعاف الفلوس طبعا لا.
المشكله أن الاجهزه الحكومية تعاني من البطالة المقنعه والرواتب لاتقارن بالقطاع الخاص!!
فالسؤال المطروح للمسؤولين مامدى الاستفاده من هولاء المواطنين المعطلين عن العمل!! والذين يكلفون الدوله مبالغ طائله!!
لماذا لايتم استيعاب هولاء في القطاع الخاص وبقوة القانون طبعا بعد تأهيلهم للوظائف الجديدة.
نعاني في قطر من سوء إدارة ومن سوء استغلال للكادر البشري من المواطنين.
العملية سلسله بداء من التعليم إلى التوظيف إلى التدريب.
نصيحه لكل اب وأم تابعوا اهم التخصصات في سوق العمل ولا تجعلوا ابنائكم يتخصصون في تخصصات لايحتاجها سوق العمل هذا الامر كان يجب أن يكون من الدوله بس الدوله لاهيه.
حسب اخر التقارير الاقليمية اهم الوظائف التي حصلت على زيادات سنويه في الرواتب.
الموارد البشريه،المبيعات،الهندسه،المالية،التسويق،الايتي،ال قانون.

سما الوطن
14-02-2011, 09:47 AM
سما نرجع ونقول :
لا اتدخلون اصحاب الرواتب العادية مع الفئة المذكورة،،

الناس يتكلمون عن الأجانب اللي رواتبهم اعلى من القطريين وعندهم مميزات
ما يحصلها القطري،، لا تخلطون الموضوع الله يرضى عليكم ،،

أختي تلك الفئه غالبا تمتلك من الخبره والعلم الذي لا نملكه
باذن الله هذا الوضع لن يطول
جيل بعد جيل يزيد عدنا وخبرتنا وعلمنا

العقل الحر
14-02-2011, 09:48 AM
ممكن حد يفسر لي قانون التقطير ؟

مالمقصود منه ؟

ولماذا طرح ؟

اليس طرح مثل هذا القانون بسبب جنسيات معينه توظف مثل جنسيتهم ويجب ردعهم

اذا القطري طالب بحقه عنصري وحقود وحسود !!

انزين اذا الدولة اصدرت قانون مثل هذا ؟ اليس حقد وحسد على الاجانب

وليش يحطون مثل هذا القانون يبون يقطعون رزق الاجانب ؟

ياليت الي تدعون المثاليه وانتم بعيدين عنها كل البعد انما تحكمكم اهوائكم ومصالحكم

في نقد الدولة واصدار قانون يحسد الاجانب ويساعد القطريين المطالبين بحقوقهم

وانما تكممت افواهكم :secret: وانضرب المثل انا جاي اشتغل ارجع بلاد

ام السعف
14-02-2011, 09:51 AM
اقول من خبرتي في مجال عملي (تقني) لمده 20 سنه، القطري قلبه على البلد اكثر من الاجنبي هذه الصراحه (ولا يحد يزعل) الا فئه نادره ما تحس بالمسؤوليه. يمكن اماكن اخرى الاجنبي قلبه على البلد اكثر من القطري لا اعلم عنها‘. والله اعلم.

للأسف يا اخوي مطلعين القطري سخيف وما يعرف،،
يقول لي اخوي يا ام السعف ،، والله ان كثار شباب مظلومين ،،والسبب مافي اعداد
جيد لهم،، يبونه فني كهربة يعطونه دورة اسعافات اولية :omen2:

يقول لي كان عندي متدربين محتاجين دورات متخصصة وطلعت روحي
اطالب لهم من المدير ،، بكل بساطة عطوهم دورة مب فايدتهم كلش،،

القطري ما اعتقد مخه غير عن الأجنبي ،، القطري محتاج رعاية واهتمام
و وضعه في المكان الصحيح ،،

ان كانت هناك بيوت اهملت في عيالها وما اهتمت في تأسيسهم التأسيس
الصحيح في الدراسة ،، هذا لا يعني ان القطري مخه مسكر ،، تراه ذكي
احنا في سنة من السنين ،، ما كنا نقدر نقابل عيال اخواننا العرب في مستواهم
الدراسي ،، اليوم القطريين مجاميعهم ومعدلاتهم تتفوق عليهم والشاهد
النتائج اللي تظهر كل يوم واللي نلمسها ،،

فلحد يقول القطري ياكل يشرب وينام ،، ترى الجامعات متروسة قطريين
المعاهد متروسة قطريين ،، الوظايف قطرييين،
ولحد يعمم كلامه على القطريين ،،، لأن هناك تعميم ظالم ان القطري ما عنده لغة
ماعمده حاسوب ما عنده وما عنده ،،

اقلها القطري شهادته مب مزورة ويدرس في جامعات معترفة دوليا،،
الدور والباقي على اللي ادحبوا فيهم البلاد وراصين شهادتهم والكمبيوتر
ما يعرفون فيه الا الماسنجر والمحاثات ....> لحد يقول لي هذا كذب :(

وعطوني واحد
الله يا عمري قطر

الأصيلة

لا هذا غير صحيحة
أغلب الأجانب رواتب كبيرة
حسب الأماكن اللي يشتغلون فيها
وتلقاهم يحفون عشان عيالهم تشتغل في الجزيرة وإلا في غاز
وإلا في الشركات الكبيرة اللي توفر سكن وتأمين صحي لهم...والمشكلة شهاداتهم عادية والجامعات اللي تخرجوا منها جامعات عادية جدا
عليهم بالعافية بس ماينظلم القطري على حسابهم..
الكلام هذا بس عن العرب
اما الأجانب الأجانب فهؤلاء لهم من الملايين نصيب كبير ...
والأدلة كثيرة جدا...
لكن

سما الوطن
كلامك صحيح
لا يوجد حد قلبه على البلد كالمواطن
الاجنبي باي ازمه نمر بينا سيتركن ويمشي

المشكله ليس قلب من البلد فقط المشكله خبره واحتياجات

وهذا لا يمنع ان هناك بعض التجاوزات في هذا الموضوع وهناك القطري الكفؤ الذي لم يأخذ مكانه كما يجب أو انه افضل من الاجنبي

سما الوطن
14-02-2011, 09:58 AM
لا هذا غير صحيحة
أغلب الأجانب رواتب كبيرة
حسب الأماكن اللي يشتغلون فيها
وتلقاهم يحفون عشان عيالهم تشتغل في الجزيرة وإلا في غاز
وإلا في الشركات الكبيرة اللي توفر سكن وتأمين صحي لهم...والمشكلة شهاداتهم عادية والجامعات اللي تخرجوا منها جامعات عادية جدا
عليهم بالعافية بس ماينظلم القطري على حسابهم..
الكلام هذا بس عن العرب
اما الأجانب الأجانب فهؤلاء لهم من الملايين نصيب كبير ...
والأدلة كثيرة جدا...
لكن

اختلف معك اختي
هل المدرسات والمدرسين اعلى رواتبهم منا
هل دكتور الجامعه اعلى راتبه من زميله القطري
هل الاطباء الاجانب بمستشفى حمد اعلى
هل السكرتيره او الاداري العادي اعلى

كلا ليس كذلك
الاعلى هم المديريين ..الاستشاريين ..اصحاب الخبرات التي للا توجد بقطر ..اصحاب التخصصات العاليه
هم القله
تلك هي الحقيقه

M!$s ĀŁ!eN
اليوم قطر ..
وباجر قطر
والمستقبل قطر ..
العيون كلها قطر ..
بس الحقوق . كلها اماني ..

ام السعف
أختي تلك الفئه غالبا تمتلك من الخبره والعلم الذي لا نملكه
باذن الله هذا الوضع لن يطول
جيل بعد جيل يزيد عدنا وخبرتنا وعلمنا

سما :
اخوي مهندس يقول لي يا ام السعف ،، يابوا لبناني وراتبه ( ........)
وخبير ،، عارفة اشكانت شغلته ؟

يطرش ايميلات ....> شغل سكرتارية

مهندس آخر يقول : المستشار الكبير للمناقصات اجنبي
في الاجتماع : فرض علينا منتج معين وبملبغ معين .....> طيب هذا مستشار
يعني لازم كلامه يكون مبني على اسس علمية صح ؟

يقول : بحث لنص ساعة عن المنتج في النت ،، طلع المنتج ردي
واللي ساعدني في بحثي دخول الشركة المنافسة اللي انرفض عرضها
يؤكدون مساوئ المنتج .....> هذا هو الأجنبي اللي معين على انه مستشار:(

فلحد يقول انهم عباقرة .....> ممكن ناخذ الزين منهم لكن مب على حساب
ولد البلاد ،، احنا نقول ،، ولد البلاد بحاجة الى دعم ،،

اليوم انا في بيتي ولدي اهم من ولد الجيران ،، مع اني ادرس ولد الجيران وادرس ولدي
ساعة ولد الجيران اعطيه المنهج اللي عليه ،، لكن ولدي في البيت اضيف
له دورات و...و .... و.... علشان يتطور اكثر واكثر واكثر واكثر ،،

فمن غير المعقول : افضل ولد الجيران واخلي ولدي ،،

لأن في الأخير قطر للقطريين ،، والاجنبي في اقرب فرصة راح يرد بلاده
او يبحث له عن مكان ثاني ،، وهناك قلة قليلة يتشبص في الأرض ويحترم
العشرة ويقعد ويعيش مع اهل البلاد المر مثل ما عاش وياهم الحلو ،،

بويوسف
14-02-2011, 10:03 AM
معك حقك انا من وجهة نظري يمنع تواجد اليهال روحي نامي ياروح امج وتلحفي عدل برد هاليومين اوكي ماما :tease:

للتنويه لأخواننا العرب والمقيمين:
توجد نوعيات من اللي عايشة على خير قطر واهل قطر وبالنهاية تنكر وتجحد.. احنا نقصد هذي النوعية ولكن اللي عايشة مع اهل قطر بالحسنى والأخلاق الطيبة هذيلا نحطهم فوق راسنا .. ونقدرهم ونحترمهم.

تركتر وشو يا جماعة :eek5:

ام السعف
14-02-2011, 10:06 AM
للتنويه لأخواننا العرب والمقيمين:
توجد نوعيات من اللي عايشة على خير قطر واهل قطر وبالنهاية تنكر وتجحد.. احنا نقصد هذي النوعية ولكن اللي عايشة مع اهل قطر بالحسنى والأخلاق الطيبة هذيلا نحطهم فوق راسنا .. ونقدرهم ونحترمهم.

تركتر وشو يا جماعة :eek5:

تثقف ثقافة التركترات

OTOsan
14-02-2011, 10:07 AM
صديقي اوتو سان :
امممم،، حتى في هموم المواطن واهاته راح يكون للأجنبي عص ؟

محد قال لا يدخلون المنتدى ،، بس هناك هموم يحملها القطري،، لو كان المقيم
في بلاده يشوف القطري هناك يتمتع فيها صدقني مب ساكت عن حقه ،،

خلوا اصحاب الحقوق تتكلم عن حقوقها ،، من غير دفاع مستميد عن الأجانب ،،
محد نكر دور الأجانب ،، الموضوع يتكلم عن استفحال تهميش القطريين
على اساس ان الأجنبي افضل ..................> هذي نظرية قديمة
والمفروض تتبدل وتتغير :telephone:

مدري احسج فهمتي غلط !!

عموما ليس من طبعي منذ دخولي المنتدى التدخل في مشاكل القطريين الخاصة ابدا رغم علمي بها وامكانية ان ابدي فيها رأيا ..ولكن النزعة الحادة في افكار البعض وطرحهم تجعلني اقرأ فقط واتابع ..

اذا ليست المسألة لدي في منع التحدث عن حقوق القطريين اطلاقا ( وانا من مؤيديها على فكره) او حتى وجوب السماح للاجانب في الدخول فيها ، ولكن المسألة تكمن في التعدي على الاخرين عند طرح هذه المسائل بطريقة مباشرة او غير مباشرة ..خصوصا وان الاجانب لاناقة لهم ولاجمل في التوظيف ..فمسؤولي التوظيف (قطريون) في المرافق الخدمية الحكومية وان تدرج الاجانب في المراكز الا ان (الروس الكبيرة) قطرية!

يا ام السعف ..التنفيس والتحدث عن الهموم لايعني الاساءة باي حال من الاحوال لاحد .. كما ان البعض للاسف يعم الاجانب وكأنهم (جميعا) يملكون اضعاف مايملك !!!

ماعندج خمسمية سلف لاخر الشهر ...؟؟

meeemz
14-02-2011, 10:07 AM
السالفه مب سالفه ارزاق والمساله مب مساله فلوس .. احنا نشتكي من الظلم وعدم المساواه .. نحس انه هالبلاد مب لنا وانه اللي حاصل تهميش مقصود للقطرين و نهب لثروات الدوله مب بس الموظفين يتم ظلمهم ولا الخريجين ..حتى على مستوى الشركات الشركه الاجنبيه يعطونها اضعاف اللي يعطونه الشركات المحليه (لنفس الانتاج ) واذا اختاروا الشركه القطريه قاصصوهم مقاصص جنه متفضلين عليهم !!!

بويوسف
14-02-2011, 10:14 AM
سما :
اخوي مهندس يقول لي يا ام السعف ،، يابوا لبناني وراتبه ( ........)
وخبير ،، عارفة اشكانت شغلته ؟

يطرش ايميلات ....> شغل سكرتارية

مهندس آخر يقول : المستشار الكبير للمناقصات اجنبي
في الاجتماع : فرض علينا منتج معين وبملبغ معين .....> طيب هذا مستشار
يعني لازم كلامه يكون مبني على اسس علمية صح ؟

يقول : بحث لنص ساعة عن المنتج في النت ،، طلع المنتج ردي
واللي ساعدني في بحثي دخول الشركة المنافسة اللي انرفض عرضها
يؤكدون مساوئ المنتج .....> هذا هو الأجنبي اللي معين على انه مستشار:(

فلحد يقول انهم عباقرة .....> ممكن ناخذ الزين منهم لكن مب على حساب
ولد البلاد ،، احنا نقول ،، ولد البلاد بحاجة الى دعم ،،

اليوم انا في بيتي ولدي اهم من ولد الجيران ،، مع اني ادرس ولد الجيران وادرس ولدي
ساعة ولد الجيران اعطيه المنهج اللي عليه ،، لكن ولدي في البيت اضيف
له دورات و...و .... و.... علشان يتطور اكثر واكثر واكثر واكثر ،،

فمن غير المعقول : افضل ولد الجيران واخلي ولدي ،،

لأن في الأخير قطر للقطريين ،، والاجنبي في اقرب فرصة راح يرد بلاده
او يبحث له عن مكان ثاني ،، وهناك قلة قليلة يتشبص في الأرض ويحترم
العشرة ويقعد ويعيش مع اهل البلاد المر مثل ما عاش وياهم الحلو ،،

تبين زيادة بعد ؟

احد المدراء الاجانب دفع لأحد الشركات مبالغ تصل للملايين وما ادري كم لهف منها واخذ اجازة .. وطرش الاستقالة بالايميل يوم انكشف..

مجموعة خبراء استراليين رواتبهم تقترب من المائة الف يتعلمون ويتدربون عند الموظفين القطريين والاخوة العرب (جبتك ياعبدالمعين تعيني لقيتك ياعبدالمعين عايز تتعان)..

قانون يمشي على اهل البلد ولايطبق على الاجانب (خايفين على شعورهم).. (قانون الموارد البشرية).

الغاء التأمين الصحي والتذاكر عن القطريين في الهيئات واستمرارها للأجانب .. عجبي.

تروح تقدم الموارد البشرية تلقى لك لبنانية تقول لك ماعندنا شاغر ..

تروح تقدم على شغل في احد الاماكن وتعمل انترفيو مع مهندس مصري يكتب فيك ريكومنديشن انك غير صالح للعمل وعندما تسأل اكثر يقال لك انه لم يقبل اي مهندس قطري يتقدم في جهته.

تتصل على احد الجهات الجديدة ويسدونها بويهك بقولهم مافي شاغر اسفين.. ثم تتفاجأ بتعيين المئات من الاجانب !

أحد الجهات تجد فيها المدير هندي ومشغل زوجته سكرتيره بالادارة اللي جنبهم ومرت عمه في الادارة الثالثة وهكذا .. واحنا فالحين نحاسة في بعض..

تبغي تشتغل في احد المؤسسات وتتفاجأ من مدير ادارة يقول لك حرفيا لو كنت هندي كان الوضع اسهل (قيلت لي).

وكل هالمواقف تعرضت لها..

ام السعف
14-02-2011, 10:16 AM
مدري احسج فهمتي غلط !!

عموما ليس من طبعي منذ دخولي المنتدى التدخل في مشاكل القطريين الخاصة ابدا رغم علمي بها وامكانية ان ابدي فيها رأيا ..ولكن النزعة الحادة في افكار البعض وطرحهم تجعلني اقرأ فقط واتابع ..

اذا ليست المسألة لدي في منع التحدث عن حقوق القطريين اطلاقا ( وانا من مؤيديها على فكره) او حتى وجوب السماح للاجانب في الدخول فيها ، ولكن المسألة تكمن في التعدي على الاخرين عند طرح هذه المسائل بطريقة مباشرة او غير مباشرة ..خصوصا وان الاجانب لاناقة لهم ولاجمل في التوظيف ..فمسؤولي التوظيف (قطريون) في المرافق الخدمية الحكومية وان تدرج الاجانب في المراكز الا ان (الروس الكبيرة) قطرية!

يا ام السعف ..التنفيس والتحدث عن الهموم لايعني الاساءة باي حال من الاحوال لاحد .. كما ان البعض للاسف يعم الاجانب وكأنهم (جميعا) يملكون اضعاف مايملك !!!

ماعندج خمسمية سلف لاخر الشهر ...؟؟

صديقي العتيج اوتو سان:

من قال ان لهم ناقة ولا بعير ؟
هم من يشوفون كلمة اجنبي كأن حد وجه لهم الكلام ،، طبعا الكلام هنا
من قلب القطري الى المسؤول اللي يعين الأجنبي ،،

لكن يظنون ان كلمة اجنبي تعني الكل ،، المريش والمنتف،، الغني والفقير
اللي عايش في قطر من نعومة اظافره واللي توه ياي يغسل عيونه في قطر ،،

اليوم كلنا قطر ،، وكلنا مع حقوق القطري ،،
وكلنا نقول لا للرياضة ونعم لحقوق القطري....> اشدخل :eek5:

اعتقد من اهنيه المفروض يكون القطري قلبه على بلاده،، فلما القطري
يتكلم عن الرواتب الخيالية للأجنبي ...> اعتقد المفروض القطري يؤهل
حتى يتمكن من الحصول على هالرواتب ،، مب القطري محشور
في قانون الموارد البشرية والترقيات ،، والأجنبي يشلها شل لمجرد انه اجنبي !!

تعال عند الجزيرة ....> هذي ملك البدلا صح ؟

قول لي : متى الجزيرة سوت حملة للبحث عن الموهوبين اعلاميا في المدارس الثانوية
في قطر ؟:telephone:

متى الجزيرة قالت في اعلان لها : نحن بحاجة الى قطريين ؟

مافي كل شي مستورد والشيكات توقع على ارقام كبيرة اشوي يايب الفريج
ومعينهم في الجزيرة ....> للعلم هناك اجانب عايشين في قطر يرفضون
تعيينهم :anger1: ويموتون في المستورد ،،

وايد مقييمن من اخواننا العرب عيالهم تخصصات ومساكين يعانون من البطالة
ليش ؟

لأنهم ما يبون منتج قطري ،، يبونه لو باعداديته لكنه مستورد ،،

بنك من البنوك من غير ذكر اسماء، شحنة الموظفين من بلاد عربية
ما يعرفون يتعاملون مع الآي تي ،، الموظفين قاموا يعلمونهم ....> اما حق شحنة :(

خلني ساكتة توني متريقة وما ابي اغث نفسي وافقد طعم الريوق :(

ايه عندي ...> وين التسليم :shy:

qqaattaarr
14-02-2011, 10:17 AM
الاجانب هم اللي مرتاحين
الحمدلله على كل شي

بويوسف
14-02-2011, 10:18 AM
تثقف ثقافة التركترات

تسلمين يا ام السعف يا ام الثقافة .. زين والله الواحد يطلع بفايدة ويتعلم له كم من كلمة جديدة :telephone:

هام السحاب
14-02-2011, 10:20 AM

عاد سالفه الجهل هاذي خليتها لج
و اذا انه جاهل و مادرست فـ انتي جاهله اخلاقياً و ماتعرفين تتكلمين
لي حشمتي نفسج و رديتي عدل حشمناج و لا ترى هام السحاب بيكون اول من يصفعج
ملينا من الطيبة فالتعامل مع اشكالج

ام السعف
14-02-2011, 10:20 AM
تبين زيادة بعد ؟

احد المدراء الاجانب دفع لأحد الشركات مبالغ تصل للملايين وما ادري كم لهف منها واخذ اجازة .. وطرش الاستقالة بالايميل يوم انكشف..

مجموعة خبراء استراليين رواتبهم تقترب من المائة الف يتعلمون ويتدربون عند الموظفين القطريين والاخوة العرب (جبتك ياعبدالمعين تعيني لقيتك ياعبدالمعين عايز تتعان)..

قانون يمشي على اهل البلد ولايطبق على الاجانب (خايفين على شعورهم).. (قانون الموارد البشرية).

الغاء التأمين الصحي والتذاكر عن القطريين في الهيئات واستمرارها للأجانب .. عجبي.

تروح تقدم الموارد البشرية تلقى لك لبنانية تقول لك ماعندنا شاغر ..

تروح تقدم على شغل في احد الاماكن وتعمل انترفيو مع مهندس مصري يكتب فيك ريكومنديشن انك غير صالح للعمل وعندما تسأل اكثر يقال لك انه لم يقبل اي مهندس قطري يتقدم في جهته.

تتصل على احد الجهات الجديدة ويسدونها بويهك بقولهم مافي شاغر اسفين.. ثم تتفاجأ بتعيين المئات من الاجانب !

أحد الجهات تجد فيها المدير هندي ومشغل زوجته سكرتيره بالادارة اللي جنبهم ومرت عمه في الادارة الثالثة وهكذا .. واحنا فالحين نحاسة في بعض..

تبغي تشتغل في احد المؤسسات وتتفاجأ من مدير ادارة يقول لك حرفيا لو كنت هندي كان الوضع اسهل (قيلت لي).

وكل هالمواقف تعرضت لها..

بو يوسف
زمن اللي كان المدير يقول للمايكروسوفت ميفروكسفت راح ذاك الزمن ،،
اللوم اليوم ،، العالم تطوروا واحنا للحين عقدة الأجنبي مترسخة في العقول
لمجرد انه كلمة اجنبي مسيطرة على عقولهم !!

سمعت سوالف وااايدة ،، وشفت وعلى يدي ،، مهندس تقديره مقبول من جامعة قطر
انرفض لين الله فتح له وتعين في حدى المؤسسات ،، خلال سنتين اثبت جدارته
يقول : نقابل ناس على اساس انهم خبرة وعندهم درزن شهادات وعليهم توصيات
وهم من جنسيات هندية و باكستانية ( مع اول سؤالين ما يعرفون شي ) !!!!

والخافي اعظم

فنرجع نقول
هذي قطر والقطري اولى ،، هذي حقوق عيالنا وعيال عيالنا ،، مستحيل نتهاون فيها
اللي بيزعل يزعل ،، لكن مستحيل نتهاون في حقوق عيالنا ،،

ام السعف
14-02-2011, 10:23 AM
تسلمين يا ام السعف يا ام الثقافة .. زين والله الواحد يطلع بفايدة ويتعلم له كم من كلمة جديدة :telephone:

تركتر،،،وكاريكاتير،، وكركديه ،، تحمل اتخربط بينهم ،، والعفو :shy:

ضي البدر
14-02-2011, 10:32 AM
يووووووووة يابو طلال فتحت ملفاااات قديمة ومتجددة بنفس الوقت اتصير قدامي يومياً..

وووووويه توك ماشفت فواتير الفلانتين داي اشي ورد واشي جاتوووة واشي سوليديرز واشي قلة أدب ماتنذكر وهاتو وهاتو احنا سوينا وسوينا ونستحق الأحتفاااااال.. وتدرووون بعد عندنا في دوامنا يحتفلون بعيد ميلاد الموظفين كاااااافة وكل يوم كيكة طالعة وكيكة نازلة واذا صادف عيد ميلاد واحد من هالحنازير حدث ولا حرج وقت البلعة تطلع الميزانية كيكاااات وغدا وهدايا ويكملووون السهرة بعد الساعة 7 في اي فندق يختارووونه ويعزمووون بعد ربعهم من خارج الشركة وأشياء وايد انتو غافلين عنها ..:weeping:

لكن اذا صادف حفلة أو مناسبة فيها ريحة اقطري وقطرية قالو جمعوووهم كلهم في يوووم وجيبولهم فطاير ولا من سب واي!! وطبعاً احنا عيال نعمه وعينا شبعانه مو مطاااافقين وحلوووجنا دوم مبطلة نقووول لا مانبي هالمهزلة ويحنووون ليش عشان يكلووون ويستانسووون ببلاش وانه يعني مع القطري..!!

والله هذا غيض من فيض وماخفي كان أعظم..:secret:

هه في خنزير وراي قاعد يوزع كوافي قلوووب عشان تدرووون!! ولا متعني وجايبة بنفسه وبو رخيص بعد والفاتورة رايح بالمصعد حق قسم الفايننس!!

khaldoon
14-02-2011, 10:38 AM
والله يا اخوان الموضوع هذا يدور في حلقة مغلقه او دائره مغلقه دائما لعدة اسباب وهي العيب من الطرفين و ليس من طرف واحد

يعني المقيم ...اي مقيم لو توفر له وظيفه براتب كبير فأكيد ما راح يرفض خاصة لو انه من حملة الشهادات الاعداديه و اللي ما تأكل خبز هالايام سواء في بلده او في الخليج و لو قدر يجيب اهله و ربعه و عشيرته فأكيد ما راح يتأخر و للاسف المقيم اللي يحفظ الجميل لو قدر يهمش المواطنين و ما يعينهم او يعينهم في وظائف غير مهمه و ثانويه وما يخلي لهم ثقل في العمل فأكيد ما راح يتردد

بس ليش توفرت له كل هذه القدرات و كل هذه الامكانيات و صار يقدر يتوظف وهو غير كفؤ و يوظف من هو غير كفؤ و يهمش اهل البلد ....الخطأ من الجهتين ...من هذا النوع من المقيمين اللي ما يحفظ النعمه و لا الجميل ومن من مكنه من عمل كل هذه الاشياء لغاية في نفسه

ليش الاقي مراسل ما صار له كم سنه بالبلد يصير مدير التوظيف في احدى اكبر مؤسسات الدوله ومعه شهادة اعداديه و رفض تعيين زوجته التي هي مثله في المستوى على الدرجة العاشره مثلا بينما لا يحصل على هذه الدرجة الكثير من المواطنين و المقيمين المتعلمين

و سلامتكم

meeemz
14-02-2011, 10:38 AM
يووووووووة يابو طلال فتحت ملفاااات قديمة ومتجددة بنفس الوقت اتصير قدامي يومياً..

وووووويه توك ماشفت فواتير الفلانتين داي اشي ورد واشي جاتوووة واشي سوليديرز واشي قلة أدب ماتنذكر وهاتو وهاتو احنا سوينا وسوينا ونستحق الأحتفاااااال.. وتدرووون بعد عندنا في دوامنا يحتفلون بعيد ميلاد الموظفين كاااااافة وكل يوم كيكة طالعة وكيكة نازلة واذا صادف عيد ميلاد واحد من هالحنازير حدث ولا حرج وقت البلعة تطلع الميزانية كيكاااات وغدا وهدايا ويكملووون السهرة بعد الساعة 7 في اي فندق يختارووونه ويعزمووون بعد ربعهم من خارج الشركة وأشياء وايد انتو غافلين عنها ..:weeping:

لكن اذا صادف حفلة أو مناسبة فيها ريحة اقطري وقطرية قالو جمعوووهم كلهم في يوووم وجيبولهم فطاير ولا من سب واي!! وطبعاً احنا عيال نعمه وعينا شبعانه مو مطاااافقين وحلوووجنا دوم مبطلة نقووول لا مانبي هالمهزلة ويحنووون ليش عشان يكلووون ويستانسووون ببلاش وانه يعني مع القطري..!!

والله هذا غيض من فيض وماخفي كان أعظم..:secret:

هه في خنزير وراي قاعد يوزع كوافي قلوووب عشان تدرووون!! ولا متعني وجايبة بنفسه وبو رخيص بعد والفاتورة رايح بالمصعد حق قسم الفايننس!!

بال ماخلوا شي ماسووه.. انواع الاحتفالات .. يمكن عشان جي ما يوظفونكم ما يبون حد يشهد على البطره

حيهور
14-02-2011, 10:42 AM
عليكم بالصبر ياشباب قطر

للحين نحن احسن من غيرنا

مهما كان الاجانب ضيوفنا ولازم نكرمهم

ومهما صار لازم نحاول نطور من نفسنا

موضي قطر
14-02-2011, 10:48 AM
بو يوسف
زمن اللي كان المدير يقول للمايكروسوفت ميفروكسفت راح ذاك الزمن ،،
اللوم اليوم ،، العالم تطوروا واحنا للحين عقدة الأجنبي مترسخة في العقول
لمجرد انه اجنبي مسيطرة على عقولهم !!

سمعت وسالف وااايدة ،، وشفت وعلى يديد ،، مهندس تقديره مقبول من جامعة قطر
انرفض لين الله فتح له وتعين في حدى المؤسسات ،، خلال سنتين اثبت جدارته
يقول : نقابل ناس على اساس انهم خبرة وعندهم درز شهادات وعليهم توصيات
من جنسيات هندية و باكستانية ( مع اول سؤالين ما يعرفون شي ) !!!!

والخافي اعظم

فنرجع نقول
هذي قطر والقطري اولى ،، هذي حقوق عيالنا وعيال عيالنا ،، مستحيل نتهاون فيها
اللي بيزعل يزعل ،، لكن مستحيل نتهاون في حقوق عيالنا ،،

الحقوق تبي لها حلوق :victory:

أم السعف اوخيتج محتاجه سلــف :shy:

مستوى الدعم
14-02-2011, 10:48 AM
الإخوة هنا ناقشوا في أحد المحاور..

أن هناك من الأجانب من لديهم شهادات وخبرات لا تتوافر للقطري..

الذي لديه ثانوية أو شهادة جامعية بالانتساب..

هناك موضة جديدة..

وهي إذا كنت قطرياً مؤهلاً جيداً..

فسوف يكون الرد.. عليك.. أنك

Over-qualified or Too senior for the position

أي أن تأهيلك أعلى بكثير من الوظيفة الشاغرة..

ام السعف
14-02-2011, 10:49 AM
الحقوق تبي لها حلوق :victory:

أم السعف اوخيتج محتاجه سلــف :shy:

عندي ...> حددي مكان التسليم :shy:

bshayer
14-02-2011, 10:50 AM
عاد سالفه الجهل هاذي خليتها لج
و اذا انه جاهل و مادرست فـ انتي جاهله اخلاقياً و ماتعرفين تتكلمين
لي حشمتي نفسج و رديتي عدل حشمناج و لا ترى هام السحاب بيكون اول من يصفعج
ملينا من الطيبة فالتعامل مع اشكالج

انا خفت بصرااحه

مستواك الثقافي يحتاج ترميم

ضي البدر
14-02-2011, 10:59 AM
عليكم بالصبر ياشباب قطر

للحين نحن احسن من غيرنا

مهما كان الاجانب ضيوفنا ولازم نكرمهم

ومهما صار لازم نحاول نطور من نفسنا

ايه صح انطور من نفسنا.. ونبي الدعم النفسي والمعنوي الي يساعدنا عالتطور ليش لا..

مو حراام ولا عيب ولا يرهق من اي ميزانية تذكر..:omen2:

حتى حملة شهادات الثانويه والي لهم سنوااات طويله في خدمة هالوطن المعطاء ليش ماينعطووون فرصة لتحسين من معيشة وثقافة وشخصية المواطن مو بس عشان يزيد الراتب

عشان تكوين اللبنة الأساسية وتقوية الفكر الإيجابي للأباء والأمهات لتسهيل تربية أبناء البلد وتطوير الجيل القادم القوي المدعم بكافة متطلبات السوق العام له وللديرته..

ليش مايحطوووني (( هيد اوف كاتيريزيشن)):shy:!!
والله لاعيش القطري أحلى عيشة وهو يتكلم 7 لغاااااات اذا انا الهيد!!:nice:

N7eEeS
14-02-2011, 11:00 AM
تركتر،،،وكاريكاتير،، وكركديه ،، تحمل اتخربط بينهم ،، والعفو :shy:

وزيدي عليهم دنبر :)